آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2020 , الأربعاء 03:23 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحصانة التحالفية

03 - أغسطس - 2020 , الإثنين 01:33 مسائا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ الحصانة التحالفية

عبدالكريم السعدي
مايسمى باتفاق الرياض جاء لخدمة اطراف معينة ومعروفة ولم يمنح الجنوبيون شيئا فهو لم يتناول القضية الجنوبية لا من قربب ولا من بعيد وأي محاولات لاقحام الجنوب وقضيته في صراع تقاسمات السلطة ووظائفها لن تخدم العملية السياسية وستضع المزيد من العقبات في طريق حل المعضلة اليمنية..

إن كانت هناك من حسنة تُذكر لهذا الفعل فهي خاصة بمكون الانتقالي فقد منحته الشرعية كمكون يمني ومنحته الحصانة (التحالفية) في مواجهة محاسبته على الجرائم التي ارتكبها ضد الجنوبيين في المناطق المحررة منذ أن تم تصنيعه وتسليمه تلك المناطق من قبل الراعي الإقليمي المتكفل به ..
كما أن هذا الفعل قد سلب الشرعية جزء آخر جديد من شرعيتها وجعلها تظهر كمكون وليس كسلطة وطنية ترعى كافة المكونات وتنظم عملها في إطار العملية السياسية اليمنية ..

نكرر دعوتنا للقوى الجنوبية في مختلف المكونات الحراكية بالمزيد من التقارب والمزيد من تنظيم الصفوف وتفعيل حركة الرفض الشعبية في مواجهة المشاريع التي تحاول الالتفاف على الحق الجنوبي والمتاجرة بالدماء الجنوبية الطاهرة ..

ما يحدث في عدن يؤكد ما نذهب إليه ونحذر منه في أطروحاتنا والذي مفاده أن عدن والمناطق المحررة لا تخضع لطرف محلي واحد بل تخضع لمجموعة من المليشيات المتعددة الولاءات والتي تحركها الأطراف الإقليمية ... الاشتباكات العنيفة التي تتناوبها مناطق محافظة عدن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com