آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2018 , الإثنين 05:55 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

"النقد الدولي": تقلبات الأسواق [غير مقلقة]

الملعب: قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، الأحد إن التقلبات الحادة في أسواق المال العالمية في الأيام القليلة الماضية غير مقلقة لأن النمو الاقتصادي العالمي، قوي لكن توجد حاجة إلى إصلاحات لتفادي أي أزمات في المستقبل. وأضافت لاغارد في كلمة ألقاتها في مؤتمر بدبي، عن أنشطة الأعمال »

وزارة النفط العراقية تعلن بيعها [108 ملايين برميل نفط] في يناير

(أ ف ب)
الملعب: قالت وزارة النفط العراقية في بيان، إن العراق باع أكثر من 108 ملايين برميل من النفط الخام من الحقول في وسط وجنوب البلاد في شهر يناير (كانون الثاني)، محققاً إيرادات بلغت 6.85 مليار دولار تقريباً بواقع 63.29 دولار للبرميل. وأضاف البيان، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" أن صادرات النفط الخام من »

لبنان يوقع عقوداً مع شركات دولية [لبدء التنقيب في مياهه الإقليمية]

الرئيس اللبناني خلال حفل توقيع الاتفاقيات (دالاتي ونهرا)
الملعب: وقع لبنان للمرة الأولى عقوداً مع ثلاث شركات دولية هي "توتال" الفرنسية و"إيني" الايطالية و"نوفاتيك" الروسية للتنقيب عن النفط والغاز في رقعتين في مياهه الإقليمية. وفي حفل في مدينة بيروت شارك فيه سياسيون ومسؤولون من الشركات الثلاث، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة: "حققنا حلماً كبيراً »

هبوط حاد لمؤشر الأسهم الرئيسي [في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية]

الملعب: هوى مؤشر داو جونز الصناعي في البورصة الأمريكية 1175 نقطة، وذلك في أسوأ تراجع منذ عام 2008. وأغلق المؤشر الرئيسي في البورصة الأمريكية متراجعا 4.6 في المئة عند 24345.75 نقطة. وسعى البيت الأبيض لطمأنة الأسواق، قائلاً، وفق ما نقلته BBC إنه يركز على "الأساسيات الاقتصادية طويلة الأمد، والتي »

غرامة ضخمة على [أكبر شركة في العالم] لتصنيع شرائح المحمول

الاتحاد الأوروبي يغرم كوالكوم 1.2 مليار دولار بسبب الاحتكار
الملعب: فرضت لجنة حماية المنافسة بالاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 1.2 مليار دولار على أكبر شركة لتصنيع شرائح الهواتف المحمولة في العالم بعدما دفعت مبالغ مالية لشركة آبل كي تستخدم الشرائح التي تُصنعها بشكل حصري. وقالت اللجنة إن شركة كوالكوم "منعت منافسيها من المنافسة في السوق". وقالت كوالكوم إنها »

صفقة شركة طيران الإمارات [تنقذ] طائرات إيرباص العملاقة

تحتوي الطائرة على طابقين من المقاعد، ومصممة على أساس أن تتضمن وسائل راحة، مثل صالات للاستراحة وصالونات للتجميل ومتاجر معفية من الجمارك
الملعب: أعلنت شركة طيران الإمارات عن تقديم طلب لشراء 36 من طائرات إيرباص العملاقة "إيه 380". وتأتي الصفقة التي تصل قيمتها الشرائية إلى 16 مليار دولار بعد أن أعلنت إيرباص أنها ستوقف إنتاج هذا الطراز من الطائرات إذا لم تستطع إبرام صفقة شراء مع الشركة الإماراتية. و تعد طيران الإمارات الشركة »

شركة أبل تدفع ضرائب قيمتها [38 مليار دولار] عن أموالها خارج الولايات المتحدة الأمريكية

أموال أبل بالخارج بلغت 250 مليار دولار أمريكي
الملعب: من المنتظر أن تدفع شركة أبل، عملاق صناعة الإلكترونيات الأمريكي، ضرائب بقيمة 38 مليار دولار عن أموالها النقدية بالخارج التي تبلغ 250 مليار دولار، وذلك بعد تغييرات في قواعد الضرائب الأمريكية. وتخطط الشركة لبناء مجمع جديد في الولايات المتحدة، وتوفير 20 ألف فرصة عمل جديدة. و قالت أبل إن »

شركة "فورد" تعزز استثماراتها في [إنتاج السيارات الكهربائية] بحلول 2022

شركة فورد تعرض شاحنة النقل رانجر 2019.
الملعب: قالت شركة فورد إنها ستعزز استثماراتها في إنتاج السيارات الكهربائية بمبلغ 11 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة. و المبلغ الذي أعلنته فورد هو أكبر من التزام مسبق بمضاعفة حجم الاستثمار في إنتاج السيارات الكهربائية. وقال رئيس الشركة، بيل فورد، وفق ما ذكرت BBC، إن فورد تنوي إنتاج »

مصرف قطر المركزي يوجه البنوك بالتعامل المباشر [مع البنوك السودانية]

الملعب: أعلن بنك السودان المركزي، أن مصرف قطر المركزي، وجه جميع المصارف العاملة بالدوحة بالبدء الفوري ومباشرة التعاملات المالية والمصرفية مع البنوك السودانية. وأكد مسؤول الإعلام ببنك السودان المركزي، عبد الرحمن محمد، في اتصال مع وكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، أن محافظ بنك قطر المركزي، وجه جميع »

أوبك مبتهجة بارتفاع أسعار النفط في 2018 لكنها [قلقة من الخام الصخري]

الملعب: قد يكون صعود أسعار النفط هذا العام إلى أعلى مستوياتها منذ مايو أيار 2015 مبعث ابتهاج لمنظمة أوبك، لكن بعض أعضائها يخشون أن تدفع المكاسب شركات النفط الصخري لزيادة إنتاجها وإغراق السوق. وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت متجاوزا 68 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بدعم من تخفيضات في إنتاج النفط »

السعودية تحوّل اسم أرامكو النفطية إلى [شركة مساهمة]

تحويل أرامكو إلى شركة مساهمة يدخل في إطار الاصلاحات الاقتصادية التي تتبناها السلطات السعودية
الملعب: أعلنت السعودية تغيير صفة شركة أرامكو العملاقة للصناعة النفطية لتصبح شركة مساهمة مشتركة في بداية السنة الحالية. وتأتي هذه الخطوة قبيل طرح 5% من أسهم الشركة للاكتتاب العام في النصف الثاني من السنة الجارية، حسب الخطة الحكومية. و هذه الخطوة مطلوبة حتى تستطيع الشركات المحلية في السعودية »

إجراءات سعودية تطيح بأكثر من [94 ألف أجنبي من سوق العمل]

الملعب: أطاحت الإجراءات الحكومية السعودية بأكثر من 94 ألف أجنبي من وظائف خلال الربع الثالث من العام الماضي 2017. وبحسب مسح "الأناضول" لبيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في البلاد مساء الإثنين، بلغ عدد العمالة الأجنبية في القطاعين الحكومي والخاص، نحو 10.69 ملايين فرد في الربع الثالث من »

رسميا.. السعودية تعلن عن تفاصيل [أسعار جديدة] للطاقة في البلاد

الملعب: أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" تفاصيل أسعار جديدة للطاقة، بحسب ببيان وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، حول خطة برنامج التوازن المالى لتصحيح أسعار منتجات الطاقة "المشتقات النفطية المحلية" التي تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان »

السعودية: أبل وأمازون تتفاوضان على [الاستثمار في المملكة]

الملعب: قال مصدران لرويترز إن شركتي أبل وأمازون تجريان مباحثات ترخيص مع الرياض بشأن الاستثمار في السعودية في إطار سعي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لخلق مكانة في قطاع التكنولوجيا للمملكة ذات الطابع المحافظ. -مصدر ثالث أن أبل تجري محادثات مع الهيئة العامة للاستثمار السعودية. وتبيع الشركتان »

ما هو تأثير قرار رفع الدعم عن الطاقة في السعودية [على المقيمين]؟

الملعب: أقرت الحكومة السعودية سلسلة من القرارات الاقتصادية لسد عجز الميزانية، ومن ضمنها رفع الدعم عن الطاقة لترتفع أسعارها بنسبة 80 بالمائة، وفرض ضرائب جديدة، منها الضريبة المضافة. واستهدفت الحكومة السعودية أيضا في قراراتها المقيمين، وفرضت عليهم دفع رسوم عن مرافقيهم، بواقع 100 ريال في المرحلة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com