آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2019 , الإثنين 01:21 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس الوزراء معين عبدالملك يؤكد على ضرورة قيام البنك المركزي [مضاعفة جهوده للحفاظ على اسعار العملة الوطنية]

الملعب: أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة استمرار البنك المركزي اليمني ومضاعفة جهودة للحفاظ على الاستقرار النقدي وثبات اسعار صرف العملة الوطنية، بما يخفف الاعباء المعيشية على جميع المواطنين اليمنيين دون استثناء. ووجه رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، محافظ البنك المركزي اليمني »

العاصمة المؤقتة عدن: [انهيار] أسواق وإغلاق شركات

الملعب: تراجعت الحركة التجارية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، وانخفضت عمليات البيع والشراء في الأسواق، بنسب متفاوتة من 70% إلى 55%، بحسب نتائج استطلاع رأي أجراه “المشاهد”، في الأسواق التجارية بمديريات مدينة عدن الثماني. ويعود سبب تراجع الحركة التجارية في المدينة، إلى المواجهات »

بيان للجنة الاقتصادية: اتهام حكومي للانقلابيين بالتسبب [في أزمة الوقود]

الملعب: اتهمت الحكومة اليمنية أمس الجماعة الحوثية المدعومة من إيران بالتسبب في أزمة الوقود في مناطق سيطرة الجماعة والمتاجرة بها إنسانيا في أروقة المنظمات الدولية، بعد أن رفضت الجماعة الخضوع للتدابير الحكومية لتحصيل رسوم الجمارك والضرائب على المشتقات النفطية الواردة إلى ميناء الحديدة. وقالت اللجنة »

نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن يطلع من المحافظ بن عديو [على الأوضاع في شبوة]

الملعب: اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، خلال لقائه، اليوم، محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو، على الأوضاع في المحافظة والجهود المبذولة لتجاوز ما شهدته المحافظة من أحداث مؤسفة وجهود البناء والتنمية وبسط الأمن والاستقرار. وأشاد نائب الرئيس بفاعلية السلطة المحلية وأجهزة الدولة »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يناقش مع محافظ شبوة ما تم انجازه لمعالجة [تداعيات الأحداث الأخيرة]

الملعب: ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، ما أنجزته قيادة السلطة المحلية من خطوات وإجراءات لمعالجة آثار وتداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، والنجاحات التي تحققت في هذا الجانب. واستعرض اللقاء، مستوى تنفيذ التوجيهات لتطبيع الأوضاع في محافظة »

المسألة في جنوب اليمن: أبعد من [انقلاب ثانٍ] على هادي

الملعب: ‏يواجه التحالف السعودي الإماراتي في اليمن أكثر الامتحانات قسوة. في 29 آب/ أغسطس الماضي، شن الطيران الحربي الإماراتي سلسلة من الغارات لإيقاف تقدم الوحدات العسكرية التابعة للرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، المقيم حالياً في الرياض، عندما كانت هذه القوات على وشك أن تسترد »

ترحيب أممي بعرض الحوثيين وقف الهجمات على السعودية [في إطار مبادرة سلام]

الملعب: رحبت الأمم المتحدة بعرض الحوثيين اليمنيين وقف الهجمات على الأراضي السعودية في إطار مبادرة سلام. و اعتبر بيان صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن أن المقترح ينقل "رسالة قوية عن رغبة في إنهاء الحرب". ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ استهدف منشآت نفطية سعودية الأسبوع الماضي. وأعلن »

الرئيس هادي يلتقي محافظ شبوة ويتابع مستوى تنفيذ التوجيهات بدمج أفراد ما تسمى النخبة الشبوانية [في الجهازين الأمني والعسكري]

الملعب: التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الذي أطلعه على الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية لاحتواء تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة. وتطرق محافظ شبوة، إلى مستوى تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية في دمج أفراد ما تسمى »

قائد الحرس الثوري: إيران [مستعدة لتدمير أي دولة] تشن هجمات على أراضيها

قال الميجور جنرال حسين سلامي إن إيران "مستعدة لأي سيناريو"
الملعب: حذر مسؤول عسكري إيراني كبير من أن إيران "مستعدة لتدمير أي دولة تشن هجمات على أراضيها". وأصدر الجنرال حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني تحذيرا إلى الولايات المتحدة وحلفائها، يوم السبت، أن يكونوا "حذرين وألا يرتكبوا أخطاء". جاءت تلك التصريحات بعد أن أعلنت الولايات المتحدة خططا لإرسال »

الرئيس هادي في لقائه محافظ البنك المركزي يشدد على [اتخاذ الإجراءات للحد من تراجع سعر العملة الوطنية]

الملعب: شدد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تراجع أسعار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ومنع المضاربات والعمليات غير المشروعة من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي الهادفة للإضرار بالوطن عبر الاكتساب غير المشروع. جاء ذلك خلال لقائه مع محافظ »

رويترز: الحوثيون يعرضون على السعودية [وقف الطرفين للهجمات]

مهدي المشاط
الملعب: قال مسؤول في حركة الحوثي اليمنية يوم الجمعة إن الحركة المتحالفة مع إيران ستتوقف عن شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على السعودية إذا حذا تحالف يستهدف اليمن حذوها وذلك بعد نحو أسبوع من إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجمات على منشأتي نفط في السعودية. وأصر الحوثيون على أنهم نفذوا الهجمات التي وقعت »

الولايات المتحدة توافق على إرسال قوات [إلى السعودية]

الملعب: أعلنت الولايات المتحدة خططا لإرسال قوات إلى السعودية في أعقاب الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية سعودية مهمة الأسبوع الماضي. وقال مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، لصحفيين إن هذه القوات سوف تكون ذات "طبيعة دفاعية". لكن عدد هذه القوات لم يتحدد بعد. وأعلن الحوثيون الموالون لإيران مسؤوليتهم عن »

السعودية تعرض الخسائر على وسائل الإعلام و[إيران تتوعد بالرد إذا هوجمت]

الملعب: نظمت السعودية جولة لوسائل الإعلام يوم الجمعة لتفقد منشأتي نفط تعرضتا لهجمات ألقت واشنطن والرياض باللوم فيها على إيران، حيث ظهرت أنابيب منصهرة ومعدات محترقة، في الوقت الذي تعهدت فيه طهران برد واسع النطاق إذا تسبب التوتر الناجم عن الهجمات في أعمال قتالية. وتعتبر المملكة هجمات 14 سبتمبر »

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة: مساعدات الغذاء وصلت لعدد قياسي باليمن [بلغ 12.4 مليون نسمة]

مساعدات غذائية معدة للتوزيع من برنامج الغذاء العالمي في صنعاء يوم 21 أغسطس آب 2019. تصوير: محمد السياغي - رويترز
الملعب: قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة إن 12.4 مليون شخص في اليمن حصلوا على مساعدات غذائية خلال شهر أغسطس آب، وهو رقم قياسي لأنه يمثل المرة الأولى التي تصل فيها المساعدات للفئة المستهدفة بالكامل. لكن البرنامج قال في الوقت ذاته إنه لا يزال يحتاج إلى 600 مليون دولار من »

المالكي: التحالف [دمّر 4 مواقع لتفخيخ زوارق مسيرة] في الحديدة

الملعب: أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية عن تنفيذ "عملية نوعية" ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين شمال محافظة الحديدة في اليمن. وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن العملية أسفرت عن تدمير 4 مواقع كانت "تستخدم لتجميع وتفخيخ زوارق مسيّرة"، بالإضافة إلى تنفيذ "أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com