آخر تحديث للموقع : 17 - فبراير - 2019 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

روسيا تزود السعودية بـ[بندقية خارقة] ظهرت أثناء تنفيذ المهمات القتالية على الحدود مع اليمن

الملعب: بدأت روسيا تنفيذ عقد لتوريد البنادق الهجومية "إيه كيه - 103" إلى السعودية، التي تخطط لتصنيع تلك البنادق محليا. وذكر ذلك المدير العام لشركة "روسوبورون إكسبورت" ألكسندر ميخييف، اليوم الأحد 17 فبراير/شباط، على هامش معرض الأسلحة "آيديكس 2019" في أبو ظبي. تستخدم "إيه كيه — 103" طلقات عيار (7.62 »

الرئيس روحاني: إيران مستعدة لتحسين العلاقات [مع كل دول الخليج]

الملعب: قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد إن بلاده مستعدة للعمل مع جيرانها لإحلال السلام بالشرق الأوسط في مواجهة العدوان الأمريكي والإسرائيلي، في أحدث محاولاته لإضعاف العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة. ومنذ سنوات تخوض إيران والسعودية حروبا بالوكالة وتدعمان أطرافا متصارعة في سوريا »

الأمم المتحدة تعقد [فعالية رفيعة المستوى في جنيف] لإعلان التعهدات لمساعدة اليمن

الصراع المستمر في اليمن يدفع الملايين من الناس إلى حافة المجاعة. 15 نوفمبر 2018.WFP/Marco Frattini
الملعب: أعلنت الأمم المتحدة عقد فعالية رفيعة المستوى لإعلان التعهدات بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، في 26 شباط/ فبراير، في جنيف، تشارك في استضافته حكومتا سويسرا والسويد. وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن الدعوة موجهة لجميع الدول الأعضاء في المنظمة »

هل انعقاد جمعية المجلس الانتقالي في المكلا.. [صفقة لالتئام نواب هادي] بعدن؟!

السلطات الأمنية في المكلا حذرت قوات المجلس الانتقالي من تجاوز صلاحياتها
الملعب: حملة استعراض «المجلس الانتقالي الجنوبي» لعضلاته، ومحاولة استعادة شعبيته المنهارة في الجنوب، من بوابة مدينة المكلا، انتهت، بخطابات لقياداته في الدورة الاعتيادية لجمعيته الوطنية، حملت في طياتها المزيد من التخبط وعدم وضوح الرؤية السياسية، فتارة يتبنى المجلس خطابا تصالحيا مع حكومة «الشرعية» »

لجنة العلاقات الدولية بمجلس "اللوردات" البريطاني: بيع أسلحة للسعودية [مخالف للقانون الدولي الإنساني]

الملعب: أعلنت لجنة العلاقات الدولية بمجلس اللوردات البريطاني، أن بيع بريطانيا الأسلحة إلى السعودية مخالف للقانون الدولي الإنساني بسبب التدخل العسكري للأخيرة في اليمن. وقالت اللجنة، في تقرير لها السبت، إن بريطانيا لا تجري تحقيقًا مستقلًا عن ما إذا كانت السعودية تستخدم هذه الأسلحة بطريقة مخالفة »

الحوثي يدعو اليمنيين للخروج [في مسيرات] عقب مؤتمر وارسو

الحوثي يدعو اليمنيين للخروج في مسيرات عقب جلوس وزير خارجية "الشرعية" جوار نتنياهو في وارسو
الملعب: دعا عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليمنيين إلى الخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة، غداً الأحد، "للتأكيد على براءة الشعب اليمني من أولئك الخونة المنافقين"، حد وصفه، في إشارة إلى مشاركة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مؤتمر وارسوا بمشاركة إسرائيل. وقال الحوثي في بيان له »

رئيس الوزراء السابق: جذر المشكلة في اليمن وأسها [هو الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية المنتخبة]

الدكتور أحمد بن دغر: لا تقلقوا علينا في اليمن لأمر جوهري ظاهر وهو أن الوحدة أصيلة فينا

الملعب: قال رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد بن دغر أن "جذر المشكلة في اليمن وأسها هو الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية المنتخبة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وليست الحالة الإنسانية في اليمن سوى النتيجة الحتمية لهذا الانقلاب". وأضاف في مقال تسلم "الملعب" نسخة منه: "يلزمنا في اليمن تقديم واجب »

المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية يجدد التأكيد على [موقفها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة]

الملعب: جدد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي التأكيد على موقف، والحكومة اليمنية الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وانتقد المتحدث بادي، أسلوب المُزايدة المكشوفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، على القضية الفلسطينية واستغلالها بشكل خبيث، في سياق التنفيذ الحرفي لأوامر إيران »

عيدروس الزبيدي في المكلا: تجاوز الواقع الجنوبي على الأرض سيكون [بوابة الى الفوضى والحرب ومزيداً من الدمار] (نص الكلمة)

الملعب/ خاص: قال رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ان "الشرعية لم تكن حليفاً صادقاً وشريكاً موثوقاً لدول التحالف العربي، وهذا يعود لتضارب المصالح بين الجماعات السياسية المسيطرة على الشرعية وبين اهداف دول التحالف العربي، فلا يمكن لأهداف الرياض ان تكون مقبولة ومنفذة لدى من يمثل »

فتاة تعاني سوء التغذية تلخص [تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن]

فاطمة إبراهيم هادي (12 عاما) التي تعاني من سوء التغذية وتراجع وزنها إلى عشرة كيلوجرامات ترقد على سرير في عيادة في أسلم بمحافظة حجة في شمال غرب اليمن يوم 12 فبراير شباط 2019. تصوير رويترز.
الملعب: بعدما شردتها الحرب لتجبرها على العيش تحت شجرة ومقاساة الجوع، وصل وزن فاطمة قباء التي تبلغ من العمر 12 عاما إلى عشرة كيلوجرامات فقط عندما نقلت إلى عيادة لعلاج سوء التغذية باليمن. وقالت الطبيبة مكية الأسلمي التي تدير العيادة الواقعة بشمال غرب اليمن ”مخزون الدهون في الجسم استهلك تماما وأصبحت »

رئيس الوزراء الإسرائيلي: نصنع التاريخ

الملعب: اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جلوسه بجوار وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، يوم الخميس، في مؤتمر "السلام والأمن في الشرق الأوسط" الذي تحتضنه العاصمة البولندية وارسو، صناعة للتاريخ. وقال نتنياهو في تغريدة بتويتر، نشر فيها صورة له أثناء جلوسه إلى جوار اليماني: "نصنع »

وزير الخارجية اليمنية: موقفنا من القضية الفلسطينية [ثابت]

الملعب: قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الخميس، إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية “ثابت ولا يقبل المزايدة”. جاء ذلك عبر تغريدات على حسابه في “تويتر”، بعد ساعات من ظهوره بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء مؤتمر وارسو الدولي، في صور أثارت جدلا واسعا في مختلف الأوساط المحلية »

خالد اليماني في مؤتمر وارسو: مخرجات ستوكهولم تمثل الإنجاز الأول لجهود السلام و[لا نرى الفشل خياراً]

الملعب: أكد وزير الخارجية خالد اليماني على أهمية مخرجات ستوكهولم التي تمثل الانجاز الأول لكافة جهود السلام في اليمن منذ اندلاع الأزمة وأن الحكومة لا ترى الفشل خيارًا لهذا الاتفاق الذي من شأنه تعزيز فرص بناء الثقة في حال قام الحوثيون بتنفيذ مقتضياته. لكنه شكك في نوايا الحوثيين لتنفيذ الاتفاق أو »

بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن [ترصد 600 مليون دولار] كدعم مباشر الحكومة الشرعية

الملعب: أكدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن انتونيا بيورتا ان الاتحاد رصد 600 مليون دولار كدعم مباشر للحكومة خلال السنوات القادمة. وأشادت خلال لقائها يوم الأربعاء مع وزير المالية احمد الفضلي بتوجه الحكومة لدفع المرتبات في مختلف المحافظات بدء بمرتبات قطاع الصحة، وكذا اعتماد وزارة التخطيط »

مجلس النواب الأمريكي يصوت [على إنهاء الدعم العسكري] لحرب السعودية في اليمن

الملعب: أقر مجلس النواب الأمريكي، الاربعاء، مشروع قانون يتطلب من الرئيس، دونالد ترامب، سحب الدعم العسكري الأمريكي من التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن. ومرر المجلس مشروع القانون بسهولة في تصويت 248-177، وأرسله إلى مجلس الشيوخ، حيث من المتوقع أن يمر، ايضاً، مما سيخلق مواجهة مع ترامب، الذي هدد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com