آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 09:28 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير في الحكومة الشرعية: تأخر تنفيذ اتفاق الرياض هدفه [الإفراغ من مضامينه الأساسية]

الملعب: أكد وزير في حكومة الشرعية أن تأخر تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الشرعية والمجلس الانتقالي هدفه الإفراغ من مضامينه الأساسية. وأشار وزير الثروة السمكية فهد كفاين في تدوينة له نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن »

مقتل [قائد عمليات الدعم والإسناد] في قوات الانتقالي وقيادي آخر في المعارك مع القوات الحكومية شمالي زنجبار

الملعب: قتل قياديان بارزان وخمسة أفراد من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في ساعة متأخرة مساء أمس الجمعة، إثر تجدد المواجهات مع القوات الحكومية قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي البلاد. وقال مصدر عسكري مقرب من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لـ"المصدر أونلاين" إن العميد عوض السعدي قائد عمليات »

الكاف: لا أحد يريد أن يضع يده على [الجرح في عدن] و يضغط بهدف التعافي

الملعب/ (عدن الغد): قال صحفي و سياسي عدني بارز أن "لا أحد يريد أن يضع يده على الجرح و يضغط بهدف التعافي مستقبلاً". وكتب الصحفي والسياسي العدني البارز سامي الكاف في منشور على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقاً على المشهد السياسي في عدن، قائلاً: "في #عدن اليوم ثمة من هم مهتمون »

صحيفة الشرق الأوسط: جهود سعودية ـ يمنية للمضي قدماً في [تنفيذ اتفاق الرياض]

الملعب: أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان حرص بلاده على تحقيق الاستقرار والأمن والنماء للشعب اليمني، وأهمية المضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام. وبحث الأمير خالد مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء أول من أمس التطورات السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة اليمنية، »

العثور على جثة قيادي في قوات العاصفة [مقتولاً غرب عدن عقب ساعات من اختطافه]

الملعب: قالت مصادر محلية ان سكاناً محليين، عثروا، مساء الخميس، على جثة قيادي في "قوات العاصفة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مقتولًا في أحد المساحات الفارغة قرب حي إنماء غربي عدن. وقالت المصادر وفق ما نقله (المصدر أونلاين) إن أهالي حي إنماء تنبهوا إلى وجود رائحة لجثة في أحد الأحواش بالحي قبل أن »

الرئيس هادي يستقبل نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير خالد بن سلمان لـ[بحث السبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض]

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز. وخلال اللقاء جرى بحث تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وكذا »

تجدد القصف المدفعي في [الطرية شمال زنجبار] بالتزامن مع وصول تعزيزات لقوات المجلس الإنتقالي

عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي
الملعب: قالت مصادر عسكرية مطلعة إن القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي تبادلتا القصف المدفعي في منطقة "الطرية" شمالي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب البلاد)، ما أسفر عن سقوط جرحى من الطرفين دون تحديد حصيلة دقيقة. وقالت المصادر إن قوات المجلس الانتقالي شنت قصفاً مدفعيا مكثفاً أستهدف »

مجلس الوزراء السعودي: الأعمال الإرهابية التخريبية تستهدف [عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته]

الملعب: أعاد مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء، التأكيد على إدانة المملكة واستنكارها بشدة للاعتداءات الإرهابية الجبانة التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ومنها استهداف خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة، مؤكداً وفق ما نقلته (واس) أن هذه الأعمال الإرهابية »

جماعة الحوثي [تعلن شنّ هجوم] على محطة لشركة أرامكو في جدة السعودية

مسلحون حوثيون
الملعب: قالت جماعة الحوثي اليمنية يوم الاثنين إنها أطلقت صاروخا على محطة توزيع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. ولم يصدر تأكيد بعد من السعودية لهذا الإعلان الذي ورد على تويتر على لسان متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي والذي حذر قائلا: "نجدد نصحنا للمواطنين والشركات الأجنبية »

الرئيس هادي يطلع من نائبه على [سير العمليات العسكرية] والمستجدات الميدانية

الملعب: اطلع فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، من نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، على سير العمليات العسكرية والمستجدات الميدانية في المواقع والجبهات القتالية في عدد من المحافظات وما يسطره ابطال الجيش الوطني من انتصارات متوالية في »

تحالف دعم الشرعية في اليمن [يؤكد تورط الحوثيين] بالاعتداء على "خزان جدة"

المالكي: استهداف المدنيين والأعيان المدنية يرتقي إلى جرائم حرب
الملعب: أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الاثنين، ثبوت تورط ميليشيا الحوثي بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف خزان وقود شمال جدة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أنه «بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية »

القوات الحكومية تحبط هجوماً شنه [مسلحو المجلس الانتقالي] شمال زنجبار

عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي
الملعب: أحبطت القوات الحكومية ، يوم الاثنين، هجوماً عنيفاً شنه مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الامارات، شمال مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن). وقال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين"، إن قوات الانتقالي دفعت بتعزيزات كبيرة من الوحدات التابعة لها المتمركزة في أطراف منطقة »

رئيس حزب الاصلاح: عدم تنفيذ [الشق العسكري والأمني] لاتفاق الرياض سيجعل ولادة الحكومة أمراً متعسراً 

صورة من الارشيف لقيادة حزب الإصلاح مع الأمير بن محمد سلمان
الملعب: قال رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح، محمد اليدومي، إن عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في "اتفاق الرياض"، سيجعل ولادة الحكومة أمراً متعسراً وغير قابل لأعذار لا تصب في مصلحة أحد. وأضاف اليدومي في منشور على صفحته الخاصة بالفيسبوك، "أكثر من عـام على توقيع إتفاق الرياض، وأكثر من ثلاثة أشهر على »

متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية: الحوثيون بحاجة لـ[تغيير سلوكهم] والتوقف عن مفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن

مسلحون حوثيون
الملعب: شدد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية على أن واشنطن «تؤمن بقوة» بأن الحوثيين بحاجة إلى تغيير سلوكهم والتوقف عن مفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن، وفي المقابل، وصف الجماعة المدعومة من إيران بأنها غير جادة في تحقيق السلام، مستنداً إلى أفعال حوثية أبرزها «الاعتقال التعسفي ومهاجمة المدنيين »

الرئيس هادي يجري اتصالين هاتفين بمحافظي [مأرب والجوف]

الملعب: أجرى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم، اتصالين هاتفيين بكلاً من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي، للإطلاع على سير الأوضاع والمستجدات في المحافظتين. و أشاد فخامة رئيس الجمهورية، بالملاحم البطولية التي يسطرها المقاتلون من أبطال الجيش »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com