آخر تحديث للموقع : 05 - مارس - 2021 , الجمعة 09:47 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تحالف دعم الشرعية في اليمن [يدمّر 6 مسيّرات مفخخة] أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

مسلحون حوثيون
الملعب: تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، من تدمير 6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية. وأوضح التحالف، أن قواته المشتركة تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير 6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف »

الحوثيون يقصفون [مستشفى وأحياء سكنية] غرب وشرق تعز

الملعب: شددت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي على المنشآت العامة والأحياء السكنية، اليوم الجمعة، شرقي مدينة تعز وجبل حبشي غربي المحافظة. وقالت مصادر لـ"المصدر أونلاين" إن مليشيات الحوثي شددت قصفها بالمدفعية الثقيلة، نهار اليوم، على أحياء شرق مدينة تعز، وسقطت قذيفتين على قسم العمليات في مستشفى الثورة، »

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية: لدينا [طرق مختلفة] لإيصال رسائلنا للحوثيين

الملعب: قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية كريستيان جيمس، اليوم الخميس، إن الإدارة الأمريكية تركز على التسوية التفاوضية للأزمة اليمنية وتوفير الإغاثة. و أكد جميس، أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية من وجهة نظر أمريكا سياسي ودبلوماسي، مضيفاً "سنركز على تسوية تفاوضية للأزمة »

قائد قوات الأمن الخاصة العميد سليم السياغي بمأرب [يتفقد النقاط الأمنية] بمداخل ومخارج المدينة

الملعب: تقفد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد سليم السياغي، ورئيس الأركان العقيد عبدالله الصبري اليوم، عدد من النقاط الأمنية عند مداخل مدينة مأرب واطلعا على مستوى الجاهزية الامنية لدى الافراد المرابطين في تلك المواقع. وشدد على ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية في هذه المرحلة الاستثنائية »

تحالف دعم الشرعية في اليمن يدمر [صاروخين باليستيين] أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه جازان

الملعب: أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، تدمير صاروخين باليستيين، أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه جازان جنوب غربي السعودية. وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا »

مجلس الوزراء [يتدارس] مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية

الملعب: تدارس مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والامنية والخدمية والاقتصادية، واتخذ عدد من القرارات بشأنها. وأحاط رئيس الوزراء، أعضاء المجلس حول مختلف »

مسؤولون أمريكيون [يجتمعون بالحوثيين] لإنهاء حرب اليمن

مصدران مطلعان يؤكدان أن مسؤولين أمريكيين كبار عقدوا اجتماعا مباشرا مع مسؤولين حوثيين في سلطنة عمان.
الملعب: أكد مصدران مطلعان أن مناقشات لم يعلن عنها جرت في مسقط في 26 من فبراير/ شباط بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام، وذلك حسب تقرير لوكالة رويترز. وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في عام 2014 كما يسيطرون على معظم المناطق السكنية. ويقاتل »

استمرار الخلاف حول تنفيذ الشق العسكري والمجلس الانتقالي يحتفي بتخريج [دفعات جديدة]

الملعب: احتفى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات اليوم الثلاثاء، بتخرج دفعة عسكرية جديدة من قوات الحزام الأمني التابعة لمحافظة عدن، في تصعيد جديد يشير إلى استمرار الخلافات بشأن تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض. وقال المركز الإعلامي لقوات الدعم والإسناد، إن معسكر بئر أحمد التدريبي في عدن شهد »

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تدمير [مسيّرة حوثية مفخخة] أُطلقت نحو السعودية

مسلحون حوثيون
الملعب: دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية. وأوضح المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن القوات المشتركة تمكنت مساء اليوم من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من »

الولايات المتحدة [تعاقب قياديين حوثيين] وتؤكد استمرار محاسبة الميليشيا

عناصر حوثية مسلحة في تجمع بصنعاء (إ.ب.أ)
الملعب: أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على قياديين حوثيين لدورهما في استهداف المدنيين ودول الجوار والملاحة، مؤكدة استمرار محاسبة الميليشيا على أفعالها. وقالت الخزانة الأميركية، إن العقوبات الجديدة فرضت بسبب الهجمات الأخيرة، وشملت القياديين منصور السعدي وأحمد الحمزي، اللذين »

وزير الكهرباء يناقش [رفع قدرة محطات الكهرباء] وصيانة محطتي الحسوة و"القطرية"

الملعب: ناقش اجتماع موسع اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، جهود رفع القدرة التوليدية في المحطات الوطنية ومواجهة أحمال الذروة في الصيف القادم. وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعة، ومدراء التوليد »

أنطونيو غوتيريش يعرب عن [خيبة الأمل] بشأن حجم التعهدات المالية لدعم الإغاثة في اليمن

الملعب: أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن خيبة الأمل إزاء نتائج مؤتمر إعلان التعهدات المالية لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن، إذ بلغ إجمالي التعهدات نحو 1.7 مليار دولار، فيما تطلب الأمم المتحدة وشركاؤها 3.85 مليارات دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأزمة اليمنية خلال العام »

رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لـ[تفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام]

الملعب: قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم. جاء ذلك »

الولايات المتحدة تتعهد بتقديم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو [191 مليون دولار]

الملعب: أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعهد الولايات المتحدة بتقديم مساعدة مالية إضافية لجهود الإغاثة في اليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار. واوضح الوزير الامريكي خلال مشاركته، اليوم، في مؤتمر المانحين لليمن للعام 2021م المنعقد افتراضياً بمدينة نيويورك برعاية الأمم المتحدة وجمهورية سويسرا »

غوتيريش: الحرب [تبتلع] جيلاً كاملاً من اليمنيين

الملعب: دعت الأمم المتحدة، الدول المانحة إلى تخصيص 3.85 مليار دولار، لتمويل المساعدات الإنسانية في اليمن في عام 2021. وجاء في بيان صحفي للمنظمة الدولية، نشر اليوم الاثنين في جنيف قبيل انعقاد مؤتمر وزاري لجمع التبرعات لليمن، أن الأمم المتحدة تتوقع خلال هذا العام، تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com