آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 05:54 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

طرفا حرب اليمن [يتبادلان أسماء الأسرى] والمحادثات تركز على الحديدة

الملعب: قال مندوبون في محادثات السلام اليمنية في السويد إن حركة الحوثي اليمنية والحكومة المدعومة من السعودية تبادلتا يوم الثلاثاء قائمتين بأسماء نحو 15 ألف أسير ليشملهم اتفاق لتبادل الأسرى على سبيل بناء الثقة في بداية محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة. ولم يتفق بعد الطرفان في المشاورات الجارية في »

(رويترز): الأمم المتحدة تقترح [انسحاب طرفي حرب اليمن] من الحديدة

الملعب: قالت مصادر إن الأمم المتحدة قدمت اقتراحا بسحب القوات المسلحة لطرفي الحرب اليمنية من مدينة الحديدة الساحلية وتشكيل كيان مؤقت لإدارة المدينة التي تمثل شريان حياة للملايين خلال الحرب. ولا يزال الاقتراح قيد النقاش في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد بين الحوثيين المتحالفين مع »

في المكلا بحضرموت: مصادرة الحريات بذريعة [الدين]

الملعب: لم تكد تخلع محافظة حضرموت عباءة تنظيم «القاعدة» مع كل ما رافق فترة سيطرته من قمع للحريات الشخصية والإجتماعية ومصادرته الحقوق باسم الدين، حتى ظهر فيها مَن يرتدي لباس التنظيم القمعي، يحدث ذلك تحت رداء السلطات الرسمية، وخصوصاً الأجهزة الأمنية. الاعتقالات والتضييق هما سمة المرحلة اليوم في مدينة »

مارتن جريفيث: طرفا حرب اليمن لم يتفقا بعد على قضايا رئيسية (تفاصيل)

الملعب: قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث يوم الاثنين إن طرفي الحرب لم يتفقا بعد على النقاط الشائكة الرئيسية في محادثات السلام ومنها وقف إطلاق النار في الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء لكنه أوضح أن المشاورات لا تزال جارية. ومن المقرر أن تستمر المحادثات الجارية حاليا بالسويد حتى 13 »

عضو في الوفد الحكومي: محادثات اقتصادية في عمّان لـ[توحيد المؤسسات المالية في اليمن] بالتوازي مع مشاورات السويد

أحمد غالب
الملعب: كشف مسئول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، عن محادثات اقتصادية لتوحيد المؤسسات المالية في اليمن، تجري حالياً في العاصمة الأردنية عمّان، بشكل متوازي مع مشاورات السويد اليمنية للسلام. وقال أحمد غالب عضو اللجنة الاقتصادية وعضو وفد الحكومة اليمنية الشرعية في مشاورات السلام »

وفدا الشرعية والحوثيين [يرفضان مبادرة المبعوث الأممي] بشأن الحديدة غربي اليمن

طرفا الصراع يرفضان مبادرة أممية حول مدينة الحديدة ومينائها في مشاورات السويد
الملعب: رفض طرفا الصراع في اليمن، الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الاثنين، مبادرة المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، بشأن مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي غربي البلاد، وذلك في إطار مشاورات السلام اليمنية الجارية حالياً في السويد »

المجلس الانتقالي في جنوب اليمن: تائه وعنيد ولاغي للآخرين (تقرير ديبريفر)

المجلس الانتقالي الجنوبي يعود إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن مع انطلاق مشاورات السويد لكنه يبدو تائهاً
الملعب/ عدن (ديبريفر) خاص: عاد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ليثير جدلاً مع انطلاقة مفاوضات اليمنيين في السويد الخميس الفائت 6 ديسمبر الجاري برعاية الأمم المتحدة والحكومة السويدية التي تجرى بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين »

متظاهرون في عدن يتهمون السلفي هاني بن بريك بـ[التورط في اغتيال أئمة المساجد]

من تظاهرة اليوم في عدن
الملعب: تظاهر العشرات في محافظة عدن جنوبي اليمن، اليوم الاثنين، مطالبين بالكشف عن المتورطين في جريمة اغتيال الشيخ راوي العريقي قائد ما يسمى "المقاومة الجنوبية" واغتيال أئمة المساجد في المحافظة التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد. ورفع المشاركون في التظاهرة وسط مديرية »

مارتن غريفيث يقدم [مبادرة جديدة] بشأن مدينة الحديدة (تفاصيل)

الملعب: قدم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث مبادرة للفريقين المتحاورين في مشاورات السلام بالسويد، تتكون من 13 بندا، بشأن مدينة وميناء الحديدة غربي اليمن. وتنص الخطة على "وقف شامل للعمليات العسكرية في المدينة بما فيها الضربات الجوية والصواريخ والطائرات المسيرة وانسحاب جميع الوحدات والمليشيات »

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: نطالب بـ[حل سياسي مناسب للأزمة اليمنية] بعكس الموقف الأمريكي المنحاز وغير المتوازن

بهرام قاسمي
الملعب: نفت إيران أن تكون قد تقدمت بطلب للمشاركة في مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمنية والجارية حالياً في السويد منذ الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في إفادة صحفية له الأحد، إن بلاده لم تتقدم بطلب للمشاركة في المفاوضات اليمنية – اليمنية، المنعقدة في »

المبادرة العربية من أجل اليمن تطالب المتفاوضين في السويد تقديم [تنازلات جريئة وصولاً إلى منطقة وسطى]

الملعب: وجهت مجموعة المبادرة العربية من أجل اليمن، نداءً إلى الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السويد. و باركت المجموعة في بيان لها الأحد، خطوات الأطراف الساعية إلى "وضع حد للكارثة الإنسانية الكبيرة التي يعيش في أتون حربها المستعرة شعبنا العربي اليمني الطيب والصابر منذ ما يزيد عن ثلاث »

محمد الحوثي [يدعو القمة الخليجية] إلى تبني موقف عقلاني (تفاصيل)

الملعب: قال رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين في صنعاء محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، وسط أجواء دولية متطلعة لإحلال السلام وإنهاء المجاعة بعد بدء المشاورات في السويد، تقابل دول تحالف ما أسماها "العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها في اليمن كل جهود حملة السلام ومبادرات وقف »

الإدارة الأمريكية [تعارض بشدة وقف دعم التحالف العربي] بقيادة السعودية في اليمن

الملعب: قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة. وأضاف تيموثي ليندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج خلال مؤتمر في أبوظبي، اليوم الأحد، 9 ديسمبر/كانون الأول، أن "الولايات »

مارتن غريفيث: الوفدان اليمنيان إلى مشاورات السويد [يعملان بشكل بنّاء وجاد]

الملعب: أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث السبت إن الوفدين اليمنيين يعملان بشكل بنّاء وجاد وروح إيجابية خلال مشاورات السويد بشأن الوضع في اليمن. وأثنى المبعوث الأممي في بيان له نشره على موقعه الالكتروني، على الروح الإيجابية التي يظهرها الطرفان في مشاورات السويد. »

تحذير: انعدام الأمن الغذائي [يؤثر على 20 مليون شخص] في اليمن

الملعب: حذرت منظمات تابعة للأمم المتحدة السبت، من أن انعدام الأمن الغذائي في اليمن يؤثر على نحو 20 مليون شخص في البلد الافقر في شبه الجزيرة العربية، مؤكدة أن النزاع المستمر منذ عام 2015 هو “السبب الرئيسي” لذلك. وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة يونيسف »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com