آخر تحديث للموقع : 25 - مايو - 2019 , السبت 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عن الخداع والزيف

شاهدت كيف دفعت وسائل إعلام وجهات كبيرة، في السنوات الماضية، بعض الإسلامويين الشبان ليصبحوا صناع رأي وقادة جماهيريين. وفي مرة سأل مقدم برنامج في قناة خليجية الناشط الإسلامي المرموق "بايزيد". قال المذيع: بايزيد، هل يقول اسمك أن أصولك حضرمية من اليمن؟ قال بايزيد، وهو يضع علم الثورة السورية على عنقه، »

عن اعتذار القرني لشعبه

مطلع رمضان اعتذر عائض القرني، الداعية المعروف، عن ماضيه الصحوي. في الماضي اعترض الرجل، ربما، على بعض سياسات الدولة، معتقداً أنه يملك ذلك الحق. كانت مخالفة صريحة لمبادئ السلفية الولائية. تنقل الرجل في حياته عبر متتالية من "الإشكالات" منذ مطلع تسعينات القرن الماضي وحتى وقت قريب. والإشكالات، وفقاً »

الصيام مع هيلين..

تبلغ هيلين الخامسة من العمر. قبل وقت التقيت بالأمين البوعزيزي، المثقف اليساري التونسي، على مائدة غداء. تحدثنا عن أمور كثيرة، قال إنه علم أولاده الدين الإسلامي ومبادئه كي لا يخون طفولتهم ولا يغدرها. "مستقبلاً سيكون عليهم أن يختاروا الطرق التي يريدونها"، قال. قلبت الفكرة التي طرحها ووجدتها تنطوري على »

أسكرني غباؤك المقدس يا هذا

تابعت برنامج الزمان الجميل حتى الحلقة الثامنة، كنت أحرص على مشاهدة الحلقات مع هيلين وساره. في الحلقة الثامنة ظهر المؤدون وهم يقدمون دعاية للشوكولاته والبطاطا المقلية (في العادة تكون هناك فواصل دعائية، لكن القناة جعلتهم أنفسهم يؤدون ذلك الفاصل، هكذا قدمت القناة للشباب والأطفال نجوما بالبطاطا »

هذه الحرب الهجينة لا يبدو أن لها ختاماً

ما يهم في المقام الأول هو حرية تنقل الأفراد والبضائع والمشاريع. هذه الحرب الهجينة لا يبدو أن لها ختاما، ولا حتى وجهة. على جانبيها يسقط الملايين في الجوع والشتات. من غير المعقول أن تستمر هذه الحرب العشوائية كما يحلو لها. خمسة أعوام والحوثيون يقاتلون في دمت والسعوديون في باقم والشرعية في نهم. تنتج »

آخر حروب العباسيين!

هناك أخبار جيدة وأخرى سيئة قادمة من المحافظة اليمنية الأكبر "تعز". الخبر الجيد: تمكنت القوات الأمنية، هذا النهار، من إنهاء الوجود العسكري لتنظيم أبو العباس بعد السيطرة على معقل "الدولة العباسية" في المدينة القديمة. من الأخبار الجيدة أيضاً أن الساعات الأخيرة أخرجت على هيئة "تسليم واستلام" وانتشار »

البراءة من الخونة

بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو تحالف دولي ضد إيران، ولا أعرف تقارير صحفية عن "عشرين مظاهرة" إيرانية ضد وارسو. اللافتة التي تظاهر تحتها الرهائن هي: البراءة من الخونة. الخونة، بشكل عام، هم كل من قال للحوثيين "لا". دفاعاً »

كلاكيت ثاني مرة: رجل المدرّات الخمسة

تلقيت عدداً من الرسائل حول ما كتبته بالأمس، تحديداً: حول الطبيب اليمني الذي حصل على الشهادة قبل عامين ونال كل شيء في لمح البصر. ليكن واضحاً، فأنا لا أكتب عن أشخاص بعينهم إلا من جهة ارتباطهم بالشأن العام "السياسي أو الثقافي". إذا كان طه الميموني طبيباً جيداً فهذا خبر صغير جيد، وإن كان طبيباً زائفاً »

اليمني الذي أنقذ حياة السلطان

قبل شهرين قلت إن طبيباً يمنياً كتب خمسة علاجات مدرة للبول لمريض، وأن المريض عاد بعد أيام بفشل في وظائف الكلى وفي حالة عامة مزرية. قرأت اسم الطبيب على الروشتة، كما وصلتني، وفي لحظة ملل قررت أن أبحث عن الرجل، من يكون، وكيف خطرت في باله مثل هذه الفكرة العلاجية الانتحارية. فالوصفة الدوائية مثلت بالنسبة »

ما الذي ليس مغشوشاً في بلد الضمين؟

في الأشهر الماضية مررت بتجربة صعبة . دفعتني التجربة إلى اكتشاف القيمة الدوائية المجيدة ل: الحب، الله، والأصدقاء.. من جديد. وأكثر من ذلك، اكتشفت أهمية الناس الذين على شاكلة "الضمين" .. للبشرية. وعندما خرجت من التجربة، الحمدلله، وأردت أن أقول شيئاً مستحقاً يخص الضمين قيل إن الرجل اختطف وأودع في »

يعتقد الإماراتيون أنهم حصلوا على أرض بلا شعب

أورد المصدر اونلاين خبراً يقول إن الإمارات لم توجه دعوة لوزير الشباب والرياضة نائف البكري لحضور فعاليات كأس آسيا. تقام البطولة في الإمارات ويشارك فيها المنتخب اليمني مجرداً من المساندة الرسمية. سبق أن قال هادي لمعاونيه في العام 2015 إن الإمارات طلبت منه إقالة البكري من منصب محافظ عدن. ينتمي البكري »

رهائن، و رهائن آخرون !

قال الإعلام الحوثي إن مقاتلي الجماعة سيطروا على ٣٢ كم مربع من صرواح. تبلغ مساحة صرواح، وهي سلسلة جبلية، "١٤٠٠ كم مربع"، ما يعادل أربعة أضعاف مساحة قطاع غزة الساحلية. إعلام الانتقام الرخيص، كما يسميه مصطفى ناجي، منح كل صرواح ومن خلفها مأرب للحوثيين. مررت بصفحات أشهر الناشطين الانتقاليين على تويتر »

باب السويد

خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً سعودياً أكثر من كونها مأساة يمنية. راكم بن سلمان متتالية معقدة من الأخطاء على المسرح الدولي، كان آخرها الأزمة الكندية التي أربكت أوركسترا "المخلص" المعزوفة في واشنطون ولندن. عملية خاشقجي، وهي أحدث »

إذا رأيت الحوثيين أما أن تدحرهم أو تفر منهم

كتبت توكل كرمان مقالة في واشنطون بوست ضد الحرب في اليمن ختمتها بجملة: كفاية تعني كفاية. قالت إن هذه الجملة هي ما ينبغي أن تسمعه السعودية من العالم الحر. في نقاشي معها البارحة قلت لها إني أتفق مع جزء كبير مما جاء في مقالتها، غير أن الأسئلة الصعبة لا تزال غير قابلة للحل. فمثلاً: هل سيؤدي خروج »

ثمان ملاحظات حول تقرير المفوض السامي!

لدينا الآن تقرير مهم حول حالة حقوق الإنسان في اليمن، تقرير مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. قُدم التقرير في الجلسة الـ ٣٩ لمجلس حقوق الإنسان، وأدان الحكومة اليمنية والتحالف العربي بارتكاب جرائم حرب، وترك الحوثيين جانباً في أغلب الوقت. قرأت التقرير بتأنٍ، بحياد موضوعي كما يمكن لي أن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com