آخر تحديث للموقع : 24 - مايو - 2017 , الأربعاء 03:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هادي الذي أعرفه

في 20 فبراير 2013 أتصل بي الرئيس هادي في منتصف الليل ليسأل لماذا علقت مشاركتي في اللجنة الفنية للحوار التي كنت عضوا فيها بعد عودتي من لندن للمشاركة في حوار أضع فيه قضيتي وبوضوح ، رديت سيدي الرئيس لا يمكن أن يكون الرئيس جنوبي والممارسات في عدن تتم وكأننا نعيش في عهد سلفك المخلوع صالح ، وإن الاجواء »

أبين .. مسؤوليتنا جميعا

كان يوما مفعما بالحركة في زيارتي بمعية صديقي المهندس محمد صالح الى محافظة أبين بدعوة من محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ، وسمحت لي اول زيارة ميدانية معه أن أتابع عن قرب تصرفات المحافظ مع المواطنين.. كانت اول مفاجئة لنا عند دخولنا زنجبار عندما وجدنا طابورا من من السيارات والناقلات متوقفة بسبب »

حكومة من مخلفات صالح لن تدعم الجنوب

لهجمة الشرسة على محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي من بعض الإعلاميين والناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي مجحفة وللأسف مثيرة للشفقة على الأقل من جانبي .. عيدروس كنت ومازلت اعرف معاناته عن قرب كمحافظ مع الحكومة في عدم الإلتزام والقيام بواجباتها ، ليس معه بل بما هو واجب عليها تنفيذها كعاصمة لدولة في »

صراع مشروعين

ستبقى أوضاع عدن والجنوب هكذا حتى يأتي الاستحقاق السياسي عقب الحرب التي نتمنى ان تنتهي قريبا .. لان هناك صراع خفي بين مشروعين .. مشروع الشرعية الأقاليم واطالة البقاء في السلطة واستمرار لقاء النافذين .. ومشروع الجنوبيين في إستعادة دولتهم حتى ولو عبر مرحلة انتقالية.. ما يجري في عدن تحديدا من إخفاقات »

الأمن في عدن لم يأت من فراغ

هناك دعم سخي قدمته دولة الإمارات تقنيا وتسليحا واستخباراتيا وماليا ، ودعم لا محدود لتعزيز تشكيل وتدريب الوحدات التي توكل لها مهمة ملاحقة عناصر الإرهاب التي استباحت القتل في شوارع المدينة .. هذا الدعم أحدث نتائج ملموسة على الأرض.. بفضل الأمن عادت الشرعية والحكومة الى عدن حتى وإن رفضت الخروج من »

ماذا لو أنسحب التحالف؟

لماذا لو اتخذت دول التحالف فجأة قرارا بالانسحاب من اليمن وانتهاء عملياتها العسكرية والتفرغ لبلدانها وتنميتها.. خطر هذا السؤال ببالي وانا اقرأ مشهد الأحداث في اليمن شمالا وجنوبا .. شيء لا يعقل من الوقاحة يمارسها الساسة والعسكر في اليمن ضد دول التحالف وفيها كثير من الاستعلاء تصل كثيرا حد التأمر مما »

هل يعي الرئيس هادي خيانة الإصلاح لشرعيته؟

لا نعرف حتى الآن الدور الذي لعبه او يلعبه حزب الإصلاح سوا قبل او أثناء الحرب، او ماذا يخطط له الآن لما بعدها .. الا ان الكثيرين يتفقون ان الإصلاح هو الحزب الوحيد الذي تحالف مع المخلوع صالح لسنوات طويلة منذ تحالفه في اجتياح الجنوب عام 1994 ، ثم ما لبت ان تأمر عليه عندما استشعر أن الغضب الشعبي يتصاعد »

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟

قبل أيام كتبت منشورا على صفحتي بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك أشرت فيه وبوضوح عبر تساؤولات عن من يقف وراء الترويج لفكرة تشكيل إئتلاف باسم المقاومة الجنوبية .. فوجئت باتصال من شخص يدعى أديب العيسي لم يكن لي سابق معرفة بالرجل. كان يتحدث بصوت متشنج عن ما نشرته ، وأنه وبقية شباب الائتلاف ينون »

إلى بعض خجفان الجنوب

بعد تحرير عدن مباشرة زار الرئيس عبدربه منصور هادي دولة الإمارات العربية المتحدة عدة مرات في فترة زمنية متقاربة .. كنت مدعوا للقاء عقده الرئيس بشخصيات جنوبية وتحدث بشكل صريح كعادة الرجل . حدثنا باعجابه الشديد للتجربة الإماراتية في المجالات الأمنية ، وأن الشيخ محمد بن زايد أخذه في جولة بسيارته »

المصفاة ريحة الزمن الجميل الذي تبقى

ريحة الزمان الجميل وجزء من ملامحه أحسست به أثناء زيارتي أمس لمصفاة عدن .. تشعر بنظافة المكان رغم قدمه وتواضعه ، تشعر بالانضباط والالتزام بالمواعيد منذ وصولي حتى مغادرتي.. مزعج جدا أن تسلب مؤسسة اقتصادية عملاقة سلطة قرارها وتجرد من من صلاحياتها التي تجعل منها رافدا قويا للاقتصاد الوطني . المصافي »

الاصوات الناعقة بالارهاب أين أختفت

عندما كانت عناصر البلاطجة المسماة بالقاعدة تقتل وتبطش بالابرياء وتفخخ السيارات وتستولي على محافظات وتمون وتسلح من معسكرات جيش نظام صنعاء في الجنوب ، كانت ماكنة الاعلام اليمنية الاصلاح والمؤتمر وكل الابواق المناوئة في الشمال للجنوب تؤكد ان الجنوب أنتهى بسيطرة القاعدة ، وأن المجتمع الدولي سيصطدم »

بسكويت تركيا خرج

قبل 4 سنوات وصلت حاويات الى ميناء عدن قادمة من تركيا قيل انها تحتوي على بسكويت ، وأكتشف رجال الامن حينها بأنها مسدسات كاتم الصوت إبداع يمني خاص وجديد لقتلنا قيل وقتها أن الشحنة تتبع رجال اعمال من قيادات حزب الاصلاح. اليوم نشهد دخول المجرمين مرحلة جديدة في قتلنا بعد أن استنفذوا كل وسائل القتل »

الأمن .. كفى أعذار

الشغل الوسخ زاد في عدن والاغتيالات عادت والسياكل رجعت تحوف وتقتل في الشوارع .. أما أن يكون الجنوبيين في الأمن والجيش والحزام الأمني والمقاومة يد واحدة ويطبعوا الأمن والاستقرار في عدن تحديدا مع التحالف ، الذي قدم ويقدم لكم كل المساعدات المالية والتدريبية ووووو ، وتبطلوا اللف والدوران على الشعب »

ماذا يريد هادي للجنوب

لا أحد ينكر الدور الذي لعبه الرئيس عبدربه منصور هادي في هذه الحرب والتي من أبرز ما حققته مع قوات التحالف العربي هو تحرير الجنوب من قوات الشمال الغازية وتمكين الجنوبيين من حماية محافظاتهم .. ولكن هل هذا يكفي؟ ..في اعتقادي الشخصي انه يتطلب من الرئيس هادي تسليم الجنوب للجنوبيين ودعمهم بالشكل الصحيح »

الدم الذي أمتزج لتحرير عدن

في مثل هذه الأيام من العام الماضي نزلت كتيبة إستطلاع إماراتية إلى عدن ومنها بدأت عملية تقييم الوضع ميدانيا ومنها بدأت أولى خطوات تحرير عاصمة الجنوب من أيدي ميليشيات الحوثي وعصابة المخلوع صالح التي استرخصت حياة أهالينا في ممارسة القتل والتدمير وإحراق المباني .. كان لدعم إخوتنا الإماراتيين لشباب »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com