آخر تحديث للموقع : 25 - مايو - 2019 , السبت 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - د. محمد النظاري
د. محمد النظاري

جامعة البيضاء تنتفض مؤسسياً بعد عقدها الأول

عندما كنت أنادي بكل صوتي وأقول بأن جامعة البيضاء التي أنشأت عام 2008 ليست ككل الجامعات!! لم يكن لكلامي أي تأثير لا على المجتمع المحلي ولا صانع القرار في وزارة التعليم العالي بصنعاء...حتى الكادر الأكاديمي الذي يفترض أنه يعي معنى جامعة ، كان يدير ظهره لما اقول اما خوفا من أن يشلمه الظلم الذي احاطني »

مطامع الامارات في اليمن ودورها المشبوه في التحالف العربي

ليس بخاف على أحد بأن دولة الامارات اتخذت من دخولها في التحالف العربي سلما لبلوغ مآرب خاصة بها، بعيدا ان الدور الذي رسمه التحالف العربي بقيادة السعودية والذي يقود حربا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، فقد وجد الاماراتيون ضالتهم في تحقيق اطماعهم من خلال الانضمام للتحالف العربي في أمر بدا »

(الحديدة) عام من السكوت المبكي وشهر من التباكي المضحك!

هكذا هم لم يغيرهم الزمن...تبقى الحديدة بقرة حلوب بالنسبة لهم، نعم انه حال الحكومات المتعاقبة تجاه مدينتي الحديدة، ولنفس نبرة دموع التماسيح السابقة، ها هي قيادات الدولة في الداخل والخارج تتباكى عليها اليوم، ودموع اليوم تخرج من نفس العيون ولنفس الغرض: طمعا بمواقع في الفترة الانتقالية..اعرفتم اذا »

هل جاء العيد؟؟

سؤال سمعته كثيراً خلال اليومين الماضيين: هل جاء العيد؟ ومنبع التساؤل فرضته علينا الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا، والمعاناة غير المسبوقة التي يعايشها اليمنيون. العيد معناه التسامح، وما نشاهده على أرض الواقع لا يعدو عن انتقام فئة من فئة، وكل منهم يرى الحق معه، والغريب أن البلاد تدمر، والتسامح لا »

اليمن.. يد تكتب وأياد تقتل

ان الاسلوب الاجرامي الذي يريد من خلاله البعض قتل الكلمة عبر اغتيال قائلها، لهو أمر مدان، ولا يتقبله الشرع ولا العرف ولا يرتضيه المجتمع اليمني ، الرافض جملة وتفصيلا لهذه الجرائم، التي تزيد من التوتر الحاصل في بلادنا. ان اغتيال الاستاذ عبد الكريم محمد الخيواني الناشط والصحفي المعروف، امام منزله »

علي البخيتي لمصلحة من يعمل؟

مع من يعمل علي البخيتي؟؟ ظهر على الناس مدافعا وبقوة عن أنصار الله ، وكان حينها ملكا أكثر من الملك، وانقلب الآن عليهم، حتى ان ألد خصومهم لا يقول ما يقوله البخيتي فيهم.. ماذا يريد؟؟ ولماذا يسكتون عنه؟؟ ولمصلحة من يلعب؟؟ كل هذه اسئلة لا تجول فقط بخاطري، بل بخاطر كل من له عقل يفكر به. فعلا ظاهرة »

لا لفوضى الشارع

طبول الحرب التي تدقها بعض وسائل الإعلام، تفوق في تأثيراتها ما يجري على ارض، بل وتسد الطريق نحو لم الصف، والخروج بالوطن من أتون الأزمة التي يمر بها.. وهنا ابصم بالعشر أن القليل جدا من الوسائل الإعلامية هي من تقرأ الأحداث بواقعية، وتتفق مع نهايتها، بحيث تظن أنها وقعت من قبل، والتي أدركت منذ البداية »

يسيئون ونسيء لرسولنا الكريم

ما من مسلم على هذه البسيطة يقبل أن يسيء أحد فيها لرسولنا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، الرسول الخاتم الذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق، ولهذا فإن ما قام به ناشروا الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم، يعد تعدياً على أفضل مخلوق على هذا الأرض، ويحتاج منا إلى الغضب، والانتصار لرسولنا الكريم. ولكن السؤال الذي »

مولد سيد الكائنات

كنت أتمنى ونحن نحتفل بمولد سيد الكائنات أن يكون ذلك اليوم العظيم يوم عطلة، كونه يوماً له شأن كبير، فقد كان هذا اليوم عطلة رسمية قبل سنوات، قبل أن يتم إلغاؤه، وهناك مناسبات للعطل الرسمية لا ترتقي لفضائل وشمائل يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم، وهي دعوة نوجهها للدولة كي تعيد النظر ، وتقر يوم المولد »

عام التعليم يبدأ بقتل التلاميذ

من المفارقات العجيبة التي تحمل كل التناقضات، ما تم اعلانه من قبل حكومة الاخ خالد بحاح من أن عام 2015م هو عام للتعليم في اليمن، وبين ما جرى عصر الثلاثاء 16 ديسمبر 2014م بمدينة رداع بمحافظة البيضاء، حينما تم تفجير حافلة طالبات مدرسة الخنساء، وهن عائدات من المدرسة الى بيوتهن.. بين الاعلان والفعل، لا »

لا يكفي الحديث عن مجزرة قطع الرؤوس!

كلنا سنتحدث عن بشاعة المجزرة التي اقدم عليها اناس نزعت من قلوبهم ادنى مشاعر الانسانية ضد الجنود الاربعة عشر، وهم يستقلون باضا مدنيا وبلباس مدني، فتلك الجريمة النكراء أدمت قلب كل من يملك قلبا.. ولكن ما قيمة ما سنتحدث به، طالما وكلنا يشارك في مثل هذه الاعمال الإرهابية، بدء من التربية في المنزل ومرورا »

الموقف العربي تجاه اليمن في قمة الكويت !

تأكيد قادة الدول العربية في قمة الكويت الـ25 -التي دارت على مدى يومين بدولة الكويت الشقيقة- على أهمية وحدة اليمن أرضا، وإدانته للأعمال الارهابية التي يراد منها تركيع الشعب اليمني ومنع وصول التسوية السياسية الى بر الامان وهي التي تركز على المبادرة الخليجية والياتها المزمنة والمنطلقة من تسليم السلطة »

ما أقواك يا يمن !

بما وصلنا اليه من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، تكون بلادنا قد تجاوزت منعطفا خطيرا على طريق الوصول لبر الأمان، فما تحقق يبرهن للعالم قوة اليمن ارضا وشعبا وقيادة ان رياح العبث والفوضى روضتها حكمة اليمنيين التي تجلت بمعجزة الحوار الوطني. من ينظر لغيرنا من البلدان الشقيقة التي غرقت في الفوضى، سيجدها »

لا وقت للفوضى اليوم!

مع اقترابنا من اللحظات الاخيرة لمؤتمر الحوار، وبالتالي معرفة المخرجات النهائية للمؤتمر، تطل علينا بوادر فوضى جديدة، شبيه بتلك التي حدثت في العام 2011م.. وان كنت اعترضت ومازلت بالطريقة الفوضوية التي رافقت ما يسميه البعض بالربيع العربي، واحدثت فلاتنا امنيا وتهديدا للسلم الاجتماعي في كافة محافظات »

اليمنيون في مرمى طائرات ودبابات الموت

الموت في اليمن أصبح في أي مكان يمكن أن يحدث، لا مفر لليمنيين منه سواء أكانوا في عرس كما حدث بمدينة رداع، حينما قتلت الطائرة الامريكية بدون طيار قرابة 17 شخصا، قيل أن بينهم منتمون للقاعدة، أو كانوا في خيمة لتلقي العزاء كما حدث بمدينة الضالع والذي قتل فيه 19 شخصا وأصيب ما لا يقل عن 15 في قصف بقذيفة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com