آخر تحديث للموقع : 15 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:10 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عن القوة الناعمة وتأثيرها السحري..

لو تأملت كأس العالم الحالية، ستجد أن كرواتيا حققت مكاسب عظيمة جدًا، تُضاف لتألقها في البطولة. الكثير من الشعوب حول العالم لا تعرف أي شيء عن هذا البلد، بما معناه أنه بلد صغير بالمساحة والسكان، غير مؤثر في السياسة العالمية، وليس له أيقونات معروفة على المستوى الدولي، وأغلب الظن أن الأوروبيين يعرفون »

المصائب لا تأتي فرادى

بالعاطفة كنت أتمنى أن يفوز ليفربول بالمباراة، لاعتبارات عديدة، أهمها أن فوز ليفربول سيعزز حظوظ محمد صلاح بالظفر بالكرة الذهبية وتسجيل اسمه بأحرف من ذهب كأول لاعب عربي ينالها، كما أنه كان سيصبح أول لاعب يكسر هيمنة الأساطير رونالدو وميسي، اللذان سيطرا تمامًا على كرة القدم في العقد الأخير. ولكن لسوء »

المعادلة بسيطة للغاية

على فكرة، الكويتيون مش أول ولا آخر مرة يسخرون فيها من اليمنيين ومن سلوكياتهم وفنهم.. ومن شاهد أعمال داوود حسين وحسن البلام وعبدالناصر درويش الكوميدية القديمة، مثل غنائيات وداووديات وقرقيعان يدرك ذلك. فسبق وأن قلدوا الملاكم نسيم حميد ووالده، الثلاثي الكوكباني، فيصل علوي، محمد مرشد ناجي، أيوب طارش، »

مستباحة لكل من هب ودب

ومن غرابة الوضع اللي إحنا عايشينه، إن الواحد أصبح يصادف أناس سعداء بخروج الإماراتيين من جزيرة سقطرى وقدوم السعوديين محلهم، وعندما تسأله ما الفرق في ذلك فكله احتلال، يرد بالقول السعوديين ولا الإماراتيين! في سياق متصل، هناك قصة طريفة تظهر مدى كراهية اليونانيين للإيطاليين، وكم هذا الأمر متجذر في »

الدكتاتور المستنير

المرحلة التي نمر بها بحاجة لرجل قوي يصنع المعجزات، رجل ينتشل البلاد من خيباتها وعثراتها، ويمتلك رؤية للمستقبل، ويعمل وفق أجندة وطنية ويفشل كل المخططات والأجندات الخارجية، رجل يجعل الناس تؤمن بمشروعه وتلتف حوله وتدعمه بكل قوة. إنه الدكتاتور المستنير، الممثل بشخص الزعيم التركي كمال مصطفى أتاتورك »

المسلمون عنصريون !

أتابع ردود الأفعال على منع مواطني بعض الدول الإسلامية من الدخول لأمريكا وأتعجب حقاً ممن يبررون تلك العنصرية المقيتة بمبررات واهية كأننا نحن عنصريون أصلاً، أو تجد من يستشهد بقوانين الفتح الإسلامي كدفع الجزية أو الدخول في الإسلام أو القتال، وهناك أيضاً من يضع صور الطرق في مكة التي تمنع غير المسلمين »

أخبار تستدعي القلق في ما يتعلق بمستقبل الجنس البشري!

قبل عدة سنوات كنت أتحدث مع أصدقائي عن التطور الملفت للدول المتقدمة، وكعادتي تطرقت إلى اليابان ممتدحاً شعبها العملي ذكوراً وإناثاً على حد سواء، و أنه لفرط إنشغالهم وضيق وقتهم قرروا أن يصنعوا روبوتات تقوم بالأعمال المنزلية الروتينية، من تنظيف وغسيل وطبخ بالإضافة إلى الإعتناء بالأطفال وملاعبتهم، بمعنى »

نظرية المؤامرة ما زالت تعشش في عقول الناس

معظم الأديان اليوم تخطت مرحلة الخلافات المذهبية و الطائفية، بينما لا يزال المسلمون بداخل المذهب نفسه يكفر كل منهم للآخر، وكل فرقة وجماعة تدعي تمثيلها حصراً للإسلام. وليس أدل على ذلك المؤتمر العالمي لعلماء المسلمين الذي أقيم قبل عدة أيام في مدينة جروزني الشيشانية، ومن أهم نتائجه التبرأ من السلفية »

هل تعرفون هذه الكائنات؟

هل تعرفون هذه الكائنات؟ - يضطهدون الأقليات في بلدانهم، ويصدعون رؤوسنا ليل نهار بالتباكي على أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار. - يكرهون بشار الأسد، ويحبون هتلر وصدام حسين. - يبغض العلمانية والعلمانيين، ويُمني النفس بجنسية إحدى بلدان الغرب. - يسافر لأوروبا ويندهش من النظام والنظافة، فيقول »

قطر بوصفها رجلاً عقيماً يود الإنجاب!

مشكلة دولة قطر أنها بتحب الظهور، والعيش في دور الدولة الناجحة والمؤثرة على الساحتين الإقليمية والعالمية في كافة الأصعدة والمجالات. من حقهم ذلك ولا اعتراض إذا كانت النوايا طيبة، ولكنهم للأسف يفعلون الشيء ونقيضه في آن واحد. فهم يدعون دعم الشعوب العربية في سبيل تحررها من الأنظمة الإستبدادية في »

بمرور الوقت يتلاشى عدد المؤمنين بنظرية المؤامرة

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قامت بنشر 14 ألف صورة من رحلة أبولو 11 للرد على مزاعم المشككين، وذلك التزامن مع الذكرى ال 47 للهبوط على سطح القمر قبل أيام.. ورغم ذلك فبعد حوالي نصف قرن منذ تلك الرحلة، فلا زال يوجد الكثير من المشككين، أو أصحاب نظرية المؤامرة الذين يعتقدون أن الأمر برمته لا يعدو أكثر »

كما صعد بالصندوق يجب أن ينزل بالصندوق

في عام 1999 فاز هوجو تشافيز بالإنتخابات الرئاسية في فنزويلا بأغلبية ساحقة، وفور وصوله لسدة الحكم قام بإتخاذ إجراءات سيادية منها تأميم شركات النفط بهدف السيطرة على أهم مورد للدخل في البلاد، ومنع احتكار الأقلية الجشعة الفاسدة التي تسيطر على الثروات. تشافيز من المعسكر المعادي لأمريكا وأعلن أنه »

لا هو بدين و لا هو بعلم!

على خلفية التحذير الذي نشرته هيئة كبار العلماء السعودية فيما يتعلق بالدكتور عدنان إبراهيم واصفة ما يقدمه عدنان إبراهيم يعد من الضلالات, وذلك لسبه رموز من الصحابة وآرائه المتناقضة بحسب ما جاء في التحذير. ما نستنتجه من هذا أن وضع عدنان إبراهيم وما يثيره من جدل, يشبه إلى حد كبير وضع الدكتور مصطفى »

الجهل مرتبط بالسعادة.. !

أحياناً أشعر بأن الشعب الكوري الشمالي من أسعد شعوب العالم. طبعاً من الوهلة الأولى قد يبدو هذا الرأي مبالغاً فيه أو غير منطقي، وذلك بسبب الإنطباع السائد عن هذا البلد وعن كونه مرتعاً للعبودية والدكتاتورية المطلقة.. ولكن بما أن السعادة نسبية، ومعاييرها تختلف من إنسان عن آخر ومن بلد لآخر قد يجعل هذا »

السعودية ما قبل الغزو الوهابي.. !

كثيراً ما نطالع في مواقع التواصل الإجتماعي صوراً قديمة تُظهِر الإنفتاح الذي كانت عليه المجتمعات العربية والإسلامية، في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، وهي الفترة التي يطلق عليها البعض: "ما قبل الغزو الوهابي". لكن ماذا عن السعودية نفسها، معقل الوهابية؟ في الواقع هناك نظرة سائدة لدى كثير »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com