آخر تحديث للموقع : 08 - أبريل - 2020 , الأربعاء 08:50 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - عبدالكريم السعدي
عبدالكريم السعدي

للجامدة عقولهم (الوطن اوسع من أي مكون) !!

عندما يتحدث الناس في عدن وضواحيها عن الشرعية فإن الشرعية في قولهم وتفكيرهم هي مؤسسات الدولة وليست عبدربه منصور او موظفي مكتبه او حكومته بل نكرر أن الشرعية هي مؤسسات الدولة .. وهؤلاء الناس يؤيدون الشرعية لانهم وصلوا إلى قناعه (فرضتها سلوكيات البعض المناطقية السيئة ) أن المليشيات لا تصنع ولن تصنع »

أوقفوا تدهور الأوضاع في عدن وغيرها من المناطق المحررة

لم تعد الناس في هذه المناطق تحتمل مغامراتكم الصبيانية التي لا تؤدي إلى اي نتيجة في كل مرة تمارسونها سوى إلى الدمار والدم والمزيد من القتلى والثكالى والأيتام والمعوقين ...!! على الأطراف الثلاثة العابثة بمستقبل الوطن وأهله أن تكف عن سلوكياتها التي لا ترضي الله جل وعلا ولا ترضي رسوله صلى الله عليه »

عن الشرعية الجنوبية

الحديث عن تشكيل جبهة وطنية جنوبية مقيدة بشرط (المبايعة) لطرف معين أو مكون معين هي دعوات الغرض منها الالتفاف على استحقاق الحوار الجنوبي الجنوبي الذي نادي به ومازال ينادي به عقلاء الجنوب منذ انطلاقة الحراك الجنوبي السلمي .. تجدد الدعوة هذه الأيام لتشكيل هذه الجبهة الجنوبية يأتي في إطار محاولة إنقاذ »

التبعية المطلقة

لم نكن بحاجة للاستماع للتلقينات التي يتجشم عناء بثها بين الوقت والاخر اخي عيدروس الزبيدي رئيس مكون الانتقالي حتى نعرف أن الانفصال بات مستحيلا ، فمنذ مارس 2015م ادرك العقلاء أن لا انفصال ولهذا جاءت خطوات البعض الجنوبي العاقل والقارىء للواقع السياسي كما هو بالعمل على الاعتراف بشرعية الرئيس هادي ، »

(فاقد الشيء لا يعطيه) !

يواظب مشكورا أحد أعضاء حزب النكبة الاشتراكي اليمني (فرع الطغمة) على إرسال مايسميها (تنويرات) لنا على الخاص وكانت تلك التنويرات في البداية تُذيٌل باسم أحد القيادات الإشتراكية التي على يديها حكمت علينا الظروف كجيل أن نتشرب ثقافة وخطاب الكراهية لكل محيطنا المجاور وكنا ضحايا لثقافة ( قابوس يا قابوس »

العنصرية لا تصنع مستقبلاً

العنصرية المناطقية والعنصرية السياسية داء عضال أصاب الجسد والعقل الجنوبي ، وهما يعدا عنوانا لضحالة الفكر وتردي وبدائية الوسائل المستخدمة لبلوغ الأهداف العامة والخاصة .. العنصرية بكل وجوهها ممقوتة فهي لاتصنع مستقبلا امنا ولا اوطانا ناجحة ومتطورة ومستقرة بل تؤسس لديكتاتوريات أثبتت فشلها وعقمها »

رسالة إلى قيادات الوهم ..!

حلّقتم بعيداً بجناح المناطقية وجناح المتعهد وسقطتم أخيراً سقوطاً مدوياً حين سحب المتعهد جناحه الذي اغراكم بالتحليق به ، ووجدتم انفسكم عاجزين عن التحليق بجناح المناطقية المتبقي لكم ..! حذرناكم مرارا من خطورة التحدث بإسم القضية الجنوبية وتوظيفها في ظل حالة التمزق والشتات التي تعصف بمكونات المجتمع »

القضايا الوطنية الكبرى تحتاج إلى ادوات عمل بحجمها

لا مفر من اعتراف الجنوبي بالجنوبي والقبول به ولامفر من التوجه صوب مؤتمر جنوبي جنوبي يخرج بممثل للقضية الجنوبية ، هذا ما تتطلبه المرحلة الراهنة وما تفرضه الالتزامات الوطنية الجنوبية .. الاستمرار في ممارسة هواية الهروب من الاستحقاقات الوطنية لن يقود إلا إلى المزيد من التنازلات والاخفاقات الجنوبية »

على ضفاف تسريبات اتفاق (جده-- الرياض)...

في العام 2013م جاءت الدعوة على عجل لإيقاف نجاح المؤتمر الجنوبي الجامع وكان عرًاب هذه الدعوة هو الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني ونائب رئيس الجمهورية اليمنية السيد علي سالم البيض ، بل أن اللقاء لهذه الدعوة تم في منزل السيد البيض في الضاحية الجنوبية في بيروت ... كانت الدعوة موجهة لرئيس اللجنة »

محاولة التعاقد الجديدة مع اللاعب علي محسن !!

باتت بعض الاطراف الجنوبية تدير سياستها بعقلية الأندية الرياضية فهي تركز على استقطاب وشراء اللاعب الذي تشعر انها بحاجة إليه وإلى جهوده وقد حاولت تطبيق هذا المبدأ في محيطها الضيق ولم تفوز بشراء لاعبين بارزين واكتفت بالتعاقد مع لعيبه من الصف الثالث والرابع ومابعدهما !! وهذا الفشل »

معركة تقاسم الحقائب الوزارية لا تعني ابناء الجنوب في شيء

تأكدت الشرعية ومعها المملكة السعودية بأن الصراع الجنوبي الجنوبي الذي تشهده محافظات الجنوب اليوم لا يستهدف وجود تلك الشرعية ولا ذلك التحالف ولكنه صراع يهدف إلى تحقيق الأسبقية في مشاركة الشرعية في حكوماتها .. الكل ادرك هذه الحقيقة إلا البعض الجنوبي الذي مازال يعشق البحث عن ما يجره بعيدا عن الحقيقة »

مواجهة الحرائق القادمة مع اول رياح تهب

مايحدث في عدن اليوم لايمكن بأي حال من الأحوال أن يفضي إلى استقرار وتنمية ولا يمكن أن يكون أساسا لمشروع حياة.. لم يحصل أن يتم طرد حكومة والسيطرة على بقعة جغرافية معينة وتترك الأمور لمن يعتلون أسطح الاطقم والمدرعات لإدارة حياة ومصالح الناس ، فتأسيس مدامك الحياة تبدأ من إعادة عربات الموت تلك إلى »

اوصال الوطن تتمزق اليوم إلى نخب واحزمة وقبائل

عندما خرج أبناء الجنوب صفا واحدا من المهرة إلى باب المندب حققوا انتصارات عظيمة لا يستطيع أحد إنكارها بإمكانيات بسيطة ، فبالحراك السلمي حققوا انتصارات منها على سبيل المثال لا الحصر : -- فضح قبح وجه نظام 7يوليو94م للعالم أجمع. -- تحقيق انتصار التسامح والتصالح... -- انتزاع القرار الدولي رقم ٢١٤٠ »

بقي للشرعية مسماراً واحداً

البناء العشوائي مثلما هو محرم في القوانين العمرانية فهو ايضا محرم في قوانين واعراف السياسة.. الهروب من ترميم وإصلاح الدور الارضي (الأساس) بالشروع في بناء الدور الثاني فعل لايحل مشاكل (الأساس) بل يعمقها ويعجل من سقوط المبنى ..! إفادة المبعوث الاممي غريفيت الأخيرة ابقت الباب مفتوحا أمام احتمالات »

يافع هي المدد فلا تجعلوها حطبا لحرب الفتنة الجنوبية

بلغ الى علمنا ان لجنة الحشد الجماهيري في خور مكسر تقر تشيع الشهيد القائد ابو اليمامه غدا إلى مقبرة القطيع حيث سيكون موقع التجمع بساحة الشهيد خالد الجنيدي بكريتر . طبعا مثل هذه الاوامر وهذه الخطوات لاتنطلق من منطلق إكرام الميت دفنه ولاتضع حساب لحجم الرجل الذي استشهد ولا هم لها سوى حساب واحد وهو »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com