آخر تحديث للموقع : 21 - نوفمبر - 2017 , الثلاثاء 08:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - أحمد محمود السلامي
أحمد محمود السلامي

خواطر عن الغباء الجنوني !

ـ الانتصار بداية ثلة من الأغبياء .. انتصروا ، فكانت بداية هزيمتهم ! تبعهم القطيع .. ارهبوه في البداية مزقوه شردوه ، أوقفوه في طوابير العلف الردئ وقتلوا وسجنوا كل من يقول ماااااااء . كان القطيع في النهار يحتشد ويرقص خوفاً من تهمة الخيانة والعمالة .. وفي المساء يكتمُ تأوهاته الحزينة ويخفي دموعه من »

محاولات يائسة وبائسة!

قرأت بتمعّن وفطنة ودون انحياز مقال الصحفي الإماراتي اللامع محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة "الاتحاد" الظبيانية ، الذي نشره قبل أيام تحت عنوان " التحالف واستفتاء الانفصال" الذي دحض فيه الاتهام الموجه إلى دول التحالف لدعمها دعوات انفصال الجنوب عن الشمال ، وقال إن هذا الاتهام غير صحيح ، وأن دول »

الجنوب .. بحاجة إلى إعادة ضبط مصنعي !

ليلة أمس اعترتني حالة من الأرق بعدما استرسلتُ كثيراً في التفكير والتعجب لما وصلت إليه حالةُ الوطن والمواطن ـ خاصةً في الجنوب ـ من تشتت وتشرذم وضياع ، بسبب الصراعات المحمومة للسيطرة على السلطة والمال وملذات الحياة الفانية . ليلة أمس هربَ النومُ من عيني أو جفاني ، كما تقول الأغنية اللحجية "كحيل »

دعوة المعلمين في عدن للإضراب .. تخدمُ مَنْ؟!

أدعو جميع المعلمين والمعلمات وأهالي التلاميذ في عدن والمحافظات المجاورة إلى عدم الاستجابة لدعوة الإضراب الذي دعت إليها نقابة غير شرعية ، وعدم الانجرار إلى الرغبات السياسية المريضة للطابور الخامس الهادفة إلى تقويض العملية التعليمية والتربوية المستتبة في عدن وبعض المحافظات ، لغرض إثارة الفوضى وإغلاق »

زيارة لمهد تلفزيون عدن

سمحت لي الفرصة اليوم لزيارة المبنى القديم لتلفزيون عدن بمعية طالبة ومصورين اثنين من قسم الإعلام كلية الآداب جامعة عدن ، حيث سجلت معي هناك حديث مصور لمشروع تخرجها عن تأسيس تلفزيون عدن . كنت سعيداً لزيارتي هذا المبنى الذي احتضن تلفزيون عدن منذ ولادته عام 1964م إلى نهاية عام 1978م حيث انتقل إلى »

الذكرى 53 لتأسيس تلفزيون عدن .. الصامت !

في 11 سبتمبر 2017م مرت علينا بصمت الذكرى 53 لتأسيس تلفزيون عدن .. وقد أتتني رسائل عدة من الزملاء والزميلات والمهتمين بهذا الصرح المُغيب ، كلها تتساءل عن ماذا سأكتب بهذه المناسبة . لا أخفيكم سراً ! أنا مليت من الكتابة في هذا الشأن لأسباب كثيرة أهمها صمت وزارة الإعلام الرهيب تجاه مصير إذاعة و تلفزيون »

في عدن .. تُصاغ ملحمة النصر والنجاح

الملحمة هي حكاية شعرية مليئة بالأحداث تُحكى للأجيال عن انجازات بطولية قامت بها جماعة أو فرد لبناء الأمة والمجتمع .. حديثاً خرج هذا المصطلح عن إطاره الشعري الشعبي ليعم كل الأعمال البطولية الجبارة والمترابطة والمتناغمة التي تبهر بإنجازاتها سكان المعمورة . إعادة دوران عجلة التنمية وتطبيع الحياة »

مَنْ سيعيد لعدن إنسانها ؟!

عصر أمس قررت زيارة بعض الأهل ، خرجت امشي ماراً بالسوق المكتظ بالناس والبائعين والكلاب والقطط والأغنام ، والقمامة المكدسة ! بقايا كل شيء يمكن يخطر على بالك بالإضافة إلى طفح المجاري السوداء ، ولهذا كنت امشي الهُوَيْنى حتى لا تقع قدمي على شيء قذر او يلتوي كاحلي في حفرة او نتوء صغير لا يُرى .. الناس »

عدن كذب نيوز (عك)

مهما كانت درجة بياضه فالكذب هو آفة إجتماعية خطيرة مدمرة ، وفعل قبيح يُراد به تضليل وتزييف الحقائق أو خلق روايات وأحداث جديدة ليس لها وجود في الواقع البَتَّةَ . من اخطر انواع الكذب ، "الكذب المَرضي" وهو كما يعرفه علماء النفس (سلسلة لا متناهية من الأحاديث الكاذبة والقصص الخيالية التي يبتكرها »

الإعلام والسلطة .. علاقة هشة !

أصبح الإعلاميون متهمين بالتقصير في أداء رسالة إعلامية سامية تجاه الوطن وتجاه الشعب ، في ظل هذه الظروف الصعبة والعصيبة .. بل أن البعض ذهب إلى ابعد من ذلك حيث رمى الكثير منهم بتهم الخيانة والعمالة و الارتزاق .. أنا لا أبرئ احد هنا ، ولكني ضد تعميم التهم وضد سارقي مهنة الصحافة والإعلام (ماسحي الجوخ) »

عدن .. أصبحت بلا دُوْمان !

عندما تغيب الدولة ، كل شيء يستباح .. ملكية الدولة تستباح .. وملكية الفرد تستباح وحقوقهُ تنتهك .. تتحكم بالمشهد عصابات وجماعات متخلفة ليس لها صلة بالوطنية مطلقاً ، مشروعها هو الفوضى والظلم والاستبداد ، وسلب حقوق المواطن في العيش بأمن وسلام وسكينة . ما حدث في عدن مؤخراً ، شيءٌ محزن ومؤسف للغاية ! »

كُلنا ليلى !!

في عدن كلٌّ يغني على ليلاه ! أي لمن يحب من أشخاص أو توجه معين .. ليلى هنا ، هي رمز حي للعلاقات العشقية السامية بين العرب ، كان لقصتها المشهورة مع الشاعر النجدي قيس بن الملوح والملقب بمجنون ليلى في عهد الخليفة الأموي مروان بن الحكم تأثيراً كبير في الشعر والأدب العربي . ورغم تفوق ابن الملوح على »

استمرار تدمير وسائل الإعلام الرسمي في عدن!

توقفت صحيفة 14 أكتوبر عن الصدور اليوم ، بسبب إضراب عمالها ورفضهم توجيه وكيل وزارة الإعلام المساعد القاضي بوقف العمل بمطبعة جـــوس الحديثة عالية الكلفة والانتقال للعمل بالمطبعة القديمة قليلة الكلفة .. لكن التقرير الفني عن حالة المطبعة القديمة اثبت العكس .. وهو تقرير مفصل أعده قبل عدة أيام ثلاثة من »

لكل مكان نَامُوس !

خلال الأسبوع الماضي ، ذهبت إلى المعلا ، كي احلق شعر راسي في احد صالونات الشارع الرئيسي .. عند باب الصالون شاهدت جمهرة عساكر وسيارات حراسة وحالة من التأهب ، وصلت إلى الباب الزجاجي وهناك منعني احد العساكر الشباب من الدخول ، قلت له : ليش ؟ رد عليّ بحزم : يا والد ارجع إلى الخلف .. وكرر : ممنوع الدخول »

هل ستتكرر تجربة الصين في اليمن ؟!!

الكثير مننا لا يعرف أن جمهورية الصين الشعبية أصبحت عضواً في الأمم المتحدة وعضواً دائما في مجلس الأمن في 25 من أكتوبر عام 1971م . بعد 32 سنة من قيام جمهورية الصين الشعبية اعترفت الجمعية العامة للأمم المتحدة بها من خلال القرار رقم 2758 ، وذكر في القرار بأن في العالم صيناً واحدة فقط ، وأن تايوان »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com