آخر تحديث للموقع : 22 - سبتمبر - 2018 , السبت 01:18 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - د. عيدروس نصر النقيب
د. عيدروس نصر النقيب

همس اليراع رئيسٌ معافىً . . وطنٌ قابلٌ للتعافي

على الصعيد الشخصي لا أستطيع إلا أن أتمنى للأخ رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي الصحة والسعادة والسلامة وطول العمر، بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف معه في الكثير من القضايا السياسية والعملية كرئيس جمهورية. التسريبات التي أنزلها بعض أنصار ومدعيي تأييد الأخ الرئيس، من أفراد ومواقع إعلامية »

عن أية قضية جنوبية يتحدث الميسري؟

كان حديث نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اللواء أحمد الميسري الموجه إلى بعض القيادات المؤتمرية الجنوبية، هذا الوزير الذي مجرد وجوده في حزب سياسي يعتبر مخالفة دستورية لدستور الجمهورية اليمنية الذي لنا عليه آلاف الملاحظات، والذي يحرم انتماء العسكريين إلى الاحزاب السياسية، هذا الحديث كان مملوءً »

الدكتور يحيى الريوي

كنت يوم أمس الأربعاء (28 مارس 2018م) على تواصل مع الزميل الدكتور يحيى الريوي أستاذ المعلوماتية بجامعة عدن ورئيس المركز الوطني للمعلومات في حكومة الشرعية، الدكتور والعالم الذي استقرت به رحلة النزوح في العاصمة القطرية الدوحة حيث وجد من يحترم مواهبه وقدراته. وللأمانة فقد كان هو المبادر للاتصال »

صواريخ حوثية في سماء المملكة

ليست المرة الأولى التي يقصف فيها الحوثيون الأراضي السعودية بصواريخهم البالستية، لكنها المرة الأولى التي يطلقون فيها سبعة صواريخ في لحظة واحدة على عدة مدن ومطارات بينها العاصمة الرياض ومطارها، وقد تحول الحدث إلى العنوان الأول للعديد من المواقع والوسائل الإعلامية خصوصا تلك التي لها موقف من دول »

رسالتي الثانية للتحالف العربي

كنت في رسالة سابقة إلى الأشقاء في دول التحالف العربي نشرتها منذ عدة أشهر قد طالبتهم باستكمال جمائلهم من خلال الإقرار باستحالة بقاء اليمن موحدا في ظل هذه الاستقطابات والمواجهات العنيفة التي لم تبق مشتركا واحدا بين الشمال والجنوب، إلى درجة أن من يدعون أنهم يتقاتلون في جبهات نهم وصعدة وميدي، يتحدون »

ستيفن هوكينج... عبقرية القرن 21

فقد المجتمع العلمي البريطاني والأوروبي والعالمي عموما يوم أمس واحداً من عبقريات القرن العشرين والواحد والعشرين في علوم الفيزيا والفلك وفي المواقف الاجتماعية والإنسانية الاستثنائية، إنه العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج، صاحب أشهر النظريات والاكتشافات والاختراعات العلمية في النصف الثاني من القرن »

من الذي يفتت اليمن؟؟!!

خلال الأيام الأخيرة تعالت الأصوات التي تتهم دول التحالف العربي بأنها تسعى لتفتيت اليمن، من خلال الحديث عن ارتفاع صوت الجماهير الجنوبية المطالبة بتقرير مصير الجنوب وتحقيق رغبة شعبه في استعادة دولته الجنوبية بعد أن فشلت تجربتي الوحدة بالاتفاق والسلم ، وبالحرب والغزو. معظم الذين يكررون هذه المقولة »

موسم الحزن

يبدو أنه موسم الحزن المتوالي يأبى إلا أن يلازم حياتنا ويجبرنا على التعايش مع آلامه المرة. ذات مرة قال أحد المعلقين أن د. عيدروس واقف في محطة التعازي والمواساة، . . . ويبدو انه محق في ذلك لكن الأحزان هي من تختارنا ولسنا من يختارها وإلا لتمنى المرء أن لا يرى نفسه حزيناً ولو للحظة واحدة. اليوم »

"عملاء الإمارات"!!!

ما تزال تهمة " العمالة للإمارات"، والمقصود طبعا دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، (لأن ليس لدينا إمارات أخرى تستحق أن يكون لها "عملاء" في اليمن)، أقول ما تزال هي التهمة الأكثر تداولاً ورواجاً هذه الأيام في بازار الإعلام المعادي للجنوب ولدولة الإمارات معاً، ومن ثم لكل دول التحالف العربي »

أبين المفترى عليها!!!

بطريقة فجة ومكتظة بالقبح الذي لا يمكن ترقيته إلى مستوى اللؤم الذكي، تكرر بعض الأوساط الإعلامية المعادية للمشروع الوطني الجنوبي نغمتها الممجوجة بأن ما يجرى في الجنوب هو صراع بين أبين والضالع، وقد قرأت بأسف شديد شيئا من هذا الكلام لكتاب وصحفيين كنت أنظر إليهم ذات يوم باحترام شديد ككتاب محترفين بغض »

محترفو تزوير التاريخ

على مدى اسبوع كامل وقد يليه أسبوع ٌ آخر كرست قناة الجزيرة القطرية وما زالت معظم برامجها لما شهدته عدن من أحداث مؤسفة خلال الفترة 28-30 يناير 2018م، وخلال كل هذه البرامج لم يكن الحديث يدور حول أسباب المشكلة ومن تسبب في استدعاء العنف وإطلاق الرصاصة الأولى والبدء بالتصفيات الجسدية للمواطنين العزل من »

إلى الأشقاء في دول التحالف

يقتضي الأمر أن نتوجه إليكم بالتحية والتقدير مسجلين لكم كل آيات الشكر والامتنان التي مهما كررناها لا يمكن أن تتسع لتعبر عما يكنه شعبنا تجاهكم من معاني العرفان والجميل لما قدمتموه لشعبنا من عون ومساعدة في مواجهة الغزاة الحوثيين العفاشيين والمساهمة في تحقيق النصر المؤزر في يوليو 2015م ودحر الغزاة على »

ما ذنب الأرواح التي أزهقت؟

سيذكر التاريخ والمؤرخون الأحداث التي شهدتها مدينة عدن خلال اليومين الماضيين (29-30 يناير 2018) باعتبارها صورة من صور الاستهتار بحياة الناس واسترخاص دمائهم والتفريط بكرامتهم والاستعداد لقتلهم لا لشيء إلا ليبقى القتلة على كراسي الحكم التي يطالبهم الضحايا بتركها والعيش كمواطنين عاديين بغض النظر عن ما »

الفساد والتخريب ليسا وجهة نظر

يخلط بعض الناشطين السياسيين و الكتاب ونشطاء شبكة التواصل الاجتماعي بين الاختلافات في وجهات النظر وبين الموقف من الفساد والعبث والفشل. الاختلاف في الآراء وفي وجهات النظر يتعلق بالموقف من قضية سياسية او فكرية ذات عدة اوجه او يمكن معالجتها بعدد من الطرق والبدائل وهذا الاختلاف يمكن تركه للحوار ويمكن »

عفاش . . في نسخته المطورة

إذا صح إن البيان الذي يتداوله ناشطو شبكة التواصل الاجتماعي صادر عن وزارة الداخلية فهذا يوحي أن من كتب البيان لا يريد فقط العودة إلى زمن الطاغية المخلوع، . . بل ويتجاوزه بمسافات في الإيغال في النزوع نحو القمع والتنكيل وتكميم الأفواه. كان رشاد العليمي وغالب القمش ومطهر المصري يصرحون بان من حق »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com