آخر تحديث للموقع : 20 - فبراير - 2017 , الإثنين 09:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اشترك في - د.حسين مثنى العاقل
د.حسين مثنى العاقل

المقياس الحقيقي للمناضل الجنوبي..(وجهة نظر)

مهما تعددت الأزمات وتفاقمه المشاكل والصعوبات.. ومهما حاول المجرمون والفاسدون وعديمي الضمير الإنساني، من تكثيف جهودهم العدوانية، وبذل كل ما في وسعهم من أساليب الحقد والنذالة ضد أبناء شعب الجنوب وقضيتهم السياسية العادلة، فأنهم رغم كل إمكانياتهم المادية الضخمة والدنيئة، وتوافر الوسائل الإجرامية التي »

دولة الجنوب حلمنا المنشود

إن ثقتنا بالله كبيرة ويقينية، وأملنا بتضحيات الرجال المناضلين من أبناء شعبنا الجنوبي قد أعطت ثمارها، وصار عشمنا في أشقائنا الكرماء والأوفياء بدول التحالف العربي في دعمهم واسنادهم لحتمية استعادة دولتنا الجنوبية المستقلة، فنكون معهم بعون الله ومشيئته نموذجا صادقا لقيم الأخوه والعزة والنخوة، وذلك لما »

إلى أشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية...

ما زالت دمائنا ودماكم تسفك بلا هدف ولا معنى ودونما ثمن !؟. وعلى مدى أربعة عقود ونيف تهدر الدماء الزكية وتزهق الأروح البريئة من أبناء شعبنا الجنوبي وشعبكم الشمالي، ليس في سبيل كرامة وحرية مواطني شعبينا وعلاقاتهما العربية والإسلامية، ولا من أجل حماية سيادة واستقلالية أراضي بلدينا الجارين.. ولكنها »

القضية الجنوبية وشرعيتها السياسية التحررية

على الرغم من كل ما يعانيه شعبنا الجنوبي من أزمات اقتصادية ومؤامرات سياسية.. إلا أن ايمانه الراسخ بان كل تلك المعاناة سوف لن تستمر حتى وأن طالت عليه فترة قدرته على الصبر والاحتمال. وهو أيضا على ثقة ويقين بأن أسباب ودوافع تلك الأزمات سوف تنتهي وتزول بمشيئة الله تعالى، كلما كانت معنويات أبناء الجنوب »

النفط والغاز.. والأهداف الحقيقية للتحركات المريبة ؟؟!!.

هناك تحركات مريبة وخطيرة على وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي، ومساعي تبذلها مراكز قوى الهيمنة والاستبداد اليمني في صنعاء والمتواطئين معهم من الجنوبيين في حكومة الشرعية اليمنية المقيمين في فنادق الرياض.. ومن المؤكد بأن المنظم والموجه لهذه التحركات والزيارات هو الجنرال الإرهابي " علي محسن الأحمر" »

استعادة ميناء حجيف بالمعلا يثير غضب لوبي الفساد النفطي اليمني ؟؟

منذ أن تعرضت أراضي وممتلكات شعب الجنوب للاستباحة والاحتلال العسكري عام 1994م، وتمكن زعماء النهب والفيد القبلي ورموز سلطة البغي والاستكبار في نظام الجمهورية العربية اليمنية، لعمليات الاستيلاء والبسط والاستحواذ بأساليب القوة والنفوذ السياسي والعسكري، وتقاسم مراكز القوى التقليدية وطفيلياتها المحترفة »

تجار الحروب!

يا أبناء الجنوب الأحرار يا شباب وأبطال المقاومة الجنوبية البواسل.. ندعوكم إلى عدم الاستجابة لدعوة تجار الحروب، ونحذركم من الوقوع في مصيدة أمراء الحرب وزعماء الإرهاب اليمني. الذين يريدون التخلص منكم والانتقام من تضحياتكم وعزيمة مواقفكم النضالية لتحرير كامل أراضي وطنكم الجنوبي.. أرفضوا دعوات »

مفاوضات الفشل والاستخفاف...

كما توقعنا ومن قبل أن تبدأ مفاوضات المهزلة والاستخفاف، أن مصيرها هو الفشل المحتوم.. وحتى وأن طبخت محاولات أخرى بعدها وعلى حساب أشقائنا الأوفياء. فنحن على يقين بأن المهزلة والاستخفاف القبلي والعنجهي للتحالف الحوعفاشي سترتفع حدتها ولسوف تتباها بشطحات سلوكها العبثي وغير المسؤول.. وإذا لم تدرك مراكز »

وجود بن دغر في عدن .. دليل قاطع على بقاء نظام الاحتلال الحوفاشي للجنوب

الطريقة أو بالأصح الأسلوب الذي اتبعه رئيس حكومة الشرعية اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أثناء حديثه في أول اجتماع يعقده فور وصوله للتو مع بعض من أعضاء حكومته المزيفة إلى قصر الرئاسة في معاشيق.. بحضور قيادة السلطة المحلية ومحافظها المناضل اللواء عيدروس الزبيدي، قد كان أسلوبا مريبا وغير موفق.. فبينما كان »

مفاوضات الفشل وعبثية المهزلة!

مسكين المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ كان أمله ان يحقق نجاحا عمليا في مساعيه التفاوضية بالكويت بين مراكز القوى القبلية والعسكرية والطائفية والإرهابية المتناحرة باليمن ؟؟ وكان يتوقع بأن الفرصة سانحة لديه لإمكانية ترويض تلك التحالفات العدوانية باليمن، خصوصا وان دولة الكويت هي الراعية »

بعون الله .. دولة الكويت لن تخذل تطلعات شعبنا الجنوبي

يتطلع أبناء شعب الجنوب العربي ومناضليه التواقين للحرية والكرامة والخلاص من جبروت الاحتلال القبلي والهيمنة والاستبداد اليمني، إلى مؤتمر معالجة أزمة الصراع الدموي بين مراكز القوى اليمنية، المزمع انعقاده في دولة الكويت الشقيقة في 18 ابريل الجاري، يتطلعون بأن يكون للقيادة الحكيمة في دولة الكويت دورها »

إلى رئيس الشرعية اليمنية المشير عبد ربه منصور هادي

ليس هناك تفسيرا آخر لقراركم الخاطئ والمثير للحيرة والاستغراب يمكن تبريره باقدامكم على إقالة المهندس عبد السلام صالح حميد من مهمته الجدير بها كمدير عام للشركة اليمنية للنفط فرع عدن، سوى أن عصابة المافيا المتخصصة بعمليات نهب وتهريب المشتقات النفطية التي تحيط بكم كالمعصم، هي من مررت عليكم طبختها »

الوضع لا يحتمل ... وخيوط اللعبة واضحة ؟؟

زايد وتفاقم العمليات الإرهابية والجرائم الانتقامية من قبل خلايا وعناصر ومرتزقة نظام الاحتلال اليمني والغزو الحوثي، تعد ظاهرة لا يمكن التهاون ازائها أو المراهنة فقط على العدد المحدود من أبطال المقاومة الجنوبية، المستبسلين في مواجهة كل هذه الاخطار .. وإنما تستدعي الضرورة وتحتم على قيادة السلطة »

مقترحات للنقاش .. حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في الواقع الجنوبي

في ظل الأوضاع السياسية والأحوال الاجتماعية التي يشهدها ويعيشها شعب الجنوب، بعد تحرير العاصمة عدن وبعض محافظاته، من رجس الهيمنة وجبروت الاحتلال اليمني الاستبدادي المتخلف.. ومن خلال متابعتنا ورصدنا لما يسود واقعنا وشؤون حياة شعبنا من أزمات ومشكلات اقتصادية واجتماعية تتفاقم يوما بعد يوم، لا تقتصر على »

استنهاض العقل الجنوبي لمواجهة الأحداث المحلية والإقليمية والدولية

ما زال العقل الجنوبي يتلمس ببطء مجريات الأحداث ومستجداتها، ليس لأنه مرتبك في فهم أسباب ودوافع هذه الأحداث المتوالية فحسب، ولكن هذه الأحداث والمستجدات تفرض نفسها بقوة على الواقع السياسي الجنوبي، بينما العقل الجنوبي يكون غير مستعد لمواجهتها والتعامل معها... وكلما حاول العقل الجنوبي استنهاض قدراته »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com