آخر تحديث للموقع : 11 - أغسطس - 2020 , الثلاثاء 06:16 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

شعرت أني مُت

كلما جاء ذكر حرب 94 لمعت في رأسي صور رهيبة.. رهيبة جداً حد عدم رغبتي في كتابتها.. تستحضر أنفي روائح حادة.. دم وعرق وتراب وملح.. حِدة خاصة موسومة ب94.. هل تحتفظ ذاكرتك براحة للملح او ربما للدموع؟؟!! الصرخات.. كان الناس يتحدثون بالصراخ.. يسألون بالصراخ.. يطمئنون عن بعضهم بالصراخ.. في منتصف الليل »

تفكير بصوت عال

من بين الأمور القليلة التي تبشر بمستقبل أفضل لليمنيين أن قواعد حزب الإصلاح الشبابية وحتى بعض نخبه المثقفة.. باتت تسجل مواقف قوية رافضة لما كانت تعرف ب"فتاوى مقدسة". وبدأت قواعد وقيادات الحزب الأيديولوجي الديني بجرأة مشهودة.. وفي أكثر من موقف.. تصدر بيانات تستوجب الإعجاب لدرجة الشك في أن سلطات هذا »

إما احتكار النفط او تغيير معين!!

الكثير من المراقبين استغربوا الانتقادات التي طالت رئيس الحكومة بعد إقراره هذا القرار مباشرة، حملة مفاجئة شنتها بعض الأقلام تطالب بتغيير رئيس الوزراء!! تضعنا أمام السؤال: من المستفيد من احتكار أي سلعة تمس تشغيل البلد وحركة الحياة بشكل عام؟ من المستفيد من أن تكون الدولة عاجزة على اتخاذ قرار يتعلق »

تفجيرات عدن... من المستفيد؟

العلاقات الإماراتية الإيرانية كانت جيدة حتى في ظل ماتسميه أبوظبي احتلال الجزر الثلاث.. العلاقات توترت بعد اشتراك الإمارات بالتحالف العربي والحرب على الحوثي.. وحتى بعد ذلك احتفظ البلدان بعلاقات اقتصادية تجارية واجتماعية جيدة.. اليوم تسعى أبو ظبي إلى عودة المياه لمجاريها وإبداء حسن النوايا تجاه »

فواز باعوم... الضمير الحي

بعد أيام وأسابيع من التخطيط قررت الارتجال في الكتابة عن فواز حسن باعوم، فالكتابة عن شخصية بسيطة وعفوية صادقة كفواز، تستلزم القلق والحرص، وغالباً الشعور بالعجز. لقد ظُلم الرجل حياً، بجهل الكثير منا عن نضاله، موافقه، تضحياته، ربما يعود ذلك لشخصيته المتواضعة، البعيدة عن الغرور، او الساعية للشهرة، »

معضلة العرب

حتى علماء المسلمين في الحضارة الإسلامية ما كانوا عرباً.. والعرب منهم عراقيون متأثرون بالقرب من الحضارة الفارسية!! قد تثير هذه الحقيقة ضغينة البعض وعدائيته، خصوصا في ظل الصراع الراهن.. ولكن رحم الله امرء عرف قدر نفسه: العلوم لم تكن يوماً معركتنا التي ننتصر فيها. وعليه.. بعد كل النهضة الحضارية التي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com