آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2017 , الأربعاء 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية ومابينهما !

أحمد بوصالح
تابعت الحلقة المتميزة جدا من برنامج " قضايانا" الذي يبث على قناة " الغد المشرق" الفضائية والتي كان محورها قرار المجلس الانتقالي الجنوبي تشكيل الجمعية الوطنية "البرلمان". حقيقة كانت الحلقة بالفعل متميزة كون معد البرنامج أستضاف شخصيات جنوبية ذات تأثير وحضور سياسي جنوبي من عيار استاذ القانون الدولي »

رسالتي لمدير أمن عدن

د. عيدروس نصر النقيب
نعرف جميعا ان التحديات التي تنتصب أمام إدارة أمن عدن كثيرة وكبيرة ليس أولها الحفاظ على ارواح الناس وملاحقة جماعات القتل والسطو والنهب والإرهاب وليس آخرها قطع دابر الجريمة من خلال كشف الجريمة قبل وقوعها ونسال الله أن يكون في عون الاجهزة الامنية للاضطلاع بما عليها من مهمات جسيمة. رسالتي هذه بقدر »

الخوف من تكرار اقتتال نوفمبر 1967 في نوفمبر 2017م

نجيب يابلي
أكرر وأذكر الجنوبيين من الكثير من المنعطفات الدموية في تاريخ الجنوب لان أمر الشمال سهل فهناك أبناء حاشد بن همدان وأبناء بكيل بن همدان وأبناء مستعمرات تعز والحديدة وأب والبيضاء والمحويت أما الخطورة فهي في الجنوب وتاريخه معروف بمنعطفاته الدموية.. أكرر وأذكر الجنوبيين بان ما يجري في البلاد ما هو »

هل عدن بحاجة لمحافظ ؟!

أحمد محسن أحمد
قد يزعل مني البعض .. فلم يعد لدى هؤلاء سوى البحث عن أي شيء مهما كان مهماً أو تافهاً فإنهم يشعرون بذاتهم عندما يجدون شيئاً يسليّهم بالزعل من الآراء التي تزلزل أكمات الاعتقاد بأن هذا الموقع و ذاك من حقهم ؟!.. كالمحافظ الذي لم يستقر في المحافظة بسبب ما نقوله بأن هناك من يعتقد بأن كل شيء في عدن هي لهم »

كلمات عن الزبيدي

مروان الغفوري
.. عملياً يصعب القول إن جنرالاً مثل الزبيدي معني بقضية شعبية. بالنسبة لهكذا جنرال فهو، على الدوام، في مسيس الحاجة إلى قضية كبيرة تبقيه في الواجهة، أي واجهة وأي قضية. الجنوب قضية جاهزة، وهي مسألة تحقق الشروط التي ينتظرها. يسري القول على آخرين كالجفري والبيض. لن يعود الرجلان، ولا أبناء الرجلين، إلى »

محاولات يائسة وبائسة!

أحمد محمود السلامي
قرأت بتمعّن وفطنة ودون انحياز مقال الصحفي الإماراتي اللامع محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة "الاتحاد" الظبيانية ، الذي نشره قبل أيام تحت عنوان " التحالف واستفتاء الانفصال" الذي دحض فيه الاتهام الموجه إلى دول التحالف لدعمها دعوات انفصال الجنوب عن الشمال ، وقال إن هذا الاتهام غير صحيح ، وأن دول »

احتفالات اكتوبر ... فرصة اخرى ضائعة !

عبدالكريم السعدي
مرت الذكرى الرابعة والخمسون لثورة الـ14 من أكتوبر، والتي تبارى فيها أبناء الجنوب وتنافسوا ابتهاجاً بما حققوه في مواجهة بعضهم بعضاً، وتمادوا في إظهار سعادتهم لدرجة طغت فيها تلك السعادة على مرارة واقع الإحتلال الذي يعيشه وطنهم وترزح تحت أقدامه أرضهم، وتناسوا معها الخطر المحدق بهم وبوطنهم. كان »

مبادرات منزوعة السلام

صادق ناشر
لم يعد لدى الأمم المتحدة الكثير لتقدمه لمعالجة الأزمة اليمنية، فقد وصلت إلى طريق أصبحت معه غير قادرة على تقديم وصفة ناجعة لأزمة تشعبت كثيراً، منذ أن فقدت الأمم المتحدة الجدية والحزم اللازمين في تطبيق قراراتها وصارت تتماهى مع مواقف دول ترغب في استمرار الحرب ومستفيدة من خلط الأوراق في المنطقة لحسابات »

الجرج الدامي في الأعماق

عصام خليدي
نحن في هذه الحرب الضروس الذي أكلت الزرع والضرع لانمتلك القرار محليا وليست لدينا إرادة سياسية .. هناك مخرج سيناريو كبير يدير دفة الأمور في تحريك كل المجريات التي تحدث بين الفرقاء الأخوة الأعداء .. عدن تدفع الثمن باهظا مكلفا وتمارس على إبنائها صروف التعذيب والعقوبات الجماعية .. فجميع المكونات »

عقلية القرية عندما تدير دولة!

علي الأحمدي
منذ الستينات في الجنوب وفي كل دورة صراع وعنف يتم إبعاد النخب المدنية من كل اتجاه وتيار ليحل محلها مناضلون من الأرياف، و صارت النظريات التي تم ترسيخها بالترويج والإعلام او بالقهر والقسر طوال سنوات تتراجع ويظهر الوجه الحقيقي للعقلية القبلية الريفية، وصولاً للحظة الإنفجار الشهيرة التي انكشف فيها حملة »

هل حكومة الشرعية فعلا عاجزة؟

د. عيدروس نصر النقيب
المشكلة الرئيسية في الجنوب تتمحور حول عجز الحكومة الشرعية عن تقديم أي حق من حقوق المواطنين التي تقتضيها الواجبات الدستورية والقانونية على هذه الحكومة تجاه هذا الشعب بدءً بخدمات الماء والكهرباء ونظافة البيئة وبقية الخدمات البلدية والطبية والتعليمية وانتهاء بالمستحقات الشهرية للموظفين الحكوميين التي »

الشعب اليمني المُغَيَب... لماذا يتعاطف الغرب مع الحوثيين؟

علي البخيتي
لا يعرف العقل الغربي والأجنبي عموماً من منطقتنا الا النفط، فهو الثروة الوحيدة التي جعلت المنطقة تظهر على خريطة الاهتمام العالمي، ولولاها لما ذكر أحد دولة من دول المنطقة، فمساهمة الدول العربية مجتمعة في عالم اليوم من مختلف الجوانب صفر، فهي لا تساوي حتى 1 في الألف من مساهمة إسرائيل العلمية »

مشروع عاصفة الحزم: اللادولة أولاً

مروان الغفوري
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن ٨٠٪ من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من الهبوط. يعمل التحالف العربي على تعزيز وضع ما تحت الدولة ضمن حسابات غير مفهومة. وقبل أيام أصدرت قيادة التحالف أمراً إلى قائد محور تعز تطالبه بالتوقف عن تمرير خطة حكومية لدمج الفصائل »

أتى الدور عليهم وسيأتي عليكم..

علي الأحمدي
عندما تم إبعاد الضباط العوالق من جيش الجمهورية الجنوبية الوليدة لم يكن يخطر في بال من وقع على قرار الإقصاء أنه سيكون الضحية التالية لهذه السياسة. وعندما تم إخراج التحرير والرابطة من المشهد وبقيت مختلف القوى السياسية تتفرج لم تتوقع أن يصدر قرار بمنع العمل والتعدد السياسي. وعند توقيع الرئيس »

الجمعية الوطنية وما يجب ان يكون عليها

بكر أحمد
بعكس ما نراه من تسارع نحو النزعة الإستقلالية السائدة في العالم ، نرى بطء وعدم تعجل من قبل المجلس الانتقالي الذي يقوده الزبيدي، ويعتقد الكثيرون بان هذا الرتم ليس كافيا ، فالأكراد قد حزموا امرهم ، حتى اقليم كاتلونيا في اسباينا قرر ان يعلن انفصاله، فماذا ينقص الجنوب حتى يمضي قدما نحو إعلان دولته وخاصة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com