آخر تحديث للموقع : 17 - أغسطس - 2017 , الخميس 08:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل لا يزال التحالف العربي يحفظ اسم الرئيس؟

مروان الغفوري
لا تزال المعركة في اليمن قائمة، لكن الحرب توقفت. ثمة مناوشات عسكرية على خطوط التماس مع الحوثيين في أماكن محددة، وهي مواجهات تعتمد على الفعل ورد الفعل، ولا تتطور إلى حرب. في تعز فقط هنالك حربٌ حقيقية، حيث تعمل المقاومة منذ حوالي ٣٠ شهراً على إزاحة الحوثيين من المدينة، ثم من المحافظة. في تلك »

يا شلال – إذا كان هذا حال عبد الله سالم الخضر فملعون أبوك بلد

نجيب يابلي
يعلم ولدنا بشلال علي شائع هادي إنني أحبه كما أحبه وهو صغير زميلي وأخي هشام با شراحيل عندما قال له : أنت ولدي الرابع: أي باشا، هاني، محمد، شلال وكما رآه هشام بالأمس أنا أراه كذلك اليوم ولا علاقة لي بالحملات المعروفة هذه اليوم وأنا أربا بنفسي بان أكون بوقا يوظفه آخرون .. لأنني انتمي لوطن وعاشق »

التأكيد على مشروع إرساء دولة النظام والقانون الجنوبية ضرورية علي ضوء استشهاد "حسين قماطة "

د. محمد علي السقاف
استشهاد حسين قماطة يجب استغلالها للتأكيد ان الجميع يسعي الي تأسيس دولة النظام والقانون من دون سيادة القانون فوق الجميع فلا مستقبل للجنوب ان يعود ويحتل مكانته في المجتمع الدولي وهذا يتطلب التأكيد علي مبادئ رئيسية اشير الان الي بعضها: 1- المساواة بين جميع المواطنين باختلاف مناطقهم وانتماءاتهم »

أعرف الآخر ، تعرف نفسك !

حبيب سروري
تتشظّى حياة البشر غالباً وسط سلسلةٍ من الثنائيات. يفصل كل قطبين منهما تناقضٌ جذري أو صراع دائم. يربطهما تكامل فذٌّ أحياناً. ثمّة الواحد (مرور التيار) والصفر (عدم مروره) الذي يولد من عناقهما الكمبيوتر. ثمّة إيروس (إله الطاقة الإبداعية والحب، في الميثولوجيا الإغريقية)، ونقيضه اللدود ثيتانوس (إله »

الإستكانة لا تصنع الحرية ..!!

عبدالكريم السعدي
أتعجب من حال البعض من الجنوبيين الذين يرون في الضعف والتبعية والاستكانة أسلحة ممكن تحقق أهداف ثورتهم مع قناعتي أن الضعف لا يمكن له صنع الحرية ، فعدم الاستكانة والخضوع ورفض التبعية من أهم مقومات الثورة لنيل الحرية ! عندما يتحدث جنوبي ويقول .. ( لايهمنا ان نكون عبيدا لطرف من أطراف التحالف الخليجي »

النفط والغاز... ساحة حرب الشركاء والشركات في اليمن

صلاح السقلدي
زيادة وتيرة الحديث في الأيام الأخيرة بكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية، فضلاً عن المحلية، عن التنافس السعودي الإماراتي في اليمن حول مَــن يفوز بأكبر حصّة من الثروات النفطية والغازية في هذا البلد المنكوب، من خلال محاولة كل منهما استمالة قوى في الداخل للظفر بعقود لشركاتها النفطية، يؤكد ما ذهبنا »

حذاءٌ مُنتَظَر ..!!

عبدالله الصعفاني
قبل يومين حلت ذكرى قذف الإعلامي العراقي منتظر الزيدي للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش بالحذاء في مؤتمر صحفي .. وداخلني شعور بالاحتفال بهذا الحذاء ولو بالسؤال.. أين استقر المقام بحذاء صار أغلى وأعلى من رؤوس كثيرة في عالمنا العربي ؟ · حذاء منتظر الزيدي كان بطلاً قومياً ، فلماذا تسدل عليه ستائر »

القضية والواقع الجنوبي.. مقاربة للوصول إلى الفهم المشترك

د. فضل الربيعي
في إطار ما نمارسه من سلوك وتفاعل اجتماعي تجاه القضايا المجتمعية عبر المحادثات اليومية المختلفة المنظمة والعادية ، أنها تنقل لنا معاني أكثر مما تحتمله تلك الكلمات المباشرة التي نسمعها أو نقولها، لكنها في المحصلة العامة تفرز لنا دلالات عامة مشتركة وإلا لماذا نهتم بها ؟. لذا فان الفهم المشترك هو »

إلا السيادة يا عيال المرحوم

عوض كشميم
هذا شعب الجنوب تجهلون تاريخه وصموده وحبه لسيادة ترابه الوطني .. الجنوبيون دفعوا فواتير مكلفة من طرد الاستعمار البريطاني الذي احتل بلدهم ١٢٩ عاما واول من أعلن رفضه التواجد العسكري الشمالي الذي فرضه تحالف نظام ٧ يوليو عام ١٩٩٤م العفاسي المتحالف مع الإسلام السياسي العسكري .. وخرج الجنوبيون في »

وطن يحمينا من الهوان !

د. ياسين سعيد نعمان
الوضع المأساوي للشعب اليمني وصل إلى ذروته .. محددات هذه المأساة تتنوع في أكثر من ظاهرة .. فتجد أستاذ الجامعة يبيع الخبز والطيار يبيع القات ، والمثقف النزيه يبيع ثقافته ، والتاجر الشريف يصفي تجارته ، والجائع يتوجه إلى جبهة الحرب ، والموظف الغلبان يعارك من أجل راتبه .. وغيرهم مشرد في المنافي يبحث عن »

مآسي المهاجرين الأفارقة

صادق ناشر
الأخبار القادمة من سواحل اليمن محزنة، فالمأساة الناتجة عن وفاة عشرات المهاجرين الأفارقة غرقاً على أيدي مهربين أجبروهم على القفز إلى البحر، ليست جديدة، فأحداث شبيهة وقعت خلال السنوات القليلة الماضية، حيث انتهى المطاف بالعشرات من اللاجئين غرقاً في شواطئ اليمن، خاصة في أبين وشبوة وعدن، حيث يلجأ »

ما نشاهده الآن ليس سوى قوة استعمارية تهندس كل شيء لصالح مشروعها

مروان الغفوري
في الأشهر الأولى كان لا يزال اسمه التحالف العربي، كان عسيري يقف أمام الكاميرات وإلى الخلف منه أعلام 13 دولة. كان تحالفاً واسعاً مسنوداً بجامعة الدول العربية، بعد قمة شرم الشيخ، وبقرار اممي صدر تحت الفصل السابع، حيث يلجأ المجتمع الدولي إلى القوة عندما تعجز الدبلوماسية. مع الأيام تلاشى »

انتهى الكلام

منصور صالح
لا ادري كم من الوقت سنحتاج او بالأصح سيحتاج الواهمون ، ليسلموا بحقيقة ان المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اعلانه وهو يحظى بثقة ودعم الداخل والخارج. التحالف والاقليم وحتى العالم شارفوا جميعا على تجاوز مسألة شرعية تمثيل المجلس للجنوب وهناك قبول وتشجيع للمجلس وهناك دعم اعلامي وسياسي له ربما لمسه »

لنطوق الحرب بالإعمار

د. ياسين سعيد نعمان
شيء جميل حينما لا تتوقف الحياة مع الحرب .. ذلك ما يبعث على الامل بأن التمسك بالحياة بمعناها الوجودي الأشمل ، الذي يتضمن العمران والعمل ومواصلة الحلم ، هو وحده القادر على إنهاء الحرب . الحروب التي اقترنت بالعمران كانت شاهداً على أن الحياة هي موضوع التاريخ وليس سواها . الحياة قيمة انسانية تتجدد من »

قال الرئيس .. و قُلــت !

سام الغباري
بدا الرئيس "هادي" أكثر حيوية وطيبة في لقائي الأخير معه ، كان صادقًا ومتفائلاً أكثر من أي وقت مضى ، قال أن "تعز سوف تتحرر قريبًا" ، أكد ذلك بحسم من يقود المعركة ويعرف كل تفاصيلها ، وقد لمعت عيناه الصغيرتين المخبئتين خلف جفن متهدل يُشعرك أنه نائم . وكانت تلك إحدى نوادر السخرية التي تطوف على مواقع »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com