آخر تحديث للموقع : 25 - مايو - 2019 , السبت 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مأرب عاصمة سبأ

غمدان علي الشريف
تقف مأرب وابنائها مع كافة ابناء الوطن سداً منيعاً في مواجهة الميليشيا الحوثية الإرهابية. على أسوار مملكة سبأ تحطمت احلام الميليشيا الحوثية في السيطرة على مأرب والتقدم نحو المحافظات الشرقية الجنوبية وانتصرت المقاومة بقيادة المحافظ اللواء سلطان العرادة وسئلت انهار من الدماء من اجل اقرار مشروع الدولة »

كالسيفِ عُرِّيَ متناهُ من الخَللِ

صلاح السقلدي
هـُــمود كل الجبهات العسكرية بالشمال في وقت تستعر فيه جبهة الضالع بشدّة لا يحتاج مِنّا إلى ذكاء وحدس لنكتشف بهما حجم المؤامرة ووضاعة أصحابها على الضالع وعلى الجنوب عامة في محاولة لتركعيها عنوة تحت بيادات الحوثيين، وتحت سطوة أطماع مَــن نعتقد مخطئين أنهم شركاء الجنوب وحلفائه لكسر شوكة بوصلة شموخه »

الأمم المتحدة في اليمن.. فشل أم مؤامرة؟

ميساء شجاع الدين
صار النواح ضد الأمم المتحدة -والحديث عن دورها المشبوه في اليمن- أمرا له شعبية متزايدة أخيرا، كما أنه صار يترافق مع أحاديث المؤامرة التي يميل إليها الطرف العاجز، في محاولةٍ غير مباشرة لتبرير عجزه، فتصاعدت الدعوات إلى إقالة المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، بحجة تعاطفه مع الحوثيين، متجاهلين حقيقة أن »

لا فرق ، حينما يختبئ الفشل وراء البحث عن "ضحية"

د. ياسين سعيد نعمان
بعد أشهر من المغالبة والضغوط والمحاولات لتمرير مشروعها الخاص بالبركست قدمت السيدة "تيريزا ماي " هذا اليوم استقالتها من رئاسة حزب المحافظين البريطاني والحكومة مخلفة وراءها أزمة سياسية لم يسبق لبريطانيا أن شهدتها خلال عقود . بعد استقالة دافيد كاميرون ، صاحب الدعوة إلى الاستفتاء على بقاء بريطانيا في »

عن الخداع والزيف

مروان الغفوري
شاهدت كيف دفعت وسائل إعلام وجهات كبيرة، في السنوات الماضية، بعض الإسلامويين الشبان ليصبحوا صناع رأي وقادة جماهيريين. وفي مرة سأل مقدم برنامج في قناة خليجية الناشط الإسلامي المرموق "بايزيد". قال المذيع: بايزيد، هل يقول اسمك أن أصولك حضرمية من اليمن؟ قال بايزيد، وهو يضع علم الثورة السورية على عنقه، »

اليمن مجرد تكوم لمواضيع صغيرة

مصطفى الجبزي
نحن الان في ليل الثاني والعشرين من مايو. هذا التاريخ قد يعني للأفراد مناسبات مولد او عرس او نجاح او وفاة. لكنه لليمنين سقف رفيع من الأحلام المشيدة على أعمدة من غير الصدق السياسي. انها ذكرى وليتها كانت استشرافاً. استنزفت السلطة القائمة على شان اليمن الموحد كل دلالات هذا العيد باحتفالات باذخة دون »

٢٢ مايو

د. ياسين سعيد نعمان
سيظل ٢٢مايو ١٩٩٠ حدثاً تاريخياً يتجاوز الخديعة والمؤامرات والجلد والتشوية وكل محاولات التصفية ، وعليه أن لا يتوقف كثيراً إلا أمام ما أصابه من انتكاسة ، بعد أن كان قد حمل اليمن نحو النور وحلق بها في ذراري السمو والحرية . لم تكن الانتكاسة متجذرة في بنية الحدث كما يحلو للبعض، وإنما في ما رافق نشوءه »

الوحدة، عظمة الإنجاز والحدث

د. أحمد بن دغر
لقد أتاحت لنا الوحدة وحدة مايو العظيم، فرصة التطور والتقدم نحو المستقبل بإمكانيات وموارد ومصادر موحدة، كانت الوحدة اليمنية فتحاً عظيماً في تاريخنا، وكانت ولازالت لحظة نور تشع أملاً في تاريخ الأمة المظلم والممتلئ بالانكسارات. منذ أن غربت شمس الحضارة العربية الاسلامية القديمة، كانت بعثاً جديداً »

علي عبدالله صالح (10) معاهدة جدة.. حادثة USS COLE

مصطفى أحمد النعمان
زيارة كندا في منتصف شهر يونيو (حزيران) 1999 تلقيت مكالمة من وزير الخارجية آنذاك عبدالقادر باجمال يبلغني فيها بما وصفه "قرار القيادة" ان انتقل للعمل سفيرا في كندا.. كان الأمر مفاجئا لأني لم اسع للانتقال الى بلد آخر ولم أتوقعه. أبلغت الوزير أني أفضل انهاء فترة عملي في البحرين والتي من المفترض ان »

عن اعتذار القرني لشعبه

مروان الغفوري
مطلع رمضان اعتذر عائض القرني، الداعية المعروف، عن ماضيه الصحوي. في الماضي اعترض الرجل، ربما، على بعض سياسات الدولة، معتقداً أنه يملك ذلك الحق. كانت مخالفة صريحة لمبادئ السلفية الولائية. تنقل الرجل في حياته عبر متتالية من "الإشكالات" منذ مطلع تسعينات القرن الماضي وحتى وقت قريب. والإشكالات، وفقاً »

نقطة ضعف امريكية.. عدم قدرتها على خوض حرب كبرى

جمال حسن
وافقت دول الخليج على اعادة انتشار القوات الامريكية في المنطقة؛ لتكون ايران مبرراً لإعادة تمركز التواجد العسكري الامريكي في المنطقة، بصورة اوسع. في هذا الامر، هناك اغراض اخرى وايران مجرد ذريعة، احداها القطع على الصين تمددها الناعم، وتحديداً مشروع طريق الحرير. ففي الحرب المحتملة تنضج حرباً مخفية، لن »

يحضر الكبار عندما يغيب أصحاب القرار

همدان العليي
في بداية عام 2014، وفي الوقت الذي أسقطت فيه مليشيات الحوثي مديرية حوث، اجتمعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة لمناقشة التصعيد الحوثي واجتياح مليشياته للمدن اليمنية. يومها استدعى باسندوة مستشاره حسن زيد (وهو قيادي حوثي) لكي يوضح لأعضاء مجلس الوزراء ما يحدث على تخوم مدينة »

لم نفقد الأمل، ولكن خسارة المعركة أمر محتمل

د. أحمد بن دغر
كل يوم تتأكد ملامح الخطر الداهم على المنطقة، ويتضح مصدره، وحجمه، والمدى الجيوسياسي والأمني الذي يشمله، ولم تعد الشرعية والدولة في اليمن المغدور بها هي من تدفع ثمن الغرور والجنوح نحو الهيمنة لساسة النظام الإيراني العنصري، يبدو أن الأمن العالمي أيضاً سوف يدفع ثمن هذا الجنون وما ذلك العدوان الغادر على »

مجرد مزحة لما يمكن حدوثه في المستقبل

جمال حسن
ما يحدث في المنطقة منذ سنوات، مجرد مزحة لما يمكن حدوثه في المستقبل. مؤشرات حدوث حرب كبرى تلوح في الأفق، وإن كان من غير المرجح حدوثها على المدى القريب. امريكا تستعرض عضلاتها فقط كما حدث في الموضوع الكوري عندما ارسلت حاملة طائرات وقوة بحرية مصاحبة الى هناك. اما ايران فقد ارسلت رسالتين خطيرتين، »

قضيتنا التي آمنا بها

غمدان علي الشريف
لم يكن لدينا يوماً ميزانية في مكتب رئيس الوزراء الاعلامي ولم أتقاضى ريالاً واحد غير راتبي. عملنا بجهود ذاتية وبإمكانيات قليلة وفي أوقات وظروف صعبة خدمة للوطن وقضيتنا التي آمنا بها من اجل العيش بحرية وكرامة في يمن العدالة والمساواة والديمقراطية وعملنا في الميدان وواجهنا كثير من التحديات والتهديدات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com