آخر تحديث للموقع : 17 - يوليو - 2019 , الأربعاء 07:13 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علي عبد الله صالح (18)

مصطفى أحمد النعمان
‏ يحرص كل حكام العالم على لقاء الرئيس الأميركي لأنه يضعهم في دائرة الضوء الإعلامي المكثف، ويحمل دلالات سياسية واقتصادية تكون محل اهتمام العالم ومتابعته، كما أنه يمنح زائر واشنطن فرصة نادرة للاقتراب من قلب الحدث العالمي ومركز صياغته، ولم يكن صالح استثناءً في هذا المقام، ويمنحهم شهادة تعترف بها »

مرآة تعكس وجهين: أسمهان وآمال الأطرش

جمال حسن
رغم مسيرتها القصيرة والمتقطعة، تظل أسمهان واحدة من أهم الأصوات في الغناء العربي. كما يبدو أنها، رغم شغفها بالغناء، لم تكن مقتنعة باحتراف تلك المهنة التي ظلت تعتقد أنها تنتقص من قيمتها كأميرة. إحساس متعالٍ، مثّل رد فعل لحالة من التهميش الذي عانت منه الأسرة نتيجة الفقر في القاهرة. في كتابه عن »

حزب المؤتمر في خطر .. لا عبدربه ولا الميسري !!.

عبدالفتاح الحكيمي
صحيح جدا ان الحوثيين قد اجهزوا على الرئيس علي عبدالله صالح وقضوا على آمال عودة اسرته الى الحكم ربما الى الابد في مقابل احلال حكم بيت بدر الدين الامامي الكهنوتي السلالي العنصري , إلا أنهم مع غيرهم من الخصوم السياسيين فشلوا حتى الآن في تقويض جماهيرية المؤتمر الشعبي العام نفسه أو النيل منها .. وهي »

وسوى الروم

د. ياسين سعيد نعمان
في الظروف التي يوشك فيها جانب من الجسر الذي يوصلك بهدفك على الإنهيار ، وتملأ المسار الشروخ ، وتتعثر عليه خطواتك ، لا يجب أن تنشغل فقط بهذا الجزء من الجسر ، بل لابد من تفتيش الجسر بأكمله لمعرفة أسباب الانهيار . الأقوياء وحدهم هم الذين يجعلون مثل هذا الوضع سبباً في مراجعة شاملة تفضي في نهاية المطاف »

إنسحاب القوات الإماراتية .. سيحرر الحديدة

أحمد سعيد كرامة
هي الفرصة الأخيرة والوحيدة للمبعوث الأممي البريطاني غريفيث ومليشيات الحوثي لتطبيق إتفاق ستوكهولم بالانسحاب من موانئ الحديدة الثلاثة وإعادة إنتشارها خارج مدينة الحديدة . وصلت قوات مليشيات الحوثي لمستوى متدني جدآ من التسليح والمبادرة بالهجوم وخسارة أعداد كبيرة من قادتها وأفرادها بجبهة الساحل الغربي »

الى جماعة الانتقالي.. احترموا وحدة آبار النفط !!

عبدالفتاح الحكيمي
مؤخرا شاهدت (فيديو خاص) بلقاء رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي مع شخصيات جنوبية يتبرأ أمامهم من فترة حكم الحزب الاشتراكي للجنوب , ويطمئن فيه الحاضرين أنه لا عودة لأسلوب الحكم السابق الذي انتهى إلى الأبد , وأن لديهم مشروع حضاري( خضاري) لبناء دولة نظام وقانون وكمنجة ورباب .. ثم طالبهم بركز »

علي عبدالله صالح (17)

مصطفى أحمد النعمان
كانت أول مهمة خارجية قمت بها هي رئاسة وفد اليمن إلى الاجتماع الوزاري لدول الـ 77 في مراكش المغربية في ديسمبر (كانون الأول) عام 2003، وهي المجموعة التي تضم عدداً من الدول النامية ومنها المغرب والصين والبرازيل ومصر والهند والسعودية والإمارات، بهدف تشكيل مجموعة ضغط موحدة لخلق قدرة تفاوضية مشتركة ضمن »

الجنوب اليوم يواجه عقلية مغامرة وعبثية

عبدالكريم السعدي
بغض النظر عن ماتتداوله الأبواق والذباب الإلكتروني التابع لكل طرف في عدن عن حقيقة مايحدث بين أهلنا في منطقتي السيلة والمحاريق وبعيدا عن أسباب تلك المعارك العبثية وجراحاتها الدامية في جسد الجنوب فإن هذه المعارك قد كشفت كم الزيف والكذب والغش والخداع لخطاب السيطرة التي صم آذاننا البعض به طوال السنوات »

"الانسان": بين توحش قيم التخلف وطغيان التكنولوجيا

د. ياسين سعيد نعمان
ابحثوا عن "الانسان" في كل منتج بشري .. ذلك أن مساحته في هذا المنتج هي التي تحدد طبيعة العلاقات الاجتماعية في كل مجتمع ، ودرجة استعداده للتحضر . المساحة التي يحتلها "الانسان" داخلنا تعكس قدرتنا على بناء قواعد ثابتة للعلاقة مع الحياة في حركتها ، كقيمة عصرية متجددة . ولكي نستوعب حقيقة أن الحياة "قيمة »

المدافع الإنفصالية..!

علي العمراني
وجد الحوثيون، منذ نشوئهم، في بعض الناشطين الإعلاميين والسياسيين من يبرر لهم ويساندهم حتى اجتاح الحوثيون صنعاء.. وكثير من أولئك المبررين والمساندين صمت بعد الإجتياح، وكأنه صُدم أو نَدم، أوبدل وغير، وهناك من تمادى واستمر حتى ديسمبر 2017.. و يبدو أن كثيرا من أولئك ما يزالون جاهزين، لتبرير ومساندة أي »

اليمن دائماً : مشكلات جديدة وحلول قديمة

مبارك سالمين
غلب على اليمنيين وهم يشرعون في محاولات حل مشكلاتهم الطارئة والجديدة , الإعتماد على الطرق التقليدية المتوارثة في الاعراف والمنظومات القبلية . دون أدنى تفكير , او إعمال عقل , بإعتبار هذه الحلول القديمة , حلول سحرية تصلح لأي زمان .وبأنها حلول لايأتيها الباطل , والحقيقة على خلاف ذلك الإعتقاد . فمشكلات »

سقطرى من سالمين الى هادي

د. ناصر حبتور
سقطرى تلك اللؤلؤة العائمة على متْنُ المحيط، كانت ومازالت محط أنظار الجميع.. موقع الجزيرة وطبيعتها الخلابة وسكانها الطيبين، يجعل من هذه الجزيرة محل اطماع القوى العالمية الباحثة عن موقع استراتيجي في تلك المساحة البحرية الهامة والرابطة بين قارات العالم ، فهي بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي »

مصر في رحلة اللامعنى

مروان الغفوري
قال السير كريسبن بلونت في مقال على الإندبندنت إن ما يجعل موت مرسي أمراً صادماً هو أنه كان "موتاً متوقعاً، لقد سبق أن توقعناه من قبل. قلنا إن الرجل سيموت غير أن أحداً لم يستمع إلينا". في مارس من العام الماضي قاد السير بلونت فريقاً من البرلمانيين والقانونيين البريطانيين، كانت مهمتهم إعداد تقرير عن »

مبادرات الحوثيين.. الرؤية والرغية.. الهروب من طرف واحد

عبدالفتاح الحكيمي
هل سمعتم عن الرؤية الوطنية لما يسمى( بناء الدولة اليمنية الحديثة) , انصحكم بشراء نظارات خاصة تمكنكم من رؤية هذه( الرغية) , أو أقل شيء شراء سماعات اذن , وهي شعارات طنانة حالية مثل السكر , ظهرت مؤخرا باسم مهدي المشاط رئيس مجلس الحوثيين السياسي الاعلى .. واضح إنه أصدرها من إحدى البدرومات التي »

علي عبد الله صالح (16)

مصطفى أحمد النعمان
في بداية عملي، قرر الوزير القربي ادخال إصلاحات على عمل وزارة الخارجية، ولهذا الغرض شكل لجاناً لإعداد تصورات في المجال القانوني والإداري والمالي، ولم أكن متحمساً لهذا الامر، لأنني وبعد اجتماع يتيم للجنة التي ترأستها (اللجنة المالية) اقتنعت بأن القضية لن ينتج عنها أي فعل إيجابي، فتوقفت عن دعوة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com