آخر تحديث للموقع : 18 - يناير - 2019 , الجمعة 06:47 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

التصالح والتسامح قيمة لحياة مستقرة ومزدهرة

د. ياسين سعيد نعمان
سيتوقف التاريخ طويلاً أمام دعوة التصالح والتسامح التي أطلقها الجنوبيون في تحد واضح لتاريخ مثقل بالصراعات والفتن والثأرات ، السياسية منها وغير السياسية . لكن هذا التاريخ وهو يتأمل عظمة هذه الدعوة التي أطلقت في لحظة مفعمة بالشوق إلى مستقبل مزدهر وسعيد ، واحتشد تحت لوائها الملايين ، لا بد أن يضع عدداً »

هادي الذي خلط الأوراق شمالاً وجنوباً (2/2)

عبدالكريم السعدي
تناولنا في الحلقة الأولى من هذا المقال الظروف التي أحاطت بمهمة الرئيس هادي، الذي وجد نفسه يخوض أكثر من معركة في وقت واحد شمالاً وجنوباً. وعرجنا على الظروف التي صاحبت تقلبات مزاج دول الإقليم في التحالف، وأوجدت أهدافاً سبقت الهدف الرئيس الذي جاءت من أجله تلك الدول وهو استعادة شرعية الدولة ودحر »

يمن ما بعد الجمهورية اليمنية

نبيل الصوفي
نحتاج تحالفاً وطنياً، تجمعه قواسم مشتركة في وطن جديد، وطن يمنيي ما بعد الجمهورية اليمنية. ورجاءً توقفوا عن التهريج ضد كلامي هذا، شرعيتكم كلها ومؤتمر موفنبيككم، كله محا هذا الاسم وصار يسميها "اليمن الاتحادي"، فلا تأتوا إليَّ وتهرجون أني أنا من يقول إن الجمهورية اليمنية انتهت. أنتم -رسمياً- قد »

أبو بكر زين العابدين عبد الكلام

مصطفى أحمد النعمان
قدمت أوراق اعتمادي سفيرا في الهند منتصف عام ٢٠٠٦ ضمن مجموعة من السفراء، كنت الأخير بحسب التقاليد الدبلوماسية، وكان واضحا على تصرفات الرئيس «أبو بكر زين العابدين عبد الكلام» البساطة الشديدة وعدم التقيد بالمراسم المعتادة في مثل هذه المناسبات التي ينتظرها السفراء لالتقاط الصور التذكارية مع الملك أو »

ما الذي ليس مغشوشاً في بلد الضمين؟

مروان الغفوري
في الأشهر الماضية مررت بتجربة صعبة . دفعتني التجربة إلى اكتشاف القيمة الدوائية المجيدة ل: الحب، الله، والأصدقاء.. من جديد. وأكثر من ذلك، اكتشفت أهمية الناس الذين على شاكلة "الضمين" .. للبشرية. وعندما خرجت من التجربة، الحمدلله، وأردت أن أقول شيئاً مستحقاً يخص الضمين قيل إن الرجل اختطف وأودع في »

اليمن عام مضى.. حربٌ مستمرة وانتهاكاتٌ أشد

عبدالباري طاهر
مضى عام 2018 مع استمرار الفتك بالحريات الصحفية في سياق الفتك بالإنسان، وبالحريات العامة والديمقراطيات. أصدرت «نقابة الصحفيين اليمنيين» تقريرها السنوي للعام الثالث -على التوالي- عن انتهاك الحريات الصحفية، وحرية الرأي والتعبير. يرصد التقرير 226 حالة انتهاك موزعة بنسب دقيقة ومحددة على كل أطراف الحرب. »

عن شاب يمني رائع

وجيه السمان
قبل حوالي تسعة أشهر، تحديدا في أبريل من العام الماضي، كنت أعد لتقديم وإدارة الحوار في مؤتمر شبابي تنموي يمني عقد في اسطنبول. في إطار تحضيراتي، قمت باستشارة عدد من الزملاء والأصدقاء من الشباب، حاولت أن أركز في أسئلتي لهم على أبرز الأوجه التنموية التي ينبغي، من وجهة نظرهم، التركيز عليها في إطار »

أبرز نقاط لقاء وزير الخارجية مع سفراء الدول الراعية الـ١٩

د. ياسين سعيد نعمان
في اللقاء الذي جمعه بسفراء الدول الراعية ال١٩يوم الثلاثاء أوضح وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عدداً من الحقائق المرتبطة بدور الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس هادي في استعادة العملية السلمية وإنهاء الحرب بالتعاون مع كل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق ذلك . يمكن تلخيص أبرز »

هادي الذي خلط الأوراق شمالاً وجنوباً (1/2)

عبدالكريم السعدي
أراد الله أن يشهد اليمن انقلاباً في كافة مناحي الحياة وجعل لذلك أسباباً منها إخراج الحوثي من كهوف مران وتسييره ليحوّل اليمن شماله وجنوبه إلى كهوف شبيهة بكهوف مران. ومن تلك الأسباب أيضاً، الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي أراد له الله ان يكون في الضفة الأخرى لهذا الامر الإلهي. وحمل الرجل راية محاربة »

بين لندن وعدن

بلال غلام حسين
في حاجة مهمة حبيت أتكلم معاكم فيها، البعض قد ينظر لهذا الموضوع بعدم الإهتمام نظراً لأوضاع البلاد والظروف التي تمر بها، ولكن صدقونا لو فكرنا قليل بهذا الموضوع سوف نجده شيء مهم للغاية في حياتنا وخصوصاً لمغتربينا المقيمين في أوروبا لأن أوضاع المقيمين في الدول العربية يمكن تكون صعبة مالياً لكن برضه لا »

الجنوب و"التحالف"... ويستمر الحُــبُّ مِــنْ طرفٍ واحد

صلاح السقلدي
الملعب: لقد باتَ مِــنْ المؤكد اليوم أنّ طرفيّ الصراع باليمن ومعهما السعودية والإمارات لم ولن يستطيعوا حسم الأمور عسكرياً لمصلحة أحدهما، بعد أربعة أعوام حرب دامية مريرة. وهذه هي الحقيقة التي باتتْ هذه الأطراف تدركها جيداً، ولكنها تتمنّــع الاعتراف بها علناً، وتسعى على استحياء وبطُرقٍ غير مباشرة »

الهند

مصطفى أحمد النعمان
عملت سفيرا في الهند بين يناير ٢٠٠٦ وسبتمبر ٢٠١٠ ولم أكن سعيداً في البدء لهذا الموقع الذي اعتبرته -حينها- بمثابة إبعاد عن اليمن، وزاد من قناعتي الانطباع الذي كان راسخاً بأن ذلك البلد يعيش تخلفا في كل مناحي الحياة، وذلك نتيجة تعبئة إعلامية لم تكن تعبر عن الحقيقة التي يعيشها البلد العظيم والتحولات »

يعتقد الإماراتيون أنهم حصلوا على أرض بلا شعب

مروان الغفوري
أورد المصدر اونلاين خبراً يقول إن الإمارات لم توجه دعوة لوزير الشباب والرياضة نائف البكري لحضور فعاليات كأس آسيا. تقام البطولة في الإمارات ويشارك فيها المنتخب اليمني مجرداً من المساندة الرسمية. سبق أن قال هادي لمعاونيه في العام 2015 إن الإمارات طلبت منه إقالة البكري من منصب محافظ عدن. ينتمي البكري »

كل عام وأنتم أقرب إلى الله ..

عصام خليدي
يمضي قطار العمر صوب المجهول متقدماً بسرعة قصوى صامتاً لا يلتفت إلى تفاصيل عدد سنوات أعمار البشر بحلوها ومرها ويسرها وعسرها .. يركض الناس لاهثين وراءه مترجلين في محاولة امتطاء صهوته واللحاق به .. ويستأنف الآخرون رحلة العمر والحياة المنشودة (المتماهية) مع مشوار القطار (اللامتناهي) الزاخرة بعدد »

مرة أخرى.. الحوثيون يستخفون بالسلام

د. ياسين سعيد نعمان
كان لا بد أن يرتبط تنفيذ إتفاق السويد ، على ما به من تعقيدات وما حمله من آمال،بخطة للتنفيذ لا تترك أي مجال للمناورة أو النكوص عن الاتفاق. وكانت هذه في الأساس هي مهمة الأمم المتحدة التي صاغت الإتفاق ، فخطة التنفيذ ستكون كفيلة بشرح وتوضيح بنود الاتفاق. يتم هذا حتى في الحالات التي تكون فيها الأطراف »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com