آخر تحديث للموقع : 23 - مارس - 2017 , الخميس 03:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مبادرة البخيتي (وورقة توت) المدنية

محمد عبدالله الموس
علي البخيتي، اختلفنا او اتفقنا معه، هو صوت مسموع يتمتع بديناميكية قلما تجدها عند غيره من (المتثيقفين) الطيرمانيين، نسبة الى الطيرمانة، والطيرمانة هي برج عاجي او زجاجي يقع في اعلى بيوت اهل صنعاء مخصصة لتناول القات، وقد شرح لي صديق صنعاني ان الطيرمانة مصطلح تركي الاصل يعني (المكان الذي يامن فيه »

نعقَ دُويشان الغرابِ بعد بورزان الطَبَلْ

رفقي قاسم
اما الغراب غُراب ونعيقه دوشةٌ والفاعل يسمى دوشان فليعذرني الغراب ان نعتُ اسم الناعق الي الرويشان وهذا لا يفرق كثيراً وان كنا نظن بان فهم العقل قد تغير ولكن ما رأينا ان الناس البسطاء هم من يستحقون منا الاحترام اما من ظنينا بأنهم واعيين ومثقفين وهم بالفعل اوعيةً فاضيةً مطليةٌ بالثقافة لا اصل لها »

ثورة "الشياه"

منصور صالح
في رسالة كتبها بمناسبة عيد الأم، اعتذر ناشط في الثورة الجنوبية يتمتع بخفة ظل من أمه العجوز، لقيامه خلال السبع سنوات الماضية ببيع عدد من رؤوس الماشية التي كانت تمتلكها، ليتمكن من التنقل والمشاركة في فعاليات الحراك الجنوبي السلمية. كثير من المناضلين الصادقين والأبرياء آمنوا سابقاً بألا شيء عزيز »

الجنوب ينتصر في محكمة استئناف صنعاء العبادي يصرخ في وجه الأبيض: أنا جنوبي وافتخر

نجيب يابلي
صباح الثلاثاء 21 مارس 2017م حالة من الفوضى والعربدة والفساد تسود قاعة محكمة استئناف صنعاء والقاضي عبدالوهاب السادة .. أحمد الأبيض محامي وزارة الداخلية في نوبة ضحك هستيرية مع أفراد المحكمة والمحامي باسم الشرجبي، محامي الأسير الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي ينتقد بحدة هذه الحال الاستعلائية »

القضية الجنوبية وجنون الارتياب (Delusion)

علي البخيتي
هناك شركة بين أخوين، اختلفوا على إدارتها، تقاتلوا، فرض كل واحد منهم وجودة في مساحة من الشركة، لكنهم غير قادرين على العمل، لأن الإدارة مشلولة، وتوقفت عجلة العمل والانتاج في الشركة، بسبب ذلك الخلاف، فما هو الحل؟. ببساطة الحل هو: الاتفاق على صيغة جديدة للإدارة، أو اقتسام الشركة واعتراف كل منهم »

ثمة ما يدعو إلى الضحك المُر!

أمين اليافعي
غالبية أبناء حضرموت يطالبون بإقليم مستقل في ظل أي تسوية قادمة ويخشون من أي إلحاق تشوبه نوايا الهيمنة، أما وضع عدن في ظل مشروع الأقلمة المُقترح سيكون أكثر كارثية من أي وقتٍ مضى لو تم تطبيقه بالفعل، فضلاً عن ان أولئك الذين يقومون بالترويج للمشروع يرتكبون ـ قولاً وفعلاً ـ أبشع أنواع الممارسات التي »

تلغراف إلى علي عبدالله صالح

مروان الغفوري
دعنا نصرف النظر عن المقدمات. أياً كان ما سأكتبه في هذا التلغراف، يا صالح، فأنت لا تملك الحق في أن تقول: هذا ليس من الأخلاق. تعرف، بالطبع، لماذا. فهذه كتابة صادرة من الأعلى عن الأدنى. فأنا مواطن يمني اعتيادي لم يزعج أحداً قط، خرج من القرية وأصبح طبيب قلب، يحرس الناس من الموت. وأنت رجل دنيء، خرج من »

عمالة البخيتي على طاولة اللعب!

أزال مجاهد
بعيدا عن مبادرته، لا يخفي علي البخيتي، المقرب من دوائر صناعة القرار في صنعاء، كراهيته لهادي المقرب - حتى وقت قريب - للسعودية قرب الكوع للكرسوع! الكره الذي لم يمنع الرياض من إستدعاء البخيتي، لغرض مناقشة مبادرته حول اليمن، حسب ما هو معلن، المبادرة التي تنسف شرعية هادي، الرئيس الغير مرن مع بنود الخطة »

مقترح لفك الارتباط بين الجنوب والشمال

د. محمد علي السقاف
لتأسيس حل دائم وشامل وإرساء الأمن والاستقرار في اليمن والجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي.. أرى من الضرورة بمكان الفصل بين ملفين: ١- ملف فك الأرتباط بين الجنوب والشمال. ٢- ملف الأزمة اليمنية في علاقة الشرعية - والأنقلابيين وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة قرار ٢٢١٦. ملف فك »

الرويشان لم يفق من سكرته بعد!

د. سعيد الجريري
يقول كمن يمثل دورا (بايخا) في مسرحية فجة: - إلا الوحدة! ويستغرق في الدور متوهما أن الجمهور (الدايخ) يرى وحدته المزعومة، فيضيف: - سنقاتل عن أحلامنا ومستقبل أجيالنا ... * هذا الرويشان تمنيت لو أنني لم أره في حياتي، إذ لو لم أره لظننت أنه شيء. لكن لسوء حظه أن رأيته وقابلته وجالسته وناقشته، »

مع سائق لص من شركة "كريم"

سناء مبارك
واحد من أغرب وأرعب المواقف التي مررتُ بها في حياتي وقع لي اليوم، كنتُ قادمة من عمّان إلى القاهرة وفور وصولي وأنا في المطار طلبتُ تاكسي من شركة "كريم"، أنا متعودة على التعامل مع هذه الشركة دائمًا في تنقلاتي داخل القاهرة، من قاعة الوصول في مبنى المطار رقم 2 وإلى موقف السيارات حيث التاكسي مسافة 30 »

المثقف عندما يمتشق مسدسه

د. عيدروس نصر النقيب
أحد الكتاب الحوثيين ممن تنقلوا في كل التيارات السياسية ولعبوا عل كل الحبال نشر ما أسماها مبادرة لحل الازمة اليمنية تضمنت الكثير من الأفكار التوصيفية التي لم تقل جديدا إلا الإقرار بكثير من الحقائق لخصها في ما يعني ان الانفصال قائم وعلى اليمنيين ان يخوضوا حوارات على مستوى الشمال وعلى مستوى الجنوب »

مبادرة الانكسار في زمن الانتصار

جمال باهرمز
في أي حروب بين الدول أو المجتمعات او الاحلاف. يكون هناك فاصل زمني تنازلي لانتهائها أو تصاعدي لاستمرارها يعتمد على صمود أحد الأطراف أو انكساره. ولا تقبل المبادرات من الطرف المنكسر في هذا الفاصل الزمني المهم من الحرب. لأنها تعتبر انقاذا له من الهزيمة. -قرات مبادرة الناشط السياسي البخيتي. في »

عن الجنرال العجوز

مروان الغفوري
من الواضح، كما تقول إشارات كثيرة، أن التعديل الأخير لمبادرة ولد الشيخ أفرد مكاناً خاصاً للجنرال علي محسن الأحمر، نائب الرئيس. يفهم علي محسن مجتمع الشمال، ولكنه لا يجيد الحرب. لم يكن بحاح يفهم مجتمع الشمال ولا كان يجيد الحرب. الميزة الافتراضية الخاصة بمحسن، درايته بمجتمع الشمال، لم تنتج أي مكسب حتى »

(الكاف) في مواجهة حروف (الهجاء)!!

علي سالم بن يحيى
أفرزت حرب الموت والدمار الحوثية العفاشية على الجنوب خاصة والوطن الكبير عامة إفرازات خطيرة على المستويات كافة: السياسية، العسكرية، الإجتماعية، الإقتصادية والأخلاقية! في الجنوب_ الوطن الموبوء بالجراح_ ظهرت ارهاصات الحرب المدمرة وغير المتوقعة على نفسيات الناس، وتحول الحمل الوديع إلى أسد مفترس، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com