آخر تحديث للموقع : 16 - يوليو - 2018 , الإثنين 05:29 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اليمن كله "شواعة" لعصابتين

د. ياسين سعيد نعمان
العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث فعلاً في اليمن . - عصبية السلالة "والدم النقي" عندما فقدت شروط التحول إلى المواطنة أصبحت عصابة مسلحة للقتل والتفجيرات وملشنة الدولة والعمل بقوة السلاح على تكريس نظام طائفي يعطل بناء الدولة »

عن القوة الناعمة وتأثيرها السحري..

أحمد البحر
لو تأملت كأس العالم الحالية، ستجد أن كرواتيا حققت مكاسب عظيمة جدًا، تُضاف لتألقها في البطولة. الكثير من الشعوب حول العالم لا تعرف أي شيء عن هذا البلد، بما معناه أنه بلد صغير بالمساحة والسكان، غير مؤثر في السياسة العالمية، وليس له أيقونات معروفة على المستوى الدولي، وأغلب الظن أن الأوروبيين يعرفون »

عن التدخل الإيراني في اليمن

مصطفى أحمد النعمان
في حديث مع بعض العارفين بتفاصيل ما يحدث في المنطقة العربية والعوامل المشتركة التي تجعل التأثيرات بين دولها مترابطا إلى الحد الذي يجعل التعامل مع أحدها منفردة غير منطقي وغير ممكن، كان مجمل الاتفاق أن الدور الإيراني مربك للأحداث ومساعي إنهاء الخلافات العربية الداخلية، وليس خافياً مدى التدخلات »

الخضر لصور وشلال شايع !

عادل علاوي
قبل كم شهر، رافقت شلال علي شايع مدير أمن عدن في جولة إعلامية. و من ضمن جولتنا حضرنا حفل لجامعة عدن برعاية رئيسها الخضر لصور. مشهد واحد بإمكانه تلخيص أحد مشاهد الكوميديا السوداء في عدن، مشهد صعود رئيس الجامعة إلى المنصة ليلقي كلمته؛ فعندما قال .. وطننا اليمن؛ أشار إليه شلال أن يقول .. الجنوب. »

الربط الزائف بين القات والبن

مصطفى الجبزي
يتوسع الجدل حول القات لكنه ينزلق الى مكالحة واحيانا إسفاف مع اصرار على تقديم ان شجرة القات منافسة لشجرة البن حتى ان هناك من حشر عيد البن في يوم عيد الغصن نكاية ومنافسة. للأسف المناقشة في اغلبها لا تستقيم على منطق وليست موضوعية وإنما انحياز شخصي تدخل فيه الذاتية اكثر من الموضوعية وبات المناهضون »

موسم عدم الهجرة إلى الشمال!

حبيب سروري
لعل أسخن المواضيع التي تشقّ أوربا اليوم: لجوءُ المهاجرين إليها هربا من الحروب أو جور الحياة وبؤسها في بلدانهم، عبر سفن الإنقاذ التي تقودها المنظمات الإنسانية والمتطوعين الأوروبيين. تفجّرت الأزمة على نحو خاص قبيل أيّام، بعد رفض إيطاليا استقبالَ سفينة "أكوارويس" التي تحمل 625 لاجئا أفريقيا، وما تلى »

دودحية قادة المشروع الطائفي

د. ياسين سعيد نعمان
تدافع غلاة قادة المشروع الطائفي في المنطقة مؤخراً لإعلان الحرب على اليمن واليمنيين وعلى نحو لم يخل من حماقة من تعوزه اللباقة حينما يتعرض للهزيمة .. ظل هؤلاء مجندين لخدمة المشروع الإيراني بصمت ، ذلك الصمت الذي كانت إيران في حاجة إليه لتخدع العالم بأنها بعيدة عما يجري في البمن .. قاموا بدورهم البائس »

آه.. يا وطن على الورق ..

عصام خليدي
ما يحدث في وطني من عبث وقتل وإغتصاب وسرقة وبلطجة وفوضى منظمة وعقوبات جماعية وإنعدام الكهرباء والماء والغاز والبترول وغياب الخدمات والنظافة ورداءة النت وإرتفاع الأسعار (الجنوني) وكوارث وجشع وهوس رأس المال ( الجنوبي ) الذي حرم إطفالنا فرحة وإبتسامة العيد .. كل ذلك يحدث من صناعة وحوش بشرية تبحث عن »

يا زمان " النشر" في الصُحف !

سمير رشاد اليوسفي
هناك من لا يريد استيعاب أنَّ "الصحافة الورقيّة" تحتضر، وتعيش أيامها الأخيرة في ذُل ومسكنة لا تحسدان عليها.. فالواقع أنّها لم تعد مجدية. لا إعلامياً ولا استثمارياً. والأكيد أنّ غير المتقبلين لزوالها غالبيتهم من كبار الصحافيين الورقيين، أو "الورّاقين" إن صحّت التسمية.. فليس بمقدورهم التصوّر أنَّ »

الحديدة: نهاية للحرب أم مدخل للسلام ؟

مصطفى أحمد النعمان
رغم كآبة المصير الذي وصل إليه اليمنيون - منذ ما صار يعرف بالانقلاب الحوثي على شرعية الدولة، الذي بدأ في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ واستكملت فصوله في ٢١ يناير ٢٠١٥ -، فإن التوصل إلى صيغة اتفاق يسمح بإدارة مستقلة للميناء وإدارة محلية من أبناء المدينة قد يسمح بإنقاذها من معركة لا يختلف الخبراء العسكريون في »

القضية الجنوبية بعيون مناطقية!!

رفقي قاسم
توجد عيون عدة قطرية وإقليمية وعالمية على اليمن عموما والجنوب خصوصا لما ما تتميز به عدن خاصةً ومعظم أراضي الجنوب عامة وساترك كل العيون وسأتحدث فقط عن العيون الجنوبية الذي اصابته في مقتل وهم واقذر الحاسدين من يحسد اهله وماله كما قال المثل وهذا ما نحن فيه الان وما نعانيه منذ يوم الجلاء الي يومنا هذا »

الحوثيون ضحكوا على غريفيث وعلى العالم

عبدالفتاح الحكيمي
قال مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن غريفيث قبل يومين , إنه تلقى إشارات إيجابية , على طريقة (فتلقى من ربه كلمات) , والعياذ بالله. اليوم في مجلس الأمن اتضحت هذه الإيجابية , وهي ورقة صغيرة بتوقيع عبدالملك الحوثي . وهذا إنجاز كبير للسيد غريفيث الذي لا يفرق بين طلب توقيعات على مذكرته الشخصية لمشاهير الفن »

هيا بنا نحتل قطر!

مروان الغفوري
قالت "بلومبيرغ"إن ترامب قال لفريقه، في أغسطس الماضي: لماذا لا نحتل ڤانزويللا عسكرياً ما دامت مثيرة للمشاكل. أصيب فريقه بالذهول، تقول الصحيفة، قبل أن يتدخل تيليرسون ويشرح للرئيس الخسارة الكبيرة التي ستجنيها أميركا من وراء عمل عسكري كهذا. قال تيليرسون إن أميركا ستخسر القادة اللاتينين الذين يتفقون »

"قطر" التي لا يعرفها القطريّون!

سمير رشاد اليوسفي
برّر أمير قطر السابق "حمد بن خليفة" انقلابه على والده، بدعم أميركي في (27 يونيو 1995)، بدوافع عدة. أهمها تجاهل العالم لبلده.. وحكى أنَّه أثناء دراسته في أكاديمية "ساندهيرست" كان ينزعج من سؤال موظفي المطارات عن موقع "قطر"، لأنَّها لم تكن شيئاً مذكورًا . ولأجل التعريف ببلده؛ استغل طلب السعودية من »

معركة الحديدة الى أين.. من المسؤول عبدربه ام الإمارات؟

عبدالفتاح الحكيمي
لنعترف إن عملية التحالف الأخيرة في الحديدة تعثرت في تحقيق اهدافها بحسب جدولها الزمني . صحيح ان دخول أطراف المدينة ومحاصرة المطار خطوة لا بأس بها، الا أن الكلفة فاقت التوقعات مع انباء محتملة امس عن حصار الحوثيين للعمالقة جنوب المطار. قد تكون حماسة العمالقة أكبر من قدراتهم الفعلية على خوض »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com