آخر تحديث للموقع : 20 - فبراير - 2017 , الإثنين 09:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بشاعة الفوضى الخلاقة تطال نهار ومساء الأحد الماضي

نجيب يابلي
واجهت انطاباعات ساخنة من رجل الشارع في كل من كريتر والشيخ عثمان يوم الأحد الماضي 19 فبراير 2017م، سمعت عبارات الشتم من رجال ونساء يخرجونها وهم خارجون عن طورهم، ذلك أن الانقطاع المفتعل للكهرباء الذي امتد من الثالثة عصرا حتى ما بعد الواحدة والنصف من فجر الإثنين 20 فبراير 2017م، لأن مخطط "حدود الدم" »

عدن تستغيث كفى عقوبات جماعية!

عصام خليدي
مايحدث في عدن مهزلة كبرى بل و من المستحيل أن هذا العبث والفوضئ والعقوبات الجماعية لايكون خلفها شياطين تنفذ حرب إبادة جماعية لكل سكان عدن المستضعفين الأبرياء الصامدين المسالمين .. هناك دون أدنى شك سيناريو ينفذ بأحكام ودهاء وخبث على الناس البسطاء الذين تم أحكام القبضة على أعناقهم ورقابهم وأوصدت »

أي طريق سلكته ثورة 11 فبراير؟

مروان الغفوري
مرت الذكرى السادسة للثورة اليمنية في ١١ فبراير. جيل كامل، تقريباً، لم يكن حاضراً تلك الثورة احتفل بها هذا العام. ولأول مرة يعلن الرئيس هادي، كما فريقه، انضمامه رسمياً إلى الثورة بعد ستة أعوام من اندلاعها. فقد أعلنت الحكومة يوم الثورة يوماً وطنياً، وتلقى هادي التهاني بتلك المناسبة. أخبرتني توكل »

حب حضرموت القاتل !!

عوض كشميم
من تراهنون وتصفقون وتطبلون لهم من قيادات السلطة بحضرموت فضلوا مصالحهم الشخصية على مصالح الناس وخدماتهم انتظروا الصيف القادم لمعاناة جديدة مع انقطاعات الكهرباء وفي الأخير ستجدون أنفسكم في أمر واقع الحل هو الطاقة المشتراة (فساد ما بعده فساد) ؟؟ رغم إن الوقت والفرصة ممكنه من آزمة نقص الكهرباء العام »

زميلي المفسبك عفاش

منصور صالح
بقدرة قادر تحول علي عبدالله صالح الى مجرد مفبسك ،او قل صحفي مبتدا لا يجد وسيلة تنشر كتاباته الا عبر الفيس بوك. ضحكت واشفقت على حال زميلي الصحفي الدخيل على بلاط صاحبة الجلالة ، علي عفاش وهو ينشر افكاره على مجرد صفحة فيس بوك لا تختلف في مضمونها عن صفحة ولدي ذي العاشرة من عمره. و فوق ضحكي »

"الغد المشرق" والمحافظ الزبيدي وواقع مخطط "حدود الدم"

نجيب يابلي
في الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة 17فبراير 2017م حاورت قناة "الغد المشرق" الإمارتية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي, محافظ محافظة عدن، وتعرض للحصار بأسلاك شائكة وضعها مقدم القناة وهي أسلاك شاذة ومفروضة على الرجل في ظل سيناريو مخطط حدود الدم الذي صاغته واشنطن وتل أبيب الرامي إلى إنتاج سايكس بيكو »

الحوثيون وبيع الوهم .. من الخيارات الاستراتيجية الى صاروخ الرياض وولاعة عبدالملك

علي البخيتي
- حقيقة صاروخ الرياض. - أوجه معارضتنا لحروب الحوثيين. - مجازر المخا وفقاً لرواية نبيل الصوفي. - القصة الحقيقية لما يحدث في الحدود السعودية. - أكذوبة توازن الرعب.. وما بعد بعد... - مهزلة الولاعة الاستراتيجية كبديل عن الخيارات الاستراتيجية. - مقارنة بين منظومة الردع عند حزب الله وعند »

لنتحدث بصراحة .. هل أخفق تحالف الشرعية؟

د. عيدروس نصر النقيب
أسئلة كثيرة تطرح نفسها ويطرحها المهتمون بالحرب اليمنية، وما آلت إليه، لعل أهمها لماذا انتصرت الشرعية والتحالف الداعم لها في محافظة الجنوب خلال أقل من أربعة أشهر بينما أخفقت الشرعية إلا في تحقيق قليل القليل في مأرب والجوف وبعض من مناطق تعز؟ لقد مر ما يقارب السنتين على انطلاق عاصفة الحزم (مارس »

المجد للعصبية: بين عمار العزكي وملحم زين!

أمين اليافعي
كنتُ استمع للفنان اللبناني ملحم زين، أو "الصهير" وكما يحلو للبعض أن يناديه، وهو يغني أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله "يحلها ألف حلال". ولأنني من الناس الذين يعشقون صوت العبقري محمد سعد، وطريقته السلسة والانسيابية في الغناء، فقد أوقعني مثل هذا التعلق الكبير بمشكلة ما، وهي عدم استساغتي لسماع »

ماذا يعمل السفير؟؟

د. ياسين سعيد نعمان
ما شبعتمش تشهير وحملات كاذبة وافتراءات .. يا رجل حتى الذي با يكذب لازم يبقى عنده قليل من الحياء يقنع فيه نفسه بانه صح .. اما هكذا كذب على المكشوف وبدون خجل وبطريقة أستاذية تنم عن غرور مبكّر وتريد ان تعرف ما الذي يعمله" هذا" السفير في لندن فأمر لا يعتمر التفاهة ولكنه التفاهة بعينها .. ما كنت »

ملاحظات هامّة على المشروع السياسي للمهندس العطاس

صلاح السقلدي
لاشك أن المبادرة التي أطلقها المهندس حيدر أبوبكر العطاس قبل أيام ,والمسماة بـــ(مشروع صياغة رؤية سياسية وتشكيل كيان جنوبي سياسي مجتمعي موحد وتوحيد الصف الجنوبي..) ليست الأولى التي تطلقها قيادات جنوبية بالداخل والخارج, فقد سبقتها عدة دعوات مشابهة إلى حدٍ ما, كان آخرها دعوة محافظ عدن السيد (عيدروس »

رسالة مفتوحة وصريحة للرئيس هادي

د. محمد علي السقاف
لا يخفي عليكم سيدي الرئيس خطورة الاوضاع الدولية والاقليمية والتي دون شك لها تداعياتها علي الازمة اليمنية التي لا تخلو نشرة من نشرات الاخبار العربية والاجنبية التي تضع الازمة اليمنية ضمن القضايا الساخنة في العالم التي يتوجب حلها وخاصة بسبب الموقع الجيوالاستراتيجي للجنوب في اطار الجمهورية »

المقياس الحقيقي للمناضل الجنوبي..(وجهة نظر)

د.حسين مثنى العاقل
مهما تعددت الأزمات وتفاقمه المشاكل والصعوبات.. ومهما حاول المجرمون والفاسدون وعديمي الضمير الإنساني، من تكثيف جهودهم العدوانية، وبذل كل ما في وسعهم من أساليب الحقد والنذالة ضد أبناء شعب الجنوب وقضيتهم السياسية العادلة، فأنهم رغم كل إمكانياتهم المادية الضخمة والدنيئة، وتوافر الوسائل الإجرامية التي »

واقعة المطار...الاستثمار السئ

محمد عبدالله الموس
لا تهم المعلومات عن خلفيات واقعة المطار بقدر ما تهمنا نتائجها، فقد كشفت هذه الحادثة ان التماسك الذي واجه الغزو في الجنوب لم يكن على ما يرام ونه قد لا يصمد عند اي اختبار قادم، هكذا ببساطة وبدون ضحك على الذقون او قفز على الواقع. ويمكن القول ان هذه الحادثة تضعنا امام خيارين لا ثالث لهما، اما »

من تحت الركام والمرشح لنوبل للسلام وحبيبنا أبو إسلام

نجيب يابلي
الأربعاء, 15 فبراير 2017م كان صباحه حلوا بحلاوة فعالية " من تحت الركام عدن تبعث للعالم رسالة السلام"، وكان الركام في ساحة فندق عدن، وكانت عدن ممثلة بمحافظها الطيب اللواء عيدروس قاسم الزبيدي, حفظه الله من كل مكروه حاضرة المناسبة طولا وعرضا والحضور كعادتها عدن يتميز حضورها النسوي الرائع ولاينافسها في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com