آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2018 , الإثنين 05:55 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جريمة سعادة

فريدة أحمد
يقف ومن خلفه أبراج شاهقة العلو فيلتقط صورة سيلفي للذكرى وينشرها, أو تجلس في مقهى برفقة صديقاتها وأكواب القهوة وصحون الحلوى تملئ الطاولة وتنشر الصورة هي الأخرى على وسيلة اجتماعية, أو يكتب آخر ما حدث في تفاصيل يومه السار ليشاركه الأصدقاء بكل بساطة, يبدو هؤلاء الأشخاص سعداء لوهلة أو هكذا تبدو الصور »

ثمة نارٌ في حضرموت

مروان الغفوري
اشتعلت حرب عدن الأخيرة، وانتهت بهزيمة الطرفين، تاركة فرصة واسعة لادعاءات النصر. في جوهر تلك الحرب يسكن جمرٌ مناطقي. بقيت الحكومة ومعسكراتها قائمة، بقي المجلس الانتقالي ومعكسراته. أما القتلى والجرحى فكانوا بالعشرات، ينتمي أغلبهم إلى محافظتي أبين والضالع. الوثائق الشخصية للقتلى شرحت المعركة، وكشفت »

عن 11 فبراير 2011

مصطفى أحمد النعمان
ما إن ظهر رئيس المخابرات المصرية الراحل عمر سليمان معلنا استقالة الرئيس السابق حسني مبارك في ١١ فبراير ٢٠١١، حتى انطلقت في مدينة تعز المسيرات الصاخبة التي كان أغلب المشاركين فيها من الشباب الذين رأوا في الحدث المصري مثالا يمكن تكراره في اليمن، وبعدها عمت «الفرحة» كثيرا من المدن اليمنية وتجمع معارضو »

جاكوب زوما

صادق ناشر
لم يخالف رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، البالغ من العمر 74 عاماً، توقعات الكثير من المراقبين لشؤون الحكام في العالم الثالث، فالرجل أثبت أن حاله، حال الكثير من الرؤساء الذين لا يرغبون في مغادرة كرسي الحكم إلا بعد أن يثيروا الكثير من الزوابع ويوسعوا دائرة الخلافات في القصر الحاكم وخارجه، ويقسموا »

قراءة أولية في تقرير الخبراء لمجلس الأمن ...

عبدالكريم السعدي
(من مقدمة تقرير الخبراء المقدم إلى رئيس مجلس الأمن) : (( بعد قرابة ثلاث سنوات من النزاع، يكاد اليمن، كدولة، أن يكون قد ولى عن الوجود. فبدلا من دولة واحدة، هناك دويلات متحاربة وليس لدى أي من هذه الكيانات من الدعم السياسي أو القوة العسكرية مايمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر في ميدان »

حملة مصالحة مجتمعية بريطانية على قاعدة "البركست"

د. ياسين سعيد نعمان
حملة المصالحة على قاعدة الخروج من الاتحاد الاوربي، هي البرنامج السياسي الذي يقوم بتنفيذه على نطاق واسع قادة " البركست" في بريطانيا. فقد بدأ منذ يومين قادة ال "بركست" حملتهم الخطابية الموجهة إلى البريطانيين الذين صوتوا لصالح "البقاء" في الاتحاد الأوربي في الاستفتاء الشهير الذي تم في يونيه ٢٣من »

تفكيك المفخخ

شهاب الحامد
بعد تحرير عدن وبعد خروجنا من صلاة الجمعة في مسجد في خور مكسر، وكان يومها الخطيب الرسمي للمسجد يجلس على يسارنا (منكسرا) وآخرين من رواد المسجد على ذلك النجو من الوجوم رغم انتهاء المعارك في المدينة ، لكن خوفهم كما يبدو كان من سطوة المتشددين على شاكلة الخطيب الذي سطا على المنبر دون رغبة رواده وكانت »

المجلس الانتقالي والمعركة السياسية!

د. فضل الربيعي
قضية الجنوب اوجدت المجلس الإنتقالي الذي هو في الأصل تطور تراكمي نوعي للعملية السياسية الحنوبية . وحتى لا يظل الجنوب وقضيته الوطنية في متناول العابثين و سياسة المعاديين والتفريط بتضحيات أبناءه . نعلم ان كل القوى السياسية اليمنية ونظام صنعاء عملوا على ان لا ينتظم الجنوب في بوتقة منظومة سياسية »

ما هو التوصيف العادل لقضية الجنوب مع الشمال؟!

د. عبيد البري
أنا لست مع من يبحث عن حل لـ"القضية الجنوبية" ، ولا مع من يقول : حل "القضية الجنوبية" بما يرضي الشعب الجنوبي ، ولا مع من يقول : حل "القضية الجنوبية" بما ينسجم مع تطلعات الشعب الجنوبي ، ولست مع من يطالب بانفصال الجنوب عن الجمهورية اليمنية . فكل ذلك قد شوَّه بقضيتنا في مؤتمر الحوار الشامل في صنعاء »

عوض الحامد.. تمرد وشعر وسيجار !

أحمد محمود السلامي
كان المناضل عوض الحامد ــ محافظ م/الثانية لحج 69م ـــ 1974م ــ يحضى بحب الفريق الكوبي الطبي العامل في مستشفى الأطفال بلحج الذي أسموه مستشفى الرائد كاميلو سينفيجو احد قادة الثورة الكوبية .. كان الكوبيين يهدون للمحافظ علب مليئة بالسيجار الكوبي الفاخر الذي يحب تدخينه كثيراً بالإضافة إلى هدايا كثيرة من »

أي رحيل كان صادقا؟!

أحمد محسن أحمد
لازال صوت الجماهير الغاضبة في صنعاء وفي عدن وفي معظم المحافظات الجنوبية والشمالية يتردد وله صداه المجلجل في اذهان الناس...ذلك الصوت الذي طالب ولازال يطالب برحيل من لا يريده الشعب فتصرخ الجماهير وهو حاضرا .. او لعله يشاهد ذلك الغليان الشعبي وفي الصحف المحلية والأجنبية .. والجماهير تردد ... ارحل ..ز »

دجاجة معاشيق

منصور صالح
يحاول «المجلس الانتقالي الجنوبي»، ومعه دول «التحالف العربي»، أن يخفف وطأة الإحساس بالهزيمة التي تعرّضت لها حكومة هادي وانتكاستها العسكرية التي جعلتها تتحول خلال ساعات من قوة منتشرة في عموم شوارع عدن وتقاطعاتها مانعة وصول الناس إلى ساحة الاحتفال مهددة ومتوعدة بأن مخالبها ستنهش جسد من يعارضها، إلى »

أبين المفترى عليها!!!

د. عيدروس نصر النقيب
بطريقة فجة ومكتظة بالقبح الذي لا يمكن ترقيته إلى مستوى اللؤم الذكي، تكرر بعض الأوساط الإعلامية المعادية للمشروع الوطني الجنوبي نغمتها الممجوجة بأن ما يجرى في الجنوب هو صراع بين أبين والضالع، وقد قرأت بأسف شديد شيئا من هذا الكلام لكتاب وصحفيين كنت أنظر إليهم ذات يوم باحترام شديد ككتاب محترفين بغض »

سياسة بريطانيا بشأن الازمة اليمنية

د. ياسين سعيد نعمان
تتناول بعض الصحف البريطانية أحياناً اخباراً عن الوضع في اليمن ، أو تنشر تحليلات مطولة عن مستجدات النزاع ومستقبل الحل السياسي من وجهة نظر الكاتب أو المحلل السياسي الذي قام بالبحث ، وهو بهذا لا يعبر إلا عن وجهة نظره ، وربما الجهة التي تمول بحثه . وفي كثير من الأحيان نجد أن الصحيفة أو المجلة التي تنشر »

الاحتماء بغير الوطن

محمد عبدالله الموس
لا شيء يعدل قيمة الوطن، صحيح ان المال في الغربة وطن، كما يقولون، لكن المال قابل للزوال فيما الوطن باق ما بقيت المعمورة الا لمن يبيع او يفرط كذاك الامير الذي فرط فأنبته والدته شعرا: ابك مثل النساء ملكا مضاعا. لم تحافظ عليه مثل الرجال. وبعض النساء يحملن نخوة اكثر من بعض الرجال من الذين »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com