آخر تحديث للموقع : 22 - سبتمبر - 2018 , السبت 01:18 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لا أعرفهم !

سام الغباري
التفت موظف صغير في إدارتي قائلًا : أنت قبيلي ، وليس من حقك أن تصبح مديرًا عامًا ! ، سألته بإستنكار : وأين ينبغي أن أكون ؟ ، أجاب دون تردد : في القرية ! ، صُدمت كأنه صفعني ، وأضفت : وماذا أفعل هناك ؟ ، "عمل أبوك وجدّك" ، وما هو عملهما ؟ . "فلاح" ! . ومن ينبغي أن يكون المدير العام ؟ أجاب : أنا ! - »

(السيد) لا يَحْكُم غير (العبيد) !!

سمير رشاد اليوسفي
‏‎ دخل النظام الجمهوري صعدة بالتوافق عقب التوقيع على اتفاقية جدة، في مارس عام 1970م، بعد ثماني سنوات من ثورة الـ26من سبتمبر . ولا يثير ذلك اندهاشاً، لأنّها كانت معقل الإمامة منذ انتقل إليها الهادي يحيى بن الحسين من الرس في المدينة المنورة، ليصبح أول أئمة اليمن. وعمل الطغاة من نسله على تحويلها إلى »

السبيل البديهي إلى ما بعد الإمامة

أمين اليافعي
لن تتحرر صنعاء من أسرها التاريخي إلا بوجود مشروع وطني حقيقي قادر على انتزاعها من غيابة الجُب السحيقة. ومن الضروري والمفيد أن يتم قراءة تطورات الأربع سنوات الأخيرة بطريقة أكثر عمقاً ومنهجية، وبعيداً عن تأثيرات وارتدادات الصدمة، وعن المشاعر والانفعالات التي تطفو على شكل هجاءات مرّة ، لكن يبدو أنها »

بؤس العجزة

د. ياسين سعيد نعمان
الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة . لا يستطيع أمثال هؤلاء المحنطين في تابوت " الولاية" أن يكونوا أكثر من وارث لسلوك طائش ، عابر للزمن بكل ما فيه تجارب وعبر . إقتحام منازل الخصوم عمل جبان لا ينم سوى عن إفلاس جماعة لا تعرف من مظاهر الخصومة غير القتل »

الجنوب... فريسة أزمات وضحية أطماع

صلاح السقلدي
في الوقت الذي يتم فيه إرسال المئات من شباب الجنوب الى معركة الساحل الغربي بالحُــديدة، والزجُّ بهم في اتون محرقة حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، تعصف بعدن وباقي محافظات الجنوب العديد من الأزمات الخدمية والمعيشية، وتتعاظم فيها الكثير من التحديات والدسائس من كل الجهات داخليا وخارجياً. أزمات الوقود »

المخدرات وباء فتاك

مهيب شائف
عندما نستيقظ يومياً على وقع اخبار تتصدرها مشاهد جرائم غير مبررة لنكتشف انها ارتكبت بسبب غياب الوعي جراء تعاطي المخدرات والمسكرات بمختلف انواعها فإن الأمر يحتم علينا جميعاً ان نرفع درجة الشعور بالخطر الى أعلى المستويات فكل المؤشرات تؤكد على ازدياد كبير في عدد المدمنين من الجنسين ومن مختلف الأعمار »

غريفيث ضد غريفيث

د. محمد علي السقاف
كما كان متوقعاً، أفشل الحوثيون اللقاء التشاوري في جنيف الذي دعا إلى انعقاده المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في أغسطس (آب) الماضي، وكالمعتاد أيضاً حضر وفد الشرعية اليمني بكامل أعضائه إلى جنيف بأمل بدء المشاورات مع الحوثيين لإظهار حسن نية الشرعية في وضع حد للحرب، كما عمدت ذلك في مفاوضات الكويت »

حماقات "القوة" المستهترة

د. ياسين سعيد نعمان
- لا مستقبل في اليمن للقوة المستهترة بتشكيلاتها المستولدة من رحم الأنظمة المستبدة الفاسدة وجذورها الفكرية المتطرفة والتصادمية . - هذه القوة أشبه بزوبعة تحمل معها الشذاذ والارزقية والصعاليك والقتلة ؛ تدمر وتقتل وتفسد .. ثم تتلاشى ويتلاشى معها المنحطون الذين أدمنوا الانحطاط والتشعلق بهذه الموجات من »

همس اليراع رئيسٌ معافىً . . وطنٌ قابلٌ للتعافي

د. عيدروس نصر النقيب
على الصعيد الشخصي لا أستطيع إلا أن أتمنى للأخ رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي الصحة والسعادة والسلامة وطول العمر، بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف معه في الكثير من القضايا السياسية والعملية كرئيس جمهورية. التسريبات التي أنزلها بعض أنصار ومدعيي تأييد الأخ الرئيس، من أفراد ومواقع إعلامية »

الأطفال.. وقوداً للحرب !

مصطفى أحمد النعمان
بينما كنت أقرأ تقريرا عن الإصابات التي تعرض لها الأطفال في اليمن بسبب الحرب الدائرة منذ ٤ سنوات، أذاعت محطة تلفزيون غربية تقريرا مصورا عن أخبار الحرب التي خدعنا العالم بأنها انتهت في أفغانستان، فعرضت لقطات لمجموعة من الأطفال الذين فقدوا أعضاء من أجسادهم النحيلة، وهذه الحالات هي التي ستشكل الفاجعة »

آمال السلام

فريدة أحمد
‏ ‏عانت اليمن بما فيه الكفاية من الحروب والوجع, حروب استنزفت فيها أرواح عشرات الآلاف من اليمنيين, سحقت الأخضر واليابس وكل شيء آخر قابل للسحق, كم مرّ على الحرب الأخيرة في اليمن؟ سنة, سنتين, ثلاث, أربع ....؟ وماذا بعد؟ هل سنظل ننتظر لحظة إعلان صفارة النهاية أبد الدهر؟ أم نستكمل عيش حياتنا على أمل »

خطاب الكارثة

هشام باعوضة
لم أر بلادة وعدم مبالاة كالتي رأيتها في خطاب من نُطلق عليه – للأسف – الرئيس الشرعي لليمن والذي أذاعه زبناتيه ، قبل يومين من أمريكا ، حيث يتلقى علاجه في أرقى مشافي العالم. تعصف المصائب والكوارت بالبلاد و"رئيسنا" يوصي الناس بالصبر و يعدهم بالفرج . يقول أنه يعرف معاناة الشعب ، لكنه لم يقل ماهي »

حرب الإمارات الحقيقية باليمن

صلاح السقلدي
إذا دخلت الإمارات العربية المتحدة مدينة الحُــديدة وبسطتْ على مينائها ستكون الحرب من طرف التحالف - السعودية والإمارات- شبه منتهية، أو على الأقل بالنسبة للإمارات التي لا تتطلع الى التوجه صوب صنعاء وستكتفي بكعكة الموانئ والجزر، وذلك لعدة أسباب: -أولاً: بالإضافة الى عزم التحالف إيقاف هذه »

أقاليم الوهم!

منصور صالح
في مؤتمر الحوار قالوا ان قضيتي صعدة والجنوب هما القضيتين المحوريتين وقد تم حلهما. فيما الواقع يقول :ان ماتم هو التآمر على الجنوب وعلى صعدة وماجاورها من مناطق النفوذ الزيدي. في الجنوب تم تقسيمه الى اقليمين للقضاء نهائيا على وطن اسمه الجنوب وهويته ليقضى عليه وعلى قضيته نهائياً. وفي الشمال »

أنت رئيس هذا الشعب ؛ و أنا واحد من هذا الشعب !

سامي الكاف
* قوة أي رئيس في أي دولة بقوة مؤسسة الرئاسة لديه. و مؤسسة الرئاسة؛ هي مؤسسة ضمن مؤسسات عديدة في الدولة. وكل هذه المؤسسات ينبغي أن تتمتع بالقوة ذاتها التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة. و الآن وجّهوا أنظاركم نحو مؤسسة الرئاسة التي من المفترض أن يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي. ـ من هي هذه المؤسسة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com