آخر تحديث للموقع : 24 - مايو - 2017 , الأربعاء 03:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نقطة نظام ...ارحلوا ...!

أحمد محسن أحمد
كلمة سحرية انطلقت بقوة فاعلة لتقلب الامور رأساً على عقب من العام 2011م ..! وهي الكلمة التي اجبرت رأس الفساد علي عبدالله صالح لأن يسقط في اوحال فساده ويتم فرض الرحيل عليه ويسلم السلطة دون قيداً او شروط .. وفي جنوبناً المناضل لم ترفع رايات المطالبة بالرحيل للحكومة الفاسدة ورؤوسها الذين فاحت فضائحهم »

كهرباء عدم وعقوبة الموت

عصام خليدي
نداء استغاثة ومناشدة من سكان وأهالي مدينة عدن للمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية يتضمن سرعة إنقاذهم بسبب إرتفاع درجة حرارة ورطوبة صيف عدن القائظ الساخن وشدة قسوة وطأته المحرقة على كبار السن والأطفال الرضع والأمراض المصابين بضغط الدم والسكر والفشل الكلوي الذي تسببه نيران لهيب صيف عدن المميتة »

شهادة لله....!!!

علي سالم بن يحيى
عندما أصدرنا نشرة " التغيير"، صوت شبوة الحر، في شهر أغسطس 2003م، في زمن القبضة الحديدية للرئيس السابق وجلاوزته، كانت بمثابة الطلقة والصفعة في وجه أزلام السلطة الحاكمة، وبكل ما أوتينا من قوة كتبنا... انتقدنا... وتحديناااااا... ودخلنا في صراعات قوية معها، لم نهادن ولم نطبطب، ولم نرفع راية الاستسلام، »

الملاعيب الاستخبارية داخلة منذ البداية.. فاحذروها

نجيب يابلي
أجمع الخلق على المكون الشامل "المجلس الانتقالي الجنوبي" وهيئة رئاسته برئاسة القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وحظي بيان عدن التاريخي بتأييد كل الجنوبيين، (وللقاعدة استثناء)، ولأول مرة يكسر الخلق قاعدة التشرذم والتمزق التي تجسدت يوم زيارة جمال بن عمر لعدن والتقى ممثلين عن (30) مكونا وهو أمر يبعث على القرف »

خطوة واحدة بمقدورها إيقاف الحرب

مروان الغفوري
إذا خرج عبد الملك الحوثي هذه الليلة وأعلن انسحاب مقاتليه من كل المدن، واستعداده للانخراط في السياسة فإن الحرب ستتوقف، وسيعود اليمنيون شعباً واحداً من جديد. سيعمل التاريخ، والأيام، على ترميم الجرح الاجتماعي، وسيتعافى الوطن شيئاً فشيئاً، ويوماً ما سيصبح كل هذا الخراب ماضياً سحيقاً. لن يُقدم الحوثي »

مع (هادي) في يمن اتحادي !!!

عوض كشميم
والله العظيم إن الحل الواقعي والطبيعي للتخلص من المليشيات والقوى النافذة وشهوة المناصب والفيد والنهب بأسم السلطة والنفوذ هي الأقاليم .. ولا حظوا ان كل من يرفضها يريد ان يهيمن بمليشياته ونفوذها على السلطة .. باسم دولة كاملة وسفارات ووووو وصفقات ومنح وتمثيل خارجي ومفاوضات وبيدهم ملف الاستثمارات »

تساؤلات مواطن بسيط

بلال غلام حسين
لوضوح الرؤية السياسية الكاملة والتي لايعرفها الكثيرين من الناس وخصوصاً الفئة الصامتة والبسيطة التي لا لها بالبطة ولا بالسليط لتنالون ثقته، ولكي تكون للقائمين على هرم السلطة مصداقية تامة لذى المجتمع الدولي ويضع ثقته في هذا المكون أو ذاك فعلى المجلس الإنتقالي المشكل أعطائنا رؤيته وبرنامجه المستقبلي »

سبت 21 مايو 1994م وأحد 21 مايو 2017م .. البيض والزُبيدي

نجيب يابلي
غطت صحيفة "الشرق الأوسط" أحداث حرب صيف 1994م بالكامل، وبعد أن وضعت الحرب أوزارها جمعت الصحيفة كل ما نشرته عن الحرب في كتاب واحد أسمته (الحرب اليمنية .. خفايا وألغاز).. ولم يقف الجنوبي حتى يومنا هذا ليفصِّل: ما هي الخفايا؟ وما هي الألغاز؟، وهذا تاريخ لم يتعرض لإعادة القراءة، وشأنه في ذلك شأن كل »

٢١ مايو .. للذين يأبون أن يفهموا

د. عيدروس نصر النقيب
المحصنون ضد الفهم والمبرمجون مسبقا على نظريات المؤامرة ومنح صكوك الوطنية وتوزيع قوائم الاتهام يصعب عليهم فهم ما معنى ان تتقاطر مئات الآلاف المؤلفة من أقاصي حدود المهرة إلى باب المندب لتشارك في هذا اليوم الاستثنائي في تاريخ الجنوب. سيقولون أنها مؤامرة خارجية ويقولون عن المحتفلين الذين قد »

وداعاً صديقي البروفيسور ـ لكو

عبدالعزيز بن حبتور
بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِيجنتي ) صدق الله العظيم . اتصل بي العديد من الاصدقاء لإبلاغي بالنبأ الحزين في وفاة الصديق الكريم البروفيسور وفقيه القانون في اليمن أ٠د/ محمد أحمد لكو »

ضربتان على الرأس توجع

رفقي قاسم
فما بالكم بكم ضربات متتالية من هنا وهناك والمثل قديماً جدا ولكن لم يتضح لي ولا لغيري الا هذه الايام جلياً بزعيق جوقة المصالح والدين وهو منهم براء والديدن ولو سمعوا ووعوا كلام ونصيحة السيد المهندس حيدر العطاس بعد ان اكتسحوا الحوثييون القطر الشمالي واكتفوا لكان الامر عليهم هين ولحكموا دون اي قلق ولا »

فساد الشمال وفساد الجنوب يلتقيان عند "الباسط مالك"

نجيب يابلي
تصاعد سعار نهب الأراضي على نحو غير مسبوق رغم أن ظاهرة نهب الأراضي ظهرت مع دخولنا نفق 22مايو 1990م المظلم الذي لم نخرج منه بعد، وهي ظاهرة يمارسها جنوبيون بزعم أنهم مقاومة ويعرضون الأراضي للبيع على جنوبيين. هناك شرفاء جنوبيون يعلمون أن عصابات صالح من أبناء الجنوب يسطون هذه الأيام (كما هو حالهم في »

في ذكرى فك الارتباط

عبدالكريم السعدي
في هذا اليوم التاريخي يستشعر الإنسان أهمية التضحية في سبيل عزة الأوطان عندما نتذكر اشهر واسابيع وايام وساعات ودقائق وثواني تلك الأيام الزاخرة بالتضحية والفداء التي لا تعرف حدود وتلك الملاحم التي سطرها رجال الجنوب وهم يواجهون اقذر مؤامرة عرفتها البشرية استهدفتهم واستهدفت وطنهم تكالبت عليهم فيها قوى »

الوحدة ؛ من منجز إلى تهمة

د. ياسين سعيد نعمان
تحت هذا العنوان أودّ أن أسجل وجهة نظري فيما استجد من أحداث . بداية لا يجب أن نتحرك في النتائج عند البحث عن حل جاد لأي مشكلة ، بل يجب الذهاب إلى جذرها لمعرفة أسبابها . وجذر المشكلة التي نحن بصددها اليوم يمتد إلى الفترة التي استطاعت فيها أجهزة النظام في صنعاء ، بفهلوة ، أن تحول الوحدة من منجز إلى »

عن أشياء لا تهم أحداً

مروان الغفوري
التحقت بالمدرسة مبكراً. في السادسة الابتدائية كتبت قصيدة عمودية أهجو بها صدام حسين. أمسكتني أمي من ساعدي وركضت إلى غرفة نوم أبي. كانت الشمس لا تزال خلف الجبل، قادمة من عدن أو من جهة المطار. "مروان كتب قصيدة"، قالت الشابة مبتهجة. قبل أن أصل إلى الجزء الأخير من القصيدة كان أبي قد عاد إلى نومه، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com