آخر تحديث للموقع : 17 - يوليو - 2019 , الأربعاء 07:13 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

شركة بوينج تتجه لخسارة عرش صناعة الطائرات [مع انخفاض تسليماتها 37%]

الملعب: تتجه شركة بوينج الأمريكية إلى خسارة لقب أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بعدما أعلنت يوم الثلاثاء انخفاض عدد الطائرات التي سلمتها في النصف الأول من العام بنسبة 37 بالمئة إلى 239 طائرة بسبب وقف تشغيل طائرتها الأفضل مبيعا 737 ماكس المستمر منذ فترة طويلة. وجاءت تسليمات طائرات بوينج أقل »

إجمالي صادرات العراق من الخام [3.52 مليون ب/ي] في يونيو

الملعب: قالت وزارة النفط في بيان يوم الثلاثاء إن إجمالي صادرات العراق من الخام تراجعت في يونيو حزيران إلى 3.52 مليون برميل يوميا انخفاضا من 3.572 مليون برميل يوميا في الشهر السابق. وتراجعت الصادرات من حقول نفط البصرة الواقعة في جنوب البلاد إلى 3.93 مليون برميل يوميا من 3.441 مليون برميل يوميا في »

أمريكا تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي النفط وارتفاع أسعار الخام

الملعب: تعرضت ناقلتا نفط يوم الخميس لهجمات في خليج عمان مما دفع أفراد طاقمهما لتركهما تتقاذفهما الأمواج. ودفع الحادث أسعار النفط للارتفاع وزاد من مخاوف وقوع مواجهة جديدة بين إيران والولايات المتحدة التي ألقت بمسؤولية الهجمات على طهران. و تم انتشال طاقم الناقلة الثانية المملوكة لليابان. وقال وزير »

حرب التجارة والرسوم تهدد [وحدة زعماء مالية مجموعة العشرين] خلال اجتماع باليابان

الرئيس الصيني شي جين بينغ (إلى اليمين) وبجواره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بكين في صورة من أرشيف رويترز.
الملعب: تمثل التداعيات الآخذة في الاتساع لحرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين والتهديدات المتصاعدة بفرض رسوم جمركية اختبارا لعزم زعماء مالية مجموعة العشرين على إظهار جبهة موحدة هذا الأسبوع مع قلق المستثمرين مما إذا كان بمقدورهم تجنب ركود عالمي من خلال وسائل سياسية آخذة في التناقص. وتقول »

بورصة قطر تقفز بفعل [زيارة رئيس الوزراء] للسعودية وسط صعود أسواق الأسهم الخليجية

الملعب: قفزت بورصة قطر إلى أعلى مستوى أثناء التعاملات في تسعة أشهر اليوم الخميس، بعد تقرير بأن رئيس وزراء قطر سيحضر قمة عربية في السعودية، بينما صعدت أيضا أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية الأخرى بدعم في معظمها من مكاسب للأسهم المالية. وقالت وزارة الخارجية القطرية يوم الأربعاء إن رئيس وزراء قطر سيحضر »

رابطة النقل الجوي الصينية تقدر الخسائر الناجمة عن وقف تحليق بوينج 737 ماكس بقيمة [579 مليون دولار]

الملعب: قالت رابطة النقل الجوي الصينية (كاتا) اليوم الجمعة إن خسائر شركات الطيران الصينية ستبلغ حوالي أربعة مليارات يوان (579.32 مليون دولار) بنهاية يونيو حزيران بسبب وقف تحليق طائرات بوينج 737 ماكس وفقا لتقديراتها. كانت الصين أول دولة تعلق استخدام هذا الطراز قبل شهرين بعد حادث تحطم طائرة من ذلك »

النفط يرتفع صوب [73 دولاراً] بفعل تهديد بخفض الإمدادات

الملعب: زاد النفط صوب 73 دولارا للبرميل اليوم الجمعة، بدعم من تهديد بحدوث اضطرابات في الإمدادات في الشرق الأوسط، ويتجه صوب الارتفاع على أساس أسبوعي. وتسببت العقوبات الأمريكية على إيران في مزيد من انخفاض صادرات خام الدولة العضو في أوبك في مايو أيار، بما يُضاف إلى تقييد الإمدادات الناجم عن اتفاق »

الذهب يسجل [أكبر مكاسبه] ليوم واحد في شهرين مع تراجع الدولار

الملعب: سجلت أسعار الذهب يوم الجمعة أكبر مكاسبها ليوم واحد في شهرين، مبتعدة عن أدنى مستوى لها في أربعة أشهر الذي هوت إليه في الجلسة السابقة، بدعم من تراجع الدولار ومشتريات لتغطية مراكز مدينة من بعض المستثمرين. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.68 بالمئة لينهي الجلسة عند 1278.94 دولار للأوقية »

نظرة فاحصة- ما هي [المخاطر التي تحدق بقطاع النفط] الليبي مع اشتعال الصراع من جديد؟

صهاريج وأنابيب نفط لحقت بها أضرار في ميناء رأس لانوف النفطي في ليبيا في صورة التقطت يوم 10 يوليو تموز 2018. تصوير: عصام الفيتوري - رويترز.
الملعب: شنت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر هجوما في أبريل نيسان على العاصمة طرابلس في الغرب ألقى بالبلد العضو في أوبك في أتون جولة جديدة من الصراع المسلح. وواجه الجيش الوطني الليبي مقاومة شديدة من القوات المتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس، مما ينذر بتعطل قطاع »

شركة بريطانية تتوقع محو [12 مليار دولار] من قيمة علامة بوينج بسبب أزمة 737 ماكس

الملعب: قالت براند فاينانس إن الدعاية السلبية بشأن منع طائرات بوينج 737 ماكس من التحليق بعد حادثين ستمحو 12 مليار دولار من قيمة العلامة التجارة لشركة صناعة الطائرات الأمريكية. كانت براند فاينانس، التي مقرها بريطانيا والمتخصصة في استشارات العلامات التجارية، حدثت تقديراتها ردا على سؤال من رويترز »

الاحتياطي الأجنبي في الصين يصل إلى [3.1 تريليون دولار ]

الملعب: ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين خلال مارس/آذار في زيادة للشهر الخامس على التوالي، بنحو 9 مليارات دولار ليصل إلى 3.099 تريليون دولار، عند أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب 2018، بحسب ما أظهرته بيانات البنك المركزي الصيني. وقالت إدارة الدولة الصينية للنقد الأجنبي إنه مع التوقعات باحتفاظ »

شركة أرامكو تتفوق على آبل وتصبح [أكثر شركة في العالم تحقيقاً للأرباح]

الملعب: جمعت شركة "أرامكو" السعودية إيرادات ضخمة العام الماضي جعلتها أكثر شركات العالم تحقيقا للأرباح في 2018، بحسب ما أفادت وكالات تصنيف عالمية الاثنين، بعدما فتحت حساباتها لأول مرة استعدادا لبدء جمع أموال من مستثمرين. وبحسب "فرانس برس"، حصلت وكالتا "فيتش" و"موديز" العالميتان على معلومات نادرة عن »

شركة هواوي تؤكد ارتفاع مبيعاتها إلى [أكثر من 100 مليار دولار] رغم الضغوط الغربية

الملعب: قالت شركة "هواوي"، عملاق الاتصالات الصينية، إن مبيعاتها ارتفعت العام الماضي إلى أكثر من 100 مليار دولار، على الرغم من ضغوط الحكومة الأمريكية. وفي عام 2018 بلغت مبيعات "هواوي" العالمية 2ر721 مليار يوان، أي ما يعادل حوالي 2ر105 مليار دولار، بزيادة قدرها 5ر19% عن العام السابق. وذكرت الشركة في »

وزير النفط العماني يتوقع [استقرار أسعار النفط بين 65-77 دولاراً] حتى نهاية العام

محمد الرمحي
الملعب: ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم السبت أن وزير النفط محمد بن حمد الرمحي قال إنه يتوقع أن تظل أسعار النفط العالمية بين 65 و75 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الحالي. ونقلت عنه الوكالة أيضا قوله إن عمان ملتزمة باتفاق أوبك+ بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائهم من كبار مصدري »

النفط يغلق مستقراً مع تجاذب السوق بين مساعي أوبك لـ[تمديد خفض المعروض] ومخاوف بشأن الطلب

الملعب: أغلقت أسعار النفط يوم الخميس مستقرة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها للعام مع تعزيز أوبك حجتها لتمديد برنامجها لخفض الانتاج إلى ما بعد يونيو حزيران بينما خفضت توقعاتها للطلب على الخام. وتذبذبت عقود النفط أيضا بسبب الشكوك التي تحيط بحجم التقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، والنمو »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com