آخر تحديث للموقع : 03 - أبريل - 2020 , الجمعة 08:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خسائر تاريخية في [أسواق الأسهم العالمية] مع انتشار فيروس كورونا

تراجعات أسواق المال جاءت في وقت أمرت فيه السلطات بوقف معظم الأنشطة الاقتصادية في محاولة لإبطاء انتشار الوباء
الملعب: عانت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم خسائر تاريخية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، وسط عمليات بيع مكثفة مرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد. فقد شهد مؤشرا داو جونز الصناعي ومؤشر فوتسي في لندن أكبر انخفاضات فصلية منذ عام 1987، حيث انخفضا بنسبة 23 في المئة و25 في المئة على »

أسعار النفط [في أدنى مستوياتها] خلال 18 عاماً

الملعب: سجلت أسعار النفط تراجعا إلى مستويات لم تشهدها منذ عام 2002 في ظل انهيار الطلب على النفط الخام وتفشي فيروس كورونا. وسجل سعر خام برنت تراجعا إلى 22.58 دولارا للبرميل يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2002. كما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعا إلى ما دون »

كيف أجبر فيروس كورونا بعض الشركات على [العمل من مقرات سرية]؟

الملعب: هي مبانٍ تقع في مناطق مُؤَمنَة بضواحي المدن؛ وتبقى في حالة تأهب - في صمت وسرية - لسنوات طويلة، إلى حد أن البعض يسميها "مقار الأشباح". ومن المحتمل أن تسير بجوار أماكن مثل هذه، دون أن تسترعي انتباهك على الإطلاق، فقد لا توجد حولها سوى لافتات قليلة، أو يخلو المشهد حتى من هذه اللافتات، ويقتصر - »

النفط [يهبط للأسبوع الرابع] والأمريكي يتكبد أشد خسارة أسبوعية منذ 1991

الملعب: هوى الخام الأمريكي 10.7 بالمئة يوم الجمعة وسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ حرب الخليج في 1991 مع تجفيف وباء فيروس كورونا الطلب العالمي وقول مسؤولين في واشنطن إن مبعوثا سيتجه إلى السعودية للتعامل مع تداعيات حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا. شهد الأسبوع مبيعات كثيفة على مدى أربعة أيام مع ثني »

واشنطن تدشن برنامجا بقيمة [700 مليار دولار] في محاولة لحماية الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا

تراجعت أسواق الأسهم في الأيام الأخيرة
الملعب: خفضت الولايات المتحدة أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر، وأطلقت برنامجا تحفيزيا بقيمة 700 مليار دولار، في محاولة لحماية الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا. وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع جهود أعلن عنها يوم الأحد في المملكة المتحدة، واليابان، ومنطقة اليورو، وكندا وسويسرا. وقال رئيس المجلس »

[الاثنين الأسود].. أسوأ يوم للأسهم العالمية منذ الأزمة المالية

تراجع أسعار الأسهم جاء إثر خلاف بين روسيا والسعودية بشأن تخفيض إنتاج النفط
الملعب: شهدت أسعار الأسهم عالميا أسوأ أداء لها منذ الأزمة الاقتصادية التي وقعت عام 2008، وهو جعل البعض يصف يوم أمس بـ"الاثنين الأسود". وأغلقت المؤشرات المالية الرئيسية في الولايات المتحدة أول أيام التداول هذا الأسبوع بخسائر تجاوزت 7 في المئة، في حين بلغت خسائر الأسهم الرئيسية في بورصة لندن حوالي 8 »

أسعار النفط تهوى بأكثر من 20 في المئة في أسواق آسيا مع [بداية حرب أسعار]

سفينة لإنتاج وتخزين النفط
الملعب: هبطت أسعار النفط في أسواق آسيا بأكثر من 20 في المئة، فيما سماه محللون بداية حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين. وخفضت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط الأسعار، في تعاملات اليوم الاثنين بعد فشلها في إقناع روسيا، يوم الجمعة الماضي، بدعم خفض كبير في الإنتاج. وعملت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" »

فساتين الزفاف والهواتف المحمولة والكثير غيرها [ضحايا فيروس كورونا]

يتوقع الخبراء تبعات اقتصادية حادة بسبب تفشي فيروس كورونا
الملعب: من كان يتخيل أن عروساً أمريكية ستُحرم من فستان زفافها بسبب انتشار فيروس كورونا في الصين؟ هذا ما يجري على أرض الواقع. إنه خير مثال على مدى تأثر العالم بأكمله بأكبر محاولة على الإطلاق لاحتواء الفيروس. وظهرت تنبؤات حول تأثير إغلاق مناطق كبيرة في الصين على مشتريات الناس في جميع أنحاء العالم، »

شركة أرامكو السعودية تطلق [أضخم مشروع غاز صخري] خارج الولايات المتحدة

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية يتحدث في الظهران يوم الثالث من نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: حمد محمد - رويترز.
الملعب: قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية يوم الاثنين إن الشركة بصدد إطلاق أكبر مشروع لاستغلال الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة لتعزيز معروض الغاز المحلي وإنهاء حرق النفط في محطات توليد الكهرباء لديها. يدافع أكبر بلد مصدر للخام في العالم منذ سنوات عن الحصة السوقية في مواجهة منتجي »

أغلب أسواق العالم تتجاوز [هلع فيروس كورونا]

الملعب: تجاوزت أغلب أسواق العالم الكبرى الثلاثاء حالة الهلع البالغ من تأثيرات وتفشي حالات فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين، التي دفعتها إلى التراجع على مدار الأيام الماضية، لتعود لتسجيل مستويات قياسية. ففي وول ستريت، سجل المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أعلى مستوياتهما على الإطلاق في بداية »

[أسعار النفط تهبط] لأدنى مستوى في 13 شهرا مع تراجع الطلب بفعل فيروس كورونا

الملعب: هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام يوم الاثنين مع تراجع الطلب على الخام في الصين وسط تفشي فيروس كورونا الذي أثار أيضا تخفيضات محتملة في الامدادات من أوبك وحلفائها. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.17 دولار، أو 3.83 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 54.45 »

كل ما تريد معرفته عن المنتدى الاقتصادي العالمي [دافوس 2020]

الأمن منتشر بكثافة في حدث جبال الألب
الملعب: يجتمع بعض كبار رجال الأعمال والسياسيين في العالم، فضلا عن عدد من المشاهير في منتجع دافوس بسويسرا، لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي هذا الأسبوع. ويتباين ضيوف المنتدى، فمن بين الحاضرين في دورة هذا العام: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمراهقة السويدية الناشطة في مجال التغير المناخي، غريتا »

الرئيس أردوغان: تركيا وليبيا قد تتعاقدان مع [شركات للتنقيب عن النفط والغاز] بشرق المتوسط

الملعب: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن تركيا وليبيا قد تعملان مع شركات دولية للتنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر المتوسط في أعقاب ابرام اتفاق بين أنقرة وحكومة طرابلس لترسيم الحدود البحرية. وفي نوفمبر تشرين الثاني، أبرمت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس اتفاقا »

الرئيس أردوغان: تركيا وليبيا قد تتعاقدان مع [شركات للتنقيب عن النفط والغاز] بشرق المتوسط

الملعب: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن تركيا وليبيا قد تعملان مع شركات دولية للتنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر المتوسط في أعقاب ابرام اتفاق بين أنقرة وحكومة طرابلس لترسيم الحدود البحرية. وفي نوفمبر تشرين الثاني، أبرمت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس اتفاقا »

الخطوط التركية تتوصل إلى [اتفاق تعويض] مع بوينج بشأن 737 ماكس

الملعب: قالت الخطوط الجوية التركية وفق ما نقلته (رويترز) اليوم الثلاثاء إنها توصلت إلى اتفاق مع بوينج بشأن تعويض عن أضرار محددة ناجمة عن وقف تحليق وعدم تسليم الطائرة بوينج 737 ماكس. ولم يحدد البيان الصادر إلى بورصة اسطنبول قيمة الاتفاق. وتملك شركة الطيران 24 طائرة بوينج 737 ماكس في أسطولها. وجرى »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com