آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 05:54 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

طرفا حرب اليمن [يتبادلان أسماء الأسرى] والمحادثات تركز على الحديدة

الملعب: قال مندوبون في محادثات السلام اليمنية في السويد إن حركة الحوثي اليمنية والحكومة المدعومة من السعودية تبادلتا يوم الثلاثاء قائمتين بأسماء نحو 15 ألف أسير ليشملهم اتفاق لتبادل الأسرى على سبيل بناء الثقة في بداية محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة. ولم يتفق بعد الطرفان في المشاورات الجارية في »

صحيفة "لوفيغارو": محمد بن زايد يضغط على دبي لطرد رأس المال الإيراني بـ[هدف التقارب مع إسرائيل] وتثبيت حكمه

الملعب: قالت صحيفة “ لوفيغارو” الفرنسية إن تشديد العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إيران؛ إلى مغادرة عدد من رجال الأعمال الإيرانيين لمدينة دبي بعد أن كانت لسنوات قبلة رأس المال الإيراني، وذلك تحت ضغوط من إمارة أبو ظبي الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة والمسيطرة على النفط »

(رويترز): الأمم المتحدة تقترح [انسحاب طرفي حرب اليمن] من الحديدة

الملعب: قالت مصادر إن الأمم المتحدة قدمت اقتراحا بسحب القوات المسلحة لطرفي الحرب اليمنية من مدينة الحديدة الساحلية وتشكيل كيان مؤقت لإدارة المدينة التي تمثل شريان حياة للملايين خلال الحرب. ولا يزال الاقتراح قيد النقاش في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد بين الحوثيين المتحالفين مع »

مجلة "تايم" تختار [جمال خاشقجي وصحفيين آخرين] شخصية عام 2018

الملعب: اختارت مجلة "تايم" الأمريكية مجموعة من الصحفيين وصفتهم بـ"الحراس" ليكونوا شخصية العام للمجلة في 2018. ومن بين هؤلاء الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، الذي كان يكتب في صحيفة واشنطن بوست. أما الآخرون فهم، ماريا ريسا، محررة موقع فلبين نيوز، المعارضة لسياسات رئيس الفلبين "العنيفة"، وصحفيا »

حكيم العريبي لاعب كرة القدم البحريني [اللاجئ في أستراليا] يقاوم الترحيل إلى بلاده

حكيم العريبي يخشى التعذيب إذا رحل
الملعب: يواجه لاعب كرة قدم بحريني الترحيل من تايلاند، بالرغم من الدعوات الدولية لإطلاق سراحه. وكان اللاعب حكيم العريبي، البالغ 25 عاما والذي حصل على اللجوء في أستراليا، قد احتجز في بانكوك الشهر الماضي، عقب طلب البحرين من الإنتربول (الشرطة الدولية) القبض عليه. وقد حكم عليه بالسجن في البحرين لإدانته »

في المكلا بحضرموت: مصادرة الحريات بذريعة [الدين]

الملعب: لم تكد تخلع محافظة حضرموت عباءة تنظيم «القاعدة» مع كل ما رافق فترة سيطرته من قمع للحريات الشخصية والإجتماعية ومصادرته الحقوق باسم الدين، حتى ظهر فيها مَن يرتدي لباس التنظيم القمعي، يحدث ذلك تحت رداء السلطات الرسمية، وخصوصاً الأجهزة الأمنية. الاعتقالات والتضييق هما سمة المرحلة اليوم في مدينة »

مارتن جريفيث: طرفا حرب اليمن لم يتفقا بعد على قضايا رئيسية (تفاصيل)

الملعب: قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث يوم الاثنين إن طرفي الحرب لم يتفقا بعد على النقاط الشائكة الرئيسية في محادثات السلام ومنها وقف إطلاق النار في الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء لكنه أوضح أن المشاورات لا تزال جارية. ومن المقرر أن تستمر المحادثات الجارية حاليا بالسويد حتى 13 »

عضو في الوفد الحكومي: محادثات اقتصادية في عمّان لـ[توحيد المؤسسات المالية في اليمن] بالتوازي مع مشاورات السويد

أحمد غالب
الملعب: كشف مسئول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، عن محادثات اقتصادية لتوحيد المؤسسات المالية في اليمن، تجري حالياً في العاصمة الأردنية عمّان، بشكل متوازي مع مشاورات السويد اليمنية للسلام. وقال أحمد غالب عضو اللجنة الاقتصادية وعضو وفد الحكومة اليمنية الشرعية في مشاورات السلام »

تطويب رهبان ومسيحيين غربي العاصمة الجزائرية [وسط إجراءات أمنية مشددة] قتلوا خلال "العشرية السوداء"

تم التطويب في كنيسة السيدة العذراء في وهران
الملعب: قامت الكنيسة الكاثوليكية بتطويب 19 مسيحياً قتلوا خلال سنوات العنف التي شهدتها البلاد والتي تعرف بالعشرية السوداء وقتل فيها نحو مئتي ألف شخص ما بين 1991-2002 . وجميع المطوبين مواطنون أجانب بينهم سبعة رهبان وأسقف واحد. وجرى الحفل في مدينة وهران غربي العاصمة الجزائرية وسط إجراءات أمنية مشددة. »

وفدا الشرعية والحوثيين [يرفضان مبادرة المبعوث الأممي] بشأن الحديدة غربي اليمن

طرفا الصراع يرفضان مبادرة أممية حول مدينة الحديدة ومينائها في مشاورات السويد
الملعب: رفض طرفا الصراع في اليمن، الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الاثنين، مبادرة المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، بشأن مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي غربي البلاد، وذلك في إطار مشاورات السلام اليمنية الجارية حالياً في السويد »

سفير قطري: عرضنا [بناء مطار في غزة] والجانب الإسرائيلي لم يستجب

الملعب: قال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يوم الاثنين إنه اقترح بناء مطار في القطاع المحاصر لكنه لم يتلق ردا من الجانب الإسرائيلي. وبالتنسيق مع إسرائيل والأمم المتحدة تبرعت قطر بمئات الملايين من الدولارات لإقامة مشروعات متنوعة في القطاع يقول شركاء الدوحة إنها تهدف إلى »

المجلس الانتقالي في جنوب اليمن: تائه وعنيد ولاغي للآخرين (تقرير ديبريفر)

المجلس الانتقالي الجنوبي يعود إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن مع انطلاق مشاورات السويد لكنه يبدو تائهاً
الملعب/ عدن (ديبريفر) خاص: عاد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ليثير جدلاً مع انطلاقة مفاوضات اليمنيين في السويد الخميس الفائت 6 ديسمبر الجاري برعاية الأمم المتحدة والحكومة السويدية التي تجرى بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين »

شبكة سي إن إن: [لا أستطيع التنفس] آخر كلمات قالها جمال خاشقجي

ذهب جمال خاشقجي إلى اسطنبول للحصول على وثيقة زواج
الملعب: "لا استطيع التنفس" كانت آخر كلمات قالها الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قبيل مقتله بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية التي نقلت عن مصدر تقول إنه قرأ النص المكتوب لشريط الصوت المسجل للحظات الأخيرة له في القنصلية السعودية باسطنبول. وتقول الشبكة الأمريكية إن المصدر أبلغها أن نص التسجيل يكشف بوضوح عن »

هل الصداقة بين [إيران والولايات المتحدة] ممكنة؟

الملعب: احتفلت إيران في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر بالذكرى التاسعة والثلاثين لاقتحام السفارة الأميركية من قبل حوالي 400 طالب إسلامي وسط طهران. ميّزت الولايات المتحدة هذا التاريخ أيضاً: ففي الخامس من تشرين الثاني، فرضت على إيران مجموعة جديدة من العقوبات التي وصفتها إدارة دونالد ترامب بأنها جزء »

تيريزا ماي تعتزم [إلغاء تصويت البرلمان البريطاني] على "بريكست"

الملعب: ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم سحب التصويت البرلماني المقرر يوم الثلاثاء على خطة الانسحاب التي توصلت إليها مع الاتحاد الأوروبي عقب تحذيرات متكررة من نواب بأن نطاق الخسارة المتوقع فيه قد يطيح بحكومتها. وأجرت ماي مؤتمرا عبر الهاتف، مع كبار الوزراء »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com