آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2019 , الإثنين 01:03 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بوريس جونسون [يلقي باللوم على إيران] في الهجمات على المنشآت النفطية السعودية

الملعب: ألقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون باللوم على إيران في الهجمات على منشآت النفط السعودية، قبيل الاجتماع الذي من سيعقده مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في إطار فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة . وقال جونسون وفق ما نقلته BBC إن هناك "احتمالات كبيرة جدا" بأن إيران كانت وراء الهجمات »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يؤكد على ضرورة قيام البنك المركزي [مضاعفة جهوده للحفاظ على اسعار العملة الوطنية]

الملعب: أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة استمرار البنك المركزي اليمني ومضاعفة جهودة للحفاظ على الاستقرار النقدي وثبات اسعار صرف العملة الوطنية، بما يخفف الاعباء المعيشية على جميع المواطنين اليمنيين دون استثناء. ووجه رئيس الوزراء خلال استقباله، اليوم، محافظ البنك المركزي اليمني »

العاصمة المؤقتة عدن: [انهيار] أسواق وإغلاق شركات

الملعب: تراجعت الحركة التجارية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، وانخفضت عمليات البيع والشراء في الأسواق، بنسب متفاوتة من 70% إلى 55%، بحسب نتائج استطلاع رأي أجراه “المشاهد”، في الأسواق التجارية بمديريات مدينة عدن الثماني. ويعود سبب تراجع الحركة التجارية في المدينة، إلى المواجهات »

بيان للجنة الاقتصادية: اتهام حكومي للانقلابيين بالتسبب [في أزمة الوقود]

الملعب: اتهمت الحكومة اليمنية أمس الجماعة الحوثية المدعومة من إيران بالتسبب في أزمة الوقود في مناطق سيطرة الجماعة والمتاجرة بها إنسانيا في أروقة المنظمات الدولية، بعد أن رفضت الجماعة الخضوع للتدابير الحكومية لتحصيل رسوم الجمارك والضرائب على المشتقات النفطية الواردة إلى ميناء الحديدة. وقالت اللجنة »

Foreign Policy : استهداف "بقيق" السعودية.. إنه [أوان تحديد مستقبل الشرق الأوسط] !

الملعب: منذ نهاية الحرب العالميّة الثانية وهناك ثلاث مصالح جوهريّة تحدّد مسارَ السياسة الخارجيّة الأميركيّة في الشرق الأوسط: ضمان التدفّق الآمِن لمصادر الطاقة من المنطقة إلى الأسواق العالميّة، والمساهمة في الحفاظ على أمن إسرائيل، وضمان ألّا تُهدّد دولةٌ أو مجموعةٌ من الدول النفوذ الأميركيّ بطريقة »

انهيار [أقدم شركة سفر في العالم] بعد فشل محاولات إنقاذها

الملعب: انهارت شركة توماس كوك البريطانية بعد فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة، التي هدفت إلى إنقاذ الشركة من الإفلاس. وأمضت أقدم شركة سفر في العالم طيلة أمس الأحد في مفاوضات مع المقرضين، في محاولة لتوفير التمويل الإضافي والتوصل لاتفاق، لكن دون جدوى. كما طلبت الشركة مساعدة مالية من الحكومة البريطانية، وهو »

نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن يطلع من المحافظ بن عديو [على الأوضاع في شبوة]

الملعب: اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، خلال لقائه، اليوم، محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو، على الأوضاع في المحافظة والجهود المبذولة لتجاوز ما شهدته المحافظة من أحداث مؤسفة وجهود البناء والتنمية وبسط الأمن والاستقرار. وأشاد نائب الرئيس بفاعلية السلطة المحلية وأجهزة الدولة »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يناقش مع محافظ شبوة ما تم انجازه لمعالجة [تداعيات الأحداث الأخيرة]

الملعب: ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، ما أنجزته قيادة السلطة المحلية من خطوات وإجراءات لمعالجة آثار وتداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، والنجاحات التي تحققت في هذا الجانب. واستعرض اللقاء، مستوى تنفيذ التوجيهات لتطبيع الأوضاع في محافظة »

خطة بن سلمان [الطموحة] بعد ضربة أرامكو المرعبة (تحليل)

الملعب: من كان ليصدق حتى في الأحلام أن الأمر سيصل إلى حد توجيه ضربات تعطل في غضون ساعات أكثر من نصف الانتاج السعودي من النفط؟ وإذا ما تجاوزنا الخوض في الجدل والإشاعات والاتهامات حول من يقف وراء الضربات الأخيرة على معامل ومنشآت شركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص، لا يبالغ المرء إذا ما وصفها »

متحدث باسم مطارات دبي: تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط [طائرة مسيرة]

الملعب: قال متحدث باسم مطارات دبي إنه جرى تحويل مسار رحلتين كان من المقرر هبوطهما في مطار دبي الدولي يوم الأحد بسبب ما يشتبه بأنه نشاط طائرة مسيرة. وأضاف المتحدث وفق ما نقلته رويترز: ”وصول الرحلات تعطل لفترة وجيزة في مطار دبي الدولي، بعد ظهر اليوم من الساعة 12:36 حتى الساعة 12:51 بتوقيت الإمارات، »

مصريون يكسرون [حاجز الخوف]: قول ما تخفشي السيسي لازم يمشي

الملعب: للمرة الأولى منذ لحظة تولي عبد الفتاح السيسي السلطة في مصر عام 2014، طافت في شوارع القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية، كميدان طلعت حرب وعبد المنعم رياض وسط العاصمة، وميدان الأربعين في السويس، وميدان الشون في المحلة الكبرى، مظاهرات غضب ضد السلطة وطالبت برحيل السيسي والإفراج عن المعتقلين. »

المسألة في جنوب اليمن: أبعد من [انقلاب ثانٍ] على هادي

الملعب: ‏يواجه التحالف السعودي الإماراتي في اليمن أكثر الامتحانات قسوة. في 29 آب/ أغسطس الماضي، شن الطيران الحربي الإماراتي سلسلة من الغارات لإيقاف تقدم الوحدات العسكرية التابعة للرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، المقيم حالياً في الرياض، عندما كانت هذه القوات على وشك أن تسترد »

ترحيب أممي بعرض الحوثيين وقف الهجمات على السعودية [في إطار مبادرة سلام]

الملعب: رحبت الأمم المتحدة بعرض الحوثيين اليمنيين وقف الهجمات على الأراضي السعودية في إطار مبادرة سلام. و اعتبر بيان صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن أن المقترح ينقل "رسالة قوية عن رغبة في إنهاء الحرب". ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ استهدف منشآت نفطية سعودية الأسبوع الماضي. وأعلن »

عادل الجبير: نحمّل إيران [مسؤولية الهجوم] على منشأتي بقيق وخريص

الملعب: قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن استهداف المنشآت النفطية في بقيق وخريص «عمل إجرامي تم تنفيذه بأسلحة إيرانية»، محمّلاً إيران مسؤولية الهجوم الذي «لم يستهدف المملكة فحسب وإنما استهدف العالم بأجمعه». وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحافي اليوم (السبت) في الرياض، أن ما حدث هو »

(سانا): الجيش السوري اسقط طائرة مسيرة [تحمل قنابل عنقودية]

الملعب: أسقط الجيش السوري طائرة بدون طيار، هي الثانية خلال 48 ساعة، كانت تطير فوق جبل الشيخ بريف القنيطرة بالقرب من هضبة الجولان المحتلة، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). ونشرت سانا "صورا للطائرة التي تم إنزالها سليمة وبحالة جيدة"، وقالت إنها كانت "تحمل قنابل عنقودية إضافة إلى تفخيخها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com