آخر تحديث للموقع : 15 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:10 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد يدعم جهود غريفيث في [تشكيل وفد جنوبي موحّد للتفاوض في المشاورات لوقف الحرب وما بعدها]

ناصر شدد على ضرورة وقف الحرب في اليمن
الملعب: التقى الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، بالمبعوث الدولي لدى اليمن مارتن جريفتث، الأحد في العاصمة الأردنية عمّان، لمناقشة مبادرة السلام في اليمن ومشاركة وفد جنوبي موحّد في المفاوضات. وأفاد مكتب علي ناصر، بأن "الاجتماع ناقش وجهات النظر بشأن وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن"، مشيراً إلى »

تحذير تطلقه الأمم المتحدة: استمرار حرب اليمن يهدد بـ[أسوأ مجاعة منذ 100 عام] وموت 13 مليون شخص جوعاً

الملعب: حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن اليمن قد يشهد قريبا مجاعة على "نطاق ضخم" إذا استمرت الحرب الدائرة هناك دون وصول المساعدات إلى المحتاجين. وفي حديث لـ BBC، قالت ليز غراندي، منسق الأمم المتحدة لشؤون اليمن، إن الجوع يهدد 13 مليون شخص، وأن الأمر قد يتحول إلى أسوأ مجاعة في العالم منذ قرن. »

مسألة خاشقجي: محاولة في [تفسير] ما حصل

الملعب: الأدلة شبه القاطعة تشير إلى أن الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي دخل القنصلية السعودية في اسطنبول ولَم يخرج منها. الاحتمالات قليلة: إما أن يكون قد احتجز أو قتل. إن صح هذا الاستنتاج، وهو ما يرجح حتى الآن، تكون السلطات السعودية قد أقدمت على عمل إجرامي الهدف منه قمع صوت سعودي معارض. لا »

احتجاجات شعبية وصفته بـ[الاحتلال]: هل يرحل التحالف العربي؟

الملعب: لأول مرة يحي الجنوبيون ثورة 14 أكتوبر بزخم وحماس مختلف، وبعد 55 عاماً من الثورة التي انطلقت من أجل التحرير والسيادة وإخراج المحتل الأجنبي، وقع الجنوب تحت هيمنة السعودية والإمارات. وتأتي ذكرى أكتوبر هذا العام، بعد مرور 4 أعوام على سيطرة الرياض وأبوظبي على الجنوب، وباتت أصوات جنوبية واسعة، »

تقاسم النفوذ والجبهات والمناطق في عدن: للإمارات [حصة الأسد]

الملعب: أفرز التنافس القائم في العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، خارطة صراع وتقاسم للمناطق بين الإمارات وحلفائها من جهة، وبين الحكومة الشرعية من جهة أخرى. وكان يتوقع أن يكون اليوم، 14 أكتوبر/ تشرين الأول، يوماً دموياً جديداً في عدن، قبل أن تقرر "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي المدعوم »

السعودية [تتحدى التهديدات] بشأن قضية الصحفي المختفي جمال خاشقجي

تتعرض السعودية لضغوط دولية كبيرة بسبب اختفاء خاشقجي
الملعب: رفضت السعودية "التهديدات" السياسية والاقتصادية، التي تتعرض لها بسبب اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، حسبما صرح مصدر سعودي لوكالة الأنباء السعودية الرسمية. وقال المصدر إن السعودية "إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر". وقد اختفى خاشقجي، الذي عرف في الفترة الأخيرة بانتقاده لبعض »

مقال في "الأوبزرفر": الحقيقة [هي الضحية] في لغز مصير الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي

الملعب: نشرت صحيفة الأوبزرفر مقالاً لمارتن تشولوف من اسطنبول بعنوان "الحقيقة هي الضحية في لغز مصير الصحفي السعودي المفقود". ويقول الكاتب إنه في أوائل عام 2016، عندما كان الأمير محمد بن سلمان لا يزال نائبا لولي العهد السعودي وكان دونالد ترامب لا يزال مرشحا للرئاسة في الولايات المتحدة، حينها استدعى »

شبكة NBC News الأميركية تكشف [أدلة اضافية] في قضية جمال خاشقجي (تفاصيل)

جمال خاشقجي/ رويترز
الملعب: كشفت شبكة NBC News الأميركية ما قالت إنها أدلة إضافية تؤكد أن الصحافي جمال خاشقجي لم يغادر القنصلية السعودية في إسطنبول بعدما دخلها يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018. وأوضحت الشبكة الإعلامية الأميركية أن رسائل الواتساب التي أُرسلت إلى خاشقجي من صديقٍ مقيمٍ بالولايات المتحدة تحدد الترتيب الزمني »

الرئيس هادي يخاطب اليمنيين: لن أسمح بقتال الجنوبيين في ما بينهم و[مخرجات الحوار الوطني هي المخرج الوحيد لمستقبلكم وأمنكم ونضالكم]

الملعب/ خاص: أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أنه لن يسمح على الإطلاق باقتتال الجنوبيين في ما بينهم"، وأضاف: "ما يجري في صنعاء لن يتكرر في الجنوب وعلى الذي يفكرون به ان يبتعدوا لأنني لن اسمح به وعليهم ان يغلقوا حسابهم الذي تمده إيران". قالد الرئيس هادي في كلمة من مقر اقامته بالرياض بمناسبة »

رئيس الوزراء في برقية للرئيس هادي: نتطلع تحت قيادتكم إلى استكمال المرحلة الانتقالية و[بناء اليمن الاتحادي الجديد]

الملعب: رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة. وقال رئيس الوزراء في البرقية "يسعدني بالأصالة عن نفسي »

"ديلي صباح" التركية: ساعة خاشقجي [سجلت] وقائع تعذيبه

الملعب: كشفت صحيفة "ديلي صباح" التركية، مساء الجمعة، أن ساعة الصحافي السعودي جمال خاشقجي من نوع "آبل" سجّلت بعض وقائع تعذيبه والتحقيق معه، وأشارت الصحيفة إلى أن الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي موجودة لدى السلطات التركية. وأضافت الصحيفة أن فريق الاغتيال السعودي حاول حذف بعض الملفات التي سجلتها »

الرئيس ترامب: السعودية [ينتظرها عقاب شديد] إذا ثبت أنها قتلت خاشقجي

الملعب: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "عقابا شديدا" ينتظر السعودية إذا ثبت أنها قتلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصليتها في اسطنبول. وجاء تهديد ترامب في مقابلة تلفزيونية لبرنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي اس الأمريكية. وكان خاشقجي، الذي عرف بانتقاد سياسة الحكومة السعودية، قد اختفى في »

لجنة حكومية مصرية ترخص لـ[120 كنيسة]

البابا تواضروس بابا الإسكندرية
الملعب: أصدرت لجنة حكومية مصرية تراخيص لمائة وعشرين كنيسة ومبنى ملحق بدور عبادة مسيحية، ويعد هذا القرار الثالث للجنة الحكومية منذ صدور قانون يسمح بتوفيق أوضاع كنائس بنيت دون ترخيص عام 2016 ، ليبلغ عدد الكنائس والمبانى التي تم تقنين أوضاعها والترخيص لها340. وجاء القرار متزامنا مع صدور أحكام عسكرية »

وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود [ينفي الاتهامات الموجهة لبلاده] بقتل خاشقجي

محتجون أمام سفارة الرياض في واشنطن يطالبون بالعدالة لخاشقجي
الملعب: نفى وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود صحة الاتهامات الموجهة لبلاده بقتل الصحفي المعروف جمال خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة أسطنبول التركية، واعتبر تلك الاتهامات بمثابة تهجم على المملكة. جاء ذلك في وقت وصف فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسألة اختفاء خاشقجي بالخطيرة، وقال »

محكمة تركية تفرج عن قس أمريكي [بعد عامين من الاعتقال]

أثار اعتقال برونسون أزمة بين واشنطن وأنقرة
الملعب: أفرجت محكمة تركية عن القس الأمريكي، الذي أثار أزمة في العلاقات بين واشنطن وأنقرة، بعد عامين من الاعتقال. وأفادت وسائل اعلام تركية بأن القس أندرو برونسون غادر مدينة أزمير التركية على متن طائرة خاصة عائدا إلى بلاده. وكانت محكمة تركية أدانت برونسون بتهم متعلقة بالإرهاب وحكمت عليه بالسجن ثلاثة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com