آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2018 , الإثنين 05:47 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بركان جبل سينابونغ في جزيرة سومطرة الإندونيسية [يثور مجدداً]

بركان سينابونغ كما بدا اليوم. (رويترز)
الملعب: ثار بركان جبل سينابونغ في جزيرة سومطرة الإندونيسية اليوم (الاثنين)، مطلقاً سيلاً من الغاز الحارق لمسافة تجاوزت الأربعة كيلومترات أسفل منحدراته. وقال سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، أن جبل سينابونغ نفث رماداً بركانياً كثيفاً لمسافة بلغت خمسة كيلومترات في الجو »

الرئيس هادي يُعيّن [شكيب حبيشي] نائباً لمحافظ البنك المركزي اليمني

شكيب سعيد عبدالله حبيشي
الملعب: أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً قضى بتعيين شكيب سعيد عبدالله حبيشي نائباً لمحافظ البنك المركزي اليمني. في ما يلي ينشر "الملعب" نص القرار وفق ما نقلته وكالة سبأ: صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (2) لسنة 2018 قضت المادة الأولى منه بتعيين شكيب سعيد عبدالله حبيشي »

الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تنزع [3 آلاف لغم وعبوة ناسفة] في صعدة

الملعب: نزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني في محافظة صعدة، قرابة ثلاثة ألف لغم أرضي وعبوة ناسفة، في عدد من مناطق مندبة، بمديرية باقم، كانت زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية قبل دحرها منها. وقال رئيس الفريق الهندسي في اللواء الخامس حرس حدود ملازم أول سلطان شمسان، حسب "سبتمبر نت" »

رئيس الوزراء أحمد بن دغر يشيد [بانتصارات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية] على العناصر الإرهابية في حضرموت

أحمد بن دغر
الملعب: أجرى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني. اطلع خلاله على مستجدات العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية في عدد من مديريات المحافظة »

إيران تعلن [حالة الاستنفار] بين قوات الطوارئ بعد مصرع 66 في تحطم طائرة مدنية

أسطول الطيران المدني الإيراني يعاني صعوبات بسبب العقوبات المفروضة من سنوات طويلة.
الملعب: أكدت وسائل إعلام إيرانية تحطم طائرة ركاب أثناء رحلة داخلية ومقتل جميع ركابها وطاقمها وعددهم 66 شخصا، في منطقة جبلية وسط إيران. وسقطت الطائرة في منطقة جبال زاغروس بالقرب من مدينة سيميروم في ولاية أصفهان، يوم الأحد، أثناء رحلة من العاصمة طهران إلى مدينة ياسوج جنوب غربي البلاد. وكلف »

وزير الخارجية السعودي: الثورة الإيرانية أدت الى [إنشاء منظمات إرهابية] كحزب الله والحكومة الشرعية في اليمن تحقّق نجاحات في مجالات عدّة

وزير الخارجية السعودي خلال المؤتمر (أ.ف.ب)
الملعب: أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الثورة الإيرانية أدت الى إنشاء منظمات إرهابية كحزب الله. وقال الجبير في كلمة ألقاها اليوم (الأحد) في مؤتمر الأمن الذي يعقد في ميونخ الألمانية، إن طهران ارتكبت الكثير من الأعمال الإرهابية في عدد من مناطق العالم، معتبرا أن مشاكل الشرق الأوسط بدأت منذ »

الإمارات تعلن [مقتل أحد جنودها] المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

الملعب: أعلنت الإمارات، الأحد، مقتل أحد جنودها من بين قواتها المشاركة في "التحالف العربي لدعم الشرعية" في اليمن. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن القيادة العامة للقوات المسلحة "استشهاد الرقيب علي خليفة هاشل المسماري أحد أفراد قواتها المشاركة في عملية (إعادة الأمل)، ضمن قوات التحالف »

الجبير: نريد منح النساء [المزيد من الحقوق].. وسنضغط على إيران لتغيّر سلوكها

الملعب: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، إن بلاده تريد "منح الشباب والنساء المزيد من الحقوق"، لافتا إلى أن بلاده ستواصل الضغط على إيران لتغيير سلوكها. وأضاف الجبير -وهو آخر متحدث في مؤتمر ميونخ للأمن هذا العام-: "نريد أن نقلل الاعتماد على البترول (..) نريد استثمارات جديدة، وكذلك »

الدفاعات الجوية للتحالف العربي تعترض [صاروخا باليستيا حوثيا] في سماء المخا

الملعب: أفادت مصادر يمنية محلية في مدينة المخا الساحلية غرب اليمن أن الدفاعات الجوية لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن اعترضت الأحد صاروخاً باليستياً في سماء المدينة أطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية. وأوضحت المصادر طبقاً لفضائية "العربية" أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير الصاروخ في »

رئيس الوزراء الإسرائيلي: إيران تسعى إلى السيطرة على العالم [من خلال العدوان والإرهاب]

بنيامين نتنياهو
الملعب: حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، من أن إيران تسعى إلى السيطرة على العالم "من خلال العدوان والارهاب"، مؤكدا أن طهران "تطور صواريخ باليستية للوصول إلى عمق أوروبا والولايات المتحدة أيضا". وقال نتانياهو، في كلمة ألقاها ضمن "مؤتمر ميونيخ للأمن" بألمانيا، الأحد: "قائد الحرس »

السعودية تسمح للمرأة ببدء عمل تجاري دون الحاجة [لموافقة ولي الأمر]

الملعب: قررت السلطات السعودية السماح للمرأة في المملكة ببدء عملها التجاري والاستفادة من الخدمات التي تعتمدها المؤسسات الحكومية من دون الحاجة إلى موافقة من "ولي الأمر"، وذلك بهدف دعم القطاع الخاص. وكتبت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها: "الآن بإمكان المرأة البدء بعملها التجاري والاستفادة من »

[تطهير 70%] من وادي المسيني معقل تنظيم القاعدة غرب المكلا

الملعب: أكد الناطق باسم المنطقة العسكرية الثانية في اليمن، هشام الجابري، اليوم الأحد، سيطرة قوات الجيش الوطني على معظم المناطق في وادي المسيني، معقل عناصر تنظيم القاعدة، بمحافظة حضرموت شرقي البلاد. وقال الجابري إن "قوات النخبة الحضرمية بدعم قوات التحالف العربي تمكنت من الدخول إلى الوكر الرئيسي »

تحطم طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "آسمان" و[مقتل جميع ركابها] البالغ عددهم 66 راكباً

طائرة ركاب إيرانية - أرشيفية (رويترز)
الملعب: تحطمت طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة آسمان، صباح اليوم الأحد، 18 فبراير/شباط، بمحافظة أصفهان وسط البلا وكانت تقل 66 راكبا. وقال مدير العلاقات العامة لشركة "آسمان" أن جميع المسافرين بالإضافة إلى طاقم طائرة ATR المنكوبة والذي يبلغ عددهم 66 راكباً، فقدوا أرواحهم إثر سقوط هذه الطائرة اليوم »

الحوثيون يعلنون إسقاط [طائرة استطلاع سعودية] في صعدة

الملعب: قالت قناة تابعة للحوثيين أن جماعتها أسقطت طائرة استطلاع بدون طيار تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في منطقة البقع بمحافظة صعدة على الحدود مع السعودية. ووفقاً لموقع قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين فقد "أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش واللجان الشعبية، صباح اليوم »

باشريف يعلن قرب [كسر احتكار الحوثيين] لخدمة الانترنت

الملعب: أعلن وزير الاتصالات اليمني لطفي باشريف عن إطلاق شركة إنترنت جديدة اسمها (عدن نت)، خلال الشهر القادم، في خطوة حكومية تهدف إلى إنهاء احتكار وتحكم مليشيات الحوثي الانقلابية بالخدمة عبر سيطرتها على المزود الوحيد (يمن نت). وطبقاً لما أوردته صحيفة "الأيام" المحلية فقد أعلن باشريف استكمال »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com