آخر تحديث للموقع : 26 - سبتمبر - 2020 , السبت 08:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حمدوك يرفض ربط التطبيع مع إسرائيل [برفع السودان من قائمة الإرهاب] والبرهان يتحدث عن "فرصة سانحة"

عبدالله حمدوك
الملعب: قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، السبت إن السودان يرفض الربط بين حذفه من قائمة الإرهاب الأمريكية، التي تعرقل حصوله على تمويل أجنبي لاقتصاده، وبين تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وكشفت مصادر هذا الأسبوع عن أن مسؤولين أمريكيين أشاروا، خلال محادثات مع وفد سوداني، إلى رغبتهم في أن تحذو »

الشرق الأوسط: انقطاع أنبوب داخل خزان "صافر" يقرّب [الكارثة]

الملعب: جدد مسؤول رفيع في شركة «صافر» لعمليات الإنتاج والاستكشاف مالكة الناقلة «صافر» دعوته إلى سرعة تفريغ حمولتها من النفط الخام وبأقصى سرعة ممكنة تفاديا لكارثة وشيكة، على حد تعبيره. وأوضح المسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن «أنبوب التصدير الذي كان يستخدم لضخ الخام من الخزان العائم صافر إلى الناقلات تم »

منظمة الصحة العالمية تتوقع وصول إجمالي وفيات كورونا إلى [مليونين قبل التوصل إلى لقاح واستخدامه]

اقتربت حصيلة الوفيات حول العالم حتى الآن من مليون
الملعب: قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، قبل البدء في استخدام لقاح فعال مضاد للوباء، قد يصل إلى مليونين. وحذر مايك ريان، رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن حتى هذا الرقم مرشح للزيادة ما لم يتم تنسيق الجهود الدولية من أجل التصدي لذلك. ويقترب عدد وفيات »

الرئيس هادي: الجمهورية [قدر ومصير] ولن تكون ميداناً للمساومة والانتقاص من مهابتها وغاياتها

الملعب/ سبأنت: اكد فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ،ان الجمهورية قدر ومصير، وخيار الشعب وايمانه بالعدالة والمساواة، ولن تكون ميداناً للمساومة والانتقاص من مهابتها وغاياتها أو التقليل من عظمة أهدافها، فالحرية مبدأ والعدالة قضية والحرية هي »

الشرطة تعتقل مشتبهاً به بعد هجوم بالسكاكين قرب المقر السابق للمجلة الفرنسية [شارلي إيبدو]

فرضت قوات الأمن طوقا حول مكان الهجوم بعد أن عثرت على طرد مشبوه
الملعب: أصيب شخصان بجروح بليغة في هجوم نفذه مسلح بالقرب من المقر السابق لمجلة "شارلي إبدو" الساخرة الواقع في الدائرة 11 في العاصمة الفرنسية باريس. وقال شهود، وفق ما نقلته BBC، إن الضحيتين، رجل وامرأة، كانا يعملان في شركة تلفزيونية، وانهما كانا يقفان بالقرب من نصب تذكاري لقتلى هجوم 2015. وكانت »

وزير الدفاع محمد المقدشي: سينتصر اليمنيون على [المشروع الحوثي الإيراني] ومأرب بعيدة على الأعداء

المقدشي
الملعب: أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة عازم على إستعادة دولته وماضٍ نحو إنهاء التمرد والإنقلاب والحفاظ على أهداف ثورتي ال 26 من سبتمبر وال 14 من أكتوبر المجيدتين، وأن اليمنيين اليوم أكثر تمسكاً بتلك القيم والمكتسبات العظيمة. وأشار الفريق المقدشي في »

مصدر مسؤول في مجلس النواب يفند ادعاءات "جباري" على قناة الجزيرة و[يدعوه لعدم التذبذب في مواقفه]

جباري
الملعب: عبر مصدر مسؤول في مجلس النواب عن أسفه الشديد إزاء ما ورد في المقابلة التلفزيونية لعبدالعزيز جباري مع قناة الجزيرة متضمنة مواقف لا تنسجم مع الموقف الرسمي للدولة ومجلس النواب وهيئته الرئاسية ولا تعبر عنه او أياً من مؤسسات الدولة اليمنية وعلاقاتها المتميزة مع الأشقاء في دول التحالف العربي »

مهاجمة امرأة في ستراسبورغ الفرنسية [لارتدائها تنورة]

أحد شوارع ستراسبورغ التي قالت المرأة إنها هوجمت فيها.
الملعب: شرعت الشرطة الفرنسية في التحقيق بدعوى امرأة في ستراسبورغ قالت إنها تعرضت للهجوم في وضح النهار لارتدائها تنورة. وقالت الطالبة، التي عرفتها الشرطة باسم إليزابيث، وهي في 22 من عمرها، إنها تعرضت للكم على وجهها "من قبل ثلاثة أشخاص اشتكوا من ارتدائي تنورة". ونددت الحكومة بالحادث "الخطير للغاية"، »

ارتفاع عدد قتلى محاولة الهروب من سجن طُرة [إلى 4 من الشرطة المصرية و 4 محكومين بالإعدام]

يقع سجن طُرة جنوبي القاهرة ويضم سجناء سياسيين وجنائيين
الملعب: ارتفع عدد ضحايا محاولة هروب فاشلة من سجن في العاصمة المصرية إلى 4 من عناصر الشرطة، بعد وفاة شرطي آخر متأثرا بإصابته. وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت، في بيان، إن مسلحين أربعة قتلوا أيضا خلال المحاولة الفاشلة للهرب من سجن طرة شديد الحراسة جنوبي العاصمة المصرية يوم الأربعاء. وأوضح مصدر »

الرئيس هادي [يدعو لاستنفار دولي] لمساندة اليمن واليمنيين وإنهاء انقلاب الحوثي وقضية صافر

الملعب: دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، المجتمع الدولي إلى الاستنفار لمساندة جهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية، ودعم سياسات وخطط دعم العملة الوطنية لتحقيق الاستقرار المعيشي، والالتفات إلى معاناة الشعب اليمني الذي يواجه صنوف المآسي، والعذاب، والظروف المعيشية القاسية، »

أوروبا [تواجه كورونا]: قيود جديدة وكمامات إلزامية وغلق مطاعم

ممرض يأخد مسحة من رجل في مركز اختبار متنقل بستراسبورغ شرق فرنسا (أ.ب)
الملعب: أعلنت الحكومة الفرنسية أمس الأربعاء قيوداً جديدة صارمة لمكافحة وباء «كوفيد - 19» أثارت الذهول والغضب في مرسيليا في حين تقدم مدينة ميونيخ الألمانية على القرار نفسه الخميس. ففي حين سجلت أكثر من خمسة ملايين إصابة في أوروبا، تدخل اليوم الخميس في إنجلترا أيضاً إجراءات الإغلاق الإلزامية للحانات »

كيف برزت [الإمارات العربية المتحدة] كقوة إقليمية؟

مقاتل يمني يقف بجانب جدارية لمؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد آل نهيان
الملعب: يبدو عام 2020 مليئاً بالأحداث للإمارات العربية المتحدة، الدولة الخليجية بالغة الثراء والطموح. أرسلت مهمة إلى المريخ، وقعت اتفاق سلام تاريخياً مع إسرائيل، وتحركت بسرعة كافية في مواجهة تفشي كوفيد-19، حتى أن الدولة التي كانت خاضعة للحماية البريطانية في السابق أعادت تجهيز مصانعها وأرسلت شحنة من »

وزراء البيئة العرب يطالبون بجهد عاجل لتفادي [كارثة صافر]

الملعب: طالب مجلس الوزراء العرب بإجراءات عاجلة لتفادي الكارثة التي تحيق بخزان النفط العائم قبالة سواحل البحر الأحمر «صافر» المملوكة لشركة النفط اليمنية، فيما أقر الاجتماع تكليف رئيس مجلس وزراء البيئة العرب بمخاطبة رئيس مجلس وزراء الخارجية العرب لمخاطبة الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة »

رئيس الوزراء المكلف يستقبل ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع لاستكمال [مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة]

الملعب: استقبل رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، اليوم، ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع، في اطار استكمال المشاورات مع المكونات والقوى السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، وتحديد الخطوط العريضة والاولويات الملحة لعملها، بما يراعي دقة المرحلة وطبيعة التحديات التي يواجهها المواطنين. وتدارس اللقاء، »

الملك سلمان بن عبدالعزيز: السعودية [لن تتخلى عن الشعب اليمني] حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية

الملعب: قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية "ان تدخلات النظام الإيراني في اليمن من خلال انقلاب المليشيات الحوثية التابعة له على السلطة الشرعية أدت إلى أزمة سياسية واقتصادية وإنسانية، يعاني منها الشعب اليمني، وتشكل مصدراً لتهديد أمن دول المنطقة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com