آخر تحديث للموقع : 25 - مارس - 2019 , الإثنين 10:20 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ما هي النرجسية، وهل تسهم [وسائل التواصل الاجتماعي] في انتشارها؟

الملعب: إذا ما أخذت جولة سريعة في فضاء منصات التواصل الاجتماعي، فلسوف تخرج ولديك انطباع بأن النرجسية تسود العالم ... العالم الرقمي على الأقل. ولن تكون مخطئا؛ فخبراء الصحة النفسية يتفقون على أن النرجسية باتت أكثر شيوعا في حياتنا اليومية، وأكثر ظهورا عن ذي قبل. واستتبع صعود هذا التوجه صدور أعداد »

لماذا ترتفع معدلات الانتحار [بين الرجال] مقارنة بالنساء؟

الملعب: منذ ست سنوات أنهى أخي حياته منتحرا، وكان يبلغ من العمر 28 سنة. مع الأسف، أصبحت مأساة الانتحار أكثر انتشارا مما نظن، إذ تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد ضحايا الانتحار في عام 2016 بلغ نحو 793 ألف شخص حول العالم، وأكثرهم من الرجال. وفي المملكة المتحدة، لا يزال الانتحار يتصدر »

ظهور الراقصة دينا بـ[ملابس الإحرام] يسبب جدلاً بين الشيوخ والفنانين

الملعب: تسبب ظهور الراقصة دينا بملابس الإحرام لجدل واسع بين أوساط مشايخ الأزهر والتيار السلفي، فبينما دعا الشيخ عبد الحميد عبد الهادي عبر “القدس العربي” سائر المسلمين بأن يكثفوا لدينا الدعاء بالهداية، وووجه لها النصيحة بأن تعتزل الرقص والفن، هاجم الداعية السلفي أشرف ابو طالب كل من يرق حاله لأمر »

موقع "فيسبوك" يحذف [أكثر من مليون ونصف فيديو] لهجوم نيوزيلندا خلال 24 ساعة

الملعب: أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه أزال أكثر من مليون ونصف فيديو للهجوم الإرهابي على مسجد في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا خلال الـ24 ساعة الماضية، من خلال حظر الموقع لنشر الفيديوهات. وقالت مديرة سياسيات فيس بوك في أستراليا ونيوزيلندا ميا جارليك في تغريدة اليوم الأحد إننا "مستمرون في »

الملكة رانيا : أتمنى أن يعرفني الناس من أعمالي [لا من خزانة ملابسي]

الملعب: فيما يشارك أفراد العائلة الملكية البريطانية بمن فيهم دوقة كامبريدج ودوقة ساسكس، الأحداث الخاصة مع الجمهور بين الفينة والأخرى، تنتهج ملكة الأردن رانيا نهجاً مختلفاً قليلاً. تمكنت الملكة رانيا باستخدام تطبيق “انستغرام”، من بناء قاعدة جماهيرية من المتابعين، يزيد عددهم عن 5 ملايين متابع، »

مارك زوكربيرغ يكشف [5 تغييرات رئيسة] سنشهدها قريباً في الفيس بوك

الملعب: يريد مارك زوكربيرغ أن يجعل فيسبوك أقل ضجيجا على غرار ميدان بلدة صغيرة، أو حتى غرفة معيشة. إذ نشر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة منشورا يوضح فيه بعض الخطط المتعلقة بخدمات فيسبوك ورؤيتها للمستقبل، في ظل تطلعها إلى استعادة ثقة المستخدمين. يستعرض المنشور ملامح تغيير فيسبوك وكذلك تغيير مستقبل »

تؤمنون بنظريات المؤامرة؟ إذاً [قد ترتكبون] جرائم بسيطة..

الملعب: يبدو أن المؤمنين بنظريات المؤامرة، هم أكثر عرضة لارتكاب جرائم صغيرة، وفق ما خلص إليه بحثٌ جديد، أجراه علماء نفس في بريطانيا. كشفت الدراسة، التي أجرتها جامعتا “كنت” و”ستافوردشاير”، أن الاعتقاد في نظريات المؤامرة، مثل محاربة حملات التطعيم والأرض المسطحة، قد تجعل الناس أكثر ميلاً لارتكاب »

ما هي [طرق] تقليل تعرض الطفل للشاشات ؟

لا شاشة وقت الطعام (أرشيفية)
الملعب: من النادر ألا يستعمل الطفل الأجهزة الإلكترونية في هذا العصر، بل إن معظمهم مدمنون للشاشات بدرجة أو بأخرى. لكن دور الآباء هو وضع ضوابط تكون قابلة للتنفيذ، وتقديم بدائل تلبي اهتمامات الطفل. إليك بعض النصائح التي تساعد على تقليل تعرّض الطفل لشاشات الإلكترونيات: * لا شاشة وقت الطعام، أولاً: »

غشاء البكارة… [في الرأس]

الملعب: مذ تبلغ الفتاة، وحتّى قبل أن تفهم تفاصيل عمليّة الإنجاب، يُفهمها مَن حولها أمراً واحداً، هو أنّ عذريّتها مسألة مقدّسة، وصِفَة من المرجّح أن “تخسرها” يوماً ما، وغالباً بفعل الزواج من رجل. ولكن، هل نحن حقيقةً أمام عمليّة “خسارة” أو “فقدان” مقابل فعل “أخذ” أو “استيلاء”؟ هل فعلاً ما زلنا نعتقد »

كيف تُعلم جيلاً [تأثر سلباً] بالتكنولوجيا الحديثة؟

الملعب: يواجه طلاب اليوم مشكلة كبيرة، بخلاف المسائل الحسابية التي يصعب حلها. وتتمثل هذه المشكلة في أنهم اعتادوا العمل على تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها من المنتديات الإلكترونية على شبكة الإنترنت حتى باتوا غير قادرين على التركيز في الفصل الدراسي. وقد ولد من تتراوح أعمارهم بين يوم واحد وأربعة وعشرين »

حين يطال [الابتزاز الجنسي] أغنى رجل في العالم…

الملعب: أعلن جيف بيزوس أنه كان يتعرَّض للابتزاز الجنسي. لم يستخدم المدير التنفيذي لـ”أمازون” ومالك صحيفة “واشنطن بوست” هذا المصطلح في تدوينته الصادمة على موقع ميديام (Medium)، التي اتَّهم فيها مجلة “ناشونال إنكوايرر” National Enquirer، والشركة المالكة لها، ” أميركان ميديا” (.American Media Inc)، »

لماذا علينا أن [نفهم] حزن الحيوانات ؟

الملعب: عندما نرى الحيوانات ترثي موتاها، فنحن ننتبه ونهتم. في آب/ أغسطس 2018، مات حوت قاتل صغير على ساحل جزيرة فانكوفر، واحتفظت أمه تاهيلكا بجثته 17 يوماً بعدها. انتشرت تلك الصورة في الأخبار حول العالم. وقبل عامين، في منتزه Chimfunshi Wildlife Orphange Trust في زامبيا، حاولت قردة شمبانزي اسمها نويل »

قليلٌ من الضجر ..

الملعب: “أشعر بالملل”، إنها عبارة صغيرة تافهة، إلا أن لها القدرة على جعل الوالدين يدخلان في سلسلة من الشعور بالقلق والانزعاج والذنب. إن شعر أحد أفراد العائلة بالملل، فالسبب هو أن شخصاً آخر فشل في الإرشاد، أو في إثراء حياتهم، أو في إبقائهم منشغلين. وكيف يمكن لأي شخص -بالغاً كان أو طفلاً- أن يدعي »

نحو فهم جديد للقلق : من دونه [لم نكن لننجو]

الملعب: في عالم مملوء بالشك واللايقين، لا عجب في أن يشعر كثيرون منا بالتوتر. لكن قد يغير فهم الأمر من شعورك تجاهه. أصبح السؤال “لماذا يبدو كثيرون متوترين وقلقين هذه الأيام؟” سؤالاً شائعاً، سواء بين المختصين في مجال الصحة النفسية أو بين الناس عموماً، لكن القضية التي تستحق الاهتمام هي العكس تماماً. »

هل تحظر أبل وغوغل تطبيق [أبشر] السعودي؟

الملعب: غيّرت الهواتف الذكية نواحي كثيرة من حياتنا، لكنها تستخدم في السعودية للتحكم بالمرأة ومراقبة تحركاتها. تتساءل حلقة هذا الأسبوع، من برنامج Tech Tent، الذي يذاع عبر خدمة بي بي سي العالمية، عن ما إذا كانت المسؤولية تقع على عاتق الشركات المنتجة للتكنولوجيا، في منع استخدام الحكومات لتقنياتها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com