آخر تحديث للموقع : 03 - أبريل - 2020 , الجمعة 08:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف تتجاوز [محنة فقدان الوظيفة] إثر تفشّي فيروس كورونا؟

الملعب: تخطت طلبات الحصول على إعانات البطالة، التي تقدمها الحكومة الأمريكية في حالة فقدان الوظيفة، مطلع الأسبوع الحالي، حاجز الثلاثة ملايين طلب، بما يفوق عدد الطلبات التي قدمت في ذروة الركود الاقتصادي في عام 2009؛ إذ لم تتعدّ طلبات الحصول على إعانات البطالة حينها 665 ألف طلب. لكن هذه المرة قفز عدد »

الغناء [سلاح] الإيطاليين لمواجهة فيروس كورونا

الملعب: كانت الشمس قد أوشكت على المغيب، ونظرتُ مع ابنتي من نافذة غرفة الجلوس التي تشرف على الميدان الذي كان بالأمس يغص بالرائحين والغادين من السياح إلى الأزواج والعائلات والراهبات والعشاق، في قلب العاصمة الإيطالية روما. لكن الميدان اليوم خلا من المارة، وكان يلفه صمت مطبق، لم يقطعه سوى وقع أقدام شخص »

كيف يمكنك [وقف المعلومات الخاطئة المنتشرة] عن فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي؟

الملعب: تعج صفحات الإنترنت بمعلومات خاطئة تتعلق بفيروس كورونا، ما دفع الخبراء لمطالبة الجمهور بالالتزام، ليس فقط بنظافة الأيدي، بل أيضا "بنظافة المعلومات". ما الذي يمكنك فعله لوقف انتشار المعلومات المغلوطة؟ 1. تمهل وفكر من المعلوم أنك تود مساعدة عائلتك وأصدقائك وإطلاعهم على آخر المستجدات، لذلك »

لماذا المسارعة إلى [التعليم عن بعد]؟

الملعب: “التّعليم عن بعد”. عنوان عريض دخل على عجل إلى مجتمعاتنا. اجتاح مفاهيمنا. تحوّل بسحر وباء إلى وجبة يوميّة في مداولاتنا. لكنْ مهلاً. هكذا ببساطة نقرّر أن ينتقل التعليم من المدرسة والجامعة إلى المنزل؟ فقط لأنّ “كورونا” يهدّدنا وسرعة التّعليم تلاحقنا.” كورونا” يقرّر. “كورونا يأمر”. ونحن علينا »

كيف نتخلّص من [ملل الحَجر المنزلي]؟

الملعب: مع دخول ملايين من الناس الحَجر المنزلي بسبب تفشي فايروس “كورونا”، وتعليق المدارس والجامعات والأعمال، تخوّف البعض من الفراغ الذي سيحلّ في هذه الأيام. إلا أن البقاء في المنزل ليس مملاً دائماً، إذ يمكنكم الاستفادة من ممارسة بعض الهوايات للحفاظ على نشاط العقل، كالكتابة أو حلّ كلمات متقاطعة »

نصائج [تساعد على الهدوء النفسي] في هذه الأوقات العصبية لمواجهة فيروس كورونا

الملعب: فرض تفشي وباء كورونا على الناس حول العالم المكوث في منازلهم، وأُغلقت الحدود، واهتزت اقتصادات تحت وطأة انتشار العدوى بالفيروس. وقد يصعب على المرء أن يرى كل هذه الأحداث تتكشف أمامه دون أن يتملكه الحزن وتنال منه الكآبة. غير أن ثمة خطوات استباقبة قد تقوم بها يوميا لتحسين حالتك المزاجية، حتى في »

ما هو التباعد الاجتماعي و[العزلة الذاتية] ؟ (مواجهة كورونا)

يسمح بممارسة الرياضة في الخارج شرط المحافظة على مسافة تزيد عن مترين بين الأشخاص
الملعب: أصدرت الحكومة البريطانية قراراً بإغلاق المقاهي والحانات والمطاعم الملاهي الليلية والمسارح ودور السينما والصالات الرياضية ومراكز الترفيه، ضمن مجموعة من الاجراءات الأخرى لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وتندرج هذه الخطوات ضمن إجراءات التباعد الاجتماعي في المملكة المتحدة حيث طلب من الجميع »

Foreign Policy : لماذا [نخاف كثيراً] من فايروس كورونا؟

الملعب: المشاعر بطبيعتها يصعب التعبير عنها بكلمات، لذا يُعد وصف حالة القلق التي تنتاب الجميع الآن، تحدياً كبيراً. إن مجرد وصف البشر بأنهم خائفون من فايروس “كورونا” الذي يجتاح العالم الآن لا يوفي المشكلة حقها. لأن كلمة “خائف” ليست قوية أو دقيقة بما يكفي للتعبير عن درجة الخوف التي يشعر بها البشر »

العبادة في زمن الكورونا: [لماذا لا يصدّق المؤمنون] أنّهم عرضة للعدوى؟

يتمسّك الناس بمعتقدات شعبيّة خاطئة، أكثر من تمسكهم بالعقيدة الدينية الأصلية
الملعب: ارتفع صراخ المصلّين احتجاجاً في إحدى الكنائس اللبنانية، قبل أيام، حين أصرّ الكاهن على عدم أداء طقس مناولة القربان كالمعتاد. رفض الكاهن وضع قطع القربان في الفم، تنفيذاً لقرار السلطة الكنسيّة العليا، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. فشلت كلّ محاولاته في إقناع الجمع، حتى عندما أنَّبهم لعدم »

The Guardian : قضية الأميرة هيا .. [تفاصيل مذهلة] في حيثيات الحكم (ترجمة)

الملعب: خلص حكم قضائي صادر عن محكمة الأسرة البريطانية إلى أن حاكم دبي دبر عمليات اختطاف لاثنين من أبنائه -أحدهما من شوارع كامبريدج- ومارس حملة “ترهيب” بحق أصغر زوجاته. ووصف القاضي أفعال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حيثيات الحكم الذي يهدد بزعزعة العلاقات الدبلوماسية مع دولة الإمارات العربية »

The Guardian : [حليمة عدن] أول محجّبة في مسابقة جمال أميركية.. من اللجوء إلى "فوغ" (ترجمة)

الملعب: أصبحت حليمة عدن، (19 سنة)، أول امرأة ترتدي الحجاب والبوركيني (ملابس السباحة الإسلامية) في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة عام 2016، لتصبح محل اهتمام أسطورة الأزياء الفرنسية كارين رويتفيلد. وأصبحت في السنة التالية أول عارضة أزياء محجبة توقع عقداً مع وكالة عارضات أزياء عالمية، إذ وقعت عقداً »

كيف يجب على [الوالدين التحدث مع أطفالهم] حول فيروس كورونا؟

الملعب: مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، يتعرض الأطفال إلى المعلومات والتضليل عبر العديد من المصادر. كيف يمكن للآباء إبلاغهم بالتطورات من دون إخافتهم؟ يسيطر فيروس كورونا على الأخبار، وكما هو الحال دائما، يسأل الأطفال أسئلة مباشرة وصعبة كهذه حول ما سيحدث. في حين أن خطر تعرض الأطفال »

"شعرت بأنني حالة مستعصية"… [التمييز العرقي] يصل إلى العلاج النفسي! (ترجمة)

يُعد المنتمون إلى الأقليات العرقية أكثر عرضة للإصابة بأمراض نفسية من نظرائهم البيض.
الملعب: كانت سانا تعيش في لندن بعدما أتت من مدينة كوفنتري، وهي في العشرين من عمرها عندما أُحيلت إلى معالج نفسي. فقد توفي والدها، وبدأت وهي على بعد أميال من موطنها تنزلق في شرك الاكتئاب. وأصبحت منعزلة وكانت تحبس نفسها في غرفتها. وفي نهاية المطاف، تمكن أصدقاؤها من إقناعها بطلب المساعدة. تصف سانا تلك »

مارك زوكربيرج يطالب بقوانين لضبط [المحتوى المؤذي] على الإنترنت

الملعب: دعا مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إلى سن مزيد من القوانين للحد من المحتوى المؤذي الذي يُنشر على صفحات الإنترنت، قائلا إنه ليس من واجب شركات، كشركته، أن تقرر ما الذي يقع ضمن نطاق حرية التعبير المشروعة. وبإشارة إلى الصين، حذر زوكربيرج أيضا من خطر السيطرة المفرطة التي لها أن »

كيف ترتب [أولوياتك] وتقلل من عناء أداء المهام اليومية الروتينية؟

الملعب: رغم أنه لا يوجد شح في الأدوات التي تُمَكِننا من تنظيم أولوياتنا، أو في النصائح التي تُسدى لنا في هذا الإطار، فإنني وغيري ربما نُفاجأ بأنه ما أن يتمكن أي منّا من اقتطاع وقت للراحة وسط جدول أعماله المزدحم، حتى يجد نفسه مشغولا في تلك الفترة التي يُفترض أن يسترخي فيها، بالتفكير في الواجبات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com