آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2021 , الأحد 01:45 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تطبيق سيغنال للمراسلات يتوقف عن العمل مؤقتاً بسبب [زيادة الإقبال]

سيغنال هو خدمة مراسلات مشفرة مجانية، وينافس تطبيقي واتساب وتليغرام
الملعب: قالت منصة المراسلة سيغنال إنها تواجه "صعوبات فنية" ناتجة على إقبال ملايين المستخدمين الجدد على تنزيل تطبيقها. وأًبلغ بعض المستخدمين، الجمعة، بصعوبة إرسال الرسائل عبر تنزيل التطبيق على الهواتف المحمولة والحواسيب العادية لعدة ساعات. وشهدت الشركة ارتفاعا كبيرا في الإقبال منذ أن كشفت منافستها »

تطبيق "واتساب" : لا تعليق [أو حذف أي حساب] في 8 فبراير

شعار تطبيق «واتساب» (أ.ف.ب)
الملعب: أكد تطبيق واتساب، اليوم الجمعة، عدم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير (شباط) المقبل، وذلك بعد احتجاجات واسعة من المستخدمين بشأن تعديل قواعد الخصوصية. كان «واتساب» طلب من مستخدميه الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح له تشارك مزيد من البيانات مع «فيسبوك» المالكة للتطبيق، على أن يُمنع »

إليك [أربع طرق] تساعدك في أن ترفض طلب مديرك في العمل بشكل لائق

قول "لا" مشكلة معقدة إلى حد ما، نظرا لأن بيئة العمل تكون عادة محمومة وتنافسية
الملعب: إن كنت من بين أولئك الذين يقولون دائما "نعم" ويستجيبون لجميع مطالب الرؤساء والزملاء والعملاء وغيرهم في بيئة العمل، فقد يشعرك ذلك بأهميتك، لدرجة إحساسك بعدم استغناء الشركة عن خدماتك، لكن ثمة مشكلة. تكمن المشكلة في أن الأمر قد يصبح طريقة قد تفضي إلى حدوث ارتباك، فبدلا من تحقيق أهدافك، قد »

تزايد المخاوف من تحديثات سياسة [خصوصية واتساب] والملايين يبحثون عن تطبيقات بديلة

الملعب: بدأت إدارة «واتساب» تطمئن المستخدمين جراء تحديث سياسات الخصوصية، وذلك بعد طلب الموافقة على التحديثات الجديدة قبل تاريخ 8 فبراير (شباط) 2021 المقبل، وإلا فستكون الشركة مضطرة لحذف حساب «واتساب». وتهدف هذه التحديثات إلى التكامل مع مجموعة منتجات «فيسبوك» التي يتبع تطبيق «واتساب» لها، ومشاركة »

ثلاث شابات يناضلن [كي يصبح العلاج النفسي مجانياً] في السودان

الطبيبتان مآب وآية أثناء حديث إذاعي لنشر التوعية حول الصحة النفسية
الملعب: لم تتفاجأ الطبيبة السودانية، مآب خالد، بحصول تغريدة لها على تويتر على نحو ثلاثة آلاف نقرة إعجاب عند إعلانها خبرا يقول: 'لأول مرة في تاريخ السودان ستصبح الصحة النفسية متضمنة في التأمين الصحي '. وأتتها تعليقات كثيرة تُباركهذا الخير، واستفسارات كثيرة عن الموضوع في الوقت ذاته. فحتى من لا يكترث »

[إيلون ماسك] يصبح أغنى رجل في العالم

إيلون ماسك
الملعب: أصبح رجل الأعمال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، بعد أن بلغت قيمة ثروته 185 مليار دولار. ووصل مالك شركتي "تسلا" و"سبايس أكس" إلى صدارة قائمة أثرياء العالم بعد ارتفاع قيمة أسهم "تسلا" يوم الخميس، وفق ما نقلته BBC. وانتزع إيلون المرتبة الأولى من مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، الذي تربع على عرش »

فتاة في الـ12 [تسعى لمقاضاة] الشركة صاحبة التطبيق الشهير تيك توك

الملعب: تأمل فتاة تبلغ من العمر 12 عاما، تعيش في إنجلترا، في رفع دعوى قضائية على تطبيق تيك توك لمشاركة الفيديو، مدعية أن الشركة تستخدم بيانات الأطفال بشكل غير قانوني. وقضت محكمة بأنه يمكن للفتاة عدم الكشف عن هويتها إذا استمرت القضية. وتدعم هذا الإجراء القانوني مفوضة الأطفال في إنجلترا، آن »

كيف تحدت عارضة الأزياء المحجبة [إكرام عبدي عمر] القيود وتألقت في عالم الموضة؟

إكرام ترتدي ألوان العلم الصومالي احتفالاً بعيد الاستقلال
الملعب: "الأمر بالنسبة لي يتعلق بالحشمة. كمسلمة، يمثل الاحتشام مسألة مهمة، وأردت أن أظهر للجميع أنه يمكنك أن تكوني محتشمة ومتابعة للموضة لأن الحجاب في حد ذاته -بعيداً عن كونه مرتبطاً بالإسلام- يمثل الجمال". كانت إكرام عبدي عمر أول عارضة محجبة في المملكة المتحدة تظهر على غلاف مجلة فوغ في عمر الحادية »

[شيء أقوى من القانون] في الكويت والعراق يتسبب في التغاضي عن قتل نساء العائلة

الملعب: منذ سبعة أشهر، والإعلامية العراقية نور العرادي، تقدّم برنامجا إذاعيا صباح كل يوم، عدا الجمعة، وتخصص فيه فقرة دائمة عن وضع المرأة في العراق وغيرها من الدول في أنحاء العالم. ولا يمر يوم تقريبا دون أن تتحدث فيه عن خبر متعلق بقتل امرأة أو اغتصابها أو ضربها، كما تقول. آخر هذه الجرائم التي شَغلت »

الكريسماس: نصائح من [هندوسي ومسلمة ويهودية] للاحتفال

تمسكت رومانا بالتقاليد وارتدت ملابس العيد رغم أنه "لم يكن لديها مكان تذهب إليه"
الملعب: كان من المفترض أن يكون هذا التوقيت هو الأحلى في السنة كلها. لكن أزالت إنجلترا النقطة المضيئة التي كان كثيرون يأملون في إنهاء عام مظلم بها مع أنباء تشديد القيود خلال احتفالات أعياد الميلاد وتطبيق قيود الفئة الجديدة من الدرجة 4 في بعض المناطق. وذلك لا يعني أنه يجب أن يكون عيدا بدون استمتاع، »

تيك توك: كيف [غيّر التطبيق الأكثر تحميلاً] على الإنترنت العالم في 2020؟

أصبحت تشارلي دي أميليو أول مستخدم يتابعه 50 مليون شخص على تيك توك
الملعب: لم يتعرض أي تطبيق خلال العام الجاري لمثل ما تعرض له تطبيق "تيك توك" من انتقادات ومحاولات تشويه، بدءا من ظهور أدلة عن خوارزميات في التطبيق تحجب صناع المحتوى الفقراء أو الدميمين، وحتى اعتزام الرئيس دونالد ترامب حظر التطبيق في الولايات المتحدة. ورغم ذلك، أصبحت المنصة الصينية، التي تعد أول منصة »

حماة نجم كرة السلة الراحل كوبي براينت [تطالب ابنتها بـ 5 ملايين دولار] للعناية بأحفادها

فانيسا براينت التي لقي زوجها النجم كوبي براينت وابنته المراهقة جيانا مصرعهما في يناير الماضي
الملعب: تعيش فانيسا براينت، أرملة نجم كرة السلة الراحل كوبي براينت، وسط دراما قضائية ساخنة بعد عام من مصرع زوجها وابنتها في حادث تحطم مروحية. وتواجه فانيسا براينت دعوى قضائية من قبل والدتها. وفي الدعوى القضائية، قالت صوفيا لين، والدة فانيسا براينت، إنه ينبغي أن تحصل على 5 ملايين دولار بدل أتعاب »

تغريم شركة تويتر 450 ألف يورو لـ[خرق قواعد الخصوصية] في الاتحاد الأوروبي

الملعب: فرضت لجنة حماية البيانات، التابعة للاتحاد الأوروبي، غرامة قدرها 450 ألف يورو على شركة تويتر بسبب خرقها قواعد الخصوصية بالاتحاد. وهذه المرة الأولى التي تفرض فيها اللجنة عقوبة على شركة أمريكية كبيرة بموجب قانون النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (GDPR). ورأت اللجنة أن تويتر أخفقت في »

موقع بورن هاب للمحتوى الإباحي [يحذف الملايين من مقاطع الفيديو]

يقول بورن هاب إن الجماعات "المكرسة لإلغاء المواد الإباحية [و] حظر المواد التي يزعمون أنها فاحشة"، كانت وراء مشاكله
الملعب: أزال موقع المحتوى الإباحي، بورن هاب، غالبية مقاطع الفيديو، وذلك عن طريق تعليق جميع المقاطع التي لم يتسن التحقق منها، وسط خلاف حول المحتوى المعروض عليه. وسحبت ماستركارد، أحد أكبر مزودي خدمات الدفع في العالم، دعمها للموقع الأسبوع الماضي بسبب الفضيحة. وكان تقرير لصحيفة نيويورك تايمز قد قال إن »

كيف تحصل على [تمويل دراستك الجامعية] في ألمانيا؟

الملعب: يواجه بعض اللاجئين الذين يرغبون في بدء دراستهم الجامعية في ألمانيا صعوبات في الحصول على الدعم المالي لتمويل دراستهم. ويتعرض لهذه المشكلة على وجه الخصوص اللاجئون الذين لم يتم البث بعد في طلبات لجوئهم، حيث يعتمد طلب الحصول على القرض الخاص بالطلاب "بافوك/ BAFöG" على وضع اللجوء. وهناك عوامل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com