آخر تحديث للموقع : 16 - يوليو - 2018 , الإثنين 05:29 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أسرة ألمانية ترث حساب ابنتها الراحلة في فيسبوك بـ[حكم قضائي]

رُفض في البدء حق الأهل بدخول حساب ابنتهما بعد وفاتها
الملعب: أصدرت المحكمة الألمانية العليا حكما يقضي بحق أبوين في امتلاك حساب ابنتهما على فيسبوك بعد وفاتها، قائلة إنه يجب اعتبار البيانات الالكترونية شبيهة بالرسائل والمذكرات الخاصة وإعطائها للورثة بناء على هذا. وكانت القضية تتعلق بفتاة، كانت تبلغ من العمر 15 عاماً ولقيت حتفها بعد حادث قطار عام »

"مائدة" الايرانية [رقصت فسُجنت] والحرس الثوري يرصد مستخدمي السوشيال ميديا

الملعب: اجتاح خبر اعتقال الفتاة الإيرانية مائدة هژبری، مواقع التواصل الاجتماعية حول العالم، وتحولت مدربة الرقص التي تبلغ من العمر 17 عاما بين ليلة وضحاها، إلى أحد أكثر مستخدمي موقع “إنستاغرام” تأثيرا في العالم. فمن هي مائدة هژبری؟ وماذا فعلت ليتم اعتقالها وإجبارها على الإدلاء باعترافات مذلة عبر »

ماذا يفعل موقع فيسبوك وغيره من عمالقة التكنولوجيا بـ[بياناتك]؟

هناك طرق عدة تستغل بها مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى بيانات المستخدمين تحتاج لساعات طويلة للإطلاع عليها في سياسة الخصوصية والبيانات
الملعب: هناك ممارسات عدة تتبعها شركات التكنولوجيا الكبرى في الحصول على بياناتك مثل أدوات قياس الحركة والتسارع، ومسح الرسائل الخاصة، و مشاركة بياناتك مع طرف ثالث. وتبدأ تلك الممارسات بمجرد تسجيل الدخول على تطبيقات هذه الشركات ومواقعها الإلكترونية. واكتشفت BBC أن بعض الفقرات التي صيغت بها سياسات »

إليك [ستة أسباب] قد تجعل الوقوع في الخطأ تجربة جيدة

لا تخجل من الاعتراف بالخطأ لأننا جميعا نخطئ
الملعب: ارتكاب الأخطاء لا يؤدي بالضرورة إلى نتائج سيئة، إذ أنه قد يصبح ميزة في واقع الأمر. أو على الأقل هذا ما يعتقده القائمون على برنامج "أمر مفهوم" الذي تقدمه BBC والذي كان يبحث في معرفة تداعيات الوقوع في الخطأ، وكيف يمكننا الاستفادة فعليا من الأخطاء. 1: إنه الأسلوب الذي نتعلم به لقد سمعنا »

إليك هذا: [طرف ثالث] يقرأ رسائل بريد "جي ميل"

الملعب: أقرت شركة غوغل، صاحبة خدمة بريد جي ميل، بأن المراسلات الإلكترونية الخاصة، التي يرسلها ويستقبلها مستخدمو جي ميل، يقرأها في بعض الأحيان مطورو برامج. وغالبا ما يعطي الأشخاص، الذين يربطون حساباتهم مع تطبيقات طرف ثالث، تصريحا بغير قصد لمطوري برامج خارجيين بقراءة رسائلهم. وصرحت إحدى الشركات، »

شركتا فيسبوك وغوغل [تضللان مستخدميهما]

أصبحت الخصوصية قضية بالغة الأهمية بعد فضيحة مشاركة بيانات المستخدمين
الملعب: أفاد تقرير أصدره المجلس النرويجي للمستهلك بأن شركات فيسبوك وغوغل ومايكروسوفت تدفع المستخدمين بعيدا عن خيارات الخصوصية سهلة الاستخدام في خدماتها بطريقة وصفت بأنها "لا أخلاقية". وأجرى المجلس دراسة تتناول إعدادات الخصوصية للشركات واكتشف وجود سلسلة يطلق عليها "الأنماط المظلمة". وأضاف »

قصة نجاح: الرجل الذي [تحدى] مرض السرطان

الملعب: قبل أعوام قليلة، أدرك "أندرو هَنتر" - وهو منهمكٌ في إدارة نشاطه التجاري الذي كان لا يزال ناشئاً وقتذاك - أن ثمة ما يسوء بشأن حالته الصحية. فالرجل الذي شارك في ذلك الوقت في تأسيس موقع "أدزونا" الإلكتروني للبحث عن وظائف؛ فوجئ أنه بدأ في فقدان الوزن بسرعة كبيرة، كما أصابه سعالٌ لم »

نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان [تدافع عن تصفيفة شعرها] الجديدة

تصر كارديشيان أنها تعرف من أين جاءت تصفيفة شعرها وأنها تحترم الأصول الثقافية لها
الملعب: دافعت كيم كارديشيان عن تصفيفة شعرها في شكل جدائل، قائلة: "لست جاهلة". وبررت نجمة تلفزيون الواقع تصفيف شعرها في شكل جدائل صغيرة بأن ابنتها نورث هي من طلبت منها ذلك. وظهرت كيم بتسريحة الشعر الخاصة بأقلية الفولاني العرقية في غرب أفريقيا على قناة "إم تي في" أفلام و"تي في أووردس" »

التحرش والاكتئاب والصورة السلبية عن الجسم [مشكلات القاصرات المسكوت عنها]

الملعب: الكثير من الفتيات يبلغن في سن مبكر، لكن الطريقة التي يتجاوب بها المجتمع مع بلوغهن قد تلحق آثارا دائمة بصحتهن البدنية والنفسية. ما زلت أذكر المرة الأولى التي حملق فيها شخص غريب في ساقي العاريتين، كان ذاك في الصيف السابق لبلوغي الحادية عشرة عندما كنت في أحد المحال الصغيرة قرب بيتنا. وقف هذا »

بائعة الحُلي التي حولت 500 دولار إلى [مكاسب بالملايين]

الملعب: عندما نقصت مدخرات كيندرا سكوت، التي أوشكت أن تضع حملها، اضطرت إلى البحث عن طريقة ما لتدر عليها الربح الوفير. في عام 2002، بينما كانت كيندرا سكوت تنتظر مولودها الأول، شرعت في تصميم الحلي في غرفة إضافية في منزل الزوجية بمدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس. ولم تتجاوز مدخرات سكوت آنذاك، التي »

هل يمكن لـ[جيناتك الوراثية] أن تجعلك مجرماً؟

الملعب: بعد 11 ساعة من المداولات، وصل المحلفون إلى قرار: قتل خطأ وليس جريمة قتل متعمد. آخرون في قاعة المحكمة أخذتهم الدهشة. ممثل النيابة المحامي درو روبنسون قال لاحقاً في مقابلة مع راديون "أن بي آر" الأمريكي: "لقد كنت مذهولاً. لم أعرف كيف أرد على ذلك". بدا الأمر وكأنها قضية أغلقت بسرعة بمجرد »

هل يجب أن تسير [وراء الحدس] عند اتخاذ قرارات مصيرية؟

الملعب: رغم أن الحدس لم يعد مقبولاً في عصر التفكير العقلاني والتحليلي، فإن الاستجابات ذات الطابع العاطفي والانفعالي التي تصدر عن المرء، ليست خاطئة كما يريد البعض منك أن تعتقد، هكذا تقول الخبيرة في علم الأعصاب فاليري فان ميلوكوم. تخيل أن تجد مدير شركة كبرى يعلن قراراً مهماً ويبرره بإنه استند في »

موقع فيسبوك يريد صورك الحميمة لـ[وقف الانتقام الإباحي]

الملعب: طلب فيسبوك من مستخدميه البريطانيين إرسال صور عارية لهم إلى شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك في مسعى لوقف الانتقام الإباحي. فإن كان الشخص يخشى من اطلاع آخرين على صورهم الحميمة ومشاركتها على الإنترنت، فالفكرة تنطوي على حجبها قبل أن تظهر على الشبكة. وتُستخدم تكنولوجيا مشابهة في مسعى لوقف »

تطبيق "واتساب" يدخل [خصائص جديدة] على الدردشة الجماعية

الملعب: أدخل تطبيق واتساب للتراسل الفوري خصائص جديدة على الدردشة الجماعية، يوم الثلاثاء، شملت منح مديري المجموعات والأعضاء المنتظمين مزيدا من السيطرة. وقال واتساب المملوك لـ"فيسبوك" في مدونة إنه بمقدور المستخدمين الآن ترك أي مجموعة بشكل دائم والتأكد من أنه لن تتم إضافتهم مجددا لنفس المجموعة. »

إليك 5 إجراءات مهمة [لحماية حساباتك] على فيس بوك وتويتر

الملعب: في ظل تنامي الاختراقات الأمنية والهجمات الإلكترونية وتسريبات بيانات ملايين المستخدمين حول العالم. بات من الضروري التوعية بضرورة أخذ الحيطة والحذر. نستعرض في ما يلي أبرز 5 إجراءات مهمة لحماية حساباتك على فيس بوك وتويتر من القرصنة وفق ما أعده للنشر 24: 1- الحفاظ على قفل الشاشة في جميع »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com