آخر تحديث للموقع : 18 - أبريل - 2021 , الأحد 12:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نايكي تفوز بدعوى [حذاء الشيطان] الذي يحتوي على دم بشري

بيعت جميع أزواج الأحذية الـ666 بعد أقل من دقيقة من طرحها يوم الاثنين
الملعب: فازت شركة نايكي بدعوى قضائية ضد مجموعة "إم إس سي إتش إف" الفنية في بروكلين بشأن "حذاء الشيطان" المثير للجدل الذي يحتوي على قطرة دم بشري حقيقية في نعله. ويبلغ سعر الحذاء الرياضي، وهو نسخة معدلة من حذاء نايكي "اير ماكس 97"، 1018 دولاراً، وبه صليب مقلوب ونجمة خماسية وعبارة "لوقا »

نايكي تقاضي شركة منافسة لإنتاجها [حذاء الشيطان]

حذاء الشركة الجديد
الملعب: تقاضي شركة نايكي مجموعة "إم إس سي إتش إف" الفنية لإنتاج الأحذية في بروكلين بسبب إصدارها زوج أحذية مثيرا للجدل يعرف بـ"أحذية الشيطان"، ويحتوي على قطرة من دم بشري حقيقي في نعله. وصُنع زوج أحذية التدريب الجديد، الذي يبلغ سعره 1018 دولارا، باستخدام نموذج حذاء نايكي إير ماكس97 المعدل، ورسم عليه »

أسود نافقة [تثير الشك] في أوغندا

لدى هذه الأسود قدرة فريدة على تسلّق الأشجار
الملعب: عُثر على ستة أسود نافقة ومقطعة الأوصال في واحدة من أشهر المحميات في أوغندا، لتُثار شكوك حول تعرّضها للتسمّم. وقال المسؤولون إن الأسود قد عُثر عليها في محمية الملكة إليزابيث الوطنية، وكانت رؤوسها وسيقانها مبتورة،وتحيط بها نسور جارحة نافقة. وقالت سلطة الحياة البرية في أوغندا إنها لا تستبعد أن »

ملياردير ياباني يبحث عن أشخاص لمرافقته [في رحلة مجانية إلى الفضاء]

اختير مايزاوا، عام 2008، كأول مسافر في رحلة سياحية حول القمر بواسطة شركة "سبيس-إكس"
الملعب: دعا الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا، ثمانية أشخاص من الجمهور للانضمام إليه في رحلة إلى القمر على متن رحلة شركة "سبيس-إكس" التابعة لإيلون ماسك. وقال الملياردير الياباني في مقطع فيديو عبر تويتر، فضلا عن نشر رابط يحتوي على تفاصيل تقديم الطلبات: "أريد أن ينضم أشخاص من جميع الخلفيات". وأضاف »

ثلاثة كوبيين عاشوا 33 يوماً [على جوز الهند] في جزيرة غير مأهولة

الثلاثة وصلوا إلى الجزيرة سباحة بعدما غرق مركبهم
الملعب: أنقذ خفر سواحل أمريكيون ثلاثة كوبيين يعتقد أنهم عاشوا 33 يوما على تناول جوز الهند في جزيرة غير مأهولة. وكان طاقم طائرة في دورية اعتيادية عندما لاحظوا الأشخاص الثلاثة يلوحون لهم بأعلام على الأرض. وقال الكوبيون الثلاثة إن غذاءهم الأساسي كان جوز الهند. وعبر أحد أفراد طاقم الطائرة في تصريح لبي »

جاك ما مؤسس شركة علي بابا الصينية [يظهر للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر] بعد تردد أنباء عن اختفائه

ظهرت مزاعم اختفاء جاك ما في الفترة الأخيرة عقب إدلائه بتصريحات انتقد فيها القطاع المصرفي الصيني
الملعب: ظهر الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس شركة علي بابا العملاقة للتجارة الإلكترونية، للمرة الأولى منذ الحملة التي شنتها جهات رسمية حكومية في الصين ضد امبراطورية الأعمال التي يمتلكها. وأثار غياب ما في الفترة الأخيرة تكهنات باختفائه وسط تدقيق رسمي على نشاط شركاته. والتقى جاك ما بمئة معلم من مناطق »

لاعب يانصيب بريطاني يفوز بجائزة بقيمة [39 مليون جنيه إسترليني]

جلب العام الجديد الحظ لشخص ما
الملعب: استهل شخص في المملكة المتحدة اشترى تذكرة يانصيب العام الجديد بالفوز بمبلغ يقارب 40 مليون جنيه إسترليني وقال أندي كارتر، كبير مستشاري "اليانصيب الوطني" هذه بداية رائعة لعام 2021 لمشتري تذاكر يورومليون". وكانت الأرقام الفائزة هي 16، 28، 32، 44، 48، ونجما الحظ 01،09. وقال كارتر إن عشرة أشخاص »

مطعم عتيق للوجبات السريعة من [مدينة بومبي الرومانية] القديمة يُفتتح للجمهور

لوحات زاهية الألوان من المطعم العتيق
الملعب: سيُفتتح للجمهور مطعم عتيق "للوجبات السريعة" من مدينة بومبي الرومانية القديمة، والتي دٌمرت في انفجار بركاني منذ ما يقرب من 2000 عام، العام المقبل. وكان مطعم الوجبات السريعة، المعروف باسم تيربوليوم، يقدم الأطعمة والمشروبات الساخنة لسكان المدينة. واكتُشف المطعم، بلوحاته الجدارية الزاهية »

ظاهرة الاقتران العظيم: اليوم اقتران كوكبي المشتري وزحل [الذي يحدث مرة واحدة في العمر]

باستخدام منظار أو تلسكوب صغير يمكنك رؤية أقمار المشتري الكبرى
الملعب: في حدث فلكي نادر يرى مرة واحدة في العمر، سيلتقي وسط سماء صافية مساء الاثنين أكبر كوكبين في منظومتنا الشمسية؛ المشتري وزحل، وسيبدوان وكأنهما يصبحان كوكبا واحدا في ما يعرف بظاهرة الاقتران العظيم التي تتزامن مع الانقلاب الشتوي. ويحدث الاقتران العظيم حين يتقاطع مسارا الكوكبين ويصبحان قريبين من »

رجل يسير [450 كيلومتراً] بعد مشاجرة مع زوجته

صورة أرشيفية لرجل يسير وحيدا بالليل
الملعب: غادر إيطالي منزله ناشداً الهدوء، بعد مشاجرة مع زوجته، فانتهى به المطاف إلى السير مسافة 450 كيلومترا. وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، أطلق عليه إيطاليون لقب "فورست غامب"، نسبة للفيلم الشهير الذي يجري خلاله الممثل الأمريكي توم هانكس آلاف الأميال عبر الولايات المتحدة. وأوقفت الشرطة مسيرة الرجل »

متطوعون يسهمون بهواتفهم الذكية في مواجهة كوفيد-19 [أثناء النوم]

الملعب: تتبع هانا لوسون-ويست نظاما حياتيا أثناء الليل مثل معظمنا، لكنها تُضمّن هذا النظام عملاً لا يقوم به كثيرون. ويتمثل هذا العمل في القيام بآلاف العمليات الحسابية المعقدة التي تستهدف المساعدة في الوصول إلى علاج لـ كوفيد-19. وتأوي هانا إلى فراشها في حوالي الساعة 22:30 وتشغّل نظام التدفئة، حتى »

اتفاقية باريس للمناخ: أهداف الأمم المتحدة صارت [في متناول اليد]

الملعب: أظهر تقرير جديد اطلعت عليه بي بي سي أن أهداف اتفاقية باريس للمناخ باتت "في متناول اليد". ودرست مجموعة "تعقب العمل المناخي" التعهدات الجديدة التي قدمتها الصين ودول أخرى بخصوص المناخ إلى جانب خطط الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن المتعلقة بتقليل الانبعاثات الكربونية. ومن شأن هذه التعهدات تثبيت »

"مياو توك": تطبيق جديد من أليكسا أمازون [يترجم مواء قطتك]

حاليا، هناك 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق
الملعب: طور مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لأمازون "أليكسا" تطبيقا يهدف إلى ترجمة مواء القطط. ويسجل "مياو توك" الصوت ثم يحاول تحديد المعنى. ويساعد مالك القطة أيضا في تصنيف الترجمة، وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي للتعلم منها. وحاليا، هناك 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق بما في ذلك: »

الشرطة الألمانية تستعين برسوم أطفال لـ[تعقب سائقة متهورة]

الملعب: لجأت الشرطة في مدينة "هام" في غرب ألمانيا، إلى رسوم أطفال في السادسة من عمرهم، لتعقب سائقة متهورة ورد أنها حطّمت حاجزاً على الطريق. وأشادت الشرطة برسوم الأطفال وقالت إنها شكّلت جزءاً أساسيا من التحقيق. وكان الأطفال ينتظرون كي يعبروا الطريق حين شاهدوا السائقة، امرأة شعرها قصير أشقر. وقالت »

كيف تعزز [هرمونات السعادة في الدماغ] بشكل طبيعي؟

الملعب: يمكن تعزيز إنتاج الجسم لهرمونات الشعور بالسعادة مثل الدوبامين، والسيروتونين، والأوكسيتوسين، والإستروجين، والبروجسترون، والإندروفين. فيما يلي أهم الخطوات التي تسمح بمساعدة الجسم على إنتاج هرمونات السعادة بشكل طبيعي، وفق ما نشره موقع "إم إس إن" الإلكتروني. الشمس يتعزز المزاج، بفضل أشعة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com