آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2017 , الأربعاء 07:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف يعتني [مريض السكري] بقدمه؟

تنظيف وتجفيف ما بين الأصابع بعد خلع الحذاء
الملعب: التهابات القدم من أكثر الأخطار التي تهدد مريض السكري، وإذا كانت هناك مشاكل مثل مسمار القدم ينبغي أن تكون العناية فائقة بصحة القدمين. إليك أهم النصائح لتحمي قدميك من مضاعفات السكري، وفق ما أعده 24: الحذاء. من الأفضل ارتداء حذاء رياضي ليحمي القدمين من التعرّض للجروح والصدمات والتي تؤدي »

الاحمرار الشديد للوجه يستلزم [استشارة الطبيب]

الملعب: قالت الجمعية الألمانية لعلاج الوردية إن الاحمرار الشديد والدائم للوجه يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية لأنه قد يشير إلى الإصابة بوردية الوجه، وهي مرض جلدي مزمن تتمثل أعراضه في العقد الحمراء والبثور المتقيحة والتهاب البشرة وزيادة حجم مسامها، بالطبع إلى جانب الاحمرار. وأضافت الجمعية أن »

8 وظائف تزيد خطر [الإصابة بسرطان الثدي]

الملعب: تتأثر احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بعدة عوامل بعضها وراثي، والبعض الآخر يتعلّق بنمط الحياة. ونظراً لأن الوظيفة تشغل مساحة كبيرة من وقت اليوم يمكن أن تشكل عاملاً مؤثراً من عوامل نمط الحياة المسببة للسرطان. إليك بعض الوظائف التي تفيد دراسات طبية من "بريست كانسر بريفنشن بارتنر" بارتباطها »

لماذا تشبه رائحة الفم [الأسيتون] أحياناً؟

الملعب: عادة ما نربط بين الرائحة القوية للفم وبين الطعام الذي تناولناه، أو بمشاكل اللثة والأسنان. لكن عندما تشبه رائحة فم الإنسان مادة الأسيتون الذي يُستخدم لإزالة طلاء الأظافر يعني ذلك مشكلة صحة أخرى ذات صلة بمرض السكري. إليك ما تحتاج معرفته عن هذه الحالة: هناك حالاتان صحيتان ترتبطان بالسكري »

ما فوائد شُرب الماء الدافئ؟

الملعب: شُرب ما يكفي من الماء ضروري لصحة العضلات والمفاصل وتدفق الدورة الدموية ومساعدة الخلايا على امتصاص المغذيات. لكن لشرب الماء الدافئ فوائد إضافية، إليك ما تحتاج معرفته عنها: -التخسيس. وجدت دراسات أن شرب الماء الدافئ قبل تناول الطعام يزيد من عملية حرق الدهون، ما يساعد على إنقاص »

بعض أدوية الحموضة [تهدد الكبد]

الملعب: حذّرت نتائج دراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا من مجموعة أدوية للحموضة تُعرف بأنها من "مثبطات مضخّة البروتون" لأنها تزيد خطر إصابة الكبد بالأمراض. ويتزايد انتشار هذه الأدوية، وتوصف لعلاج مشكلة الحموضة المزمنة وارتجاع حمض المريء، على الرغم من تزايد الأدلة على آثارها الجانبية السلبية. وأضافت »

دراسة تشير إلى زن بعض أدوية الحموضة [تهدد الكبد]

من الأسماء التجارية لأدوية الحموضة المثبطة للبروتون
الملعب: حذّرت نتائج دراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا من مجموعة أدوية للحموضة تُعرف بأنها من "مثبطات مضخّة البروتون" لأنها تزيد خطر إصابة الكبد بالأمراض. ويتزايد انتشار هذه الأدوية، وتوصف لعلاج مشكلة الحموضة المزمنة وارتجاع حمض المريء، على الرغم من تزايد الأدلة على آثارها الجانبية السلبية. وأضافت »

9 فوائد رائعة لشاي الكركم (تعرف عليها)

الملعب: فوائد الكركم عديدة ورائعة، لكن يجد الجسم صعوبة في امتصاصه، لذلك تعتبر كبسولات الكركم أو الشاي الذي يتم إعداده من جذور الكركم الصافية أفضل طريقة لتسهيل امتصاص الجسم له. إليك أهم فوائد الكركم، وطريقة إعداد الشاي: * تخفيف أعراض التهاب المفاصل. * تقوية المناعة. * تقليل الالتهابات والوقاية »

دراسة حديثة: نقص الكالسيوم يضاعف خطر [السكتة القلبية]

للكالسيوم دور في الوظائف الكهربية بالقلب
الملعب: ألقت دراسة حديثة ضوءاً جديداً على أهمية معدن الكالسيوم في الجسم، فقد تبين أن نقصه لا يؤثّر فقط على صحة العظام، وإنما يضاعف خطر الإصابة بسكتة قلبية. ويفسر ذلك تراجع الوظائف الكهربية للقلب قبل الإصابة مباشرة بالسكتة والتوقف المفاجئ عن العمل. أجريت الأبحاث في معهد سيدار- سيناي للقلب في لوس »

باحثون من جامعتي هارفارد وكمبريدج يصممون ضمادة ذكية تسرّع [شفاء الجروح المزمنة]

المللعب: صمّم باحثون من جامعتي هارفارد وكمبريدج ضمادة ذكية تساعد على شفاء الجروح بسرعة مقارنة بالضمادات التقليدية. وتمتاز الضمادة الجديدة بأنه يمكن تعبئتها بالقدر المناسب من الأدوية المطهّرة والمضاد الحيوي حسب حجم وعمق الجرح، ويمكن التحكّم في كمية الدواء الذي تفرزه عن طريق الهاتف الذكي أو أي جهاز »

لماذا تتأخر [أمراض القلب] لدى النساء مقارنة بالرجال؟

الملعب: توصلت أبحاث جديدة من جامعة جلف الكندية إلى أن هرمونات الأنوثة تلعب دوراً كبيراً في تأخير مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء مقارنة بالرجال. وتعمل الهرمونات المرتبطة بدورة الإباضة على تأخير الساعة البيولوجية لأمراض القلب لدى المرأة، وهي الدورة التي تتوقف مع سن اليأس. وبحسب الدراسة »

6 أعراض [تستلزم استشارة] طبيب العيون فوراً

الملعب: شددت الرابطة الألمانية لأطباء العيون على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة 6 أعراض نستعرضها فيما يلي. أضواء خاطفة: رؤية أضواء خاطفة على الرغم من عدم وجود أية مصادر لها في البيئة المحيطة قد تنذر ببدء انفصال الشبكية. حلقات ملونة: رؤية حلقات ملونة حول مصدر الضوء مع الشعور بآلام شديدة بالعين »

الفطور الصحي يحميك من [أمراض القلب]

الملعب: أظهرت دراسة علمية حديثة أن عدم تناول طعام الفطور يمكن أن يضاعف من مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين الذي يمكن أن يكون قاتلاً. وجاء في هذه الدراسة المنشورة في مجلة معهد طب القلب الأمريكي إن الباحثين لاحظوا وجود أضرار أصابت شرايين أشخاص حتى من قبل أن يشخّص لديهم المرض. وبحسب الباحثين، يمكن أن »

كيف تتعامل مع طفلك عند إصابته [بالتشنج الحراري]؟

الملعب: يصاب بعض الأطفال بتشنجات مصحوبة بحمى، مما يصيب الآباء بالفزع. فما هي أسباب هذه التشنجات وكيف يمكن التعامل معها؟ وللإجابة على هذا الأسئلة، أوضح اتحاد روابط الصيادلة الألمان أن التشنج الحراري عبارة عن نوبات صرع تحدث عند ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل، أعلى من 38 درجة مئوية. وأضاف الأطباء »

6 عادات [تؤذي الكلى] دون قصد

لا تفرط في تناول المسكنات
الملعب: إذا كانت الكلى تشكو من بعض المتاعب ربما تتسبب بعض العادات غير الصحية في إيذاء هذا الجزء الحيوي من الجسم، والذي يقوم بتنظيفه من النفايات. كذلك يمكن أن يؤدي ضعف وظائف الكلى إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. إليك أكثر عادات تؤذي الكليتين، وفق ما نقله 25: الملح. الصوديوم الزائد الذي يأتي من »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com