آخر تحديث للموقع : 08 - أبريل - 2020 , الأربعاء 08:50 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ما هي مخاطر فيروس كورونا على الرجال [فوق 50 عاماً] ؟

الملعب: يتعافى معظم المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال أسبوع تقريبا من ظهور الأعراض ولا يحتاجون إلى رعاية طبية. لكن بعض الناس يحتاجون العلاج في المستشفى، وهو ما حدث مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون. جونسون، البالغ من العمر 55 عاما، يتلقى الرعاية حاليا في مستشفى سانت توماس في لندن بعدما ساءت »

New York Times : كيف يصيب فايروس كورونا [خلاياك]؟ (ترجمة)

الملعب: تقضي المضادات الحيوية على البكتيريا لكنها لا تجدي نفعاً مع الفايروسات. لذا يختبر الباحثون عقاقير مضادة للفايروسات من شأنها تفكيك البروتينات التي يصنعها الفايروس ومن ثم وقف العدوى. “كورونا” 2 المتسبب بـ”سارس” ينتشر الفايروس المسبب لمرض كوفيد-19 حالياً حول العالم. وهناك على الأقل ستة أنواع »

ما يجب أن تعرفه [فيروس كورونا والجنس]

الملعب: إذا مارست الجنس، هل أصاب بفيروس كورونا؟ قد تكون فكرت في هذا الأمر ولكنك تشعر بالحرج من الاستفسار عنه. حتى نفصل الوقائع عن الأساطير، طرحنا أسئلتك على متخصصين بالصحة. د. ألكس جورج هو طبيب طوارئ وكان أحد المشاركين في برنامج تلفزيون الواقع " Love Island". وأليكس فوكس صحفية مختصة بالحياة الجنسية »

هل يمكن أن أصاب بفيروس كورونا [مرتين]؟

لا يعرف الكثير عن هذا الفيروس
الملعب: بعض المرضى تعافوا من فيروس كوفيد- 19 وكانت كل نتائج الاختبارات التي أجريت لهم سلبية، ولكن في وقت لاحق تحولت نتيجة الاختبار إلى إيجابية. إن عدوى فيروس كورونا تشبه حالات البرد الشائعة والتي تؤدي عادة إلى خلق المناعة لدى المريض، فما الذي يختلف مع هذا الفيروس؟ يعد رجل في السبعينيات من العمر »

متى [نحصل على لقاح] للمرض القاتل فيروس كورونا ؟

السعال أحد أعراض فيروس كورونا
الملعب: ثمة سؤال رئيسي عن وباء كورونا يتمنى الملايين الوصول إلى إجابة له: متى نحصل على لقاح للفيروس القاتل؟ يوم الأربعاء، سمعنا كلمات مشجعة من منظمة الصحة العالمية، التي أثنت على "إنجاز كبير" في جهود التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد. وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، للصحفيين "بدأت »

فيروس كورونا [يحتاج إلى خمسة أيام] حتى تظهر أعراضه

الملعب: أكد علماء أن فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام في المتوسط حتى تظهر أعراضه على الشخص المصاب به، وهذه فترة حضانة الفيروس. ويستمر فيروس كورونا، الذي يُعرف علميا باسم "كوفيد - 19"، والذي يمكن أن يتسبب في حدوث حمى، وسعال، ومشاكل في التنفس، في الانتشار حول العالم في الوقت الحالي، وقد أصاب بالفعل »

موقع طبي يكشف عن 9 آثار خطيرة [يسببها تناول الشاي يومياً]

الملعب: تفضل شريحة عريضة من الناس تناول كميات كبيرة من الشاي، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، ولكن إدمانه يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية. وفي الوقت الذي يحتوي الشاي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، فإن الإفراط فيه قد يلحق الضرر بالصحة العامة، ويتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية. وأكد »

ما الذي نعرفه عن [فيروس كورونا] حتى الآن ؟

الملعب: تم التعرّف على فيروس كورونا لأول مرة عام 1937 لدى طيور مصابة، وتم رصد أول إصابة بشرية بأحد أنواع كورونا في ستينات القرن العشرين. وتعرّف العلماء على 11 نوعاً من فيروس كورونا، أكثرها شيوعاً وارتباطاً بالبرد نوعان: OC43 و229E. وتوجد صعوبة في استزراع كورونا في المختبر، ويزيد ذلك من معوقات البحث »

شركة غريفيكس الأمريكية تنتهي من [تطوير لقاح] لفيروس كورونا

الملعب: قالت شركة غريفيكس، شركة الهندسة الوراثية في تكساس الأمريكية، إنها نجحت في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا. وأبلغت الشركة مجلة هيوستن بيزنس جورنال بأنها أكملت تطوير اللقاح، وأنها جاهزة لاختباره على الحيوانات بالتعاون مع الجهات التنظيمية الأمريكية. يأتي ذلك بعد أن أعلن علماء في المملكة المتحدة »

هل يؤثر نظامك الغذائي على [الرغبة الجنسية] لديك؟

الملعب: يمثل عيد الحب "فالنتاين"، مناسبة لاستخدام الطعام لإظهار مدى تقديرنا وإعجابنا بشخص ما. فعادة ما نخوض تجربة عشاء رومانسي في مثل هذه المناسبة وسط علب للشوكولاته مصممة على شكل قلوب، وزجاجات الشمبانيا، سواء كنا على علاقة طويلة الأمد، أو في بداية علاقة عاطفية، أو مجرد محاولة لإثارة إعجاب شريك »

إليك [الطريقة الصحية] لغسل اليدين للوقاية من فيروسات الإنفلونزا وكورونا

الملعب: انتقال الفيروسات عن طريق اليدين إلى الفم أو الأنف أو العين من أكثر طرق انتشار العدوى، ويعتبر تنظيف اليدين بالماء والصابون وغسلهما جيداً أفضل وسيلة للوقاية من فيروس كورونا الذي يثير القلق حالياً. ولا تستطيع مطهّرات اليدين قتل الفيروسات، وإنما قتل البكتريا فقط، لذلك لا يمكن الاعتماد »

كيف تحمي نفسك من [فيروس كورونا]؟

الملعب: يعيش فيروس كورونا في الأماكن المفتوحة بضع ساعات أو يوماً كاملاً، وفي الأماكن المغلقة يعيش فترة أطول. ولا يوجد لقاح أو مصل للوقاية من هذا الميكروب حتى الآن، لكن بالإمكان تقليل خطر الإصابة بع عن طريق اتباع إجراءات وقائية لك ولمن حولك، أهمها: * اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون، على أن يستمر »

إليك [قائمة أطعمة] ثبت علمياً أنها تزيد متوسط العمر

الملعب: يمثل النظام الغذائي السليم ركناً هاماً في تحسين الصحة العامة للجسم، الأمر الذي يساهم بدوره في تجنب الإصابة بالأمراض وإطالة معدل عمر الإنسان. وتتمثل الفوائد الأساسية التي يتم جنيها من تناول أطعمة معينة في أنها تحمي من أمراض القلب، السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. في ما يلي قائمة »

[فيروس صيني غامض]: تقديرات ترجح تجاوز عدد المصابين الأرقام المعلنة رسمياً

تشير المعلومات المتوافرة عن الفيروس الغامض إلى أنه ينتمي لعائلة فيروسات كورونا
الملعب: قال علماء لبي بي سي إن عدد المصابين بالفيروس الغامض الذي اكتشف في الصين ربما يتجاوز الأرقام التي أعلنتها السلطات في بكين إلى حدٍ بعيد. وكشف الفحص المعملي في الصين عن إصابة حوالي 41 شخصا بالفيروس، لكن خبراء في المملكة المتحدة يرجحون أن عدد المصابين حوالي 1700 شخص. وأُعلن عن وفاة مصابيْن »

دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]

الملعب: مع الاقتراب من الـ 60 تنبغي مراقبة ضغط الدم جيداً، لأن نسبة غير قليلة من الناس تتطوّر لديهم مشاكل القلب بعد الـ 65. ويعتبر ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية التي تهدد القلب والكلى. وبحسب دراسة جديدة سيتزايد عدد البشر الذين يتخطون الـ 85، وقد يشكلون حوالي 10 بالمائة من السكان في بعض المجتمعات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com