آخر تحديث للموقع : 23 - أبريل - 2017 , الأحد 09:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل توجد [علاجات فعّالة] للصلع عند الرجال؟

الملعب: تظهر درجة من الصلع وترقّق الشعر على فروة رأس ثلثي الرجال بين سن 35 و50 عاماً. هناك عدة أسباب لهذه الظاهرة، منها ما هو وراثي، ومنها ما يتعلّق بنمط الحياة والتغذية. يمكن الوقاية من مشكلة الصلع وتخفيف درجتها باتباع الطرق الوقائية التي تحمي من تساقط الشعر. وهناك بعض العلاجات التي أظهرت درجة من »

مرضى الروماتيزم يلزمهم [فحص القلب] بصورة منتظمة

الملعب: أشار البروفيسور ماتياس شنايدر، إلى أن مرضى الروماتيزم يرتفع لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك نصح الأمين العام للجمعية الألمانية لأمراض الروماتيزم بضرورة فحص القلب والأوعية الدموية بصورة منتظمة. وفي حالة الإصابة بالروماتيزم، فإن عمليات الالتهاب في الجسم يمكن أن »

هل ينبغي على الحوامل التخلص من [هواتفهن المحمولة؟]

الملعب: وصلت دراسة حديثة، إلى أن الأطفال الذين كانت أمهاتهن يستخدمن الهاتف المحمول كثيرا أثناء حملهن يعانون على الأرجح من فرط الحركة بشكل أكبر من أقرانهم الذين كانت أمهاتهم يستخدمن الهاتف قليلا. لكن لورا بيركس، رئيسة الفريق الذي أجرى الدراسة لا تنصح الأمهات بالتخلص من هواتفهن. وأوضحت أنه ليس »

كيف تتعامل مع نوبات [غضب الطفل]؟

الملعب: نوبة غضب الطفل التي تعقب إغلاق التلفزيون، أو تصرفه بخشونة مع أخته بعد إنهاء جلسة ألعاب فيديو استمرت وقتاً طويلاً تصرفات تزعج الأبوين، وتثير قلقهما حول مدى سلامة هذه السلوكيات في عُمر 7 سنوات. يتطلب أي تصرف عنيف يهدد سلامة الطفل أو إخوته أو زملاءه في المدرسة تدخل الأبوين لضبط المشاعر »

آلام الصدر غير المعروفة.. نذير خطر [يهدد صحة القلب]

الملعب: توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن آلام الصدر غير المعروفة تعتبر إشارة خطر على احتمالات أكبر للإصابة بالأزمات القلبية ومشكلات في القلب على مدى الخمس سنوات التالية لأول شكوى من هذا الألم. واعتبرت الدراسة أن أغلب من يشكون لأطبائهم من ألم في الصدر للمرة الأولى لا يحصلون على فحوصات تشخيصية »

انخفاض نسبة "المغنيسيوم" بالجسم يزيد من خطر الإصابة [بكسور العظام]

الملعب: توصلت دراسة علمية بريطانية حديثة إلى أن انخفاض مستويات مادة "المغنيسيوم" في الجسم البشري يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام. وأظهرت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة بريستول البريطانية بالتعاون مع جامعة شرق فنلندا، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من مادة "المغنيسيوم" في أجسامهم، »

الأوردة العنكبوتية] .. مشكلة صحية أم جمالية؟

الملعب: قال اختصاصي الأوعية الدموية جيدو برونينج إن الأوردة العنكبوتية "Spider Veins" ليست مشكلة صحية، وإنما جمالية فهي لا تشكل خطورة على الصحة، ولكنها تجعل السيقان تبدو بمظهر سيء. وأوضح الطبيب الألماني، وفق ما وكالة "د ب أ"، أن الأوردة العنكبوتية هي أوردة متسعة تظهر تحت الجلد باللون الأزرق، »

كيف تعالج [نوبات الصداع] التي تسببها حرارة الطقس؟

الملعب: الصيف موسم الصداع خاصة أيام الموجات الحارّة بسبب الارتفاع الكبير في حرارة الطقس، وجفاف الجسم نتيجة إهمال شُرب الماء. يمكن أن يكون الصداع أحياناً أحد أعراض أمراض تحدث نتيجة ارتفاع الحرارة. لذا، تبريد الجسم باستمرار خلال أيام الصيف ضرورة لتفادي مضاعفات حرارة الجو. إليك ما تحتاج معرفته عن »

إليك 5 وسائل لتحسين صحة القولون [من بينها شّرب القهوة]

الملعب: صحة الأمعاء عامل هام ليس فقط لراحة الجسم وتسهيل التخلص من السموم والحد من الالتهابات، وإنما لزيادة الاستفادة من الأطعمة وتحسين الهضم والامتصاص وإمداد الجسم بالمغذيات. من ناحية أخرى تحثّ تقارير طبية عديدة على الاهتمام بصحة الأمعاء لتقوية المناعة، وخاصة أكل المزيد من البكتريا الصديقة »

دراسة تشير إلى أن [الإفراط في النوم] مرتبط بزيادة وفيات سرطان الثدي

الملعب: أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن نسبة احتمال وفاة المصابات بسرطان الثدي اللاتي ينمن 9 ساعات فأكثر يوميًا، متأثرات بمرضهن أعلى، من المريضات اللاتي ينمن 8 ساعات يوميًا. الدراسة أجراها باحثون، بكلية "تي إتش تشان" للصحة العامة في جامعة هارفارد، ونشروا نتائجها اليوم الإثنين، في دورية (British »

إليك 5 طرق سهلة [لزيادة السوائل] في الطقس الحار

الملعب: نسيان شُرب الماء أمر شائع حتى في أيام الصيف الحارّة. إذا كنت تقضي معظم وقت النهار في مكتب مكيّف الهواء قد لا تشعر بالعطش على الرغم من جفاف الجسم بسبب التكييف ونقص موارد الجسم من الماء. من ناحية أخرى يؤدي شُرب المزيد من القهوة والشاي إلى زيادة إدرار البول وبالتالي جفاف الجسم. من أضرار »

شيب الشعر قد يكون علامة على [أمراض القلب]

الملعب: كشفت دراسة مصرية حديثة، أن شيب الشعر مرتبط بتنامي خطر الإصابة بأمراض قلبية، وذلك بسبب الأضرار التي تلحق بالشرايين التي تغذي القلب بالدم. أجرى الدراسة باحثون بكلية الطب جامعة القاهرة، وعرضوا نتائجها أمس السبت، أمام المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، الذي يعقد حاليًا »

5 عوامل تزيد احتمالات إصابة الرجل [بسرطان الثدي]

الملعب: سرطان الثدي ليس مرضاً قاصراً على النساء، وعلى الرغم من أن نسبة إصابة الرجال به ضئيلة، يصيب واحداً من بين كل 400 رجل، إلا أنه من الأمراض التي ينبغي على الجنسين مراقبتها، وإجراء الفحوصات إذا تم رصد بعض الأعراض. إليك ما تحتاج معرفته عن عوامل الخطر التي تزيد احتمالات إصابة الرجل بهذا النوع من »

نقص فيتامين "د" من مؤشرات [تراجع خصوبة الرجل]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن انخفاض مستوى فيتامين "د" في منتصف العُمر قد يؤثر على خصوبة الرجل إذا صاحبه انخفاض في مستوى الهرمونات التي ترتبط ببناء العظام والعضلات. وتتراجع معدلات خصوبة الرجل في الشيخوخة مع ضعف العضلات وانخفاض الطاقة. وقد بينت أبحاث جديدة من جامعة مانشستر أن نقص فيتامين "د" من »

احذر.. تناول المضادات الحيوية قد يؤدي [للإصابة بالسرطان]

الملعب: كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية لفترة طويلة قد يعانون على الأرجح من زيادة في حجم الأمعاء، وهو ما قد يكون مقدمة للإصابة بالسرطان. وقام الباحثون بدراسة بيانات 16 ألف و 600 شخص من العاملين في مجال التمريض شاركوا في تجربة أطلق عليها "دراسة صحة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com