آخر تحديث للموقع : 05 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الفيلم السعودي [آخر زيارة].. المملكة في ثلاث لحظات فارقة في حياة "ثلاثة أجيال"

(من اليسار الى اليمين) المنتج محمد الحمود والممثل أسامة القس والمخرج عبد المحسن ضبعان يقدمون فيلم "آخر زيارة" في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يوم الأربعاء. تصوير: ليليان وجدي - رويترز.
الملعب: جد في النزع الأخير وأب منهزم وابن متمرد وبينهم فجوة عميقة تعكس الاختلاف الصارخ بين جيل كل منهم. في الفيلم السعودي ”آخر زيارة“، وهو أول فيلم روائي طويل لمخرجه عبد المحسن ضبعان والذي يشارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، تتجسد مشكلة صراع الأجيال من خلال قصة أب وابنه يقومان »

[والد نافي].. صراع أب مع المرض و"الفكر المتطرف"

الملعب: في بلدة نائية بجنوب السنغال، يجد إمام المسجد نفسه أمام مفترق طرق عندما يدرك أنه ليس في مواجهة مع مرض السل فحسب، بل مع جهود أخيه لنشر الفكر الإسلامي المتطرف. في فيلمه الروائي الثاني ”والد نافي“، أراد المخرج مامادو ديا أن يسلط الضوء على بقعة منسية من السنغال، وكيف يمكن لنفوذ المال المقترن »

[أحداث بلا دلالة].. أربعة مخرجين يبحثون عن هوية سينمائية

أناس يشاهدون فيلما على شاشة ضخمة في ساحة في مدينة مراكش المغربية ليلة افتتاح الدورة الثامنة عشر من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يوم الخميس. تصوير: يوسف بودلال - رويترز.
الملعب: في مدينة الدار البيضاء وفي العام 1974، يقرر أربعة مخرجين مغاربة النزول للشوارع والتحاور مع الناس بشأن سؤال يعتبرونه مصيريا.. ما نوع السينما التي يحتاجها المغرب؟ تجربة فريدة أخرجها للنور المخرج المغربي المخضرم مصطفى الدرقاوي في فيلمه ”أحداث بلا دلالة“ الذي عرض يوم السبت في قسم ”بانوراما »

[أنا لم أعد هنا] يفوز بالهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي

المخرج المكسيكي فرناندو فرياس يتلقي جائزة "الهرم الذهبي" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الجمعة. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز.
الملعب: فاز فيلم (أنا لم أعد هنا) للمخرج المكسيكي فرناندو فرياس بجائزة أفضل فيلم ”الهرم الذهبي“ في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الحادية والأربعين التي اختتمت يوم الجمعة. يتناول الفيلم قصة مراهق مهاجر يعاني الشعور بالضياع مع وفاة أخيه ومشاعر العزلة وسط محيطه الجديد لكن الموسيقى تلعب دورا »

الفيلم الوثائقي [احكيلي] يقدم قصص نساء إحدى أشهر العائلات السينمائية بمصر

المنتجة والمخرجة المصرية ماريان خوري تتحدث إلى صحفيين قبل عرض فيلمها الوثائقي "احكيلي" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في القاهرة يوم الاثنين. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز.
الملعب: ربما حاولت المنتجة والمخرجة المصرية ماريان خوري إعادة اكتشاف ذاتها والتعرف أكثر على ما فاتها في علاقتها مع أمها وجدتها على مدى عقود لكنها في النهاية قدمت فيلما وثائقيا مفعما بالمشاعر عن نساء إحدى أهم العائلات السينمائية في مصر. وعلى مدى 98 دقيقة، يسرد أفراد من أجيال متعاقبة في العائلة »

[بين السماء والأرض].. رحلة حب على طريق منسي بين الضفة الغربية والجولان

نجوى نجار
الملعب: زوجان فلسطينيان على وشك الانفصال يواجهان مشكلة تعقد إجراءات الطلاق أمام محكمة إسرائيلية بالناصرة عندما تكشف بيانات الكمبيوتر أن والد الزوج ربما كان يعيش حياة لم يعرف ابنه شيئا عنها. في فيلمها الروائي الثالث ”بين السماء والأرض“، الذي يشارك في المسابقة الرسمية للدورة الحادية والأربعين من »

مارتن سكورسيزي يعود لأرض مألوفة بـ[ملحمة عن عالم الجريمة] في فيلم "الأيرلندي"

الملعب: يعود المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي إلى أرض مألوفة في فيلمه الأحدث ”الأيرلندي“ (ذا أيرشمان)، الذي يقدم فيه سيرة ملحمية لرجل تحول من سائق شاحنة متواضع إلى قاتل مأجور خلال حقبة سياسية حساسة من تاريخ الولايات المتحدة. واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحدث أعمال سكورسيزي، وهو من »

هل المسلسل الإماراتي "ممالك النار" انتصار للقضايا العربية أم [تزوير للتاريخ العثماني]؟

الملعب: سلطت صحف عربية، بنسختيها الورقية والإلكترونية، الضوء على مسلسل ممالك النار، الذي أُنتج بميزانية فاقت 40 مليون دولار في دولة الإمارات. وتباينت آراء الكتاب؛ بين مَن يصف المسلسل بأنه يستند إلى حقائق تاريخية موثقة، ومَن يرى أنه "يشوه تاريخ المسلمين". "الانتصار للقضايا العربية" يقول غسان خروب »

[فورد ضد فيراري] يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

كريستيان بيل (إلى اليمين) ومات ديمون في لوس أنجليس يوم 6 نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: ماريو أنتسوني - رويترز
الملعب: تصدر فيلم الحركة والسيرة الذاتية الجديد ”فورد ضد فيراري“ (فورد في فيراري) إيرادات السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع محققا 31 مليون دولار. والفيلم بطولة مات ديمون وكريستيان بيل وجون بيرنثال وكاترينا بالف ومن إخراج جيمس مانجولد. وتراجع فيلم المغامرات الحربي التاريخي (ميدواي) من المركز »

مؤلف مسلسل "ممالك النار": حاولنا الحياد... لكننا [نتوقع هجوماً] بعد العرض

المؤلف المصري محمد سليمان عبد المالك
الملعب: بين عامي 1491 و1518 في القرن السادس عشر الميلادي، تدور أحداث مسلسل «ممالك النار» المقرر عرضه على مجموعة قنوات MBC السعودية يوم 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، حيث يتناول في 14 حلقة ذروة الصراع العثماني المملوكي واحتلال مصر والشام على يد السلطان العثماني سليم الأول، وشنق طومان باي آخر »

[ميدواي] يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

الملعب: تصدر فيلم المغامرات الحربي التاريخي الجديد (ميدواي) إيرادات السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع محققا 17.5 مليون دولار. والفيلم بطولة وودي هارلسون ولوك إيفانز وماندي مور وباتريك ويلسون ومن إخراج رولان إيمريتش. وجاء فيلم الرعب والإثارة الجديد (دكتور سليب) في المركز الثاني بإيرادات بلغت »

"وأخيرا رقصنا": بين الاحتفاء النقدي و[الحشود الغاضبة التي هاجمت صالات عرضه]

احتشد عناصر الشرطة لمواجهة المحتجين أمام صالة العرض في تبليسي
الملعب: أثار عرض فيلم "وأخيرا رقصنا" في العاصمة الجورجية تبليسي ضجة كبيرة، انتهت بمهاجمة حشود ضمت مئات الغاضبين من المحافظين وأتباع اليمين المتطرف لصالات السينما التي تعرضه فيها ومدن أخرى. كما وجهت الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية انتقادات شديدة للفيلم، ووصفته بأنه "هجوم ضد الكنيسة". وامتدت الضجة إلى »

الشرطة تعثر على جثة الممثل المصري الشاب [هيثم أحمد زكي] في منزله

هيثم زكي توفى جراء أزمة قلبية في منزله
الملعب: توفى الممثل المصري الشاب هيثم أحمد زكى، في الساعات الأولى من صباح الخميس داخل منزله في ضاحية الشيخ زايد بمحافظة الجيزة. وبحسب تقارير فقد عثرت الشرطة على جثة هيثم زكي في منزله، وتشير الأسباب الأولية إلى إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية. والممثل الشاب الراحل هو نجل الفنان الراحل أحمد زكي، »

قناة المصري محمد رمضان تتجاوز [2 مليار مشاهدة]

الملعب: تجاوزت قناة الفنان المصري محمد رمضان على يوتيوب حاجز الاثنين مليار مشاهدة، ليحتل رمضان بذلك المركز الأول في قائمة ترتيب الأعلى مشاهدة في الشرق الأوسط. وأعلن رمضان ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام في منشور بالعربية والإنجليزية قال فيه: "الحمد لله قناتي الرسمية على يوتيوب تخطت 2 مليار »

[نورا تحلم] يفوز بالتانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية

الملعب: فاز الفيلم التونسي ”نورا تحلم“ للمخرجة هند بوجمعة بجائزة التانيت الذهبي لأيام قرطاج السينمائية في دورتها الثلاثين التي أسدل الستار عليها مساء السبت كما فازت بطلة الفيلم هند صبري بجائزة أفضل ممثلة. الفيلم هو العمل الروائي الأول لمخرجته ويتناول قصة امرأة من طبقة شعبية متزوجة ولديها ثلاثة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com