آخر تحديث للموقع : 17 - يناير - 2021 , الأحد 02:47 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وفاة كاتب السيناريو المصري البارز [وحيد حامد] عن 76 عاماً

الملعب: توفي كاتب السيناريو المصري الشهير وحيد حامد الذي ألّف سيناريوهات عدد من أبرز أفلام السينما المصرية خلال العقود الأربعة الأخيرة، السبت عن 76 عاما على ما أعلن ابنه المخرج السينمائي مروان حامد عبر صفحته على فيسبوك. وكان وحيد حامد نُقل قبل أيام الى أحد مستشفيات القاهرة إثر أزمة صحية، بحسب وسائل »

المخرج السوري [حاتم علي] يرحل تاركاً فراغاً كبيراً في الدراما العربية

المخرج السوري قدّم أعمالاً أيقونية منها «عمر» و«ملوك الطوائف» و«صقر قريش»

حاتم علي أثناء تصوير مسلسل «عمر الفاروق» في المغرب (إ.ب.أ)
الملعب: غيب الموت أمس، الممثل والمخرج السوري حاتم علي، إثر أزمة قلبية مفاجئة، أصابته في القاهرة، ليرحل عن عمر ناهز 58 سنة، وأثار رحيله عاصفة من الحزن والشجن في الأوساط الفنية العربية، باعتباره أحد أهم المبدعين السوريين الكبار الذين ساهموا في إثراء الأعمال الدّرامية العربية التاريخية، والذي وصفه بعض »

الممثلة الإسرائيلية [غال غادوت] تدافع عن رغبتها في تجسيد الملكة كليوباترا

غادوت قالت إنها تريد أن "تكرّم هذه الأيقونة التاريخية المذهلة"
الملعب: دافعت النجمة الإسرائيلية غال غادوت عن رغبتها في تجسيد دور الملكة كليوباترا في فيلم سينمائي بعد اتهامات لها بـ"التبييض الثقافي". ويقول منتقدون إنه يتعين أن تجسد ممثلة عربية أو أفريقية دور ملكة مصر القديمة. لكن غادوت، التي مثلت دور "المرأة الخارقة"، قالت لحسام عاصي، من بي بي سي نيوز عربي: »

[إيمينيم] يعتذر لريانا في أغنية جديدة بسبب دعمه صديقها السابق

إيمينيم وريهانا تعاونا فنيا مرات عدة
الملعب: أطلق المغني إيمينيم أغنية جديدة يعتذر فيها للمغنية الأمريكية ريانا من "انحيازه" إلى صديقها السابق كريس براون، الذي اعتدى عليها في عام 2009. ويقول نجم الراب الأمريكي في أغنيته "زيوس": "وأعتذر من صميم قلبي لريهانا عن تلك الأغنية التي تسربت. أنا آسف، ريه، لم أكن أقصد أن أسبب لك الحزن". وكان »

العابرون جنسياً: لماذا صورت [ليلي] تجربتها في فيلم وثائقي؟

ليلي
الملعب: قد يكون النشوء في مكان صغير (كالقرية) أمراً صعباً بالنسبة لأي مراهق، ففي الغالب لن يكون هناك الكثير من الأشياء التي سيفعلها وينشغل بها، وسيتم اعتبار أي نوع من الخروج عما يٌعتبر المألوف، انحرافاً عن القاعدة في هكذا مكان. وقد يتضخم الاحساس بذلك بالنسبة لمراهقة عابرة جنسياً، كما توضح ليلي »

فيروس أول فيلم مصري يحقق [صفر إيرادات] بشباك التذاكر في 2020

لقطة من الفيلم
الملعب: حقق فيلم مصري يعرض حاليا في دور العرض السينمائي فشلا ذريعا في شباك التذاكر، ليصبح أول فيلم في عام 2020 المنصرم يحقق "صفر" إيرادات، أمس السبت. وتدور أحداث الفيلم الذي يحمل اسم "فيروس" في أجواء من الرعب والتشويق، وهو من بطولة شريف السلاموني ومارتينا عادل وتامر القاضي ووفاء صادق ومها أبوعوف »

رقص في الكنيسة: قصة شراكة بين [راقص وكاهن] من أجل بيروت

الملعب: ليس هذا عرضاً راقصاً فحسب، بل قصة شراكة غير مألوفة، بين راقص وكاهن، وحّدا جهودهما لفتح منفذٍ للهواء، في مدينة تختنق. الراقص هو ألكسندر بوليكيفيتش الذي يقدّم بدءاً من الجمعة، وحتى الأربعاء المقبل، عرضه الجديد بعنوان "عليهم"، داخل قبو كنيسة "مار يوسف" في شارع مونو البيروتي. أمّا الكاهن، فهو »

الفنان أحمد أمين [يطمئن معجبيه] بعد الاشتباه في إصابته بكورونا

الملعب: طمأن الفنان المصري، أحمد أمين، اليوم الاثنين، جمهوره ومحبيه، بعد اشتباهه في الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد. وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أنا الحمد لله بخير، وليست عندي مشكلة حتى الآن، لكن الاحتياط واجب". واعترف أمين بإهماله قليلا خلال الفترة الماضية بشأن الالتزام بالإجراءات »

منى زكي: سيطرة الرجال [على البطولة] ظلمت فنانات جيلي

منى زكي خلال تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (إدارة مهرجان القاهرة)
الملعب: قالت الفنانة المصرية منى زكي، إن سيطرة الفنانين الرجال على البطولة المطلقة في الأعمال السينمائية المصرية ظلمت فنانات جيلها على مدار العقدين الماضيين، معتبرة أن الأفلام الثلاثة التي قدمتها مع الفنان الراحل أحمد زكي من «أبرز الأعمال في مسيرتها الفنية، وأرجعت خلال ندوة تكريمها في الدورة الـ42 »

[موت صداقة] خيال علمي وسط أحداث "أيلول الأسود" في الأردن

الملعب: يهبط كائن فضائي، يتزيّا في ملابس وصورة امرأة في العاصمة الأردنية عمان وسط القتال المحتدم بين الجيش الأردني والمنظمات الفلسطينية في ما عُرف بـ "أيلول الأسود" في عام 1970، حاملا رسالة تحذير من الفضاء الخارجي عن اقتراب البشرية من إفناء نفسها. هذه هي صورة الشخصية الرئيسية في فيلم "موت صداقة" »

فيلم "Hold Me Back" يفوز بجائزة مهرجان طوكيو

الملعب: فاز فيلم "Hold Me Back" للمخرجة اليابانية أكيكو أهكو الاثنين بجائزة الجمهور بمهرجان طوكيو السينمائي الدولي، فيما تعد الجائزة الوحيدة بنسخة هذا العام من المهرجان التي أقيمت بهدف إعادة إحياء النشاط في هذه الصناعة المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد. والفيلم من نوعية أعمال الكوميديا »

رحيل [شون كونري] عن عمر ناهز التسعين عاماً

الملعب: أكدت عائلة الممثل الاسكتلندي شون كونري وفاته عن عمر ناهز التسعين عاما. واشتُهر كونري بتجسيده شخصية جيمس بوند، كأول ممثل قدّم الدور على الشاشة الكبيرة في سلسلة من سبعة أفلام تنتمي إلى فئة الجاسوسية المثيرة. وفارق السير شون الحياة ليلة أمس في فِراشه بعد تدهور حالته الصحية لبعض الوقت. وقال »

رحيل الممثل المصري [محمود ياسين] عن 79 عاماً

عرف ياسين بأدواره الرومانسية في السينما المصرية، وخاصة في فترة السبعينيات، حتى لقب بفتى الشاشة الأول
الملعب: توفي في وقت مبكر من صباح الأربعاء الممثل المصري محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاما. وأعلن عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الراحل، وفاة والده عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالبا من متابعيه الدعاء له. ولمحمود ياسين تاريخ طويل في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة »

كبار منتجي بوليوود يقاضون وسائل إعلام بسبب [حملة تشهير غير مسؤولة]

انضمت شركات إنتاج تابعة لشاروخان وعامر خان إلى القضية
الملعب: رفعت بعض أكبر شركات الإنتاج في بوليوود دعوى قضائية ضد "تقارير غير مسؤولة" لبعض وسائل الإعلام الهندية. ويأتي ذلك في أعقاب وفاة نجم بوليوود سوشانت سينغ راجبوت في يونيو/ حزيران الماضي. ويُعتقد أن راجبوت انتحر، لكن القضية أثارت تكهنات في القنوات الإخبارية على مدى شهور. واتخذت عشرات الشركات »

محاكمة [ناشطين سود] في بريطانيا تهيمن على افتتاح مهرجان لندن السينمائي

مخرج الفيلم وبعض كادره على السجادة الحمراء قبل الافتتاح
الملعب: بعد عامين من افتتاحه مهرجان لندن السينمائي بفيلمه "أرامل"، يعود المخرج البريطاني ستيف ماكوين ليكون نجم حفل افتتاح المهرجان هذا العام، الذي افتتح اليوم بفيلمه الجديد "مانغروف"، والذي ينطلق من مناخ حركة الاحتجاجات "حياة السود مهمة" التي عمت الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه ينقله مكانيا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com