آخر تحديث للموقع : 11 - أغسطس - 2020 , الثلاثاء 06:16 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

مغامرة

11 - يوليو - 2020 , السبت 05:17 صباحا

قرار اردوغان بتحويل متحف " أيا صوفيا " إلى جامع , يذكر __ إلى حد ما __ بنسف حركة طالبان تمثال بوذا التاريخي الضخم في أفغانستان , والذي كانت " اليونسكو " قد أدرجته في قائمة التراث العالمي , ومثله وضع أيا صوفيا , التي كانت في الأساس كنيسة بيزنطية , فتحولت بعد الفتح العثماني إلى جامع , حتى قرر مؤسس الجمهوريةالتركية " مصطفى كمال أتا تورك " تحويله الى متحف !

مرسوم التغيير الجديد لا أظنه يخدم الإسلام , ولم يك إتخاذه ضرورة دينية , إذا عُرف ان الفكرة ظلت محل خلاف مع مرجعيات مسيحية , ذات صلة تاريخية وروحانية بالمكان , وقطعاََ سيضر القرار ( المستفز ) بسمعة وعلاقات الدولة التركية , فهو بالحقيقة قرار سياسي بأمتياز , ويخدم دعائياََ الرجل الذي يحلم بأن يكون خليفة , وقد أقنع نفسه أن بمستطاعه بعث الإمبراطورية العثمانية المندثرة من جديد , وفي محاولة منه لتعويض تراجع شعبيته ومكانة حزبه , والتي تأثرت سلباََ بسبب المغامرات الخارجية , وتأزيم الوضع داخلياََ .

يحاول أردوغان المغامر بخطوته " الجهادية " المزايدة , إستغلال المشاعر الروحانية لأغلبية بسطاء الناخبين . . . . . بدرجة أساسية , مع علمه المؤكد بأن القرار سيكون سبباََ إضافياََ في تقوية شوكة العداء للإسلام في عديد من دول العالم , لا سيما في الغرب , وأوروبا على وجه الخصوص , الذي تغذي فيها قوى اليمين السياسي والديني نزعة " الإسلام فوبيا " , والتي يسعى الرئيس التركي لتكون بلاده جزء من القارة . . . العجوز , وهي التي تتحجج له بتوجهاته المتعارضة مع معايير / شروط العضوية , ومنها نزعته الدينية التاريخية , وها هو بقراره المغامر يُثّبت التهم , ويفنجل عيون الخصوم أكثر . . . . على ذاته وتوجهه ومعتقده , ويظهر لهم __ حد التأكيد __ بأنه عصبوي من كل جانب !؟

يواصل تنظيم الإخوان المسلمين , ممثلاََ بالتجمع اليمني للإصلاح , حملته الإعلامية التشنيعية ضد حليفه الإسترتيجي السابق " المؤتمر الشعبي العام " , إستكمالاََ لما بدأه منذُ أنفضت الشراكة النهمية التاريخية بينهما , حيث يتهم الإخوان المؤتمر بتوزيع الأدوار بين قياداته في الداخل والخارج , مبيناََ ما هو »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com