آخر تحديث للموقع : 24 - أكتوبر - 2020 , السبت 09:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السعودية رانيا نشار تحصد [جائزة المرأة المتميزة] في الاقتصاد والمصارف

11 - أغسطس - 2020 , الثلاثاء 05:21 صباحا
الرئيسيةمجتمع ⇐ السعودية رانيا نشار تحصد [جائزة المرأة المتميزة] في الاقتصاد والمصارف

الملعب:
أعلنت هيئة المرأة العربية عن فوز السعودية رانيا محمود نشار بجائزة المرأة العربية المتميزة في حقل الاقتصاد والمصارف لعام 2020م لتكون بذلك أول سيدة عربية تفوز بهذه الجائزة في هذا الحقل منذ انطلاقها من رحاب جامعة الدول العربية في عام 2004م.

وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي لها اليوم، أن فوز السيدة نشار بأهم جائزة عربية تقدم للنساء العربيات المتميزات وتنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية يسجل لها السبق من كونها أول إمرأة عربية تحصد الجائزة في حقل العمل الاقتصادي والمصارف والذي جاء تتويجا لمسار طويل سلكته رانيا نشار وسط صعوبات وتحديات جمة تمكنت بإرادتها القوية واخلاصها من تخطيها مثبتة لها بصمة واضحة وحضوراً بارزاً في تنمية وتطوير الاقتصاد السعودي من خلال توليها بنجاح منقطع النظير لمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية واسعة الانتشار كما أنها تبوأت العديد من المواقع والمراكز المالية والمصرفية متسلحة بالكفاءة والتأهيل العلمي والخبرات العملية والعزيمة على النجاح والتفوق في هذا الميدان بالغ الصعوبة والتعقيد المعروف بقلة عدد النساء اللواتي تحملن فيه مسؤوليات قيادية.
وأضافت النعيمي أن اللجنة التحكيمية ومجلس الأمناء عبّرا عن الثناء والتقدير الكبيرين على مشوار سيدة عربية عصامية تسلحت بالعلم والمعرفة والتدريب لكي تتولى ادارة وقيادة مؤسسات مصرفية ومالية عريقة في بلدها المملكة العربية السعودية بتفوق ونزاهة تامة كتعبير أكيد على تواصل نجاحات المرأة السعودية وتطور مساهمتها في سوق العمل والمشاركة الفاعلة في بناء الوطن تجسيدا لمضامين رؤية ولي العهد السعودي سمو الامير محمد بن سلمان 20/30 والتي اعطت دفعة قوية وتحفيز كبير لضرورة انخراط المرأة السعودية بفعالية وتأثير أكبر في ميادين العمل والانتاج المختلفة .

واختتمت المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية تصريحها بتوجيه التحية للسيدة رانيا نشار على ربطها بين العمل القيادي والمسؤولية الاجتماعية للهيئات والشركات في دعم مبادرات تنمية المجتمع ومساندة فعاليات من شأنها الارتقاء بصورة المرأة وتحسين ظروفها الحياتية.
ومن الجدير بالذكر أن السيدة رانيا نشار أيضا تشغل عضوية عدد من مجالس الادارة لمؤسسات وهيئات اقتصادية منها المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة والسوق المالية السعودية ( تداول ) وشركة سامبا كابيتال للأصول وإدارة الاستثمار كما أن لها مشاركات مجتمعية في مجالات أخرى.
- (هيئة المرأة العربية)

الملعب: قرر موقع فيسبوك لأول مرة بشكل علني منع أي محتوى ينكر المحرقة اليهودية "الهولوكوست". وقالت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "أي مضمون ينكر وقوع المحرقة اليهودية "الهولوكوست" سيتم منعه". وكتب مؤسس وصاحب الموقع مارك زاكربيرغ على حسابه "لقد عانيت طويلا من الصراع بين حرية التعبير ومنع هذا النوع من »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com