آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 09:28 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الكاف يعلق على تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة و[شروط نجاح اتفاق الرياض]

24 - أكتوبر - 2020 , السبت 11:27 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الكاف يعلق على تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة و[شروط نجاح اتفاق الرياض]

سامي الكاف
الملعب/ (عدن الغد):
قال صحفي و سياسي عدني بارز أن تشكيل الحكومة اليمنية المفترض إعلانها قريباً وفق اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وبين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً "لن تضم أي كفاءات تكنوقراط مستقلة".
وأكد الصحفي والسياسي العدني البارز سامي الكاف في منشور على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه "لا يوجد أي مجال متاح لترشيح كفاءات تكنوقراط مستقلة في الحكومة اليمنية الجديدة".
وأضاف الكاف أن "ما هو مهم، قبل أي شيء آخر، التأكيد على أن نجاح اتفاق الرياض مرتبط بتنفيذ كامل بنوده ونصوصه بنداً بنداً نصاً نصاً، و هذا كما هو واضح للجميع غير متاح" .

وأكد الكاف أن "تنفيذ الشقين الأمني والعسكري وفق اتفاق الرياض هو المفتاح الأساس لتنفيذ اتفاق الرياض، ثم يأتي أمر تشكيل الحكومة، و تشكيلها تم تحديده بشرط استبعاد الذين تورطوا في أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث أغسطس الأخيرة ٢٠١٩ في عدن و أبين وشبوة".
وأضاف الكاف: "إن تم تجاهل ذلك، فإن هذا أمر من شأنه أن يعمل على ترحيل المشاكل و ليس حلها، بل وسوف نشهد تعقيداً على الأرض سيؤدي لاحقاً إلى مواجهات مسلحة لا مفر منها لحسم ما لم يتم حسمه بالاتفاق المنصوص عليه في اتفاق الرياض".

الملعب: أكد وزير في حكومة الشرعية أن تأخر تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الشرعية والمجلس الانتقالي هدفه الإفراغ من مضامينه الأساسية. وأشار وزير الثروة السمكية فهد كفاين في تدوينة له نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com