آخر تحديث للموقع : 08 - مارس - 2021 , الإثنين 08:00 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

موقع يوتيوب [يعلِّق قناة ترمب] بسبب التحريض على العنف

13 - يناير - 2021 , الأربعاء 08:26 صباحا
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ موقع يوتيوب [يعلِّق قناة ترمب] بسبب التحريض على العنف

الرئيس الأميركي دونالد ترمب في حديقة البيت الأبيض بواشنطن (أرشيفية - رويترز)
الملعب:
علّق موقع يوتيوب التابع لشركة «غوغل» يوم الثلاثاء، مؤقتاً، قناة الرئيس دونالد ترمب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.
وقال يوتيوب في بيان إنه «في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحصول أعمال عنف، حذفنا محتوى جديداً تم تحميله على قناة دونالد ج. ترمب لانتهاكه سياساتنا». وأضاف البيان أن القناة الآن «ممنوعة مؤقتاً من تحميل محتوى جديد على الأقل لسبعة أيام»، وفقاً لما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكدت منصة تشارك الفيديوهات أنها ستقوم «بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى» على قناة ترمب لمخاوف متعلقة بالسلامة.
كان موقع «فيسبوك» قد علق حسابي ترمب على منصته ومنصة «إنستغرام» عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول ما عطّل مؤقتاً جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.
وفي الإعلان عن التعليق الأسبوع الماضي قال رئيس «فيسبوك» مارك زوكربرغ، إن ترمب يستخدم المنصة للتحريض على العنف، معبّراً عن القلق إزاء مواصلته القيام بذلك.

وذهب موقع «تويتر» أبعد من ذلك بإغلاق حساب ترمب وحرمانه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشكِّكة بنتائج الانتخابات. وحذفت الشركة أيضاً أكثر من 70 ألفاً من الحسابات المرتبطة بحركة «كيو أنون»، المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعد دونالد ترمب بطلاً.
كما علقت خدمات أخرى مثل «سناب شات» و«تويتش»، حسابات الرئيس.
ويتابع 2.77 مليون مشترك حساب الرئيس على «يوتيوب».

وتتضمن الصفحة الرئيسية لقناة الرئيس فيديو يعود إلى شهر، لترمب مشككاً في عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني)، وحصل الفيديو على 5.8 مليون مشاهدة.
ودعت مجموعة ناشطين موقع «يوتيوب»، أمس، للانضمام إلى منصات أخرى في وقف حسابات ترمب، مهددةً بحملة لمقاطعة الإعلانات.
وكالات

الملعب: اتهمت زوجة الأمير البريطاني هاري، الليدي ميغان، الاثنين في مقابلة تلفزيونية متفجرة مع الإعلامية الأمريكية الأشهر أوبرا وينفري، العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية والكذب ودفعها إلى حافة الانتحار. تصريحات يبدو أنها ستهز النظام الملكي بقوة. ووالدة ميغان سوداء وأبوها أبيض وتبلغ من العمر 39 »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com