آخر تحديث للموقع : 08 - مارس - 2021 , الإثنين 08:00 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تويتر يغلق حساب السفارة الصينية في الولايات المتحدة بسبب [تغريدة عن الإيغور]

21 - يناير - 2021 , الخميس 09:08 صباحا
الرئيسيةمجتمع ⇐ تويتر يغلق حساب السفارة الصينية في الولايات المتحدة بسبب [تغريدة عن الإيغور]

شعار «تويتر» خارج مقر الشركة في سان فرانسيسكو (رويترز)
الملعب:
أغلقت شركة تويتر حساب السفارة الصينية في الولايات المتحدة بسبب تغريدة دافعت عن سياسات الصين في منطقة شينجيانغ بعدما قالت منصة التواصل الاجتماعي الأميركية إنها تنتهك سياستها المناهضة «لتجريد الناس من الإنسانية».
وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد نشر حساب السفارة الصينية تغريدة هذا الشهر قالت إن نساء الإيغور لم يعدن «آلات لصنع الأطفال»، واستشهد بدراسة نشرتها صحيفة «تشاينا ديلي» الحكومية.
وحذفت «تويتر» التغريدة ووضعت مكانها علامة تشير إلى أنها لم تعد متوفرة. وبرغم أن «تويتر» تخفي التغريدات التي تنتهك سياساتها، فإنها تطلب من أصحاب الحسابات حذف هذه التغريدات. ولم ينشر حساب السفارة الصينية أي تغريدات جديدة منذ التاسع من يناير (كانون الثاني).

وجاءت الخطوة بعد يوم من اتهام إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في ساعاتها الأخيرة، الصين بارتكاب إبادة جماعية في شينجيانغ، وهو أمر أيدته إدارة الرئيس الجديد جو بايدن.
ولم ترد إدارة بايدن على طلب التعقيب.
وقال متحدث باسم «تويتر» اليوم (الخميس): «اتخذنا إجراء بشأن هذه التغريدة لانتهاكها سياستنا المناهضة لتجريد الناس من الإنسانية».
ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن على رسالة بالبريد الإلكتروني لطلب التعقيب.
ورفضت الصين مراراً اتهامات ارتكاب انتهاكات في منطقة شينجيانغ حيث قالت لجنة تابعة للأمم المتحدة إن السلطات تحتجز ما لا يقل عن مليون من الإيغور وغيرهم من المسلمين في معسكرات.

الملعب: طرح جاك دورسي، المؤسس المشارك لشركة تويتر، أول تغريدة له للبيع، ووصلت عروض الشراء إلى 2.5 مليون دولار. وكانت أولى التغريدات على حساب دورسي في مارس/آذار عام 2006 وتقول: "فقط أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي". وسوف تباع التغريدة على هيئة "رمز غير قابل للاستبدال"، وهي شهادة رقمية خاصة للمصادقة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com