آخر تحديث للموقع : 18 - أبريل - 2021 , الأحد 05:40 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية و ميليشيا الحوثي على [امتداد الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب]

12 - فبراير - 2021 , الجمعة 01:31 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ تواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية و ميليشيا الحوثي على [امتداد الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب]

الملعب:
تتواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل وبين ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على امتداد الجبهات المحيطة بمحافظة مارب، لليوم السادس على التوالي.
وتشن ميليشيا الحوثي هجمات مستمرة من عدة محاور على امتداد الحدود الإدارية لمحافظة مارب مع محافظات الجوف وصنعاء والبيضاء، لا سيما جبهة صرواح الأقرب للمدينة، دون تغيير في خارطة السيطرة على الأرض.

وقال مصدر عسكري للمصدر أونلاين، إن الهجمات تواصلت في مناطق مدغل ورغوان "شمال غرب" بالتزامن مع معارك عنيفة في "دحيضة، والجدافر" ومناطق أخرى، شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، إثر هجمات شنها المسلحون الحوثيون. وأدت المواجهات لسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
في الأثناء شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية غارات عدة استهدف مواقع وتعزيزات للميليشيا، وقال المصدر العسكري ان ثلاث غارات أسفرت عن تدمير عربتين تحملان تعزيزات ومسلحين حوثيين في جبهة مدغل شمال غربي المحافظة. في ما شنت المقاتلات غارات أخرى في مختلف الجبهات المشتعلة، وقال اعلام الحوثيين ان 25 غارة استهدفت مواقع في صرواح يوم الخميس.

في غضون ذلك، دعا المبعوث الأمريكي الى اليمن ميليشيا الحوثي لإيقاف هجماتها على مارب والتي وصفها المبعوث الأممي في وقت سابق بـ"العدائية"، وسط مخاوف من استمرار العمليات العسكرية في المحافظة التي تحتضن أكثر من مليوني نازح وفقاً للإحصائيات المعلنة من قبل السلطة المحلية.

الملعب: «مهلا! هل دفعت الحكومة اليمنية للسعودية مبلغا لشراء النفط المخصص لمحطات الكهرباء؟ أو ليست المنحة من السعودية لليمن وليس العكس؟»، بهذا السؤال الاستنكاري رد أحمد يحيى أحمد وهو يمني يدير متجرا لبيع العصائر في عدن على سؤال استمزج رأيه وآخرين في العاصمة اليمنية المؤقتة، بعدما علمت لـ«الشرق »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com