آخر تحديث للموقع : 26 - سبتمبر - 2020 , السبت 08:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

برلمان الأطفال يوجه رسالة لمؤتمر الحوار الوطني

08 - مايو - 2013 , الأربعاء 06:53 مسائا
الرئيسيةمجتمع ⇐ برلمان الأطفال يوجه رسالة لمؤتمر الحوار الوطني

الملعب :
وجه أعضاء برلمان الأطفال رسالة للأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني يؤكدون فيها على أهمية وجود و مشاركة الطفل اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و أشار الأعضاء إلى أهمية الطفل اليمني في صناعة التغيير، مؤكدين على أنهم المستقبل الواعد و الأمل في غدٍ مشرق خالٍ من الحروب و النزاعات المسلحة، لا وجود في ذلك الوطن الذي ينشدونه للمشاكل التي يعاني منها أطفال اليمن، و التي زادت حدتها في الفترة الأخيرة من سوء تغذية و زواج القُصر و التهريب و التحرش الجنسي بهم، و ممارسة العنف ضدهم، و العمالة و الإعدام خصوصاً حالات إعدام للأطفال الحدث، من بين جملة أعمال و مواضيع يعمل عليها برلمان الأطفال اليمني.

كما أكد الأعضاء على إيمانهم بأن مشاركة الطفل في الحوار الوطني الشامل يمثل دعامة من دعائم النظام الديمقراطي المزعوم و الحكم الرشيد و إحقاق الحقوق المنشودة و العدالة الانتقالية المطلوبة، و ذلك لاكتمال أركان مؤتمر الحوار الوطني.

و وجهوا في بداية رسالتهم مخاطبين أعضاء المؤتمر الحوار الوطني الشامل بالآباء و الأمهات:
"لكم منا كل الحب والتقدير والاحترام، وما أروعكم وأجملكم وأنتم تتركون كل شي ورائكم بكل ما خلفه الماضي من الدم والأحزان، وتعودون لقول الحكمة اليمانية لقول الله تعالي (وأمرهم شورى بينهم)، وكم هي اللحظات التي تختزل التاريخ والجغرافيا من صعده إلى المهرة، وأنتم ونحن نترنم بسمفونية موردنا، وأملنا الذي نرسم به كل أحلامنا الوردية التي نحب أن نلونها بألوان الطبيعية والطفولة، لا أن تتلطخ بالدماء والحقد والكراهية وتقسيم اليمن الحبيب".

كما أشاروا إلى أن مشاركة الطفل اليمني في مؤتمر الحوار الوطني لم تكن إلا في الأوبريت الغنائي الذي أفتتح به مؤتمر الحوار أول أيام انطلاقته.
و في آخر الرسالة تمنوا صون حقوقهم وضمان حرياتهم لأنهم قاده الغد، وليكون اليمن حاضناً لجميع أبنائه من صعده إلى المهرة، وأن تحظى توصياتهم بعين الاعتبار.

الملعب: انضمّ السير ديفيد أتينبورو إلى إنستغرام بافتتاحه حساباً على هذه المنصة للمرّة الأولى، بهدف نشر التوعية البيئية. وأعلن مقدّم البرامج وصانع الوثائقيات البريطاني الشهير، في فيديو نشره عبر الحساب الجديد: "لقد اتخذت هذه الخطوة لأن العالم، كما نعرف، في ورطة". وتابع: "القارات تشتعل، الجليد يذوب، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com