آخر تحديث للموقع : 26 - سبتمبر - 2020 , السبت 08:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحضرمي أبوبكر يجدد علامة الإبداع في الأولمبياد الخليجي

09 - مايو - 2013 , الخميس 08:18 مسائا
الرئيسيةمجتمع ⇐ الحضرمي أبوبكر يجدد علامة الإبداع في الأولمبياد الخليجي

تريم / عبدالله بن حميدان :
أثبت الحضارمة - مرة أخرى- أنهم مالكو علامة الجودة الحصرية للإبداع، ينتظرون قنطاراً من فرصة ليعبّروا عن مواهبهم الكامنة و يثبتوا أنهم من كوكب الذكاء و الدهاء المنتمي لمجموعة الإبداع الذهبية؛ و كأني بالأديب الراحل باكثير ينظر إلينا قائلاً لنا: ألم اقل لكم يا عالم ولو ثقفتَ يوماً حضـرمياً.. لجاءك آيةً في النابغينا.

مؤخراً عاد إلى مدينة تريم الغنّاء الطالب ابوبكر سالم أبو فطيم بعد تحقيقه المركز الثالث و الميدالية البرونزية في مشاركته في اولمبياد الرياضيات الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة الدول الأعضاء بمكتب التربية و التعليم لدول مجلس التعاون الخليجي.

لم يجد أبوبكر الوقت الكافي ليستعد للمسابقة سوى بعدد من الجلسات مع الأستاذ القدير عبدالرحمن حامد بلفقيه لكن موهبة ابوبكر و عزيمته تفوقتا على طلاب الخليج الذين وفرت لهم دولهم كافة عناصر النجاح من إعداد و تحضير استمر لشهور و حتماً لو حصل ابوبكر على نصف ما تحصل عليه الطالب الخليجي لحاز مركز أفضل دونما أدنى جدال.

يهدف الأولمبياد إلى تهيئة اللقاء و التعارف بين المبدعين من طلبة مجلس التعاون و يساعدهم على اكتشاف إمكاناتهم و قدراتهم في فروع الرياضيات، كما يهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة لرفع مستوى التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء و جمع الشباب الخليجي و زيادة أواصر التواصل و التعاون بينهم.

و قد شارك في الأولمبياد ستة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في كل دولة من الدول الأعضاء بالمكتب، يتنافسون على الإجابة عن أربعة أسئلة غير نمطية، و متعمقة تقيس مستويات التفكير العليا في مجالات الرياضيات المختلفة (الجبر، الهندسة، نظرية الأعداد، التركيبات) أعدها فريق عالمي متخصص، و تم في ختام الأولمبياد توزيع ميداليات ذهبية، وفضية وبرونزية، وشهادات تقديرية للطلبة حسب تميزهم في الإجابة عن أسئلة الأولمبياد.

الجدير ذكره هو أن النتيجة أسفرت عن فوز الطالبين مهدي عبدالمحسن وسامح طه من السعودية بالمركزين الأول و الثاني. أما الطالب أبوبكر ابوفطيم فيدرس في الصف الثالث الثانوي بثانوية سيئون النموذجية.

الملعب: انضمّ السير ديفيد أتينبورو إلى إنستغرام بافتتاحه حساباً على هذه المنصة للمرّة الأولى، بهدف نشر التوعية البيئية. وأعلن مقدّم البرامج وصانع الوثائقيات البريطاني الشهير، في فيديو نشره عبر الحساب الجديد: "لقد اتخذت هذه الخطوة لأن العالم، كما نعرف، في ورطة". وتابع: "القارات تشتعل، الجليد يذوب، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com