آخر تحديث للموقع : 17 - أغسطس - 2017 , الخميس 08:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خبير عسكري يقول أن على القوات الشرعية خوض [6 معارك للوصول إلى الحديدة]

10 - فبراير - 2017 , الجمعة 08:03 صباحا
398 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ خبير عسكري يقول أن على القوات الشرعية خوض [6 معارك للوصول إلى الحديدة]

الملعب:
أكد خبير عسكري يمني أن قوات الشرعية ممثلة بالجيش الوطني والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في معركتها الحالية لتحرير الشريط الساحلي الغربي من البلاد لا بد أن تجتاز ست معارك في مناطق تواجد قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي قبل خوضها المعركة الكبرى في مدينة وميناء الحديدة، سواء كان ذلك على الساحل أو على المناطق المتاخمة للساحل.

واعتبر الخبير العسكري بحسب ما أوردت صحيفة "السياسة" الكويتية أن “مدينة وميناء المخا التي أعلنت قوات الشرعية السيطرة عليهما تمثل المحطة الأولى من معركة الساحل الغربي، فيما ستكون المحطة النهائية مدينة الحديدة”.
وأضاف إن “قوات الشرعية المدعومة بالتحالف العربي تهدف إلى تضييق الخناق على قوات صالح وميليشيات الحوثي بالعمل على إغلاق آخر منفذ بحري لهم، وذلك بالسيطرة عليه، وهو ميناء الحديدة لتحويل الميليشيات من قوات تحاصر المدن إلى قوات محاصرة داخل المدن، وجعل دولتهم دولة داخلية ليس لها أي منفذ بحري.

ولم يستبعد أن تكون معركة الساحل بحاجة إلى أشهر متوقعاً أن تكون فاتورة هذه المعركة باهظة جداً والضحايا بالآلاف، خصوصاً أن المعارك منذ بدء عملية “الرمح الذهبي” في السابع من يناير الماضي خلفت نحو ألف قتيل وجريح من الطرفين المتقاتلين ومن المدنيين وفق معلومات تقديرية.

واعتبر أنه “لا يمكن القول بأن مدينة المخا باتت مؤمنة بالكامل ما لم تقم قوات الشرعية بتأمين الشريط الساحلي الممتد من المخا وحتى باب المندب، وكذا المناطق المحيطة بالمخا” مدينة وميناءً”، وكذلك تأمين طريق المخا ـ الحديدة ـ تعز.
وأشار إلى أن معركة الساحل حالياًَ هي الأنشط في وقت وصف معركتي تعز ونهم بأنهما في حالة موت سريري بل وتوقفتا عملياً، موضحاً أن خارطة المعارك في اليمن تتمثل في ثلاث جبهات رئيسة هي جبهات نهم والساحل الغربي وتعز.

وكان مصدر عسكري موال للشرعية أعلن أول من أمس، أن قوات الشرعية تمكنت من تمشيط الأحياء السكنية في مدينة المخا بالكامل بعد تطهير المدينة والميناء من ميليشيا الحوثي وصالح، موضحاً أن الجيش تمكن من تمشيط الأحياء السكنية في العروك والمغيني وسويس والحالي والجعدي والشاذلي والعمودي، كما بسط السيطرة الكاملة على ميناء المخا، فيما أكد الجيش الوطني أسر ثلاثة قيادات عسكرية بارزة من الميليشيات بعملية مداهمة لأحد المنازل في مدينة المخا.
في سياق متصل، أعلنت المقاومة الشعبية ليل ِأول من أمس، “حظر التجوال ليلاً في مدينة المخا الستراتيجية.

الملعب: بدأت قوات من النخبة في الجيش اليمني تنفيذ أولى عملياتها العسكرية في مديرية باقم شمالي ‏محافظة صعدة اليمنية محققة تقدماً نوعياً بالسيطرة على عدد من التباب والمرتفعات التي ‏كانت المليشيات الإنقلابية تتمركز فيها.‏ وأفادت مصادر ميدانية في الجيش، أن القوات التابعة للواء 63 مشاه شنت فجر اليوم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com