آخر تحديث للموقع : 24 - مايو - 2017 , الأربعاء 03:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير ألماني يحذر من مشروع قانون يمنع الموظفات من [ارتداء البرقع]

17 - فبراير - 2017 , الجمعة 10:19 صباحا
150 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ وزير ألماني يحذر من مشروع قانون يمنع الموظفات من [ارتداء البرقع]

الملعب:
حذر وزير العدل الألماني، هيكو ماس، من مشروع قانون جديد يحظر ارتداء الموظفات الحكوميات والشرطيات والقاضيات للبرقع، واصفا المشروع بأنه "مجازفة دستورية"، حسب ما ذكرته صحيفة "تاجس شبيجل"، الخميس.

ونوقش حظر البرقع في أروقة الحكومة الاتحادية الألمانية لسنوات، وتلقى داعمو الخطوة دفعة كبيرة بتأييد المستشارة أنجيلا ميركل، لها، خلال كلمتها في المؤتمر السنوي لحزبها الديمقراطي المسيحي، أوائل ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ومؤخرا، ناقشت الحكومة مشروع قانون يحظر هذا الزي على الموظفات الحكوميات والشرطيات والقاضيات، اقترحه وزير الداخلية توماس دي مزيير، لكنه يجب أن يحظى بدعم البرلمان الألماني ليصبح قانونا.

وفي رسالة من وزير العدل لوزير الداخلية اطلعت عليها صحيفة "تاجس شبيجل"، قال ماس، إن مشروع القانون "مجازفة دستورية"، مضيفا أن "حظر البرقع اعتداء على حق السيدات اللاتي يرتدين هذا الزي لأسباب دينية، في الاعتقاد".

وينص مشروع القانون على أنه "لا يجب أن يغطي الموظفون المدنيون وجوههم أثناء تأدية وظيفتهم إلا في حالات تطلبها الوظيفة، أو لأسباب صحية".

ويرى توماس دي مزيير، أن حظر ارتداء البرقع على الموظفين المدنيين "مبرر".
وقال المتحدث باسم دي مزيير، في بيان نقلته الصحيفة إن "التواصل الموثوق بدون حجاب، ضروري لآداء الوظيفة المدنية بشكل كفء".

وتتولى وزارة العدل فحص دستورية مشروعات القوانين، وبحسب "تاجس شبيجل"، فإن خبراء الوزارة يخشون أن يؤدي القانون إلى منع الموظفات من ارتداء البرقع خارج إطار الوظيفة وفي حياتهم الخاصة.

وذكرت الصحيفة أن خبراء الوزارة يخشون أيضا أن تسقط المحكمة الدستورية المشروع وتعتبره "غير دستوري"، لذلك وصفه وزير العدل بـ"المجازفة الدستورية" في رسالته لدي مزيير.
(الاناضول)

الملعب: طلب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء، من برلمان بلاده تمديد حالة الطوارئ المعلنة لستة أشهر إضافية. جاء ذلك خلال ترأس ماكرون اجتماعاً لمجلس الأمن القومي الفرنسي في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، على خلفية هجوم مدينة مانشستر البريطانية الذي وقع مساء الاثنين الماضي. وبحسب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com