آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 05:54 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الملياردير "جورج سوروس" يتبرع بـ[18 مليار دولار] لمؤسسته الخيرية

18 - أكتوبر - 2017 , الأربعاء 05:00 مسائا
507 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ الملياردير "جورج سوروس" يتبرع بـ[18 مليار دولار] لمؤسسته الخيرية

الملياردير الأمريكي، المولود في المجر، جورج سوروس، جنى أموالا طائلة من مضاربته على قيمة الجنيه الإسترليني عام 1992
الملعب:
حوّل الملياردير جورج سوروس قرابة 18 مليار دولار إلى مؤسسته الخيرية "أوبن سوسايتي"، لتصبح ثاني أغنى مؤسسة خيرية في الولايات المتحدة، بحسب تقارير إعلامية.

وتُنشط مجموعة "أوبن سوسايتي" في قضايا دعم الأنظمة الديمقراطية حول العالم والدفاع عن القيم الليبرالية وحقوق الإنسان والصحافة.
جورج سوروس يبيع غالبية حصته في شركة علي بابا الصينية

ونقلت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، عن مسؤولين في المجموعة الخيرية قولهم إن "أوبن سوسايتي" تمتلك بالفعل المليارات، لكن سوروس، البالغ 78 عاما، سرّع في السنوات الأخيرة من وتيرة تحويلاته إلى المؤسسة الخيرية. وقالت المتحدثة باسم" أوبن سوسايتي"، لورا سايبر، لوكالة أسوشيتد برس، إن "المبلغ يعكس عملية متواصلة من تحويل الأصول مستمرة منذ سنوات عديدة". وأضافت أن "سوروس يعتزم ترك معظم ثروته لمؤسسات أوبن سوسايتي".

وتقدر مجلة فوربس ثورة سوروس الإجمالية بنحو 23 مليار دولار. وتقول المؤسسة الخيرية على موقعها الإلكتروني إنها تعمل على دعم "الديمقراطيات الحيوية والمتسامحة" حول العالم، وإنها أنفقت على أنشطتها ما يقرب من 14 مليار دولار منذ نشأتها عام 1979.
ويعتبر الملياردير الأمريكي، المولود في المجر، من أشد مؤيدي القضايا الليبرالية، وكان من بين كبار المساهمين في تمويل حملة المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون. وتعد منظمة "بيل ومليندا غيتس" الوحيدة التي تتجاوز ثروتها أموال "أوبن سوسياتي" بثروة تبلغ 40 مليار دولار.
متابعات

الملعب: اختارت مجلة "تايم" الأمريكية مجموعة من الصحفيين وصفتهم بـ"الحراس" ليكونوا شخصية العام للمجلة في 2018. ومن بين هؤلاء الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، الذي كان يكتب في صحيفة واشنطن بوست. أما الآخرون فهم، ماريا ريسا، محررة موقع فلبين نيوز، المعارضة لسياسات رئيس الفلبين "العنيفة"، وصحفيا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com