آخر تحديث للموقع : 26 - سبتمبر - 2020 , السبت 08:55 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منظمة "يمن" تطالب بحماية الأهدل و أسرته من استهداف حياتهم

12 - مايو - 2013 , الأحد 08:00 مسائا
الرئيسيةمجتمع ⇐ منظمة "يمن" تطالب بحماية الأهدل و أسرته من استهداف حياتهم

الملعب / خاص :
ناشدت منظمة"يمن" للدفاع عن الحقوق و الحريات الديمقراطية في بيان لها رئيس الجمهورية و المجلس الأعلى للقضاء التوجيه للنائب العام بمحافظة الحديدة للتحقيق الفوري و الجدي في قضية المحامي/ سليمان الأهدل، و إيقاف حملات التشهير و التكفير و حمايته و أسرته من استهداف حياتهم و محاسبة من يقف وراء تلك الحملات ضده، كما طالبت المنظمات اليمنية و الإقليمية و الدولية بالتدخل لدى السلطات اليمنية لإيقاف العبث بالقوانين واستغلال الوظيفة العامة لتمرير قضايا فساد و التضامن مع أسرة الأهدل و التنديد بعمليات التكفير و إيقاف الحملات التحريضية التي تطاله و أسرته.

و تابعت منظمة"يمن" الحملة التكفيرية التي يتعرض لها الأهدل -65 سنة- و ابنه الأستاذ/ عبدالرحمن من أبناء محافظة الحديدة بسبب فضحهما لقضية فساد من العيار الثقيل بالمحافظة، ورغم أن الملف المقدم منهما للنيابة يكفي لمحاكمة شخصيات معروفة في مناصب كبيرة و واصلة في إدارة المحافظة متورطة في ملف الفساد المثار من قبل الأهدل الذي قام بكشف أوراقه، إلا أن سلاح التكفير اتهاماً بالردة كان سلاح المتورطين بقضية الفساد، حيث تم اتهام المحامي من قبل الذين رُفعت عليهم دعوى الفساد بأنه مرتد و كافر بسبه الذات الإلهية و استهزائه بالدين و وصفه النبي محمد (ص) بالمستهتر.

و يرى متابعون أنه رافقت التهمة الكيدية التي يتعرض لها بيت الأهدل حملة تحريضية واسعة، بدءًا بفتوى صادرة من مفتي المحافظة و عدد من خطباء المساجد فيها، معلنين بأنه كافر و مرتد، و وزعت منشورات تحريضية ضدهما، دعت المواطنين للتظاهر و المطالبة بإعدام سليمان و ابنه، كما تم قطع التيار الكهربائي و المياه من شقة الأهدل، و تعرضت سيارته للتكسير لتصل حد تدميرها.

و أشارت المنظمة في نص بيانها إلى أنه تم اعتقال المحامي/ سليمان و ابنه/ عبدالرحمن بتاريخ 17/4/2013م، و احتجازهما تعسفياً خلافاً للقانون لأكثر من 14 يوماً، ليُفرج عن عبدالرحمن بضمانة، و في يوم أمس السبت 11/5/2013م خرجت مجموعات من أبناء المحافظة أمام مبنى النيابة العامة، تطالب بإعدامه بعد أن انتهاء أيام الاستتابة الثلاثة - حسب الدستور اليمني.

و يرفض عبدالرحمن الأهدل جملة التهم الموجهة له، لأنها خرجت من الموضوع الرئيسي"الفساد"، لتطال شخصه و أسرته، مضطراً لمغادرة المحافظة خوفاً من تصرفات لا مسئولة على أفراد أسرته من عمليات القتل التي تصدر باسم الدين.

و أشارت المنظمة في بيانها الموزع إلى أنها تمتلك ملفاً متكاملاً عن قضية الفساد التي كشفها الأهدل.

الملعب: انضمّ السير ديفيد أتينبورو إلى إنستغرام بافتتاحه حساباً على هذه المنصة للمرّة الأولى، بهدف نشر التوعية البيئية. وأعلن مقدّم البرامج وصانع الوثائقيات البريطاني الشهير، في فيديو نشره عبر الحساب الجديد: "لقد اتخذت هذه الخطوة لأن العالم، كما نعرف، في ورطة". وتابع: "القارات تشتعل، الجليد يذوب، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com