آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2018 , الثلاثاء 05:54 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المستشار العسكري لخامنئي يطالب النظام السوري بتسديد فاتورة [بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة]

19 - فبراير - 2018 , الإثنين 05:52 صباحا
690 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ المستشار العسكري لخامنئي يطالب النظام السوري بتسديد فاتورة [بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة]

شعار "كلنا معك" مرفوع بجانب صورة الأسد في سوريا (أرشيف)
الملعب:
طالب المستشار العسكري للمرشد الإيراني علي خامنئي، اللواء يحيى رحيم صفوي، النظام السوري بتسديد فاتورة بقاء رئيسه بشار الأسد في السلطة، الأمر الذي كلف إيران أموالاً، مضيفاً أن بلاده "وسعت نفوذها في العراق".

وفي ندوة بمعهد الدراسات المستقبلية في العالم الإسلامي، أقيمت بطهران، استعرض صفوي تطورات الأزمة السورية ميدانياً وسياسياً قائلاً: "نحن جادون في الدفاع عن سوريا وسلامة أراضيها، لكن على النظام تسديد فاتورة التكاليف". وأضاف صفوي بحسب ما نقلت وكالة "إيسنا" شبه الرسمية: "يوجد في سوريا نفط وغاز ومناجم فوسفات، ويمكن لهذه الثروات الطبيعية تسديد الفاتورة".

وعرض صفوي إقامة اتفاقيات طويلة المدى بين إيران وسوريا، لضمان تعويض ما خسرته إيران هناك، مشيراً إلى أن المناجم السورية بدأت بتصدير الفوسفات فعلياً، وفي تصريح صريح بحجم الخسائر المالية الكبيرة التي تكبدتها إيران لبقاء الأسد في الحكم، قال صفوي "الروس أبرموا اتفاقات لمدة 49 عاماً مع دمشق، ضمنوا فيها مصالحهم السياسية والاقتصادية من خلال إنشاء قاعدة عسكرية وعقود اقتصادية وسياسية، وعلى إيران أن تقوم بخطوات مشابهة مع النظام السوري". و تابع "رغب جيران سوريا بسقوط النظام...لكن تحالفنا هناك لم يسمح بسقوط النظام، ووسعنا نفوذنا في العراق".
متابعات

الملعب: قالت صحيفة “ لوفيغارو” الفرنسية إن تشديد العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إيران؛ إلى مغادرة عدد من رجال الأعمال الإيرانيين لمدينة دبي بعد أن كانت لسنوات قبلة رأس المال الإيراني، وذلك تحت ضغوط من إمارة أبو ظبي الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة والمسيطرة على النفط »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com