آخر تحديث للموقع : 24 - مايو - 2018 , الخميس 01:24 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الملك سلمان يدشن [أول مدينة ترفيهية] في الرياض الأربعاء

24 - أبريل - 2018 , الثلاثاء 07:54 صباحا
619 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ الملك سلمان يدشن [أول مدينة ترفيهية] في الرياض الأربعاء

الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد يريدان تنويع الاقتصاد لوقف الاعتماد على النفط- جيتي
الملعب:
أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سيقوم بتدشين أول مدينة ترفيهية في المملكة قرب العاصمة الرياض، غدا الأربعاء. وبحسب الوكالة، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار سلسلة من المشاريع الكبرى التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد لوقف الاعتماد على النفط.

وبحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن، فإن المشروع جنوب غرب الرياض، سيمتد على مساحة 334 كيلومترا مربعا، وسيوجد فيه مراكز للألعاب وأنشطة للمغامرات في الهواء الطلق، وتجارب السفاري، ومرافق رياضية.
ونقلت الوكالة عن الأمين العام للمجلس التأسيسي لمشروع "القدية" القائم على بناء المدينة الترفيهية، فهد بن عبد الله تونسي، قوله إن المشروع يعكس السعي في المملكة "لتطوير المشاريع العملاقة التي من شأنها أن تساهم وبشكل فاعل في تحقيق العديد من العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة". وأكد الرئيس التنفيذي للمشروع مايكل رينيجر أنه يتوقع أن يساهم هذا المشروع في جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاعات الترفيه وغيرها، ولكن لم يحدد تكلفة المشروع.

يشار إلى أن السعودية تريد إقامة منطقة اقتصادية ضخمة، أطلق عليها اسم "نيوم"، ووصفت بأنها ستكون "سيليكون فالي" على المستوى الإقليمي. بالإضافة إلى ذلك، تسعى المملكة إلى بناء منتجع على البحر الأحمر، وكلاهما يقدران بمئات مليارات الدولارات.
وتحاول الحكومة السعودية تشجيع العروض وأشكال أخرى من نشاطات الترفيه، رغم معارضة الأوساط المحافظة.
أ ف ب

الملعب: دافع رئيس المكتب السياسي للتيار الصدري، ضياء الأسدي، عن علاقة التيار بإيران، رافضا في الوقت ذاته عقوبات أمريكا على طهران، ومنتقدا أيضا "تدخل" الوزير السعودي ثامر السبهان بالشأن العراقي. وقال الأسدي، الثلاثاء، في تصريحات لقناة "الميادين" الموالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، إن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com