آخر تحديث للموقع : 15 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:10 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: قوات التحالف العربي [ستبقى في اليمن] بعد هزيمة الحوثيين وإنهاء انقلابهم"

22 - مايو - 2018 , الثلاثاء 09:07 مسائا
488 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: قوات التحالف العربي [ستبقى في اليمن] بعد هزيمة الحوثيين وإنهاء انقلابهم"

الملعب:
كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن دور قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إنهاء الحرب ضد جماعة "أنصار الله" في اليمن.

وقال قرقاش، في مقابله على موقع "ديفينس ون"، إن "قوات التحالف العربي ستبقى في اليمن بعد هزيمة الحوثيين وإنهاء انقلابهم"، مؤكداً أن هزيمة الحوثيين لن تؤدي بالضرورة إلى إنهاء الحاجة للقوات التي تقودها السعودية في اليمن". وأضاف قرقاش: "الحوثيون في حالة تراجع، والهدف من عمليات التحالف العربي هو الضغط العسكري لتغيير الحسابات وتحقيق حل سياسي، نحن لا نبحث عن نصري عسكري شامل". وأشار إلى أنه متفائل بحذر من أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سيعجل بتسوية سياسية وإنهاء حرب السنوات الثلاث الماضية.

وأكد الوزير الإماراتي: "أنه يأمل من الحوثيين عند بدء المفاوضات السياسية هذه المرة، الاعتراف للمجتمع الدولي بأن هناك نية حقيقية لإنهاء الحرب"، مشيراً إلى أن رفض الحوثيين إخراج مليشياتهم من العاصمة ومراكز المحافظات تسبب بفشل المفاوضات الأخيرة. وتابع، أن "بداية النهاية لانقلاب الحوثيين كانت وفاة الرئيس السابق علي عبد الله صالح"، مشيراً إلى أن "شراكة المصلحة بين صالح والحوثي أفضت إلى نهاية عنيفة ومقتل صالح".
"سبوتنيك"

الملعب: التقى الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، بالمبعوث الدولي لدى اليمن مارتن جريفتث، الأحد في العاصمة الأردنية عمّان، لمناقشة مبادرة السلام في اليمن ومشاركة وفد جنوبي موحّد في المفاوضات. وأفاد مكتب علي ناصر، بأن "الاجتماع ناقش وجهات النظر بشأن وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن"، مشيراً إلى »

التعليقات

    غريب
    سالم
    22 - مايو - 2018 , الثلاثاء 10:26 مسائا
    اذا خرج التحالف من اليمن قبل التاكد من قدرة الحكومة الشرعية على بسط الامن وتثبيت الاستقرار ,,, فسنعود للمربع الاول وينقلب الحوثيين مرة اخرى ويعيش اليمنيون في دوامة لاتنتهي ,,,, على الحكومة الشرعية ان تتفرغ الان لتثبيت الامن والاستقرار في المحافظات المحررة قبل أي شي اخر ,,, وترك الامور الحربية والجيوش للتحالف ,,,,,, وعدم وضع العراقيل والمناوشات في امور تافهة ,,, فدول التحالف العربي لديها سلاح ثقيل ودبابات وطائرات الاباتشي وصواريخ الباتريوت ,,,, ومن غير المعقول ترك هذا السلاح الثقيل عرضة للسلب والنهب والمتاجرة ,,,,,,,,

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com