آخر تحديث للموقع : 15 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:10 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خالد مشعل: "صفقة القرن" ستفشل [تحت أقدام المجاهدين]

23 - مايو - 2018 , الأربعاء 11:28 مسائا
438 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ خالد مشعل: "صفقة القرن" ستفشل [تحت أقدام المجاهدين]

الملعب:
قال خالد مشعل، الرئيس السابق، للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن “صفقة القرن” سوف نفشلها تحت “أقدام المجاهدين”، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.
جاء ذلك في تصريحات للصحافيين، عقب كلمة له خلال إفطار نظمته بلدية “سلطان غازي” بإسطنبول، بمشاركة أكثر من ألف مواطن تركي، والمئات من أبناء الجالية العربية.

وطالب مشعل بـ” ترجمة قرارات القمة الإسلامية على أرض الواقع، ومعاقبة كل من يتجرأ على نقل سفارته إلى مدينة القدس″. وأكد أن “الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن أرضه، وطالما هنالك إجماع فلسطيني على إفشال صفقة القرن، فسوف نفشلها”. كما شكر مشعل تركيا وشعبها ورئيسها رجب طيب أردوغان، على دعم القضية الفلسطينية، قائلا للأتراك: “عليكم ألا تكترثوا بالحاسدين، وأنتم لم تبخلوا على فلسطين”. وأضاف أن “شهداء مرمرة (2010) ما زالوا في ذاكرة شعبنا، ومواقف الرئيس أردوغان يقيّمها شعبنا، واصلوا الطريق ولا تكترثوا بالمزايدين”.

والعام الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أنها تعكف على إعداد خطة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أطلق عليها إعلامياً اسم “صفقة القرن”، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية.
وسبق للقيادة الفلسطينية أن أعلنت رفضها لما يعرف بـ “لصفقة القرن”، عقب إعلان الرئيس الأمريكي يوم 6 ديسمبر / كانون الأول 2017، عن اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.
(الأناضول)

الملعب: الأدلة شبه القاطعة تشير إلى أن الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي دخل القنصلية السعودية في اسطنبول ولَم يخرج منها. الاحتمالات قليلة: إما أن يكون قد احتجز أو قتل. إن صح هذا الاستنتاج، وهو ما يرجح حتى الآن، تكون السلطات السعودية قد أقدمت على عمل إجرامي الهدف منه قمع صوت سعودي معارض. لا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com