آخر تحديث للموقع : 16 - يوليو - 2018 , الإثنين 05:29 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الناشطة توكل كرمان: الهجوم على الحديدة ليست أكثر من استبدال لسيطرة المليشيات الفاشية الانقلابية بسيطرة ووصاية و[احتلال خارجي لا يقل بؤساً ومقتاً]

16 - يونيو - 2018 , السبت 05:03 صباحا
581 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الناشطة توكل كرمان: الهجوم على الحديدة ليست أكثر من استبدال لسيطرة المليشيات الفاشية الانقلابية بسيطرة ووصاية و[احتلال خارجي لا يقل بؤساً ومقتاً]

الملعب:
علقت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان على الهجوم الذي تشنه قوات يمنية، بإشراف وإسناد مباشر من القوات الإمارتية على مدينة وميناء الحديدة اليمنية، التي تسيطر عليها قوات الحوثيين.

وانتقدت كرمان في تدوينة لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الهجوم قائلة: "ما يحدث في الحديدة ليست عملية تحرير ولا استعادة للدولة اليمنية ولا بسط نفوذ الشرعية وسلطتها". و أضافت في إطار انتقادها الشديد للهجوم: "ليست أكثر من استبدال لسيطرة المليشيات الفاشية الانقلابية بسيطرة ووصاية واحتلال خارجي لا يقل بؤسا ومقتا. استبدال للتمرد بتمرد آخر وللانقلاب بانقلاب آخر وللمليشيات الحوثية الفاشية بمليشيا أخرى". فيما يفهم منه هجوم على الدور الإماراتي في اليمن الذي دأبت كرمان على شنه، معتبرة أن دور الإمارات مشبوه في اليمن. وتابعت: "كثيرون من الذين لن يستهويهم مثل هذا الكلام سيعودون لاحقا ليكرروه مرارا ويعيدوه تكرارا".

وختمت كرمان تدوينتها بالقول: "وفي كل حال .. شعبنا الذي لا يقهر سوف يستعلي وينتصر على كلا الاحتلالين الخارجي والداخلي في نهاية المطاف، وعسى أن يكون قريبا. عيدكم مبارك وأيامكم حرية وتحرير قادمان وسيادة واستقلال كاملان لا ريب فيهما".

وبدأت قوات يمنية مدعومة من التحالف العربي بإشراف إماراتي الأربعاء، عملية اقتحام مدينة الحديدة الساحلية، التي يسيطر عليها المسلحون الحوثيون.
وتواجه الأمم المتحدة صعوبات في محاولاتها تجنب تعطيل العمل بالميناء شريان الحياة، الذي تصل عن طريقه المساعدات الغذائية للدولة التي يواجه 8.4 مليون من سكانها خطر مجاعة وشيكة، قد تصبح الأسوأ التي يشهدها العالم منذ أجيال.
(متابعات)

الملعب: تعهد قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير محمود المكنى بـ "أبو اليمامة"، بالانقضاض على العاصمة عدن والجنوب في الأيام القريبة والسيطرة على الأرض وإدارتها، وبشّر أبو اليمامة، شعب الجنوب، بأن من وصفه بـ"المعتوه" طارق عفاش وجنوده، رحلوا، الجمعة الماضية، من عدن. جاء ذلك في كلمة نارية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com