آخر تحديث للموقع : 25 - مارس - 2019 , الإثنين 10:20 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وكالة تسنيم: إيران أرسلت مدمرة وحاملة مروحيات ضمن "أسطول 54" إلى [خليج عدن]

22 - يونيو - 2018 , الجمعة 08:21 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وكالة تسنيم: إيران أرسلت مدمرة وحاملة مروحيات ضمن "أسطول 54" إلى [خليج عدن]

الملعب:
أرسلت إيران مدمرة وحاملة مروحيات ضمن “أسطول 54″، إلى “خليج عدن” إثر تصاعد حدة النزاع في مدينة “الحديدة” باليمن. وقالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن “أسطول 54″ المكون من حاملة المروحيات “خارك” والمدمرة “سبلان”، انطلق إلى خليج عدن.
ويقع خليج عدن في الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، ويتمتع بأهمية استراتيجية كونه يربط المحيطالهندي بالبحر الأحمر.

وكان زعيم جماعة الحوثي اليمنية عبد الملك الحوثي إن جماعته أبلغت الأمم المتحدة موافقتها على إشرافها على ميناء الحديدة (غربي اليمن) وأي دور رقابة عليه.
وأشار في بيان متلفز ، أمس، إلى أن الدول المهاجمة للحديدة -والتي تشن هجوما منذ عدة أيام- تقدم ذرائع لا أساس لها من الصحة للسيطرة على الميناء، نافيا أنه يتم تهريب صواريخ إيرانية من خلاله. واعتبر أن الهدف الأول “لدول العدوان” هو السيطرة على الساحل اليمني وموانئه وموارده ومضيق باب المندب الاستراتيجية. ونبه الحوثي إلى أن مناطق الساحل التي تدور بها معارك حاليا مكشوفة وتساعد على التقدم، مضيفا أن المعارك المقبلة ستكون “مؤلمة للمعتدين”.
(متابعات)

الملعب: أكد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، الأحد، أن خيار السلام مبدأ ثابت تنتهجه الشرعية. واعتبر الأحمر أن قرار عاصفة الحزم كان قراراً تاريخياً عروبياً أصيلاً وحقق انتصاراً كبيراً على المشروع الحوثي الإيراني الطائفي في اليمن والمنطقة. وقال إن عاصفة الحزم التي تقودها السعودية هي "تاج على رأس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com