آخر تحديث للموقع : 23 - أبريل - 2019 , الثلاثاء 12:15 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحوثي مخاطباً واشنطن: خوضوا حربكم مع طهران [مباشرة]

24 - مارس - 2019 , الأحد 03:27 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الحوثي مخاطباً واشنطن: خوضوا حربكم مع طهران [مباشرة]

محمد الحوثي
الملعب:
دعا القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد علي الحوثي ، الولايات المتحدة إلى خوض حرب مباشرة مع إيران، وذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وقال القيادي الحوثي المعين مؤخراً عضواً في المجلس السياسي الأعلى الذي يدير المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة في تغريدة على تويتر رصدتها وكالة ديبريفر للأنباء "اكتشف بومبيو وخارجيته بعد أربع سنوات من عدوانهم على اليمن أن الحرب بالوكالة، وأن إيران تضرب بالصواريخ من اليمن حسب زعمه". وأضاف: "أقول لهم أوقفوا عدوانكم وجرائمكم وحصاركم عن اليمن لينتهي أشكال الدفاع العسكري اليمني وتنتهي المبررات التي تدعونها واذهبوا خوضوا حربكم المباشرة مع إيران إن كنتم صادقين".

وكان وزير الخارجية الأمريكي قال في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" نشرت السبت، إن "إيران تطلق صواريخ إلى داخل السعودية وتستخدم الحوثيين كقوات لها بالوكالة (في اليمن)"، مؤكدا أن بلاده لن تقبل باستمرار هذا الأمر. وأضاف: "إيران تستهدف السعودية بالصواريخ وتجعل حياة شعبها في خطر، حالهم في ذلك حال الأشخاص الذين يعيشون في السعودية، مثل اللبنانيين والأمريكيين والأوروبيين الذين يعملون في السعودية، فهم في خطر من خامنئي وقاسم سليماني".
وأشار بومبيو إلى أن الإدارة الأمريكية تدرس حالياً من يمكن أن تستهدفهم من الحوثيين من خلال العقوبات وعبر إدراجهم في قائمة الإرهاب. وأكد أن واشنطن ستستخدم كل الأدوات التي بحوزتها لتحقيق ما يتطلع له الشعب اليمني.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مستمر، النظام الإيراني بزعزعة أمن المنطقة وتطوير برامج الصواريخ الباليستية، واتهامات أخرى معادية لواشنطن والمنطقة.
وجعلت إدارة الرئيس دونالد ترامب من التصدي لـ"نفوذ إيران المزعزع للاستقرار"، المحور الرئيسي لسياستها في منطقة الشرق الأوسط، وهي تضاعف تحركاتها لتحقيق هذا الهدف. كما تتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً لها، إيران بدعم جماعة الحوثيين عبر تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية إليها والتي تستهدف بها باستمرار الأراضي السعودية، وهو ما تنفيه طهران والجماعة.

ويدور في اليمن ، منذ أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية والإمارات، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.
(ديبريفر)

الملعب: قال رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، إن المجلس سيعود للانعقاد بعد شهر رمضان داخل الأراضي اليمنية. وذكر البركاني في تصريحات لـ"إندبندنت عربية"، أن "جهوداً تبذل من أجل انتظام عمل المجلس داخل عدن. وشدد البركاني على ضرورة أن تقوم الحكومة بمهامها كافة في عدن، مؤكداً أن القضايا المطروحة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com