آخر تحديث للموقع : 05 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مجلس النواب والانتقالي والباتريوت !!

27 - يونيو - 2019 , الخميس 08:25 مسائا
الرئيسيةعبدالفتاح الحكيمي ⇐ مجلس النواب والانتقالي والباتريوت !!

في مقالة ساخطة له ضد انعقاد مجلس النواب في العاصمة عدن , تحامل الدكتور عيدروس النقيب عضو البرلمان نفسه ضد زملائه في المجلس متسائلا وهو يحرض الشارع عليهم في الجنوب باعتباره عضو المجلس الانتقالي . . .بأي حق تعقدون اجتماعات البرلمان في أرض غير أرضكم ..? .. وهي لغة عنصرية مقيتة لا اتوقع صدورها من شخصية سياسية وأدبية بحجم عيدروس , ثم بعد ذلك يطالب مجلس النواب بموقف من القضية الجنوبية..?

عيدروس النقيب شاعر تغنى كثيرا بالوحدة اليمنية في قصائده منذ أكثر من 35 عاما .
يا استاذ عيدروس اليوم اليمن بكل اشطارها وتجزيئاتها من الشرق الى الغرب , ومن الجنوب إلى الشمال بحاجة إلى حبل إنقاذ سريع ليس من الحرب والاقتتال المدمر وحدها فقط بل ومن تداعيات التشريع لثقافة الكراهية العنصرية والطائفية التي لن تستثني من نيرانها الجنوب او الشمال.
من حقك الاعتراض على انعقاد المجلس , وحدث انك لم تحضر أيضا جلساته السابقة في سيؤن ولكن لم تعلن موقفك بوضوح تام , او موقف بين البين ..
وأنت كرجل في مؤسسة تشريعية أخي عيدروس تدرك تماما ان عقد وحدة الشطرين الدستوري النافذ منذ 22 مايو 1990 م لا يزال ساريا ومحل اعتراف دولي واقليمي .. ولا تزال عدن هي عاصمة تجارية ومؤقتة أيضا لليمن.. ومثل هذا التجديف لا يصدر من رجل أمضى 25 عاما من حياته عضوا في البرلمان , ويفهم معاني ودلالات الاتفاقيات الملزمة والنافذة .

أما إذا كان على حد تعبيرك ان مجلس النواب قد فقد شرعيته الزمنية بعد 16 عاما على آخر انتخاب لاعضائة فلست مضطرا الى تجرع مرارة العضوية(الاجبارية) فيه !!
والوضع ليس كما تزعم في ذهنك أنت إن الجنوب قد تحرر من الحوثيين , لأن خطرهم العسكري لا يزال اكبر يحيط بخاصرة الجنوب من كل الاتجاهات , ولولا وجود القوات المشتركة من الجيش والمقاومة الشعبية والجنوبية على حدود لحج وأبين والضالع والبيضاء لكان الوضع اسوأ بكثير .. وإلا لماذا أيضا تتواجد في الشمال قوات جنوبية مشتركة قرب باب المندب والمخا وبعض الحديدة بقيادة أمثال هيثم قاسم طاهر ورفاقه .. وهل يحق لأي عنصري مضاد من الطرف الآخر طلب مغادرة القوات الجنوبية هذه المناطق الشمالية كونه حد زعمكم قد انتهت معركة تحرير الجنوب بنجاح , رغم إن وجودها هو لصالح الجنوب أكثر من الشمال ..?

لا ياسيدي لم تنته معركة الجنوب مع الحوثيين بكل المقاييس العسكرية والواقعية والجغرافية, والضالع وأبين نموذجا ما دامت تهديدات الحوثيين تطال مناطق الازارق وحجر وثرة وغيرها وكرش والصبيحة.
لا أعتقد إنكم أيضا تطالبون بطرد قوات التحالف من عدن أسوة بطرد زملائك وأصدقائك في مجلس النواب لأنهم هم أكثر حماسة من الشيخ سلطان البركاني لانعقاد جلسات مجلس النواب , ونفهم انه عندما تحضر لغة الباتريوت والدبابات الحديثة لتأمين موقع الاجتماعات فإن الموضوع خارج عن نطاق سيطرة الجنوب او الشمال.

كان ترحيب المجلس الانتقالي بوجود معسكرات طارق عفاش الخصم العنيد وقواته في عدن علامة عافية سياسية تحسب لجهة انفتاح الانتقالي النسبي على الآخر , أما التحريض على مجلس النواب المدني وقيادته واعضائه من صديق وزميل لهم فشيء محير. .
فهل لأن طارق عفاش كان ولا يزال مدعوما من الإمارات ..? ربما او مؤكد .. أما عندما تشجع السعودية انعقاد مجلس النواب في عدن نفسها ففي ذلك إعادة نظر واشارة خطر !! .

كنت أظن حتى ديسمبر 2017 م ان المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية مجرد ظاهرة صوتية كغيره من السياسيين الذين يصمون آذاننا ويصدعون رؤوسنا أو يتحفوننا ببلاغة العبارات والجمل الاستعراضية المؤثرة لكسب الأنصار والمؤيدين. لكنه خذل ظنوني بمواقفه الكبيرة الأقوى بكثير مما يقول. قبيل 28 يناير »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com