آخر تحديث للموقع : 03 - أبريل - 2020 , الجمعة 08:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منظمة الهجرة الدولية في تقرير أممي: طريق الهجرة من أفريقيا إلى اليمن [لا يزال الأكثر ازدحاماً على وجه الأرض]

17 - فبراير - 2020 , الإثنين 05:58 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ منظمة الهجرة الدولية في تقرير أممي: طريق الهجرة من أفريقيا إلى اليمن [لا يزال الأكثر ازدحاماً على وجه الأرض]

الملعب:
قالت منظمة الهجرة الدولية إن طريق رحلة المهاجرين من أفريقيا إلى اليمن لا يزال أكثر طرق الهجرة البحرية ازدحاماً على وجه الأرض. وأضافت المنظمة الأممية في أحدث تقاريرها، إنه كان هناك 11 ألف و500 شخص يستقلون سفناً كل شهر من القرن الإفريقي إلى اليمن في العام 2019، مما يجعلها أكثر طرق الهجرة البحرية ازدحامًا على الأرض.

وبحسب بيانات النزوح التابعة للمنظمة، فإن هناك أكثر من 138 ألف شخص عبروا خليج عدن إلى اليمن العام الماضي، فيما عبر أكثر من 110 من المهاجرين واللاجئين البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا خلال نفس الفترة.
وقالت المنظمة إن عام 2019 كان السنة الثانية على التوالي التي أبلغ فيها عن حركة نزوح أكثر من المتوسط، حيث قام ما يقرب من 150 ألف شخص بنفس الرحلة عام 2018. وأشارت المنظمة إلى أن ما يقرب من 90 في المائة من الذين وصلوا إلى اليمن في عام 2019 يعتزمون مواصلة السفر إلى المملكة العربية السعودية، وغالبًا ما يأتون من المناطق الريفية في أقاليم أوروميا وأمهرة وتيغراي بأثيوبيا.
وقال "محمد عبديكر" مدير الشرق والقرن الأفريقي في الهجرة الدولية إن موظفي المنظمة "يشهدون يوميًا على الإساءات التي يتعرض لها الشباب من القرن الإفريقي على أيدي المهربين والمهربين الذين يستغلون آمالهم في حياة أفضل".
ليس فقط أن الهجرة على الطريق الشرقي لم تقل بمقدار خمس سنوات من الصراع في اليمن ، بل يبدو أن المهاجرين لا يعيقهم سياسات الهجرة الصارمة في الخليج للمهاجرين غير الشرعيين.

وقالت المنظمة إن أكثر آليات الحماية فعالية للمهاجرين هي إنشاء مسارات قانونية للهجرة. وأضافت أن المهربين والمتاجرين يديرون قوارب من "أوبوك" في جيبوتي و"بوصاصو" في الصومال. وأشارت إلى أنه في العام الماضي وصل 38% من المهاجرين من جيبوتي، بينما وصل معظمهم % 62 إلى الساحل الجنوبي لليمن من الصومال.
(وكالات)

الملعب: أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في إطار متابعته لسير الأوضاع في المناطق المحررة والجهود التي تبذلها السلطات المحلية لمواجهة أي مخاطر لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). واستمع نائب رئيس الجمهورية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com