آخر تحديث للموقع : 03 - أبريل - 2020 , الجمعة 08:16 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[هدى الصراري] تفوز بجائزة "مارتن إينالز" العالمية للمدافعين عن حقوق الإنسان

20 - فبراير - 2020 , الخميس 09:50 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ [هدى الصراري] تفوز بجائزة "مارتن إينالز" العالمية للمدافعين عن حقوق الإنسان

الملعب:
فازت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري بجائزة "مارتن اينالز" للمدافعين عن حقوق الإنسان للعام 2020، تقديرا لجهودها في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.
وتعد هذه ثاني جائزة تفوز بها "الصراري" بعد نيلها جائزة ال(أورورا) العام الماضي، لدورها في كشف شبكة السجون السرية في محافظات جنوب البلاد ومساندة ضحايا الإخفاء القسري.

وفي كلمتها التي ألقتها في حفل التكريم، قالت "الصراري" إنها تهدي هذا التكريم لأمهات المختطفين والمخفيين وكل أحرار اليمن، معربة عن أملها في عالم يحترم حقوق الإنسان، عالم لا يجب أن تعاني فيه الأمهات. و أضافت: تعرضتُ للتهديد والتخويف وتم اغتيال ولدي البالغ من العمر ٢٠ عاما في عدن بسبب مواقفي الحقوقية والدفاع عن حقوق الإنسان، مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف الحاسم والصارم تجاه الإمارات لما تقوم به في جنوب اليمن من عبث أمني وحقوقي وقضائي واعتقالات واغتيالات واختطافات وتدمير لكل مؤسسات الدولة.
وإلى جانب اليمنية هدى الصراري فازت المكسيكية نورما ليدزما التي عملت ضد الإبادة الجماعية وحالات الاختفاء وعلى وجه الخصوص للنساء، والجنوب إفريقية سيزاني نجوبانه التي قاتلت على مدار 4 عقود من أجل حقوق النساء في التعليم وحق الملكية والإرث.

يذكر أن الجائزة والتي تعد من أرفع الجوائز في المجال، يتم تسليمها سنويًا باسم المؤسسة التي تحمل اسم البريطاني مارتن إينالز، والذي شغل منصب أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية في الفترة من 1968 إلى 1980.
وفي نهاية كل عام تعلن المؤسسة التي اتخذت من جنيف مقرا لها، عن قائمة مختارة تضم ثلاثة من المدافعين عن حقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم، أفراد أو هيئات، على أن يتم الاختيار النهائي وإعلان الفائز في مطلع العام الذي يليه.
وتسلم الجائزة بمباركة عشر منظمات بينها: منظمة العفو الدولية، وهيومان رايتس ووتش، وأمنستي، والمنظمة الدولية لمناهضة التعذيب.
(وكالات)

الملعب: أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في إطار متابعته لسير الأوضاع في المناطق المحررة والجهود التي تبذلها السلطات المحلية لمواجهة أي مخاطر لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). واستمع نائب رئيس الجمهورية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com