آخر تحديث للموقع : 30 - مايو - 2020 , السبت 09:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أبحاث علماء تصل إلى نتائج [قد تقود قريباً إلى لقاح] مضاد لفيروس كورونا

10 - مارس - 2020 , الثلاثاء 05:58 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ أبحاث علماء تصل إلى نتائج [قد تقود قريباً إلى لقاح] مضاد لفيروس كورونا

الملعب:
توصلت أبحاث فريق من العلماء الأمريكان والألمان إلى نتائج قد تقود قريباً إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). فقد أظهرت تجارب مختبرية أن الأجسام المضادة التي تقوم بتحييد نشاط فيروس "سارس" يمكنها أن تقوم بنفس التحييد لـ (كوفيد-19) وتعيق قدرته على اختراق الخلايا. ويمتاز الدواء الذي يحتوي على هذه الأجسام المضادة بأنه موافق عليه من إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية، ما يختصر من الفترة اللازمة لإجازته.

ونُشرت الورقة البحثية للدراسة في مجلة "سل"، وسلّط العلماء أبحاثهم على دراسة سلوك الفيروس وكيفية اختراقه للخلايا البشرية من خلال مستقبلات معينة فيها في البداية.
وأجرى الأبحاث فريقان بحثيان، واحد من جامعة واشنطن في سياتل، والثاني في "جيرمان بريمات سنتر" وهو مركز بحثي غير ربحي تموله الحكومة الألمانية.
وتمت تجربة المصل الذي يحتوي على الأجسام المضادة لفيروس سارس وكوفيد على 4 نماذج للفئران، وأظهرت النتائج أن المصل يقي من الفيروس بنسبة 90 بالمائة.

وينبغي إجراء تجارب سريرية قبل طرح اللقاح في الأسواق للتأكد من أنه آمن للاستخدام البشري. وأعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أنها تتخذ إجراءات لتسريع عملية تطوير وطرح منتجات طبية لعلاج فيروس كوفيد-19، وأنها تتعاون مع وزارة الصحة الأمريكية، ومركز أبحاث تابع لجونسون أند جونسون.

الملعب: تجلس لي هواي تساي، عالمة الأعصاب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، لبعض الوقت أمام شاشة تلفاز تومض بالتزامن مع صوت نقر متكرر، يشبه صوت الصنوج الخشبية لراقصة فلامنكو متحمسة. لكن هذه الجلسة التأملية ليست للاسترخاء، لكن تساي تستخدم الضوء المرتعش وصوت النقر المنتظم لكي تتحكم في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com