آخر تحديث للموقع : 30 - مايو - 2020 , السبت 09:27 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسؤول في مكتب الصحة العالمية: اليمن هو البلد الوحيد في الإقليم [الذي لم يسجل أي إصابة بكورونا حتى الآن]

30 - مارس - 2020 , الإثنين 06:49 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مسؤول في مكتب الصحة العالمية: اليمن هو البلد الوحيد في الإقليم [الذي لم يسجل أي إصابة بكورونا حتى الآن]

الملعب:
جددت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد، التأكيد على خلو اليمن من فيروس كورونا. وقال ألطف موساني، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن خلال إحاطة إعلامية مباشرة عبر "فيسبوك" أنه "حتى صباح هذا اليوم الأحد لم نسجل في اليمن اي إصابة بفيروس كورونا المستجد". وأضاف "في الإقليم الذي نقيم فيه تبقى اليمن هي الدولة الوحيدة التي لم تسجل أي إصابات بالوباء العالمي".

ودعا ألطف موساني، جميع اليمنيين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال موساني إنه تم التحقق من مئات الحالات المشكوك فيها من الإصابة بفيروس كورونا في اليمن، وأنه تم التأكد من خلوها جميعاً من الفيروس. ونوه إلى أن "المعلومات لا تقل خطورة على اليمن واليمنيين من هذا المرض (كورونا)، ولذلك أدعوكم إلى أخذ معلوماتكم من المصادر الصريحة والحقيقية عبر منظمة الصحة العالمية".

وفي سياق متصل، قال ألطف موساني أنه "تم تسجيل 84 ألف حالة إصابة بالكوليرا في أكثرمن 209 مديرية، منذ يناير 2020 ". وأشار موساني إلى أن اليمن عبر وزارة الصحة، المؤسسات، والجمعيات، والمنظمات الدولية كانت ولا زالت على صراع دائم مع "الكوليرا" (وباء موجود في اليمن) منذ العام 2017. وأضاف أن "الصحة العالمية قامت بإجراء اكثر من 7 آلاف فحص للكوليرا، وتم إثبات إيجابية 48% من هذه العينات، مشيراً إلى أن مستوى الوفيات بالكوليرا مازالت منخفضة".
وذكر ممثل الصحة العالمية بأن اليمن قادم على موسم انتشار الكوليرا (هطول الأمطار)، مضيفاً أن "الكوليرا مرض نستطيع مقاومته"، منوهاً إلى أن هذا المرض (الكوليرا) يعرفه اليمنيون جيدا ونحن نعمل على مواجهته والبحث عنه بشكل أفضل".
وفيما يخص فيروس كورونا حول العالم قال موساني"خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى 28مارس تم الإبلاغ عن أكثر من 571 ألف حالة إصابة حول العالم، ومايزيد عن 26 حالة وفاة في 201 منطقة ودولة حول العالم".

من جهتها قالت كرستين كون والتي تعمل في مكتب الأوتشا (مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية)، "فيما يخص الاستعدادات لمواجهة كورونا يجب التركيز على النظافة الشخصية، كل شخص في هذا البلد يتحمل المسؤولية بأن عليه اتباع الوقاية والسلامة التي تحدثنا عنها مراراً". وأضافت "عندما نتحدث عن الكوليرا أو الكورونا فالأمر يعتمد بشكل كبير على نظافة اليدين والنظافة الشخصية والتأكد من أن المحيط بكم معقم وغير ملوث". وتابعت أن كل شخص في هذا البلد يتحمل المسئولية، وقالت: يجب أن يستخدموا خطوط التلفون التي وضعناها بشكل مستمر، وأذكركم بأن المعلومات لا تقل خطورة على اليمن واليمنيين ولذلك أدعوكم لأخذ معلوماتكم من المصادر الحقيقية.
وقالت إنها تتفهم قلق البعض من وجود حالات في المجتمع لم يتم الإبلاغ عنها، مشيرة إلى أنه في حال انتشار المرض سيكون من الصعب إخفاء الحالات لأنه سينتشر بأعداد كبيرة، وأضافت أنه ليس من مصلحة منظمة الصحة أو السلطات أن تقوم بإخفاء الحالات في حال تم اكتشافها.
(المصدر اونلاين + وكالات)

الملعب: قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة "أن الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني تشكل أولوية بالنسبة للمملكة العربية السعودية ، وأن المملكة أكبر المانحين للخطط الإنسانية في اليمن". واضاف في تصريح صحفي لوكالة الأنباء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com